بحث صور خرائط Youtube الأخبار Gmail Drive تقويم المزيد »
تسجيل الدخول
شكرًا لاستخدام إجابات Google. اعتبارًا من 23 يونيو (حزيران) 2014، سوف تصبح إجابات Google خدمة للقراءة فقط. وبعد 23 يونيو (حزيران) 2014، سوف تكون جميع الأسئلة التي تمت الإجابة عليها متوفرة للأشخاص من أجل البحث والتصفح، ولكن لن يتم قبول أي أسئلة أو إجابات جديدة أو أي نشاط كتابة آخر للمستخدم .. اطلع على الأسئلة المتداولة للحصول على مزيد من المعلومات.
إجابات Google
أهم التصنيفات
Google إجابات (3309835)
العلاقات الإنسانية (1392735)
العالم العربي (1208332)
الكمبيوتر والإنترنت (853886)
الثقافة والأدب (367973)
الصحة (319432)
العلوم (219365)
الأديان والمعتقدات (201419)
تعليقات المستخدمين (186571)
المنتجات الإلكترونية (140332)
الطعام والشراب (125985)
التعليم والتدريب (70844)
الرياضة (69774)
الألعاب والترفيه (68524)
الاقتصاد والأعمال (65322)
الجمال والموضة (59876)
الأسرة والطفل (51442)
وسائل الإعلام (41416)
قواعد وقوانين (39062)
السياحة والسفر (34746)
الشركات (33187)
المنزل (33166)
الهوايات (27044)
وسائل المواصلات (12325)
عرض الكل ›
19‏/2‏/2012
من هم اصحاب الكساء ؟
التاريخ
Google إجابات
الحديث الشريف
الإسلام
اذا كانت الآيه

( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا  )  

تختص بأهل الكساء فقط و هم :

النبي محمد وابنته فاطمه و علي و الحسن والحسين

و كما يقول الروافض ان الآيه اثبتت عصمتهم جميعاً

و المعروف عند جميع المسلمين ان العصمه للأنبياء فقط

فكيف يكون باقي الائمه معصومين وهم لم يولدوا في زمن الرسول صلى الله عليه و على آله و سلم ؟

ما الدليل على عصمة السجاد و الباقر و الصادق و الكاظم و باقي الائمه ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الملاحظة #1 19‏/02‏/2012 5:29:22 م
عدو المجوس

جزاك الله كل الخير


المدعو
exotic (الانسان الكاتب)

اعطني الدليل

او اصمت
الملاحظة #2 19‏/02‏/2012 5:32:46 م
عدو المجوس

سؤالك ممتاز

هل العصمة ايضاً تورث  , وكيف اكتسبها باقي الأئمة  الذين لم يكونوا  ضمن الذين تحت الكساء ؟



.
الملاحظة #3 20‏/02‏/2012 6:33:49 ص
exotic (الانسان الكاتب)

كيف يكون كلامي حجه علي ؟؟

انت لم تفهم السؤال ؟

ما دليل العصمه في الآيه

الاآيه لم تذكر العصمه فأين الدليل على عصمتهم

و ماهو الحديث الذي ذكره النبي على عصمة الائمه ؟

اجابتك غير وافيه ^_^

و ليس كل حديث يروى عن الامام صحيح

فقد روي عن الائمه ان الفيل يطير و ان ابو طالب ارضع النبي

فهل نصدق هذا الحديث ؟
الملاحظة #4 20‏/02‏/2012 6:27:26 م
.


exotic (الانسان الكاتب)

اولا :

انت و باقي الشيعه الذين اجابوا على السؤال كلكم اغبياء

انا لم اقل انهم ليسوا اهل الكساء .... انا قلت هل الايه تختص بهم فقط

و هل هي تدل على الــــعــــصــــمــــه و اين ذكر العصمه في الآيه ؟

ثانيا :

انا قلت اذا لأن الله قال

بسم الله الرحمن الرحيم

(  يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا --( 32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)

الآيه اللتي سبقت ( انما يريد الله ) جميعها ذكرت زوجات النبي و لم تذكر اصحاب الكساء ابداً

و دائما لا تذكرون الآيات اللتي قبلها لأنها حجه عليكم

و الشاهد الثاني يا عالم زمانك

قول الله

بسم الله الرحمن الرحيم

قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ

هذه الآيه ذكرت ان سارة زوجة ابراهيم عليهم السلام هي من اهل بيته

هل تعترض على كلام الله ؟

ام ان له تفسير باطني كما تدعون دائما ؟



.



الصادق انت انسان غبي فاشل

انا اعرف من هم اصحاب الكساء و لم اسأل من هم اصحاب الكساء

.


