الرئيسية > السؤال
السؤال
الشيخ السني احمد الكبيسي يعترف أن زواج المتعة ليس زنى, فما رأيك؟
http://www.youtube.com/watch?v=QPBBNOQ44rQ
الزواج | الأديان والمعتقدات | الإسلام 29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة shami3atee2.
الإجابات
1 من 33
لا تستشهد بالعراقي الكبيسي  ..
استشهد بقول عالم سني   من علماء الجزيرة العربيه أو مصر أو سوريا
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة haizof.
2 من 33
ولماذا لا يستشهد بالعراقي الكبيسي ويستشهد بقول عالم سني من علماء الجزيرة ؟
هل لان علماء الجزيرة العربية لهم فتاوى خاصة عجيبة غريبة
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة نانا سويت هارت.
3 من 33
لا أعتقد  بأن الشيخ الكبيسي وهابي, يمكن كمان بيعتبروه شيعي  لأنه معتدل.
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة الدين معاملة (الدين معاملة).
4 من 33
يحللوون مايحبون ويكرهون مايحبون
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة alzaheeed.
5 من 33
الشيخ الكبيسي كشف أكاذيب الوهابية وأدعائهم أن زواج المتعة زنا

لانه أعترف بأن المذاهب الاربعة أجمعت أن زواج المتعة ليس زنا وأنما حرموه بسبب تحديد الوقت للزواج

لذلك نحن نأخذ برأي المذاهب الابعة فقط أما الوهابية أهل البدع والتفكير رأيهم لا يساوي فلساً عندنا

ولـ  haizof الذي يقول لا تستشهد بعلماء من العراق لماذا يا متخلف وهل الله أمر بأتباع مشايخ بلدان محددة

غباء وتخلف وعنصرية جاهلية
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة NUMBER ONE1.
6 من 33
نعم ؟؟؟؟ مع احترامي بس زواج المتعة زنا مية بالمية و خصوصا المراة المتزوجة التي تتمتع بغياب زوجها شو اسمو هاد ؟؟؟ زنا و لا خيانة و لا تمتع ؟؟؟


لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة dizo 1 (ام الزوز راقية الفكر).
7 من 33
اخي زواج المتعه مذكور بالقران وانكاره انكار نص قراني
لكن ماذا تقول للمحرفين والدجالين باسم الدين---
مع العلم ان زواج المتعه فيه حصانه للمسلم عند سفره للخارج للدراسه وغير ذلك
فيحصنه من الزنى لكن هناك اناس تريد اباحة الزنى بمجرد مخالفة المذهب الشيعي
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة khalid12ht (جابر .الأنصاري).
8 من 33
نعم هو كذلك .
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة المهاب 2 (علي التقي).
9 من 33
هههه انظر للغبي بلاحدووووووووووووووووووووود والقرد هايزوف والجهلة امثالهم ههههههه يتناطحون كما تتناطح القرود المقرنة ههههههه

نعم اخي الشيخ الكبيسي هو في  طريق معتدل في فتاواه...
علما اني لا اعتبرها ميزة له لأنه لم يتعرض الى امتحان حقيقي، فلعل الاجواء التي هو فيها تتطلب منه ان يكون معتدلا..يعني طويل العمر عاوز كده...
كما هو حال الشيخ القرد القرداوي، فهو يميل كما تميل الاهواء واوامر اسياده ...
وعلى العموم، تأكد يا اخي الكريم، ان جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع
علماء العامة من المذاهب الاسلامية الاخرى (اخواننا؟؟؟) هم يأتمرون بأمر الحاكم ، سواء كان طويل العمر او كان قصير الدشداشة...
واروعهم وامتعهم واجملهم هههههه الشيخ العبيكان والله لم ار اجمل منه شيخا ههههههه ممتع بشده هذا الشيخ هههههه ارجو منك ـ خاصة ـ الاطلاع على حديثه هههههه
نعم استثني من خرج بالدليل ...فبعضهم ينطبق عليه القول : وكنت امرءا من جند ابليس فصار ابليس من جندي.....

السيدة ديزو، (راقية الفكر) لم تكوني ابدا راقية الفكر في اجابتك هذه ، وجهلك بالاحكام الشرعية لا يعفيك ان تكوني جاهلة الى هذا الحد في هذه المسألة، ارجو منك تغيير اللقب لو تكرمت ، فهنا كشفت انك لست راقية الفكر ابدا....هداك الله...

المتعة، الزواج المؤقت، الزواج المنقطع، هو زواج شرعي حلال شرعه الله تبارك اسمه وقام به الكثير من الصحابة والتابعين وحرمه الخليفة الثاني عمر بن الخطاب ـ مع عدم احترامي الشديد له ـ في اخطر خطوة من خطوات تحريفه للاسلام الممنهج...

هدى الله اخواننا من اصحاب المذاهب الاخرى الى طريق الاسلام الصحيح
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بلسم جراح (ballsm ana wa jarrah).
10 من 33
ملاحظة، قلبك طيب جدا جدا لتخاطب هذا المأبون تابع المأبون بهذه النوع من الأسئلة...
ولكن زاد الله قلبك طيبا وطهارة بما تواليه محمداً وآل محمد صلوات الله عليهم اجمعين
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بلسم جراح (ballsm ana wa jarrah).
11 من 33
المتعة )                                      
جوار جرى بن سني و شيعي على البالتوك
من فمك ادينك
‏( 1 ) - سألني أخ سني : لماذا تزعلون يا روافض لما نناديكم يا عيال المتعة ، مع العلم بأن الروافض قاطبة يحللون ( الزنا ) أقصد المتعة.
- فأجبته : لا يا أخي لا زعل ولا شي ، ولكن إسلوب سوالك إستفزازي فقط ، كأنك تريد التشفي فقط ، وليس هدفك المعرفة.
- فقال : لا ، ولكن لو أثبت لي بحلية هذا النوع من الزواج بعد إن حرم ، سأكون شاكر لك ويمكن أقتنع بمذهبكم محد عارف.
- فقلت له : أنا واجبي أن أبين لك الحق بالدليل القطعي , ولكن إقتناعك أو عدمه لا يهمني بشي إطلاقاً ، والآن لنؤصل هذا الموضوع حتى لا يكون حوارنا حوار طرشان في زفة.
- فسألته هذا السوال : أخي الكريم هل زواج المتعة كان مشروعاً وحلالاً بزمن من الأزمان كزواج شرعي بأمر من الله ورسوله (ص) وكرخصة للصحابة والصحابيات وغيرهم أم لا ؟.
- فقال : نعم ، ولكن حرم بعد ذلك بزمن خيبر.
- فقلت له : لالا ، أنا قصدي لما كان حلالاً ، هل كان زواج شرعي من الله ورسوله ؟.
- فقال : نعم.
- فقلت له : إذن راح أعطيك بعض رؤؤس الأقلام ، وأرجو أن تفكر فيها جيداً ، وتعطيني الجواب الشافي :
1 - هل الله ورسوله (ع) يشرعون الزنا والفاحشة للناس ، والعياذ بالله ؟.
2 - ما هو مصير الأولاد الذين ولدوا من نكاح المتعة قبل التحريم ( كما تزعمون ) ، هل أعتبروا أولاد زنا ؟.
3 - هل ثبت بأن النبي (ص) أو أحد من أهل البيت (ع) , رجموا أحداً تمتع بعد غزوة خيبر ؟.
4 - هل هناك أحد قال : بحرمة هذا الزواج إلاّ عمر إبن الخطاب وفي منتصف خلافته ؟.
5 - لماذا أبابكر  لم يقل بحرمة هذا الزواج ، وهو قائم مقام النبي (ص) ، بل ترك إبنته أسماء تتمتع ، ويتولد لها الزبير إبن العوام كولد متعة كما تقولون ؟.
6 - لماذا لم يحرم عثمان بن عفان ، والإمام علي (ع) المتعة في فترة خلافتهما ، كما فعل عمر برأيه الشخصي؟.
6 - لماذا لا نجد آية بالقرآن الكريم تنسخ آية المتعة ، والتي إلى يومنا هذا موجودة بالقرآن الكريم ؟.
7 - لماذا الكثير من كبار الصحابة قالوا : بحلية المتعة حتى بزمن عمر إبن الخطاب ؟.
8 - لماذا أحاديث وروايات المتعة متضاربة فيما بينها ، منها ما تقول التحريم بعد خيبر ، ومنها تقول بعد فتح مكة ، فبأيهما نأخذ ، ولا تجد حديث إلاّ ويناقضه حديث بالمقابل ؟.
--------------------------------------------------------------------------------
( 2 ) - فقاطعني الأخ سني قائلاً : خذتني بشراع وميداف ، عندنا أحاديث صحيحة بالبخاري ومسلم تقول : بتحريمها عام خيبر ، فماذا ستقول يا رافضي ؟.
- فقلت له : كما هو معروف عند العلماء : ( إلاّ أن البينتين لما تعارضتا تساقطتا وصارتا كالعدم ) ، فإن البخاري ومسلم رووا روايات تقول : بالحلية وتقول بالحرمة ، فهنا تسقط كل أقولهم شقيقي.
راجع وبإختلاف بسيط :
- الشوكاني - نيل الأوطار - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 214 ).
- العظيم آبادي - عون المعبود - الجزء : ( 10 ) - رقم الصفحة : ( 30 ).
- الملا علي القاري - شرح مسند أبي حنيفة - رقم الصفحة : ( 404 ).
- إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 290 ).
--------------------------------------------------------------------------------
( 3 ) - فقاطعني الأخ سني مرة أخرى قائلاً : ألم تسمع قول النبي (ص) : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي .. الحديث ، فكيف تقول بأنه لا يجوز الأخذ بقول عمر  في التحريم والمنع ، ممكن تجبني يا رافضي.
- فأجبت الأخ السني : وألم تسمع قول النبي (ص) : حلال محمد حلال إلى بوم القيامة ، وحرامه حرام إلى يوم القيامة ، فكيف لعمر أن يحرم ما حلله النبي (ع) بحياته وليس هناك دليل قطعي في تحريمه بحياته ، فكلامك مردود عليك أخي.
--------------------------------------------------------------------------------
( 4 ) - هنا قاطعت الأخ وقلت له : أخي لماذا المكابرة ، عمر بنفسه يقول في حديث صحيح بأنه هو الذي يحرمهما ويمنعها.
فقال : أين هذا الحديث المزعوم بأن عمر يخالف النبي (ع) ويحرم وينهي على مزاجه ورأيه الخاص؟.
فقلت له : أكرم عيناً ، ها هو الحديث :
صحيح مسلم - النكاح - نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخ - رقم الحديث : ( 2497 )
‏- حدثني ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏،  ‏أخبرنا :‏ ‏إبن جريج ‏، ‏أخبرني :‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏يقولا ‏: كنا ‏‏نستمتع ‏بالقبضة ‏ ‏من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله ‏(ص) ‏ ‏وأبي بكر ‏ ، ‏حتى نهى عنه ‏ ‏عمر ‏ ‏في شأن ‏ ‏عمرو بن حريث.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2497&doc=1
فماذا تقول الآن أخي الكريم ، فلم يحرك ساكناً هنا.
--------------------------------------------------------------------------------
( 5 ) - فقاطعني الأخ غضباً وقال : هذا ليس بمعيب لأن الصحابة رجال ولا يعيب الرجل هذا ، ولكن كيف تطعن بالسيدة أسماء (ر) بأنها مارستها ، ألا تخاف الله يا رافضي؟.
- فقلت له : أخي هذا الكلام ليس من جيبي بل هو من حديث صحيح ، رجاله ثقات من مصادركم ، وإليك هذا الحديث :
تمتع أسماء إبنة أبي بكر إبن أبي قحافة برواية صحيحة السند كل رجالها من رواة البخاري ومسلم
النسائي - السنن الكبرى - كتاب النكاح - المتعة
4433 - أخبرنا : محمود بن غيلان المروزي ، قال : ، حدثنا : أبو داود ، قال : ، حدثنا : شعبة ، عن مسلم القري ، قال : دخلنا على أسماء إبنة أبي بكر ، فسألناها ، عن متعة النساء ، فقالت : فعلناها على عهد رسول الله (ص).
الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=265059
وللتأكد من صحة السند والمتن أرجوك أخي أن تدخل هذا الرابط للتأكد منها بارك الله فيك : http://www.estabsarna.com/Aqydatona/12Mutaah/5Nsaei.htm
هنا وقف الأخ الكريم مصدوماً ، لا يقدر أن ينكر ولا يقدر أن يعترف بها ، لآنها هدم لمعتقد صار له 1400 سنة.
--------------------------------------------------------------------------------
( 6 ) - وبعد إن أفاق من الصدمة سألني بغضب : طيب لو قلنا بحليتها كما تزعم ، فهل ترضاه لأختك وأمك وإبنتك يا رافضي ؟
- فأجبته ضاحكاً : أخي هذه إسطوانة مشروخة نسمعها من 10 سنوات في البالتوك , ولكن على هذا سأجيبك وأشبع فضولك أخي :
1 - أنا لا أقبله لهم أخي لأني أريد لهم زواج دائم وأبدي مع شخص واحد وليس مع عدة أشخاص , كما أنت أخي لا تقبل أن تزوج أهلك من زواج بنية الطلاق والمسيار , لأنك تريد لهم إستقرار عائلي وليس كل يوم لهم بيت وزوج.
2 - أخي عدم الرغبة ليس دليل على التحريم ، فحتى بالزواج الدائم لا يقبل أي أب ( سني أو شيعي ) أن تطلق إبنته كل كم يوم , وكل كم شهر لها زوج جديد.
3 - نقسم لكم أخي بأن زواج المتعة هذه فقط نسمعه بالبالتوك ، ولكن على أرض الواقع لا تجد لهذا الزواج وجود في الأوساط الشيعية أبداً ، إنما هو كذبة سلفية حاقدة تريد تلويث سمعة الشيعة لغرض لا يعلمه إلاّ هم.
--------------------------------------------------------------------------------
( 7 ) - فقاطعني الأخ قائلاً : طيب لو فرضنا جدلاً بان زواج المتعة زواج شرعي ، فما هو شروطه عندكم يا رافضي ؟.
فأجبته : سأخبرك بكل وسعة صدر الفرق بين الزواج الدائم والمنقطع عندنا يا أخي :
- في نظر الشيعة الإماميّة أن الزواج الثابت في الاسلام هو الزواج الدائم والزواج الموقّت ( المتعة ) ، ولا يوجد في زماننا إتصال وإقتران بين الزوجين شرعي ، إلاّ من خلال هذين الزواجين ،
وأما شروطهما فهي :
1  ـ يشترط في كليهما التلفظ بصيغة عقد الزواج من الإيجاب والقبول :
- ففي الدائم ، تقول المرأة للرجل : زوّجتكَ ( أو أنكحتك ) نفسي على المهر المعلوم ، فيقول الرجل لها : قبلت.
- وفي الموقّت ، تقول المرأة للرجل : متّعتك ( أو أنكحتك ) نفسي على المهر المعلوم في المدة المعلومة ، فيقول الرجل لها : قبلت.
2  ـ يشترط في كليهما تعيين المهر : ولا فرق بين أن يكون المهر مالاً ـ كألف دينار أو درهم ـ أو غير مال كمنفعة أو عمل أو تعليم أو غير ذلك.
3  ـ يشترط في كليهما إذن الولي ـ الأب والجد من طرف الأب ـ اذا كانت البنت بكراً، ولا يشترط في كليهما إذن الولي إذا كانت المرأة ثيباً.
4  ـ يشترط في كليهما العدّة بالمدخول بها ، لمن تريد ان تتزوّج ثانية.
5  ـ يشترط في الدائم النفقة على الزوجة ، ولا يشترط في الموقّت إلاّ مع الشرط ضمن العقد.
6  ـ يشترط في الموقّت ذكر مدّة التمتّع ، كسنة أو شهر أو يوم أو غير ذلك.
7  ـ يشترط في الدائم التوارث بين الزوجين ، ولا يشترط ذلك في الزواج المنقطع.
8  ـ يشترط الإشهاد في طلاق الزوجة الدائمة ، ولا يشترط ذلك في الزواج المنقطع.
9  ـ لا طلاق في زواج الموقّت ، وإنّما تبين المرأة بإنقضاء المدّة المقرّرة أو بهبة بقية المدّة لها.
10  ـ لا يشترط في كليهما الأشهاد حال العقد ، بل هو أمر مستحب.
--------------------------------------------------------------------------------
وإنتهى الحوار عند هذه النقطة مع ذهول الأخ السني الكريم من التعتيم الذي مورس عليه طوال هذه السنين ، فلا يقدر أن يؤكد كلامي خوفاً من هدم معتقد صار له أكثر من الف سنة ، ولا يقدر أن ينكر لوجود هذه الأدلة بأصح مصادره مع وجود رابط مباشر ينقله للمواقع المعتمدة لديه ، فإنسحب على إستحياء ولسان حاله يقول :
صدق الرافضي ، ولكن ماذا أعمل مع ترسبات أكثر من 1400 سنة.
                                          منقوووووول
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بلسم جراح (ballsm ana wa jarrah).
12 من 33
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة الحب جميل.
13 من 33
رقي الفكر يا بلسم جراح لا علاقة له بالاحكام الشرعية و انا لست جاهلة يا اخي الكريم كما ادعيت لان المتعة عند اهل السنة حرام

انا لم افتي من عندي و انما هذه الفتوى معروفة عند جميع الائمة السنة

تحياتي
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة dizo 1 (ام الزوز راقية الفكر).
14 من 33
مين الكبيسي هذا !!!!!!!!!!

هل هو عالم كبير ولا أمس طلع
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة umazaam.
15 من 33
بارك الله بك وبالشيخ في قول الحق
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة سيد الرجال.
16 من 33
هذة ذلة من ذلات الشيخ لا نعترف بها لأنة يقول (الحنابلة والشافعية والمالكية وجميع اهل السنة والجماعة يحرمون زواج المتعة لكنة لا يصل الى حد الزنى)
وهذة ذلة وافتاء بدون علم منة ولا نعترف بة
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة al joker 200 (السيف البتآر).
17 من 33
الحديث مكذوب وغير ثابت عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه و العلة في الراوي ابن جريج فهو عند اهل الحديث مدلّس ويرسل في العنعنه..وكذلك العلة فيه محمد بن الحارث بن سفيان هذا ما وثقه غير إبن حبان توثيق مجاهيل وهو مقبول عند بن حجر يكتب ولا يحتج به..وكذلك العلة في الوليد بن عبدالله لا يحتج به لإنه مضطرب الحديث..
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة نايس ناس.
18 من 33
الإخوة المسلمين من أهل السنة و الجماعة وكل شخص باحث عن الحق..الرجاء مراجعة موضوع في ملفي بعنوان:

الشيخ السني احمد الكبيسي كلامه ليس مقدس وما قاله في المتعة خطأ وهذا السبب؟
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة نايس ناس.
19 من 33
هذا الدعي لا يحسب من علماء أهل السنة ... فهو أقرب للمتصوفة وله شطحات كثيرة في العقيدة ...

والمتعة في وضعها الحالي تعتبر زنا صريح ... وهي طريق للدعارة ولا شك في ذلك ,,,

وكل انسان طبيعي - يآنف ويترفع بنفسه وبأهله عن هذه الرذيلة والدنس والفاحشة القبيحة ...

فما بالك بالمسلم حامل لواء دين الفضيلة والعفة والرفعة وسمو الأخلاق ....؟

وأنا متأكد أن الشيعي العربي سيترفع عن ممارسة هذه الرذيلة ...
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة عبدالرحمن مغربي.
20 من 33
لا أعرف بخصوص ما قاله الكبيسي ولكنه لم يدعم أقواله بأدلة وهذا اجتهاده الشخصي وعلماء السنة أجمعوا على أن من يتزوج زواج متعة وهو يعلم أنه حرام يحد بالزنا

اما بخصوص حديث المرأة وحفنة التمر درأ عمر رضي الله عنه الحد عنها للضرورة ، كما فعل في عدم قطع يد السارق عام الرمادة ، وأيضا كان زواج المتعة مشهورا وبعض الناس لم يبلغهم النهي عنه.

كان رأيه رضوان الله عليه ان المرأة ألجئت إلى المحرم بجوع و إكراه. ولم تبغي المرأة لانها لم تأتي طلباً للحرام وانما طلباً للطعام  ـ أي: غير طالبة للمحرم. ولم تتجاوز الحد في تناولها ما أبيح لها اضطرارا، فهي بصورة من أضطر وهو غير قادر على الحلال، وأكل بقدر الضرورة فلا يزيد عليها.

قوله تعالى "فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه"


نكاح المتعة من الأنكحة الباطلة أما إقامة الحد على من نكح نكاح متعة ، فإن كان فعل ذلك وهو يرى أن هذا النكاح جائز ، فلا حد عليه عند أكثر أهل العلم ، لأن اتباعه لقول من أباحه ـ وإن كان قولاً باطلاً ـ يكون شبهة ، والحدود تدرأ بالشبهات ، وإن جاءه أولاد من هذا النكاح فيلحقون به ، ولا يكونون أولاد زنا .

قال ابن قدامة رحمه الله :

"ولا يجب الحد بالوطء في نكاح مختلف فيه , كنكاح المتعة , والشغار , والتحليل , والنكاح بلا ولي ولا شهود , ونكاح الأخت في عدة أختها البائن , ونكاح الخامسة في عدة الرابعة البائن , ونكاح المجوسية . وهذا قول أكثر أهل العلم ; لأن الاختلاف في إباحة الوطء فيه شبهة , والحدود تدرأ بالشبهات . قال ابن المنذر : أجمع كل من نحفظ عنه من أهل العلم , أن الحدود تدرأ بالشبه" انتهى .

أما إذا كان فعل ذلك وهو يعلم أن نكاح المتعة حرام ، فعليه الحد ، وإن جاءه أولاد من هذا النكاح المزعوم فهم أولاد زنا ، لأنه أقدم على الزنا وهو يعلم أنه زنا ، وليس نكاحاً .

قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله :

"أما حكم من فعل ذلك [نكاح المتعة] وجاءه ولد بهذا النكاح . هل يلحق به أو لا؟ فهذا إن كان فعله مع معرفته بالحكم وأن نكاح المتعة باطل ، فإن هذا الولد لا يلحق به ، لأن النكاح في حقه يكون سفاحًا .

أما إذا كان فعل هذا عن جهل وتقليد لمن يقول بذلك ظنًّا منه أن هذا صحيح ، فهذا يعتبر شبهة ، ويلحق به الولد"
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة NewRai101.
21 من 33
لا تدلس بالرواية وأذكرها كاملة حتى يتبين للاخوة موضع الضرورة :

روى محمد بن حزم بسنده أن امرأة جاءت إلى عمر بن الخطاب فقالت يا أمير المؤمنين أقبلت أسوق غنما فلقينى رجل فحفن لى حفنة من تمر ثم حفن لى حفنة من تمر ثم حفن لى حفة من تمر ثم أصابني ، فقال عمر ما قلت ؟ فأعادت ، فقال عمر ويشير بيده مهر مهر مهر ثم تركها . وبه إلى عبد الرزاق ""أن امرأة أصابها الجوع"" فأتت راعيا فسألته الطعام فأبى عليها حتى تعطيه نفسها ، قالت فحثى لى ثلاث حثيات من تمر ""وذكرت أنها كانت جهدت من الجوع ""،
29‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة NewRai101.
22 من 33
في هذه الروايات التي ساقها عبدالرزاق في المصنف بيان جلي لهذه القصة وأنها كانت للضرورة

مصنف عبد الرزاق ج: 7 ص: 406
13652 أخبرنا عبد الرزاق قال أخبرنا ابن جريج قال حدثني محمد بن الحارث بن سفيان عن أبي سلمة بن سفيان أن امرأة جاءت عمر بن الخطاب فقالت يا أمير المؤمنين أقبلت أسوق غنما فلقيني رجل فحفن لي حفنة من تمر ثم حفن لي حفنة من تمر ثم حفن لي حفنة من تمر ثم أصابني فقال عمر قلت ماذا فأعادت فقال عمر ويشير بيده مهر مهر ويشير بيده كلما قال ثم تركها
13653 عبد الرزاق عن ابن عيينة عن الوليد بن عبد الله عن أبي الطفيل أن امرأة أصابها جوع فأتت راعيا فينبغي الطعام فأبى عليها حتى تعطيه نفسها قالت فحثى لي ثلاث حثيات من تمر وذكرت أنها كانت جهدت من الجوع فأخبرت عمر فكبر وقال مهر مهر مهر كل حفنة مهر ودرأ عنها الحد
13654 أخبرنا عبد الرزاق قال أخبرنا ابن جريج عن يحيى ابن سعيد عن ابن المسيب أن عمر بن الخطاب أتي بامرأة لقيها راع بفلاة من الأرض وهي عطشى فاستسقته فأبى أن يسقيها إلا أن تتركه فيقع بها فناشدته بالله فأبى فلما بلغت جهدها أمكنته فدرأ عنها عمر الحد بالضرورة

هل كل من يرعى الغنم يملكه ؟  عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما بعث الله نبيا إلا رعى الغنم، قال له أصحابه: وأنت يا رسول الله؟ قال: وأنا رعيتها لأهل مكة بالقراريط» وهي أجزاء من الدراهم والدنانير.

أما كلمة ""لي"" فلم أجدها بأي من الاحاديث او الكتب التي روت هذا الحديث .

اترك المواقع الشيعية فأنت وانا نعرف انها تحرف وتتدلس وتكذب وابحث في كتب اهل السنة فلن تجد كلمة "لي" .

كان الاسلام بذلك شديد الالتصاق بقلوب الصحابة والمهتدين وكان اذا ما ارتكب احدهم خطأ او خطيئة جاء الى رسول الله صلى الله عليه وسلم "وقال طهرني" يا رسول الله من تلك الخطيئة او الخطأ وكذلك فعل خلفائه الاربع رضوان الله عليهم لم يبحث الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفائه الاربعة عمن ارتكب شيء بل كان الناس تاتي طواعية لرغبته بتطكير انفسهم من الشيطان ومقابلة الله بوجه حسن ولذلك لم يبحث عمر رضي الله عنه الرجل ولم يدرأ الحد عنه" او ان ذلك لم يذكره الرواة لعدم أهميته" والله أعلم
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة NewRai101.
23 من 33
انا بحثت في المصنف الاصلي للرواية وهو مصنف عبدالرزاق وكان الحديث كما كتبته لك وحتى كلمة لي لاتعني الملكية المطلقة وحق التصرف فنحن نقول مسجدنا مدرسنا بلدنا فلا يعني ذلك انها بحيازتي وأملكها ولكنني ارعاها واحافظ على مكتسباتها .

