بحث صور خرائط Youtube الأخبار Gmail Drive تقويم المزيد »
مساعدة | تسجيل الدخول
 
الرئيسية  >  قائمة الأسئلة  >  السؤال
فوائد كبسولات زيت السمك والكمية اللازمه يوميا الاغذيه التكميليه
5 النقاط مغلق عدد الإجابات: 3 عدد الزيارات: 26886
فوائد كبسولات زيت السمك والكمية اللازمه يوميا
ملحق #1 01‏/04‏/2010 9:50:32 م
علما بانني اعاني من الضغط المرتفع والسكري واستعمل مدر البول ناتريليكس وحبوب تونرمين 50ملغم
واستعمل اسبرين الاطفال المغلف  حبه واحده يوميا للوقايه فهل يوجد تعارض بين هذه الادويه وكبسولات زيت السمك
أفضل إجابة
بدون اسم
 
 
07‏/04‏/2010 9:02:04 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
كشفت دراسة جديدة أن تناول الأسماك الزيتية كسمك السالمون والتونه مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية. ووجد الأطباء دليلا على أن مادة الأوميجا 3 أو إن 3 الموجودة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.
ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من الصوديوم والكالسيوم في القلب. ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

تنتج زيوت السمك من نوع أوميغا 3 سلسلة من هذه المواد (إيكوسانويدز) ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الالتهابات وبعض أنواع السرطان، وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي:
- تخفيض مستوى الدهون في الدم (الكولسترول، الكولسترول الضار والدهون الثلاثية).
- تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم.
- زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة.
- تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية.

لاتحتوي معظم الأغذية في الوقت الحاضر على كمية كافية من زيوت المسك أوميغا 3 لتحقيق أقصى المنافع الصحية. ويمكن القول بكل بساطة أن تناول المأكولات البحرية مرتين إلى أربع مرات أسبوعياً يؤدي إلى تحسن في الصحة لدى معظم الناس.

كذلك وجد أن زيوت أوميغا 3 ذات فائدة في منع حدوث بعض حالات السرطان، التهاب القولون، الصدفية، التهاب المفاصل، الربو وبعض الأمراض النفسية.

ومن فوائد زيت السمك الذي يحتوي على أوميغا 3 في حماية القلب أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية من خلال زيادة مستويات الأحماض الدهنية في غشاء خلايا الدم والتي تقلل بدورها من تجمع صفائح الدم وكذلك تشنجات الشريان التاجي. كذلك فإن كمية معتدلة من الأحماض الدهنية يمكن أن تقلل من القابلية للإصابة بالارتعاش البطني وبذلك تقلل من خطر الموت بسبب أمراض الشرايين التاجية.

كذلك وجد الباحثون أن المرضى الذين يتناولون أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يقللوا أو يتخلصوا نهائيا من الحاجة إلى هذه الأدوية من خلال تغير أنماط حياتهم ونظامهم الغذائي.
وفي سياق متصل أشار أخصائي التغذية اللبناني رالف عيراني عن دراسة حديثة أجريت على كبار السن والذين تجاوزت اعمارهم الثمانين وبينت الدراسة أن زيت السمك يزيد بشكل كبير مستوى الذكاء عن الانسان حتى وأن تجاوز عمره الـ 80 سنة ويزيد من سرعة استيعابه للمعلومات
فقد نصح الباحثون في جامعة كارديف البريطانية المرضى المصابين بالتهاب المفاصل بتناول كبسولات زيت السمك لتخفيف الآلام التي يعانون منها. ووجد هؤلاء أن لأقراص زيت السمك الغذائية آثار إيجابية على المفاصل بسبب وجود الأحماض الدهنية المفيدة أوميغا-3 , التي تدخل في تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة في مرض التهاب المفاصل العظمي, وهي أنسجة واقية تحيط بالعظام في المناطق المفصلية وتمنع احتكاكها ببعضها, فتقلل نشاط الأنزيمات المسؤولة عن تلف الخلايا وحدوث الالتهاب.
 
إجابات أخرى التصنيف بحسب الوقت التصنيف بحسب التصويت
كبسولات زيت الأسماك لها نفس فوائد السمك، تتمثل فى إثراء الدم والأنسجة الآخرى بالأحماض الدهنية "اوميجا 3".
وتساعد على التركيز وتقوية الذاكرة
ينصح بتناول كبسولة او اثنتان يوميا
 
ان هناك مجموعة من الفيتامينات لاتزوب الى فى الدهون مثل فيتامين (أ) و(ه) وهذا يكون متوفر فى صورة كبسولات زيتية.
 
قد يهمك أيضًا
عدد الإجابات: 4  عدد الزيارات: 269
عدد الإجابات: 6  عدد الزيارات: 644
عدد الإجابات: 14  عدد الزيارات: 1273
عدد الإجابات: 10  عدد الزيارات: 347
عدد الإجابات: 11  عدد الزيارات: 519
عدد الإجابات: 2  عدد الزيارات: 367
عدد الإجابات: 6  عدد الزيارات: 289
احصل على إجابات Google على هاتفك. انتقل إلى ejabat.google.com من خلال متصفح الويب على هاتفك.
وضع التصفح الآمن:  غير مفعل   عرض الخيارات
مفعل:  حجب الأسئلة والإجابات التي تحتوي على مواد غير مناسبة للأطفال
غير مفعل:  عدم حجب أي محتويات
©2013 Google - سياسة الخصوصية - بنود الخدمة - سياسة المحتوى - إرشادات المنتدى