الاسير و مادخل المسيار بالسؤال ؟؟

هل التفخيذ مذكور بالقرآن ؟

هل مداعبة الام مذكورة بالقرآن ؟

هل نكاح امك من دبرها مذكور بالقرآن ؟

.
الملاحظة #5 22‏/02‏/2012 5:50:44 ص
exotic (الانسان الكاتب)

اولا :
بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28)
وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29)
يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ ۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30)
وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31)
يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32)
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)
وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)

في الآيات السابقه أمر من الله تبارك وتعالى لرسوله صلى الله عليه وسلم بأن يخير نساءه بين أن يفارقهن او يبقين عنده

و من المعروف عند كل مسلم ان الرسول مات و اكثر زوجاته كن عنده .

فبتدء الله عندما امر نبيه عليه الصلام والسلام بزوجاته هذا مما يدل ان سبب نزول هذه الآيات و ليست السورة كامله

هو زوجات النبي , و عندما ذكر الله اهل البيت تحولت نون النسوه الى ميم جمع  لأن لفظ اهل البيت يشمل صاحب البيت

و هو النبي صلى الله عليه و على اله وسلم.

و اهل البيت فيهم الذكور و الاناث , فمن الطبيعي ان اللفظ يكون ( عنكم ) بدلا من ( عنكن )

ليشمل الرجال والنساء , و اتحدى اي عالم لغوي شيعي ان ينقض كلامي في هذه النطقه

و ان كنت تقصد قول الله سبحانه ( وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ ) في ان لفظ بيت جاءت بالجمع هنا

فلأن كل زوجة كان لها بيت فلفظ ( بيتكن ) يعني انهن جميعهن في بيت واحد و هذا خطأ

يا أخي القرآن نزل عربيا ليفهمه العرب و اغلب علمنا نقله العرب بأكثريه

اما انتم فأختلط الحانبل بالنابل و الشاهد ان اكثر علماء الشيعه من اصول فارسيه و الاقليه عربيه

و كما قال المثل اهل مكه ادرى بشعابها

و في الآيه التي سبقت جميع هذه الآيات و هي الآيه السادسه

ذكَّر الله المؤمنين ان النبي اولى بهم من انفسهم و ان ازواج النبي امهات المؤمنين و هذه كرامه لزوجات النبي من الله

فمن لم يحترم ازواج النبي و يرضى بان يكن امهاته فبلا شك هو خارج من مسمى مؤمن

.

و بالنسبه لأهل الكساء فأنا لم اجحد او اقل ان الآيه لا تشملهم او انهم ليسوا اهل الكساء

لا تقولني ما لم اقل .

سؤالي بالطبك كان

من هم اهل الكساء ؟؟؟؟؟؟

انا اعلم ان اهل الكساء هم النبي و علي و الحسن و الحسين عليهم السلام اجمعين

و لاكن المقصود في سؤالي هي النقطه اللتي ذكرتها بالاضافه و لم تغير كلامي

انا قلت في الاضافه

اذا كانت الآيه ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا  )  

تختص بأهل الكساء فقط و هم (  النبي محمد وابنته فاطمه و علي و الحسن والحسين )

الاضافه لم تتغير ولن استطيع تغييرها

فلا تقولني مالم اقل  ( راجع بدايه الصفحه )


......

سؤالي بالظبط

في قول الله سبحانه  ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا  )

اهل البيت طاهرين و هذا شي لا خلاف فيه

و لاكن ارجو ان تفهم مقصدي

لا يوجد شي يدل على العصمه هنا الا ان كنتم تفهمون غير مايفهم باقي المسلمين

و ان كان لفظ الرجس يعني العصمه فهي تشمل اصحاب الكساء الخمسه حسب مفهومكم فقط

فكيف يكون باقي الائمه التسعه من السجاد الى الحسن العسكري عليهم السلام و الاخير معصومين ؟؟؟؟

فهم لم يكونوا موجودين في زمن النبي و لم يكونوا حاضرين في قصة الكساء .

فلوا سلمنا بعصمة فاطمه و علي و الحسن و الحسين لانهم هم اصحاب الكساء مع النبي

فهل العصمه بالوراثه حتى ينالها باقي الائمه ام ان هناك احاديث مرويه عن النبي كما تقولون .

ارجو منك ذكر الحديث كامل السند من صاحب الكتاب حتى النبي صلى الله عليه و على آله و سلم .



.

اصدق مع الله ينور قلبك . اقرء القرآن ينير قلبك

اقرء القرآن

اقرء القرآن

اقرء القرآن

اقرء القرآن

اقرء القرآن

اقرء القرآن

اقرء القرآن
الإجابات (12)
التصنيف بحسب: التصويت | الوقت
كان هناك خطأ أثناء تحميل الأجوبة. يرجى المحاولة مرة أخرى.
تمت إزالة بعض الإجابات من إطار مشاهدتك
الأصوات
1
المشاهدات
655
متابعات
1
x
©2014 Google - البنود - سياسة المحتوى - الخصوصية - وضع الأمان: إيقاف
اختيار وضع الأمان
استخدم وضع الأمان في إجابات Google إذا كنت تريد عرض المحتوى المناسب للأطفال فقط.