فلا تتعلق بقشة !
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة NewRai101.
24 من 33
بارك   الله  فيك   اخي  يلي  طارح   السؤال

 طيب  اني   اريد   اسال   الاخوه  سؤال   مهم    ايهما   حلال      زواج   المتعه   او  ميسار  لو  مصياف   لو    سفري   لو  العرفي    لو  الزنا

 سؤال   اخر   هل   الزواج   المتعه    انذكر   بسوره  قرئنيه   او  حديث
 طيب  وزواج  الميسار   هل   اندكر  بسوره   قرائنيه  او    حديث   نريد   جواب   مقنع   دون  الجوء  للشتائم   وكلام  الفاضي
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة امير الورد (امير الاحلام النجاح لي).
25 من 33
وهذا   زواج   الميسار
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة امير الورد (امير الاحلام النجاح لي).
26 من 33
وهذا  زواج   المتعه    وانت   عندك   عقل   وقارن
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة امير الورد (امير الاحلام النجاح لي).
27 من 33
بعدين   عندي   ملاحظه   مهمه   كيف   كم  شخص   يندعي   انه  مسلم    ويطعن    ابشرف   غيره   ويتهم     اكثر  من   مليون   شيعي   بان  هو  ابن   زنا
   غريبه  والله    تفضل   يا   مسلم   عقوبه    رمي  المحصنات   تفضل  

يقول الحق سبحانه وتعالى في سورة النور:
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ
ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4)
إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)
*******
بعد أن نفّر الحق سبحانه من جريمة الزنا أعظم تنفير، وأمر
بمعاقبةمرتكبها بدون رأفة أو تساهل.. أتبع ذلك بتشريعات
أخرى من شأنها أن تحمي أعراض الناس وأنفسهم من
اعتداء المعتدين .
فقال تعالى:
“والذين يرمون المحصنات..”.
وقوله تعالى: “يرمون” من الرمي والمراد به هنا:
الشتم والقذف بفاحشة الزنا، أو ما يستلزمه كالطعن
في النسب.

قال الإمام الرازي: وقد أجمع العلماء على أن المراد هنا:
الرمي بالزنا.

والمراد بالمحصنات هنا:
النساء العفيفات البعيدات عن كل ريبة وفاحشة وسميت
المرأة العفيفة بذلك لأنها تمنع نفسها من كل سوء.
قالوا: ويطلق الإحصان على المرأة والرجل، إذا توفرت
فيهما صفات العفاف، والإسلام والحرية والزواج.

وإنما خص سبحانه النساء بالذكر هنا:
لأن قذفهن أشنع والعار الذي يلحقهن بسبب ذلك أشد.

والمعنى أن الذين يرمون النساء العفيفات بالفاحشة ثم لم يأتوا
بأربعة شهداء يشهدون لهم على صحة ما قذفونهن به.
فاجلدوا أيها الحكام هؤلاء القاذفين ثمانين جلدة، عقابا لهم
على ما تفوهوا به من سوء في حق هؤلاء المحصنات،
ولا تقبلوا لهؤلاء القاذفين شهادة أبدا بسبب إلصاقهم التهم
الكاذبة بمن هو بريء منها وأولئك هم الفاسقون.
أي: الخارجون عن أحكام شريعة الله تعالى وعن آدابها السامية.

أن الله تعالى قد عاقب هؤلاء القاذفين للمحصنات بثلاث عقوبات:
*أولاها: حسية:
وتتمثل في جلدهم ثمانين جلدة، وهي عقوبة قريبة من عقوبة الزنا.
*وثانيتها: معنوية:
وتتمثل في عدم قبول شهاداتهم بأن تهدر أقوالهم، ويصيروا في
المجتمع أشبه ما يكونون بالمنبوذين، الذين إذا قالوا لا يصدق
الناس أقوالهم، وإن شهدوا لا تقبل شهادتهم لأنهم انسلخت عنهم
صفة الثقة من الناس فيهم.
*وثالثتها: دينية:
وتتمثل في وصف الله تعالى لهم بالفسق.
أي: الخروج عن طاعته سبحانه وعن آداب دينه وشريعته.
*****
وما عاقب الله تعالى القاذفين في أعراض الناس بتلك العقوبات
الرادعة، إلا لحكم من أهمها:
حماية أعراض المسلمين من ألسنة السوء، وصيانتهم من كل
ما يخدش كرامتهم، ويجرح عفافهم.
وأقسى شيء على النفوس الحرة الشريفة الطاهرة
أن تلصق بها التهم الباطلة.
ومن عظم القذف أن قرنه الله عز وجل بأقبح المعاصي وهو الشرك بالله عز وجل .
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : اجتنبوا السبع الموبقات : الشرك بالله و السحر و قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق و أكل الربا و أكل مال اليتيم و التولي يوم الزحف و قذف المحصنات المؤمنات الغافلات . متفق عليه .

ولا يختلف الحكم في الرجل عن المرأة بالنسبة للقاذف أو للمقذوف لكن ذكر الله تعالى المرأة لأن تأثير القذف عليها أكثر من الرجل .
وسواء كان القاذف واحداً أو مجموعة فلا فرق في العقوبة والإثم .

نسأل الله لنا ولكم الستر والعافية وأن يحفظ ألسنتنا من قول الزور
وأن يعيذنا وإياكم من شياطين الإنس الذين يتتبعون الناس ويقذفونهم في أعراضهم
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة امير الورد (امير الاحلام النجاح لي).
28 من 33
يوجد   مسئله     مهمه   جدا  جدا     اخرى   يعني   في  حالات   زواج    سنه  وشيعه   وهذا  موجود  في  العراق   وانا  شخصيا   اعرف   كثير    من  الناس   سبجان  الله     الان  طلعت   مال  اني   مسلم  سني   واني  مسلم  شيعي   كلها   بعد   احتلال   العراق   ونشرت  في  منطقه   من  عملها   يا  اذكياء

 اكو   واحد   يقتل   الخال   وابن   العم   الاثنين   متزاوجين     والله     والله   والله    كل   واحد   يقول   اني     مسلم   سني      واني  مسلم   شيعي    طلقه   ابراسه    واريح   الناس   منه   كااااااااااااااااااااافي   عنصريه  وتميز    ومشكله    يتكلم  بهذيه  الامور   اصلا  لا  يصلي  ولا  اله  علاقه     لو  يخاف  الله     لاماكان  عمل  فتنه  طائفيه   اخجلو ا  على  نفسكم    كل  واحد    لسانه  طويل      وعامل  منه  رجال  او  مريه    صدق  من  قال  المثل طول  طول  النخله  والعقل  اعقل  بغله   حشى   السامع
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة امير الورد (امير الاحلام النجاح لي).
29 من 33
فعن سَبْرَةَ  أنّ النبي  قال :" يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّى قَدْ كُنْتُ أَذِنْتُ لَكُمْ فِى الاِسْتِمْتَاعِ مِنَ النِّسَاءِ وَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَ ذَلِكَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ فَمَنْ كَانَ عِنْدَهُ مِنْهُنَّ شَىْءٌ فَلْيُخَلِّ سَبِيلَهُ وَلاَ تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا" رواه مسلم ؛ وفي لفظٍ له : " أَلاَ إِنَّهَا حَرَامٌ مِنْ يَوْمِكُمْ هَذَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ كَانَ أَعْطَى شَيْئًا فَلاَ يَأْخُذْهُ ".

أتمنى أن تأخذ بهذا الدليل مثلما أخذت بغيره..و أني أظنك باحث عن الحق ولست باحث عن هوى النفس.
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة نايس ناس.
30 من 33
اذا كان الاسلام يعتبر زواج المتعة حلال فإنني سأتركه , ولكنني واثق أن الاسلام دين رباني نزل من خالق البشرية والله نفسه يقول "ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا" وكلنا يعلم أن زواج المتعة هو نفس مبدأ الزنا وإذا كان الاسلام يحلل المتعة ويحرم الزنا فإنه يناقض نفسه , لكن عندما تنغلق العقول وتصبح الشهوات القائد للجسد فلن يمنعك شيئ من الوصول لغرائزك .
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة ♥الحديد والنار♥ (الحديد والنار).
31 من 33
اين ذهبت الا يوجد اسئلة أخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة NewRai101.
32 من 33
اذا دعنا نتمتع باهلك؟
http://www.rofofy.com‏
13‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة mostafamas.
33 من 33
ملاحظة مهمه انا سني احب ارد عليكم كلكم .............من يريد زواج المتعه ومقتنع به فاليتزوج ومن لا يريد فاليصمت .

ولكن اختلافنا مع اخوانا اهل بيت الرسول هو فقط مسالة الوقت ...ولا يعتبر زنا بالاساس .لانو فيه شهود وتزوج نفسها له وتشهد الله .وشكرا لكم شيعتاً وسنه وحد الله صفكم
18‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة black7hawk99 (mahamm Adw).
قد يهمك أيضًا
هل أنت ولدت من زواج المتعة يا رافضي ؟!
ماهو زواج المتعة عند الروافض وماهي خطورته على المجتمع السني؟
اسأل السني الذي يسأل الشيعي عن المتعة هل يقبل أن يزوجني أخته بنية الطلاق
هل يوسف النجار تزوج زواج متعة بمريم أم زنى بها
أريد أن أعرف ما حكم زواج الرجل السـني من المرأة العلوية .. ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة