الرئيسية > السؤال
السؤال
كيف اتخلص من الزكام بسرعة ؟ 
الصحة 6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
الإجابات
1 من 12
اشرب اشياء ساخنة
6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة BlacK StonE (Hassan Ali).
2 من 12
زكام علاج الزكام طريقة للتخلص من الزكام بيوم واحد


مرض الزكام الانفلونزا علاج الزكام التخلص من الزكام انفلونزا بسرعة علاج الزكام هو

حمصي حبات من الحبة السوداء في مقلى(تيفال أو غيره ) بدون زيت

ثم أحضري قطعة شاش أو قطن دائرية أو مربعة الشكل وضعي الحبوب بوسطها وأربطيها بخيط

ثم واظبي طول اليوم على شم هذه القطعة وستتغلغل رائحة الحبة السوداء بداخل الأنف

وسوف تلاحظين عدم توقف إفرازات الأنف ولكن إستمري وفي اليوم الثاني بإذن الله يتوقف

الرشح >> هذا ماحدث معي وربما يحدث معك

وإن إستمر فأكملي إستنشاق القطعة في اليوم التالي أيضاً

وإن شاء ربي يتوقف الرشح وتتخلصي منه
6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة AMINIX 2 (العقد الثاني).
3 من 12
قشر ثوم وقطعو صغير وابلعو افضل علاج!!
انشالله
6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة s-4life.
4 من 12
وفر على حالك كل الخطوات اللي فوق...و خذ حبتين بانادول الأخضر و ادعيلي :)
6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Legend_Z.
5 من 12
اعمل لك تعريقة
وتخلص منها على طول
6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة hony1978.
6 من 12
استنشقي البخار وخذي عسل وليمون.......


تحياتي
10‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة تووووووووفي.
7 من 12
بصلة تفتح على شكل تجويف وتملاء بالسكر بعد 15 ساعة سوف يتكون بدل السكر ماء طعمه جيدو ومشي ان شاء الله
19‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة ALI NASEEF.
8 من 12
وهي الأطعمة المفيدة
وأبرز الأطعمة التي تكافح الرشح ( الزكام ) :

1 ـ الثوم : إن مادة الأليسن ، التي تُكسب الثوم رائحته المتميزة ، تكسبه أيضا خصائص مضادة للفيروسات والفطريات والجراثيم . إن تناول الثوم
بانتظام يساعد على كبح أعراض الرشح قبل أن تتطور .فهو يخفف من النزلة ( التهاب القناة التنفسية المصحوب بإفرازات مفرطة )
و آلام الحنجرة والتهابات الصدر . والأفضل تناول الثوم نيئاً ، ويكفي فصان او ثلاثة يوميا لمكافحة العدوى .

---------
2 ـ الزنجبيل : ينشط الزنجبيل الدورة الدموية ، ويدفىء الجسم ، ويساعد على التخلص من البلغم ، ويخفف أعراض النزلة والحمى ويكافح
الرشح قبل أن يتفاقم . والزنجبيل الطازج يسهم أيضا في استعادة الحيوية عند الشعور بالإحباط .
أضف مقدار نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو قطعة صغيرة مبشورة من الزنجبيل الطازج ، إلى أطباق اللحوم أو الأسماك
أو الخضار كذلك يمكنك أن تبشر قطعة من الزنجبيل وتضيف إليها كوبا من الماء المغلي والقليل من العصير الحامض ،
ونصف ملعقة صغيرة من العسل .

---------
3 ـ البصل : أدكت الأبحاث أن البصل هو فعلاً مضاد حيوي طبيعي قوي ، وهو يتمتع بخصائص كفيلة بتخليص الجسم من الحمى والنزلة
و أعراض الرشح ، إضافة إلى كونه منشطا يساعد في تسريع عملية الشفاء .
يمكن جني فوائد البصل هذه ، عن طريق تناول نصف بصلة يوميا . ويجب يؤكل فوراً بعد قطعه ، والأفضل يؤكل نيئاً .

---------
4 ـ الفلفل : يساعد الفلفل على تخفيف الاحتقان الذي يسببه الرشح . وتعمل مادة الكابسايسين ( العنصر الحار في الفلفل ) على تنشيط الدورة
الدموية وتكافح القشعريرة ، وتعزز انسياب الدم إلى اليدين والقدمين وتوجد أكبر نسبة من الكابسايسين في بذور الفلفل الطازج ، ما يجعلها
أقوى جزء في الفلفل لمكافحة الجراثيم .
كلما كان الفلفل حاراً ، انخفضت الكمية التي تحتاج إليها . يمكنك استخدام مسحوق الفلفل ، أو الفلفل الطازج في وصفات الأطباق المختلفة .
إن مقدار ملعقتين صغيرتين من الفلفل الطازج في اليوم يكفي لتنشيط الدورة الدموية و إزالة الاحتقان من مجاري التنفس .

---------
5 ـ البرتقال والليمون : الحمضيات غنية جدا بالفيتامين C الضروري لمكافحة العدوى . والحامض يتمتع بفائدة إضافية تتجسد في قدرته على تنشيط خلايا
الدم البيضاء ، ما يعزز بدوره نشاط الجهاز المناعي . إن تناول برتقالة أو ليمونه واحدة في اليوم ، يمكن أن يقوي مناعة جسمك ضد الرشح .
والأفضل ان تتناول الثمرة كاملة ولا تكتفي بعصيرها . كذلك يمكن إضافة قشور البرتقال المبشورة إلى مختلف الأطباق فتكسبها نكهة لذيذة .

---------
6 ـ الشاي : يتمتع الشاي بخصائص مضادة للفيروسات ، وهو مصدر جيد للزنك ، الضروري لإنتاج خلايا الجهاز المناعي والحفاظ عليها .
وهو يسهل عملية التنفس ، ويكبح نشاط بعض الجراثيم والفيروسات . إن تناول ثلاثة أو أربعة أكواب من الشاي الأخضر أغنى من الشاي الأسود
بمضادات الأكسدة المكافحة لأمراض ، ويحتوي على نسبة على أقل من الكافيين ، ومن الأفضل إضافة بعض عصير الحامض إلى الشاي ،
بدلا من الحليب الذي يمكن أن يبطل مفعول بعض عناصر الشاي المفيدة .

---------------------------------------------------------------------

وإنشاء الله أن تكونوا استفدتم شوية معلومات .
وكما يقول المثل ( الوقاية خير من العلاج )
يجب عليك أن تقي نفسك كي تتخلص من المرض
ويجب عليك اتخلص من الرشح ( الزكمة ) في أسرع وقت كي لا تنتقل العدوى إلى شخص آخر .
9‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة ahmad hilmy 87.
9 من 12
الليمون و التيزانة
3‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
10 من 12
السلام عليكم
الله يشفيك اخوي
هذا بعض الوصفات الممتازة جدا لموضوع الزكام .

1- الاستنشاق – وهو ادخال الماء الى الانف وإخرجاه -
فهذه عملية تنظيف وفلتره للأنف فإذا احسست بالزكام بالغ في ادخال الماء للأنف حتى يتنظف أكثر من مرة في اليوم.

باقي الوصفات موجوده في موقع مشكلتي
12‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة موقع مشكلتي.
11 من 12
بندول اكسترا كولد اند فلو
12‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 12
اشرب عصير ليمون
28‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة الفهد الاسودز (Moneer Alahwas).
قد يهمك أيضًا
ما دواء الزكام وسيلان الانف ؟
ماهو علاج الزكام والحراره المرتفعه بالأعشاب؟
هل صحيح أن الزكام يعالج بالطريقة الجنسية؟
علآج الزكآآمـ !!!
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة