الرئيسية > السؤال
السؤال
ما معنى اسم روان ؟ وهل هو من اسماء الجنة ؟
الممثلين والممثلات | الحديث الشريف | الإسلام 19‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة أبو روان3.
الإجابات
1 من 45
اولا الله يعلم وبعد اقول لك ان كلمه روان متخذه من نهر من الجنه وهو الريان والله اعلم
19‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة ELFAKER_ZOROO.
2 من 45
جمع رانية: التي تطيل النظر إلى مَن تُحب أو المحدّقة إلى شيء كثير الجمال دون أن ترمش أجفانها، المُصغية بشغف وانتباه، المُدارية، المُبارية في الرفعة والشرف.
19‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة meduo (لاتسألني من انا).
3 من 45
(روان)

جمع رانية: التي تطيل النظر إلى مَن تُحب أو المحدّقة إلى شيء كثير الجمال دون أن ترمش أجفانها، المُصغية بشغف وانتباه، المُدارية، المُبارية في الرفعة والشرف...

وقيل روان اسم فارسي معناه الروح وايضا هو صوت الشلال ويقال انه اسم لنهر في الجنة...

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

معنى اسم روان

أود أن استعلم عن معنى اسم روان، فقد قيل لي إنه اسم حوض في الجنة هل هذا صحيح؟


الفتوى :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلم نقف على معنى الاسم روان، ولا أنه اسم لشيء من أجزاء الجنة، ولعله مأخوذ من اسم ريا، أو أروى، أو ريان... وهذه أسماء معروفة وهي مشتقة من الري الذي هو ضد العطش، والريان بهذا اللفظ من أبواب الجنة، ففي الصحيحين وغيرهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن في الجنة باباً يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم.
وعلى كل حال، فلا نرى ما يمنع من التسمية باسم روان إلا إذا كان هنالك سبب للحظر يخفى علينا .

والله أعلم.
19‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة المحلاوى.
4 من 45
من قرأ سورة الكهف كما نزلت كانت له نورا يوم القيامة من مقامه إلى مكة ومن قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يسلط عليه ومن توضأ ثم قال سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك كتب في رق ثم طبع بطابع فلم يكسر إلى يوم القيامة
الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 3/94


*من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف ، عصم من الدجال
الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 809

عن أوس بن أوس الثقفي ( رضى الله عنه )
قال : سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يقول :

" من غسّل يوم الجمعة و أغتَسل ، وبكَر و ابتَكر ، ومشى ولم يركب ، ودنا من الإمام فاستمع ولم يلغُ ، كان له بكل خُطوةٍ ، عملُ سنةٍ ، أجرُ صيامها و قيامها "

حديث صحيح رواه أحمد و أبو داود و الترمذى و قال حديث حسن ، و النسائي و ابن ماجه و ابن خزيمه وابن حبان فى صحيحهما و الحاكم و صححه ، و صححه الألباني

فى هذا الحديث قال بعض الأئمة :
لم نسمع فى الشريعة حديثا صحيحا مشتملا على مثل هذا الثواب
19‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة khadr.
5 من 45
معنى أسم روان حسب ما ذكر فى مخطوطة ابن بطوطة أنها شجرة فى سيلان وحسب ما يروى أهل سيلان عن لسان ابن بطوطة أنها شجرة الخلد حيث اذا اكل شخص ورقة من اوراقها فسوف يعيش الى الابد ولكن المشكلة تكمن انه لا يستطيع احد ان يصل الى اوراقها. والله اعلم.........
24‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة الدرسى.
6 من 45
ولكننا نأتي العمى وعيوننا             إليه " روان " هكذا عن تعمدِ
(ابو العتاهيه)
*اطالة النظر
والله اعلم
26‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
7 من 45
انا اسمي روان ومعناه الوردة الجميلة الوحيدة في الصحراء والعبيكان يقول انه نهر من نهور الجنة
9‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
8 من 45
هو اسم نهر فى الجنة
2‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
9 من 45
مرحبا .. انا اسمي روان واسم روان هو اسم نهر بالجنه وهو جمع رانيه وليس له علاقه بالريان
وعلى علمي انه في مدينه بفرانسا وسط فرانسا اسمها روان
حبيت اسمي كتير وبكل معانيه هو اسم جميل جداااا
ومعنى اخر لاسم روان .. صوت الشلال او البطه "فرخ البطه" وقيل عنه اسم فارسي معناه الروح

"بحب اسمي كتير" (*_^)
5‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
10 من 45
نهر في جنة او فرخ بط
1‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
11 من 45
اسم روان هو حوض من حوض الجنة
18‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 45
هو اسم من اسماء الجنة & والاجابة % فرح اعتقد
1‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة سمث.
13 من 45
السلام عليكم مرة اخرى سالت ابي وقال اسم من اسماء الجنة ويقول كلمه روان متخذه من نهر من الجنه وهو الريان &&&&& وشكرا
1‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة سمث.
14 من 45
الله واعلم ولاكن وانا منذ الصغر او الطفوله كان في برنامج اسمه معاني الاسامي هو حق اطفال بتجي كل طفله وتقول اسمها ويعرفونه ويعلقون عليه وجت بنت اسمها روان وقال روان معناه اظن الريشه الناعمه وقال الثاني انو يتعلق بالجنه يادوب عرفوه لانو هم مو بس واحد اثنين اللي يمثلون
بس مو لازم تعرفو المعنى انا اسمي بدور وما اعرف معنى اسمي ياليت تساعدوني وعمري 23سنه  يااااااااااارب افرج همي سبحاااان الله وبحمده سبحان الله وبحمده
18‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
15 من 45
روان اسم مدينه بفرنسا وقطعة حلوى ونهر بالجنه وانا اسمي روان واسم على مسمى
22‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
16 من 45
روان أو  رَوان RAWAN (ره-وان ) REWAN  اسم بنت باللغة الكردية تعني "الفصيح" في اللغة و الكلام .
13‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة كركيعان.
17 من 45
حبيبة قلبي رواااااااااااااااااااااااااااااااااان مهما كان المعنى
18‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ابو روان 2003.
18 من 45
فديت روان وام روان هم قلبي وعمري وروحي وكل ما املك
18‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ابو روان 2003.
19 من 45
انا اسمي روان ومعناه الوردة الجميلة الوحيدة في الصحراء والعبيكان يقول انه نهر من نهور الجنة
7‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
20 من 45
لا ادري
31‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة صهيب الفليتي.
21 من 45
انا اسمي روان ..معناه..ابن البطة.. والوردة الجميلة..بس انو نهر بالجنة الله اعلم
1‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة 2am.
22 من 45
معنى اسم روان هي التي تطيل النظر الى من تحب
15‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
23 من 45
اسم روان معناه:1)الماء العذب الجاري
                    2) اسم وردة قريبة من البحر
و بسسسسسسسسسسسس
أستغفر الله و أتوب إليه
2‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة مجدنا أحلى.
24 من 45
اعتقد والله اعلم انا ابن الغزاله يسمى الروان وابن البطة الصغير يسمى روان وانه نهر اللبن فى الجنة يدعى روان
والله اعلم
19‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة روان رورو.
25 من 45
أنا اسمي أمان لكن اخترت لابنتي هذا الاسم الجميل لفظا ومعنى ^_^
روان من أحلى الأسماء
25‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
26 من 45
روان اسم حوض من احواض الجنه يشرب منه الانبياء و الرسل و الاتقباء
31‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
27 من 45
بالنسبة للاخ الذي عرض الاسم على المفتي ... ما علاقة معنى الاسم بهذا وهل تحتاج الى فتوى .. ينبغي ان تسأل المختصين اللغويين في ذلك لا تحملوا الدين فوق طاقته قال رسول الله : (( انتم اعلم بأمور دنياكم)) و يقول المثل .. اعطي الخبز لخبازه
23‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
28 من 45
روان في اللغة الكردية يعني الروح
22‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
29 من 45
كنت اقرأ في موقع اجنبي وصادفني أن أسم روان يعني "الحساسه"
Rawan (روان)  - Sensitive
استغربت من ذلك
فهل ممكن احدكم يثبت -أن روان يعني الحساسة- من موقع عربي؟؟ لأن الغرب حتى لو تطوروا، نحن الأدرى بلغتنا وأسماءنا
رابط الموقع الاجنبي » http://www.arabic-keyboard.org/arabic-names/#R‏
1‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
30 من 45
معنا.   اسم روان هو الدوان الوسيع اعتقد دلك لان اسم بنت. صفي. اسمها. روان * شكرا
7‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
31 من 45
صوت قراءة القران وقت الفجر
13‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
32 من 45
لا
26‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
33 من 45
انا ااسمى روان و معنى هذا الاسم هو نهر العسل بالجنة
30‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة Mido 94.
34 من 45
انا  يسمي  ر وان  هو  اسم صغر البط  انه اسم  انهر في الجنه والله ا علم
7‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
35 من 45
انا  يسمي  ر وان  هو  اسم صغر البط  انه اسم  انهر في الجنه والله ا علم
7‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
36 من 45
اني روان ومعنى روان ترتيل قراءه القران ومعنى اخر هو الورده في اعالي الجبال تسمى بالروان
5‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
37 من 45
هو الماء العذب الجاري واسم زهرة تنبت قريبا من المياة
18‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة روان الكيومي.
38 من 45
هي نهر من انهار الجنة وروان هي المحدقة الى شيء جميل دون ان ترمش اجفانها وهو مالخوذ من اتلريان وهو باب من ابواب تالجحنة يدخله الصائمون
22‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة ايمان على يقين (wise med).
39 من 45
اسم روان احلا اسم هو من اسما الجنهه
5‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
40 من 45
انا اسمى روان ومعناه نهر فى الجنه
5‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة rewan muhammed.
41 من 45
نعمتك
10‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
42 من 45
نهر من انهار الجنة
25‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة فدوى على.
43 من 45
اسم نهرفي الجنة

جمع رانيا

الروح

صوت شلال في الجنة
9‏/6‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
44 من 45
هلاء انا بعرف انو هوةةلمعة حجر الصوان ومقلة عين الغزال ونهر من الجنة
23‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
45 من 45
روآن :
-المطيلة النظر الى شيء تحبه
-جمع رانية
-الوردة الجميلة وسط الصحراء
-فرخ البط
-صوت الشلال
-اسم فارسي معناه الروح
-مدينة بفرنسا
-شجرة في سيلان
-الريشة الناعمة
-اسم وردة قريبة من البحر
-الماء العذب الجاري
-صوت قراءة القرآن وقت الفجر
-الوردة في اعالي الجبال تسمى الروآن
-الحساسة
-لمعة حجر الصوان
-مقلة عين الغزال
31‏/3‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
هل اسم " رزان " حلو
كل واحد يكتب اسم من اسماء يوم القيامة.......
هل حقا اسم راكان من اسماء الجن وهل تسميت شخص بهذا الاسم غير محبب ولماذا ؟
ما هي اسماء القيامة
من هو ويليام روان هاميلتون؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة