بحث صور خرائط Youtube الأخبار Gmail Drive تقويم المزيد »
مساعدة | تسجيل الدخول
 
الرئيسية  >  قائمة الأسئلة  >  السؤال
ماهى أضرار المياه الغازية ؟؟؟؟ المشروبات الصحة
99 النقاط مغلق عدد الإجابات: 7 عدد الزيارات: 3225
ماهى أضرار المياه الغازية ؟؟؟؟
أفضل إجابة
كشفت دراسة طبية ، أن هناك صلة قوية بين احتساء المشروبات الغازية وبين زيادة الإصابة بتآكل الأسنان لدى الأطفال والمراهقين.

وتوصلت الدراسة الجديدة التي شملت أكثر من ألف طفل، إلى أن خطر الإصابة بتآكل الأسنان يتزايد لدى الأطفال البالغة أعمارهم 12 عاما الذين يتناولون المشروبات الغازية بنسبة 59 في المائة، في حين ترتفع هذه النسبة إلى 220 في المائة عند الأطفال البالغة أعمارهم 14 عاما.
واكتشفت الدراسة أن ثلثي الأطفال البالغة أعمارهم 12 عاما يتناولون المشروبات الغازية، في حين وصلت نسبة الأطفال ذوي الأربعة عشر عاما الذين يتناولونها إلى 92 في المائة، مضيفة أن 40 في المائة من عينة البحث تتناول ثلاثة أكواب أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا.
والجدير ذكره من جانب آخر أنه إذا كنت ممن يسارعون إلى تنظيف أسنانهم بالفرشاة بعد شرب الصودا، عليك التفكير في ذلك مرتين حيث إن القيام بذلك يسبب ضررا للأسنان أكثر من النفع. ومن الأفضل الانتظار ما بين 30 إلى 60 دقيقة بعد تناول الصودا، بحسب ما أفادت به دراسة حديثة.
المشروبات الغازية ذات وسط حامضي وتحمل بين ثناياها إمكانية إتلاف مينا الأسنان. فقد قام فريق من أطباء الأسنان في جامعة غوتنجن بألمانيا بدراسة لتحديد أفضل الأوقات لتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الصودا .
ووجد الباحثون أن التنظيف بعد فترة 30 إلى 60 دقيقة وليس مباشرة أفضل بثلاث مرات في حماية الأسنان من آثار التآكل التي تحدثها المشروبات الغازية .

وجد الباحثون أن التلف كان أقل حين انتظر المشاركون 30 إلى 60 دقيقة قبل تنظيف القطعة التي غمست بالمحلول الحامضي .


المياه الغازية.. تحرق عظامك

شرب المريض الذي يتمتع بصحة جيدة مشروبات غازية بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها لاحظ الأخصائي أن ضربات قلب المريض وضغط دمه هبطا فجأة إلى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الدوار والإغماء عليه.
أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء.
أخطر من التدخين
بعد أن نصح الطبيب المريض بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في إشارة إلى كونها أخطر من التدخين، فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد فترة من الزمن إلا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاً من الطفل ذي السنتين وحتى كبار السن..
هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضاً خاصة ومسابقات وجوائزوعبوات إضافية هدية مجانية !!!
المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك.
إضافة أيضاً إلى مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية "330 مل" على ما يعادل الموجود في فنجان القهوة من الكافيين وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضة ناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الطبقة التي تحمي الأسنان وتقليل نسبة كلس الدم ويؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر.
ترى ماذا ينتظر صمتنا عن تناول هذه المشروبات ؟ هل سنظل نحبها بل وندمنها ؟

الموت في زجاجة

إذا أردت أن تتأكد تفحص جيداً ما هو مكتوب على زجاجة الكولا ومكوناتها فسوف تجد منها
حمض الفوسفوريك كميات قليلة من أثيلين جيلكول الذي يقلل درجة تجمد الماء إلى ما تحت
الصفر بأربع أو خمس درجات، وهذه المادة تعتبر إحدى السموم في الطب الشرعي.
إذا ما تناولت 4 لترات من الكولا فقد تفقد حياتك خلال ساعة واحدة ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البدائل في العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة وجوز الهند والماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية، فهي ليس لها أي قيمة غذائية فيما يخص الفيتامينات والأملاح المعدنية فضلاً عن أنها تحتوي على كثير من السكر وحمض الكربونيك ومواد كيماوية أخرى كالألوان..
لا كولا بعـد الأكل !!
رفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه إذا كنت من المحبين لتناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات .
فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة
 
إجابات أخرى التصنيف بحسب الوقت التصنيف بحسب التصويت
من عرفت نفسي وانا اجغم من هالببسي والمياه الغازية ولا جاني شي الحمد لله ^_^
 
تسبب هشاشه العظام
تؤدى لتوتر الاعصاب
والقلق لنسبه الكافيين
يسبب تلف للكبد واضرار بالمعده والامعاء
تسوس الاسنان
 
المياه الغازية.. تحرق جسمك
شرب المريض الذي يتمتع بصحة جيدة مشروبات غازية بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها
لاحظ الأخصائي أن ضربات قلب المريض وضغط دمه هبطا فجأة إلى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الدوار والإغماء عليه

هذا هو نص الخبر الذي نشرته مجلة " نيوانجلاند جورنال أوف ميديسين" فماذا حدث بعد وما تفسير ذلك ؟
أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء .
------------ --------- --------- --------- --------- -------
أخطر من التدخين

بعد أن نصح الطبيب المريض بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية
بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في إشارة إلى
كونها أخطر من التدخين، فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد
فترة من الزمن إلا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين
من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاً من الطفل ذي السنتين
وحتى كبار السن.. هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات
الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه
وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضاً خاصة ومسابقات وجوائز
وعبوات إضافية هدية مجانية !!!
------------ --------- --------- -
ترى .. هل هي فعلاً هدية ؟ !! فماذا تحوي هذه العبوات ؟ وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية ؟
المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك

ليس هذا فحسب بل أضيفي أيضاً مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية (330 مل) على ما يعادل الموجود في فنجان القهوة من الكافيين وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضة ناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الطبقة التي تحمي الأسنان وتقليل نسبة كلس الدم ويؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر

ترى ماذا ينتظر صمتنا عن تناول هذه الأشربة ؟؟؟؟ هل سنظل نحبها بل وندمنها ؟؟؟؟

الموت في زجاجة
مرة أخرى.. إذا أردت أن تتأكد تفحص جيداً ما هو مكتوب على زجاجة الكولا ومكوناتها
فسوف تجد منها

- حمض الفوسفوريك

- كميات قليلة من أثيلين جيلكول الذي يقلل درجة تجمد الماء إلى ما تحت الصفر بأربع أو خمس درجات، وهذه المادة تعتبر إحدى السموم في الطب الشرعي

إذا ما تناولت 4 لترات من الكولا فقد تفقد حياتك خلال ساعة واحدة

ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البدائل في العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة وجوز الهند والماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية، فهي ليس لها أي قيمة غذائية فيما يخص الفيتامينات والأملاح المعدنية فضلاً عن أنها تحتوي على كثير من السكر وحمض الكربونيك ومواد كيماوية أخرى كالألوان ..

لا كـــــولا بـــعــــــد الأكـــــــــل !!!
رجاء خاصاً –- رفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه إذا كنت من المحبين لتناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات وللرد على سؤالك بـ " لماذا " اقرأ معنا السطور التالية :-

فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة ..

تجارب مؤلمة مع الكولا
التجربة 1: منذ شهرين وفي مسابقة بجامعة دلهي على شرب أكبر كمية من الكوكا كولا شرب الفائز 8 زجاجات من الكوكا كولا وأغمي عليه فوراً، بسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم بشكل كبير ، وبناء عليه منع رئيس الجامعة دخول أي مشروبات غازية إلى الجامعة

التجربة 2 : وضعت " سن مكسور" في زجاجة من الكولا لمدة (1) يوم فذاب ! هل تصدقون ذلك! الأسنان والعظام هي الأجزاء البشرية التي تبقى طويلاً مع الإنسان حتى بعد موته ..

تخيل أثر هذه المشروبات على الأمعاء الدقيقة وبطانة المعدة ...
 
منها هشاشة العظام
 
ما في اضرار موثقة بالكتب الطبية .
بس موجود اضرار عالعظام و الكبد في بعض المجلات الطبية و المنتديات ؟!

انا عن نفسي اشرب المشروبات الغازية يوميا .

الموثق بالكتب الطبية من السوائل التي تضر طبيا هو الكحول و البيرة لكن بنسب معينة
يعني مش كل من شرب الكحول تجيه اضرار و انما هناك نسب معينة .
 
بدون اسم
 
   
01‏/04‏/2010 11:37:39 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
تضر الكبد
 
قد يهمك أيضًا
عدد الإجابات: 4  عدد الزيارات: 191
عدد الإجابات: 2  عدد الزيارات: 1630
عدد الإجابات: 2  عدد الزيارات: 419
عدد الإجابات: 1  عدد الزيارات: 451
عدد الإجابات: 10  عدد الزيارات: 196
عدد الإجابات: 2  عدد الزيارات: 214
احصل على إجابات Google على هاتفك. انتقل إلى ejabat.google.com من خلال متصفح الويب على هاتفك.
وضع التصفح الآمن:  غير مفعل   عرض الخيارات
مفعل:  حجب الأسئلة والإجابات التي تحتوي على مواد غير مناسبة للأطفال
غير مفعل:  عدم حجب أي محتويات
©2013 Google - سياسة الخصوصية - بنود الخدمة - سياسة المحتوى - إرشادات المنتدى