بحث صور خرائط Youtube الأخبار Gmail Drive تقويم المزيد »
مساعدة | تسجيل الدخول
 
الرئيسية  >  قائمة الأسئلة  >  السؤال
عدد الإجابات: 17 عدد الزيارات: 17673
ابني 3 سنوات و قصير القامه عن من هم في سنه و ذلك لاسباب وراثيه
ماذا افعل لاحسن نموه باذن الله؟
إعلام بالبريد الإلكتروني عند نشر إجابات جديدة
الإجابات التصنيف بحسب الوقت التصنيف بحسب التصويت
بدون اسم
 
 
19‏/09‏/2009 8:32:49 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
عليك برياضة السباحه الحره تساعد الي اطالة القامه نصيحه
 
سباحة تخفف ضغط على مفاصل
رياضة مهمة
حليب ومشتاقته
عدم رفع اشياء ثقيلة
عدم منادت طفل بقصير او قزم
مساعدته نفسيا
 
الدعاء لطفل والله سميع عليم ..

اللهم زدهم  بسطة في العلم والجسم واجعلهم  ربي من الراشدين ومن عبادك المخلصين والله سميع عليم . والصلاة والسلام علي سيد المرسلين والحمدلله رب العالمين ... سهل اليس كذالك
 
الزنك يساعد على زيادة طول قامة الأطفال

اكتشف باحثون في دراسة جديدة نشرتها مجلة “طب الأطفال
المداري”، أنه بالإمكان زيادة معدل النمو وطول القامة،
عند الأطفال المصابين بنقص في هرمون النمو، ويعالجون به،
بإعطائهم أقراص الزنك الغذائية.

وقال هؤلاء الباحثون إن فوائد مكملات الزنك محدودة فقط
بالأطفال المصابين بنقص هرمون النمو، ممن كانت مستويات
ذلك العنصر في دمائهم منخفضة.

وأوضح الخبراء أن هرمون النمو هو الهرمون الرئيسي
المسؤول عن النمو الطبيعي للأطفال، ونقصه يحدث عند واحد
من كل أربعة آلاف طفل، إما بسبب إصابات انتانية، أو طفرة
وراثية، أو إصابات رضية، أو بعض أنواع أورام الدماغ،
ولكن سبب نقصه عند أكثر من 66 في المائة من الأطفال
المصابين به غير معروف بعد.

وقال الباحثون إن الخلل في النمو الناتج عن نقص هرمون
النمو، قد يبدأ في مرحلة الطفولة الأولى، أو بعدها،
فيعاني الأطفال من القزمة ونقصان الطول، ويتم علاجهم
بحقن يومية أو أسبوعية من هرمون النمو،
 
الرياضة
مع انة صعب ولو طول حيطول بعض سم
 
فى الان اخصائيين طول وهم  على خبرة ودراية بذلك وهم فى مصر كثير ولهم مراكز متخصصه فى ذلك
 
اولا اخى ابدأ بالفيتامينات الكامنه فى الفاكهة
اهتم ببناء العظام عن طريق الكالسيوم
اهتم بتمرينات العضلات بالاطاله
اهتم بالجرى والسباحه
والاهم الاكل الغنى بالفيتامينات والعناصر المكمله كالزنك والكالسيوم وفيتامين ب و فيتامين هـ
وبالتوفيق
 
عليك  باكل دواء pietra‏
 
سمعت من شهر تقريبا ان في دراسه اثبتت ان الاكثار من اكل التفاح الاخضر او شرب عصيره يؤثر في زياده الطول حتى عمر 14 سنه بإذن الله
 
دفعه لممارسة الرياضة و تشجيعه على ذلك
دعمه نفسيا
 
السباحة كل يوم ساعة افضل  شي

المراجع
 
ممارسة الرياضة بشكل عام والاهتمام بغذائه ثم مراجعة طبيب افضل
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالىى وبركاته
الأكيد أن طول الأطفال مرتبط أساسا بالعوامل الوراثية
ولكن لحصول ابنك على جسم جيد أنصحك بالتغذية الجيدة المتكاملة وممارسة الرياضة على مدى طويل وكذلك المحافظة على الصحة النفسية للطفل .
 
لعب (العقلة) ان يمسك في شيئاً ثابت بيده للأعلى ويرفع نفسه وينزل مرات عديدة
_______________
http://eyecs.net
http://eyecs.net/vb
http://so4mp3.blogspot.com
http://so4pro.blogspot.com
http://eyecsblog.blogspot.com‏
 
مرحبا :

ممكن اعرف شو صار مع ابنك يا اخي والان عمره تقريبا 6سنوات ، وانا معاك لانه ابن اخي معه نفس الشيء .

ممكن تعطيني افادتك لو سمحت اسمي على الفيس بوك haitham sultaneh اطلب صداقتي لو سمحت لاتناقش معك .
 
العرب لا يقرئون وان قرئوا لا يفهمون
الرجل قال ابنه عمره 3 سنوات يعني لم يصل بعد الى الفترة او الدروة التي ينموا بها بشكل سريع
انا كنت في صغري اقصر طفل في البيت وعندما وصلت سن 16 الى 18 ازداد طولي بشكل فجائي
مما تسبب لي في خطوط على مستوى الضهر والركبتين وعندما دهبت للطبيب قال لي هذه علامات الطول لديك ازداد طولك فجئتا
وللعلم طولي الان 1.85 سنم
 
قد يهمك أيضًا
عدد الإجابات: 5  عدد الزيارات: 572
عدد الإجابات: 2  عدد الزيارات: 635
عدد الإجابات: 9  عدد الزيارات: 393
احصل على إجابات Google على هاتفك. انتقل إلى ejabat.google.com من خلال متصفح الويب على هاتفك.
وضع التصفح الآمن:  غير مفعل   عرض الخيارات
مفعل:  حجب الأسئلة والإجابات التي تحتوي على مواد غير مناسبة للأطفال
غير مفعل:  عدم حجب أي محتويات
©2013 Google - سياسة الخصوصية - بنود الخدمة - سياسة المحتوى - إرشادات المنتدى