الرئيسية > السؤال
السؤال
ما الأفضل ويندوز 7 أم xp ? ولماذا ؟
ويندوز | نظم التشغيل | الكمبيوتر والإنترنت 10‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة khale7_22.
الإجابات
1 من 14
هناك نظام Lunix
افضل نظام في العالم
10‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة Hot4k (Kasiol Er).
2 من 14
حلو
10‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة elbasha20003 (محمد احمد (مصرى جدا)).
3 من 14
طبعاً طبعاً لينكس Lunix
لأن هناك الكثير من الأسباب تجعله الأفضل
http://www.uqucs.com/vb/showthread.php?t=7097


لكن إذا كنتدي تريدين وندوز فأنصح بـXP لأنه أخف و أسرع و فيه حرية أكبر


لكن على كل حال الـLunix أفضل
10‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة za3em (Mohd Amin).
4 من 14
والله انا براي يا اخي وندوز سفن احسن وندوز بس طبعا عشان ما يسوي عندك بطىء في الجهاز لازم الرام يكون عندك 2 جيجا وألا فخليك على الاكس بي احسن
وانا شايف انو احسن اشي سفن واكس بي
10‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة أحمد الحلواني (أحمد الحلواني).
5 من 14
نصيحة أبتعد عن الويندوز ووجع الراس وأنتقل الى عالم آخر عالم اللينكس
10‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة داعية نت (انور طواف).
6 من 14
ويندوز xp هو الافضل لانة يشغل جميع البرامج و سريع و بسيط
10‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة al-walid (Walid Salah).
7 من 14
عفوا استبيانك فيه نوع من الخلط اذا كنت تقصد ايهما افضل ويندوز7 ام اكبي اقو لك وبكل ثقة ويندوز سفن اكييد افضل لاسباب كثيرة لا يمكن حصرها وانا شخصيا جربه على حاسبة بسرعة 1600 ورام 512 وماشي وشغال والكثير من عيوب الاكس بي تم تجازها فيه
اما ان كنت تسأل اابقى على ويندوز ام هنالك ما هو افضل منه فالجواب بالطبع هناك العملاق لينكس بمختلف توزيعاته وهو افضل حتى من ماك او اس (خبرة سنين)
15‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة محمد الموسوي.
8 من 14
عزيزي مستخدم الكمبيوتر ، لا يوجد مجال للمقارنة بين نظام التشغيل الجديد ويندوز 7 والنظام القديم الضعيف ويندوز Xp .
والأسباب تكمن في الاتي :

1 - ملفات التشغيل في ويندوز 7 قوية أمام الفيروسات ، أما في ويندوز Xp فإن أي فيروس ضعيف يتلف عمل ملفات التشغيل الأساسية ،
مثل فيروسات تروجان . و ربما يمنع بداية إقلاع النظام . ثم تضطر إلى تنصيب نسخة ويندوز كل شهرين ، وهذا يهلك الجهاز ويقلل عمره ، ويرهق الهارد ديسك .
كما أن ويندوز 7 يتحمل انقطاع الكهرباء المفاجئ ، بينما يؤدي انقطاع الكهرباء المفاجئ في ويندوز Xp إلى فشل إقلاع ملفات النظام بعد عودة التيار الكهربي !

2 - ملفات التشغيل في ويندوز Xp أصبحت ضعيفة ، لا تتحمل تنصيب البرامج الحديثة !
لا تتحمل تنصيب برامج حديثة مثل Norton 2010 أو Kasper Sky 2010 ،
ولا تتحمل تنصيب مستكشف الإنترنت الحديث Explorer 8 ، بينما يمكنك تنصيب نسخة ويندوز 7
حيث ينزل معها البرامج الأساسية الحديثة بدون الحاجة إلى تنصيبها ، مثل Explorer 8 ، Media Player 11 ,
Direct X 11 وهو يتحمل تنصيب برامج مضادات الفيروسات الحديثة إصدار 2010 وما بعدها .

3 - لا يمتلك ويندوز Xp قدرة على حل مشكلات تهنيج المعالج Close Program ،
بينما يمنحك نظام ويندوز 7 قدرة على حل مشكلات التهيج ، لأنه يقسم حجم عمل المعالج بطريقة منظمة ،
حيث لا يسمح لأي برنامج أو عملية معالجة أن تأخذ جميع مساحة المعالجة في وقت واحد أو جميع مساحة الذاكرة ، كما أن ويندوز 7 قادر على الخروج من مشكلة التهنيج بسرعة ، لكن ويندوز Xp غير قادر على فك جمود تهنيج المعالج ، أو حل مشكلة تداخل البرامج ! أو صدمة الذاكرة Memory Dump .

4 - يمنحك ويندوز 7 فترة طويلة في عمر البطارية ، عن طريق خاصية Save Battery توفير طاقة البطارية إلى ما نسبته 15% ، لكن ويندوز Xp لا يمنحك توفير في سحب الطاقة . هذه الميزة تقلل من سخونة المعالج وكارت الشاشة ، و بالتالي تحافظ على عمر الكمبيوتر المحمول والعادي .

5 - يمنحك ويندوز 7 مؤثرات واقعية ثلاثية الأبعاد ، هادئة الألوان ، شفافة ، نوافذ واقعية ، رائعة في جمالها ،
مما يريح نظر عين المستخدم . بالإضافة إلى مميزات جانبية تمنحك وصول أسهل وأسرع .

6 - يمنحك ويندوز 7 معرفة حجم طاقة عمل المعالج و رامات الذاكرة ، عن طريق مؤشر عداد المعالجة الجانبي على يمين الشاشة ، مما يمنحك سيطرة على حجم استهلاك البرامج للمعالج والذاكرة ، وتجنب مشكلات التهنيج والحرارة الزائدة .

7 - يمنحك ويندوز 7 مرونة في تشغيل ملفات الميديا : فيديو ، صوت ، صور ، اتصالات بلوثوت ، واي فاي ، إنترنت ، تليفزيون أون لاين .

8 - لا يحتاج ويندوز 7 إلى تنصيب البرامج والحزمات الحديثة الأساسية ، مثل مستكشف الإنترنت I Explorer 8 أو Media Player 11 أو Direct X 11 ، Net Frame Work أو برنامج مسح ملفات مؤقتة ، لأنه يمسحها من داخل أداة النظام System . كل هذه البرامج تنزل مع النسخة بشكل تلقائي . بينما تتلف ملفات ويندوز Xp بعد تنصيب هذه البرامج الحديثة .

9 - يمنحك ويندوز 7 إمكانية بحث سريع عن أي ملف بمجرد كتابة الأحرف الأولى منه ، بينما لا يملك
ويندوز Xp إمكانية البحث السريع ، لأنها لا تأتي بنتيجة واقعية .

10 - ويندوز 7 قادر على حل مشكلاته بنفسه بدون تدخل من المستخدم ، مثل مشكلة انقطاع الكهرباء المفاجئ ، فلا يحدث فشل في ملفات ويندوز مع انقطاع الكهرباء ، كما يحدث مع ويندوز Xp .
.
11 - اعلم أن تنصيب نظام ويندوز Xp خطأ كبير ، لأنه نظام ضعيف قديم ، لم يعد يوفر إمكانيات البرامج الحديثة ، فهل من المعقول أن تعمل برامج حديثة مصممة على معايير بناء عام 2010 على نظام قديم مصمم على معايير بناء عام 2001 ؟ طبعاً غير منطقي .

12 - اعلم أن كثرة تنصيب نظام التشغيل ، تهلك مكونات جهازك ، تقلل عمرها ، إرهاق لموتور الهارد ديسك وعجلة الهارد ديسك ، كما أن كثرة إعادة تشغيل الجهاز ترهق الجهاز بشكل عام وتقلل عمره الافتراضي . لذلك لا تقرر تنصيب نسخة جديدة إلا إذا كان هذا هو الحل النهائي للمشكلة .

13 - من الخطأ استعمال برنامج حذف الملفات المؤقتة ، لأنه يحذف معها ملفات مهمة في ويندوز ، و يوفر نظام ويندوز 7 خاصية مسح الملفات المؤقتة والزائدة عن طريق : Control Panel ثم System ثم على يسار الشاشة من الأسفل تختار performance Information and Tools ثم تختار من يسار أعلى الشاشة Open desk Clean Up ثم تضغط OK سوف يمسح كل الملفات المؤقتة والزائدة بدون أي إضرار بملفات نسخة نظام التشغيل ويندوز .

14 - ينقسم ويندوز 7 إلى نوعين من حيث نظام البناء : النوع الحديث البناء 64 إكس 64 بايت ، والنوع العادي نظام بناء 86 إكس 32 بايت . الفارق بينهم أن النوع الحديث 64 إكس يحتاج إلى مواصفات عالية في جهازك ، وهو قادر على تشغيل برامج متعددة في وقت واحد بدون مشكلة ، لكنه يحتاج إلى معالج مزدوج النواة Dull Core على الأقل ، ولا يناسبه المعالج العادي ، ويحتاج إلى كارت شاشة عالي لا يقل عن 512 ميجا ، و رامات ذاكرة لا تقل عن 2 GB DDR2 أو DDR3 ، لكن نظام البناء 86 إكس 32 بايت هو نظام أقل في الإمكانيات بحيث يحتاج تنصيبه إلى مواصفات عادية ، معالج 2.5 جيجا عادي وكارت شاشة 256 و رامات 1 جيجا فقط ، لكن هذا النظام 86 إكس 32 بايت غير قادر على تشغيل برامج متعددة في وقت واحد ، ولا يقبل تنصيب برامج النظام الحديث 64 بايت ، لكن من حيث المميزات فهي موجودة بدون فارق كبير .

15 - إذا كان جهازك حديث من نوع معالج مزدوج النواة وكارت شاشة عالي ، استخدم نظام ويندوز 7 من نوع البناء 64 إكس 64 بايت ، لأنه هو النظام الأقوى والأحدث . أما إذا كان جهازك بمعالج عادي غير مزدوج أو كارت شاشة يقل عن 512 ميجا ، استعمل نسخة نظام البناء العادي 86 إكس 32 بايت ، لأنه هو النظام المناسب لجهازك . لكن إذا قمت بتنصيب النسخة الحديثة 64 إكس على جهاز عادي غير عالي المواصفات ، فإنها لن تعمل بشكل مقبول ، لأنها ستكون ثقيلة ، بطيئة ، غير مستمرة .

16 - يحتاج تنصيب نظام ويندوز 7 إلى مساحة على بارتيشن الهارد لا تقل عن 16 جيجابايت . اختار نوع Home إذا كان جهازك عادي ، وإذا كان جهاز حديث اختار نوع Ultimate أو Professional


17 - لا يوجد عيوب تذكر في نظام التشغيل الحديث ويندوز 7 ، إلا أنه لا يقبل بعض التعريفات القديمة ، ولا يقبل تشغيل بعض البرامج القديمة أو الألعاب القديمة . بخلاف ذلك فهو نظام رائع حسب تصنيف خبراء نظام المعلومات وبرمجة الحواسيب .

تحياتي
اتمنى الأستفادة ............ وشكرا
17‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة hadoie98.
9 من 14
بحسب امكانيات جهازك ان كانت  ضعيفة استعمل اكس بى اما ان كان جهازك حديث يتضمن معالج قوى ك انتل كور اى 3 فما فوق مع اربعة قيقارام من نوع ddr3 او مابعدها وقرص صلب سريع سرعة 5400 فما فوق فالافضل لك  وندوز 7 طبعا .
بمعنى انه كل ماكان النظام حديثا ومدعوما كل ماكانت الامور على مايرام حاول الحصول على نسخة اصلية هناك عروض وتخفيضات تحصل بين الفينة والفينة
وللعلم يتوقف الدعم عن وندوز اكس بى سيرفس باك 3 فى ابريل 2014هذا يعنى انه فى وسعنا الانتضار الى حين الحصول على نسخة اصلية من نظام وندوز 7 او 8 بسعر مخفض
بالتوفيق
18‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة Abdallah_LY.
10 من 14
حسام xp
سواء رضيتم ام لا فأن ويندوز اكس بي افضل نظام واما نظام 7 فأنه زبالة ومع العلم اني اشتغلت معهم فأن الافضل بلا منازع اكس بي .... نظام الاكس بي سهل التعامل وبالنسبة للجمال فان الكثير من الاستايل تكدر تنصبها وانطفاء التيار المفاجيء توجد الكثير من الحلول لكن مشكلة 7 ينهار بسرعة وصعب التعامل معه وغير سلس وعلى كولة المثل الشعبي ... الطول...بطول النخلة والعكل... عكل الصخلة..لااحد يزعل مني تقبلوا تحياتي.
24‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
11 من 14
وندوز xp بلا منازع افضل من وندوز سفن لان وندوز سفن عفن بن عفن بن عفن والله اكرهه من كل قلبي نظام معقد تحس انه رسمي زياااده عن اللازم ما يقبل البرامج مشاكله كثيره ايش اقول والا ايش اخلي اصلا اللي صنعه ابله
27‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة sultanv.
12 من 14
وندوز xp بلا منازع افضل من وندوز سفن لان وندوز سفن عفن بن عفن بن عفن والله اكرهه من كل قلبي نظام معقد تحس انه رسمي زياااده عن اللازم ما يقبل البرامج مشاكله كثيره ايش اقول والا ايش اخلي اصلا اللي صنعه ابله
27‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة sultanv.
13 من 14
اكيد windoes7افضل انا جربته الاول وكنت لاأعرف فى الكمبيوتر وكنت اكرهة والفيروسات كانت مخرباه والان انا متأكد انه الافضل
29‏/1‏/2013 تم النشر بواسطة SIR-ABDO.
14 من 14
اذا كان جهازك و512 او 254 mgرام نصب اكس بي اذا كان رامك واحد وفوق نصب 7 واحسن نسختين ويندوز 7و8
18‏/3‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
سريال ويندوز xp sp3
تحميل ويندوز xp اصلى مع السريال يقبل التحديث
لقد ثبت ويندوز 7 وبعدها حاولت اثبت ويندوز xp لم يقبل الجهاز فما العمل
سؤال بخصوص ويندوز 7
ما هي اخف نسخة ويندوز
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة