الرئيسية > السؤال
السؤال
كيف يمكنني ان انجح في الدراسة هل يوجود طرائق ؟
كيف يمكنني ان انجح في الدراسة هل يوجود طرائق ؟
Google إجابات 21‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
الإجابات
1 من 4
كيف تنجح المدرسة
كيف تنجح المدرسة

مما لا شك فيه إن للدارة الناجحة الدور الكبير في إنجاح أي عمل ومن المعلوم كذلك إن هذه الادارة لن  تنجح  بدون معاونة المنتسبين لها ومن دلائل المدير الناجح انه يستطيع قيادة مرؤوسيه برضى تام وجعلهم يتفانون بالعمل الجماعي للمصلة العامة وهذ ينطبق بلا شك على الادارة المدرسية
هناك مقولة صحيحة 100 بالمئة وهى إن رأيت مدرسة ناجحة فإن الفضل لله تعالى أولا واخيرا ثم لمعلمي  المدرسة  وتفانيهم لخدمة مدرستهم والقيام بواجباتهم ولا ننسى غن للأدارة دور واضح في هكذا مدرسة لأنها تكون استطاعت كسب المعلمين للعمل معها أما إن رأيت مدرسة فاشلة فمما لا شك فيه إن سبب فشل هذه المدرسه نتاجم عن فشل إدارتها والتي تكون بمثل هذه الحاله لا يهمها الا تطبيق النظام والقانون على المعلمين فقط مما يجعل المعلم في النهاية مشغول بامور ثانوية وهي ملاحقة الادارة وتعليماتها التي لا نهاية لها ولأن الإدارة الفاشله لا يهما سوى المظاهر الفشله تكون تنتيجتها صعود المنافقين والفاسدبن للقمة ناسين متناسين المصلحة العامه وغيكم الآن قصة من واقع المدارس وغنني شاهد عليها امام الله تعالى وكنت احد معلمي تلك المدرسة
كانت مدرسة ........... مدرسة سيئة بأوضاعها من النواحي المختلفة والمعلم الذي يتعين في تلك  المدرسة  أو ينقل اليها يكون تعيس الحظ فمشاكلها الطلابيه حدث ولا حرج والمشاكل بين المعلمين والادارة اكثر بكثير لن الادارة لا يهما الا غقاء الاوامر وجاملة كل شخص ليس بمعلم من طالب ومسؤول وولي امر مما جعل المعلمين بالنهاية لا يقدرون عمل أي شئ وطبعا الوضع داخل الحصة الصفيه أسوأ من سيء يكثير جدا
ونتيجة للمشاكل الكثيرة المتعددة في تلك  المدرسة  ووصل الأمر بكثير من المعلمين ترك العمل بتلك المدرسه بسبب العمل في هكذا ظروف وبسبب تصاعد المشاكل لدرجة انتقلت معها السلوكيات السيئة للشارع في المنطقة قامم مدير عام التعليم بزيارة  المدرسة  ولاحظ الواقع بنفسه والذي طالما اشتكى منه المعلمون ولكن لم يسمع لهم لكن عندما وصل الأمر للإعلام كلف نفسه بزيارة  المدرسة  تلك ليرى ينفسه الوضع المزري للطلبة والمدرسة ولحسن الحظ حاول هذا المدير التدخل بمشكلة في المدرسه ولاقى لذلك تصرفا غير لائق فقام على الفور بنقل مدير  المدرسة  وتحويله لمعلم وتم تعيين مديرا لها معروف بقوة شخصيته وأخلاقه العالية وفعلا تحولت  المدرسة  من خلال إدارة الاستاذ سعيد ...... وخلال فارة قياسية لمدرسة انموذجا للنظام والعمل الصحيح لا بل اصبحت مدرسة ...... تشارك بمسابقات علميه وتحقق نتائج ومن ثم تم اعتمادها كمدرسة ريادية بالمنطقة التي حولها واستمرت هذه المدرسه لعدة سنوات باحسن حال إلى أن تم تعيين مديرا لها معروف بتمتعه بتطبيق النظام على المعلمين فقط واستطاع المدير الفاشل هذا إعادة  المدرسة  لستبق عهدها من سلبيات كما كانت والأمر يزداد سوءا يوما بعد يوم
نعم إن كانت  المدرسة  ناجحة فهو دليل على معلمين مخلصين متعاونين ومن ثم مدير ناجح متعاون مع زملائه يقدرهم ويقدرونه وإن كانت فاشله فالسبب المباشر هو مدير المدرسه
بفي أن نقول ليس النجاح بالتطبيق الحرفي للتعليملت ولكن بالتطبيق الصحيح للقانون وعلى أن يكون الهدف هو المصلحة العامه
احبائي كم هم المسؤولون عن مدارسنا من خارج المدارس الذين بسعون حقيقة وواقعا للمصلحة العامه ويكون لديهم الاستعداد لتحسس اوضاع  المدرسة  بشكل واقعي وعلى الجميع ان يعترف إن  المدرسة  لم ولن تصلح ما لم يكون المعلم بأحسن المشاعر

شكرا اخوي سؤالك كان رائع لمن هم يردون النجاح في المدرسة
اتمنى للجميع بالنجاح الباهر
21‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة رزدنت ايفل 4 (The King Lu Bu).
2 من 4
للاسف طريقين...

الغش..

او








المذاكره ..




:)
21‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة صمت النفس.
3 من 4
كيف ينجح الطالب في قاعة الامتحان؟ وماذا يجب عليه أن يفعل؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه في هذا المقال.

قبل دخول قاعة الامتحانات:
للنجاح في الامتحان ينبغي للطالب أن يهتم أثناء مذاكرته بما يلي:
• فهم المعلومات الأساسية المتعلقة بالمادة، وذلك عبر فهم الكتاب المدرسي قبل الكتب المساعدة الأخرى.
• الاهتمام بتجويد فهم المصطلحات، والجزء النظري عموماً.
• التدرب على حل المسائل الحسابية.
• التعود على نظام الامتحانات وطريقة الأسئلة عبر دراسة الامتحانات السابقة.

نوعية الأسئلة:
الامتحانات عادة توضع بواسطة أساتذة متخصصين، درسوا المنهج وألموا بالجوانب التي لا يسع الطالب أن يعبر مرحلته الراهنة للتي تليها دون أن يلم بها، لذلك الامتحان في الأساس يركز على هذا الجانب ـ المعلومات الأساسية ـ ، كما لا يغفل الأسئلة الذكية التي يقصد منها تقييم الفروق الفردية بين الطلاب، وهذه نسبتها أقل.

على الطالب دراسة الامتحانات السابقة، ليعرف نوعية الأسئلة التي تطرح، والتي تختلف كثيراً من مادة إلى أخرى؛ قد تكون هناك أسئلة قصيرة تتطلب ذكاء وملاحظة : ملء الفراغات، اختيار الإجابة الصحيحة، ... الخ، وقد تكون هناك أسئلة طويلة تقليدية تتطلب فهماً عميقاً للمادة: مسائل حسابية، مقالات، ...الخ.

كسب الدرجات:
إن واضعي الامتحان يضعون أيضاً إجابة نموذجية، توضح الدرجات المعطاة لكل قسم ولكل سؤال، كما توضح النقاط التي يجب أن تشملها الإجابة الصحيحة، وعند التصحيح يهتم المصحح بعدد النقاط الصحيحة التي وردت في الإجابة، بغض النظر عن طول الإجابة أو قصرها، إذا كتب الطالب كلاماً خاطئاً أو أسهب في أمر ليس موضوع السؤال فلن يجني درجة واحدة من فعله ذاك بل سيكون قد أضجر المصحح وأضاع وقته.

كذلك على الممتَحَن أن يدرك أنه من السهل أن يحرز درجة عالية في سؤال تتطلب الإجابة عليه سرد مجموعة من الحقائق المحددة، وليس من السهل إحراز درجة عالية في سؤال تتطلب الإجابة عليه كتابة مقال عن موضوع واسع متشعب، وإن كان بالإمكان الاختيار بين السؤالين فالأفضل للطالب أن يختار السؤال الذي تعتمد إجابته على سرد حقائق محددة.

في الأسئلة الطويلة والمركبة، على الطالب أن يجيب على كل أجزاء السؤال ولا يركز على جزء معين ويغفل بقية السؤال، أو يجيب عليها إجابات ضعيفة، لأن إسهابك في فرع من السؤال لا يعوض تقصيرك في فرغ أخر، لكل فرع درجة محددة لن تتجاوزها مهما كانت إجابتك جيدة، كما على الطالب أن يدرك أن الدرجات الأخيرة في الإجابة على أي سؤال صعبة المنال، وأنه إذا كان هناك سؤال من فرعين فمن الأسهل أن تحرز 5 من 10 في كل فرع، بدلا من أن تحرز 10 من 10 في فرغ واحد.

كذلك في الأسئلة الطويلة ينصح الطالب أن يتجنب الكتابة النثرية الطويلة، وأن يجتهد في تقسيم الإجابة تقسيما يبرز النقاط الأساسية في الجواب عبر العناوين الجانبية، والنقاط المرقمة، والرسومات الموضحة، والمعادلات المعرّفة، لأن ذلك يريح المصحح، ويبين الكثير عن شخصيتك من حيث الفهم والنظام، كما ينصح الطالب بالموازنة بين الحديث العام والخوض في التفاصيل الدقيقة، فلا يكون كثير التعميم ولا يخوض في التفاصيل خوضاً لا يتطلبه السؤال ولا يسعه الوقت.

في داخل قاعة الامتحان:
ليس من المتوقع ـ ولا الشائع ـ أن تستمع بوقتك داخل غرفة الامتحان، لكن يمكنك الاقتراب من ذلك بإتباع النصائح التالية:
• تأكد من معرفتك لمكان الامتحان وزمانه، كذلك تأكد من أنك تعرف المادة موضوع الامتحان، وعدد الأسئلة التي يجب أن تجيب عليها، والزمن المتاح للإجابة عليها.
• اجتهد في أن تصل إلى المكان المحدد في وقت مناسب، ومعك كل مستلزمات الامتحان من أقلام وأدوات كتابية.
• تجنب زملاءك من الممتحنين معك، لانكم إذا اجتمعتم فسوف تزيدون من قلق بعضكم لا أكثر.

• عندما تدخل قاعة الامتحان :
o سم الله، وأكثر من الدعاء بالثبات والتيسير والتوفيق
o اقرأ الإرشادات المكتوبة للممتحنين.
o اكتب اسمك ورقم جلوسك، و كل المعلومات المطلوبة.
o اقرأ جميع الأسئلة، وتأكد من فهمك لها ـ تأكد من فهمك لأنواع الأسئلة المختلفة؛ مثلاً وضح مستعينا بالرسم، يختلف عن وضح بالرسم ـ
o ضع علامة أمام الأسئلة التي ترى أنها سهلة.
o أبدأ بالإجابة على الأسئلة السهلة واحذر أن تسهب حيث لا يتطلب الإسهاب حتى لا تضيع وقتك.
o انتقل للأسئلة الصعبة، واكتب ما تعرفه عنها، ولا تعطها من الوقت أكثر مما تستحق.
o تأكد من أنك أجبت على كل الأسئلة الإجبارية، وأنك أجبت على العدد المطلوب من الأسئلة الاختيارية.
o راجع إجاباتك وصحح الأخطاء الظاهرة.
o خصص ما تبقى من وقت للأسئلة الصعبة.
o قبل أن تسلم الورقة للمراقب تأكد أنك كتبت اسمك ورقم جلوسك وكل المعلومات المطلوبة.

بعد الامتحان:
لا تراجع أجوبتك السابقة، ولا تحاول أن تتعرف إلى أخطائك أو تناقش إخوانك الآخرين، ركز جهدك على الامتحان القادم، وأعلم أن الكثير ينتظرك. وسر بتوفيق الله وتسديده.
21‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة رزدنت ايفل 4 (The King Lu Bu).
4 من 4
تبغا تنجح وانت الحين غايب هههههه
21‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة ROMER (جوزيف خوري).
قد يهمك أيضًا
كيف يمكنني أن أحصل على ماجستير إدارة أعمال MBA بأقل وقت ممكن و أن تكون الدراسة باللغة العربية؟
كيف يمكنني تنشيط ذاكرتي قبل ان تأتي أيام الدراسة؟
كيف انجح في الايلتس ؟
من القائل اللهم (ان متعتهم الى حين ففرقهم فرقا واجعلهم طرائق قددا ولا ترضي الولاة عنهم ابدا
طموحى ...كبير و امكانياتى لا تساعدنى..حتى اننى (اذاكر )ولا لا احصل علي مااريد ..حتى اننى لا انجح
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة