بحث صور خرائط Youtube الأخبار Gmail Drive تقويم المزيد »
مساعدة | تسجيل الدخول
 
الرئيسية  >  قائمة الأسئلة  >  السؤال
هل الكاكاو ضار للحامل؟ المواقع والبرامج
عدد الإجابات: 3 عدد الزيارات: 6736
انا ما بحب الحليب سادة.
إعلام بالبريد الإلكتروني عند نشر إجابات جديدة
الإجابات التصنيف بحسب الوقت التصنيف بحسب التصويت
هو مفيد كثير للحوامل،وإليك هذه المعومات وأتمنى لك كل خير،والله ييسر أمورك. كلما كانت كثافة مادة “تيوبرومين” بدم الأم والحبل السري، الذي يصل الجنين بالمشيمة داخل الرحم، أعلى كلما زادت حماية الأم حيال الإصابة بمرض تسمم الحمل

يحتوي الكاكاو على مادة رئيسية تدعى تيوبرومين وهي معروفة في الوسط الطبي بأنها تزيد من ضربات ‏القلب ومن كمية الدم الذي يضخه هذا الأخير

بالنسبة للحوامل اللواتي يردن مواصلة أكل الشوكولاته، طوال فترة حملهن، فان نتائج الدراسات التي أجراها الباحثون في جامعة “يال يونيفرسيتي” الأميركية، تشير الى أن الكاكاو يتمتع بمنافع صحية، على الحوامل أيضاً! علاوة على ذلك، يكفي تناول الكاكاو(يُفضل



الكاكاو المر)، بمعدل 4 الى 5 مرات أسبوعياً، طوال ثلاثة شهور(يُفضل أن تكون الشهور الثلاثة الأخيرة قبل الإنجاب)، لدى الحوامل، لتقوية الشرايين وعضلة القلب في الوقت ذاته

ويفيدنا الباحثون الأميركيون أن تناول الكاكاو من شأنه قطع خطر الإصابة بمرض نادر، يدعى تسمم الحمل، بنسبة 70 في المئة

يذكر أن هذا المرض قد يؤدي الى وفاة الأم وجنينها

علماً أن معظم حالات تسمم الحمل (preeclampsia) تحدث خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من فترة الحمل أو خلال 48 ساعة من بعد الولادة

تعود أسباب هذا المرض، غير الواضحة بدقة بعد، إلى عوامل وراثية ومناعية وأخرى تتعلق بالغدد الصماء والغذاء

ومن الممكن للنقص في الإمداد الدموي للمشيمة والرحم أن يلعب دوراً في الإصابة به

إذ ان هذا النقص يهيئ لإنتاج وإطلاق وسائط كيماوية حيوية (biochemical mediators) تدخل الدورة الدموية للأم مسببة بالتالي خللاً وظيفياً لبطانة الرحم عدا عن تضييق وانقباض شرايين الجسم عموماً

هكذا، تشير النتائج الأميركية الى أنه كلما كانت كثافة مادة “تيوبرومين” بدم الأم والحبل السري، الذي يصل الجنين بالمشيمة داخل الرحم، أعلى كلما زادت حماية الأم حيال الإصابة بمرض تسمم الحمل
 
 
بالفيديو تغذية الحامل
http://www.allourlife.com/archives/%d8%aa%d8%ba%d8%b0%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84/‏
 
قد يهمك أيضًا
عدد الإجابات: 172  عدد الزيارات: 8218
عدد الإجابات: 1  عدد الزيارات: 809
عدد الإجابات: 4  عدد الزيارات: 4523
عدد الإجابات: 10  عدد الزيارات: 1821
عدد الإجابات: 3  عدد الزيارات: 283
عدد الإجابات: 4  عدد الزيارات: 353
عدد الإجابات: 11  عدد الزيارات: 2488
احصل على إجابات Google على هاتفك. انتقل إلى ejabat.google.com من خلال متصفح الويب على هاتفك.
وضع التصفح الآمن:  غير مفعل   عرض الخيارات
مفعل:  حجب الأسئلة والإجابات التي تحتوي على مواد غير مناسبة للأطفال
غير مفعل:  عدم حجب أي محتويات
©2013 Google - سياسة الخصوصية - بنود الخدمة - سياسة المحتوى - إرشادات المنتدى