الرئيسية > السؤال
السؤال
هل نحن الان في اخر الزمان ؟وما هي علامات اخر الزمان ؟
جريدة الأخبار | الأديان والمعتقدات 29‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة NAJMAT ALJADI.
الإجابات
1 من 5
اللهم لا تخرجنا من هذه الدنيا الا وانت رررضي عنا يا كريم
29‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة محمد المحلاوى.
2 من 5
الله اعلم ........... بس عموما الزمن كل مدى بيبقى اصعب من الاول ..... ومفيش حاجه فى ايدينا نعملها غير نعمل لاخرتنا .
29‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بسبس نو.
3 من 5
لسه اخى لم تظهر علامات الساعة الكبرى واذا ظهرت لم يقبل توبة من اى عبد
 و اول علامة هى شروق الشمس من الغرب وغروبها من الشرق ربنا ما يورينا مثل هذا اليوم
29‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
4 من 5
الله اعلم لكن كثير من علامات الساعة الصغرى اجت

ويقال ان صفيحه من قشرة الأرض اصطدمت
ببعضها

وذلك كبدايه لدوران عكسي للأرض وبتالي طلوع الشمس

من المغرب والله أعلم

ولا تنسون الزلزال الي ضرب ايران

قبل فترة قصيرة
جدا ....
ومن علامات الساعة انه العالم يرد الى ورا

والناس تقاتل على خيول وبسيوف
وبنادق ...
وانه جزيرة العرب

الصحراوية تصبح خضراء ولها وديان وانهار .....

وكل هذا تسببه الزلزال حيث انها تدك الارض

اذا الارض تتهيأ ليوم القيـــامة ... ان القيـــامة قريبة جدا
جدا
جدا !

وللعلم انه جميــــع العلامات الصغرى قدت انتهت و ولت منذ زمن...

والشي الوحيد الي باقي هو ظهور المهدي وتوقع ظهوره بين ليله

وضحاها !!!

وبعد المهدي تتوالى العلامات الكبــــــــرى بسرعة رهيبة تم وصف

سرعتها ... مثل المسبحه ( المسباح ، السِبحة )

اذا قصيت الخيط من النص وطاحت الخرز منه بسرعة ...

فانه العلامات الكبرى كسرعتها !!

يالله ...!!!!!!!!!!
29‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة totey.
5 من 5
بسم الله الرحمن الرحيم
من خلال النصوص من الدياناث الثلات يتضح لنا علامات آخر الزمان وهل نحن في اخر الزمان الآن

((العدو الاتي من الشمال ::: وقال الرب القدير يخرج الشر من امه الى امه وتثور زوبعه في اطراف الارض وتنتشر القتلى في ذلك اليوم من اقصى الارض الى اقصاها))ارميا 25 _
يشير هذا النص التنبؤي عن عصر الظهور اخر الزمان الى حرب تشمل الكره الارضيه كلها فهي اذن حرب عالميه يخرج الشر من امه (دوله) الى امه (دوله اخرى) والشر هو السلاح من صواريخ او طائرات وغواصات او غيرها
- ((وبنما يسوع جالس في جبل الزيتون سأله تلامذته على انفراد لأخبرنا متى يحدث هذا الخراب وماهي علامة مجيئك وأنقضاء الدهر فأجابهم يسوع :ستسمعون بالحروب وأخبار الحروب فأياكم ان تفزعوا فهذا لابد منه ولكنها لاتكون هي الاخره ستقوم امه على امه ومملكه على مملكه وتحدث مجاعات وزلازل في أماكن كثيرة وهذا كله بدء الاوجاع))متي 2
وهنا اشاره اخرى الى اخر الزمان والقيامه الصغرى التي يموت فيها ثلثا العالم ويطمان النبي عيسى فيه انصاره المؤمنين به وبرسوله المعزي السيد احمد الحسن ع بان لا يفزعوا مما يرون من اهوال الحروب والمجاعات والزلازل العظيمه والفيضانات والبراكين لانها امر الرب الضروري لمجئ المخلص وقيام دولة العدل الالهي ويقول لهم النبي عيسى انها ليست الاخره او القيامه الكبرى بل هو عذاب القيامه الصغرى الذي يعاقب فيه الطغاة من دول وافراد وهو كطوفان نوح لتمهيد الارض وتمكين الامام المهدي فيها وفرج المؤمنين وعذاب الملحدين وادناه نص اخر فيه شرح وتفاصيل اخرى.
(وستظهر علامات في الشمس والقمر والنجوم ويصيب الامم في الارض قلق شديد من ضجيج البحر واضطراب الامواج ويسقط الناس من الخوف ومن انتظار ماسيحل بالعالم لأن قوات السماء تتزعزع وفي ذلك الحين يرى الناس ابن الانسان اتيا في سحابه بكل عزه وجلال واذا بدئت تتم هذه الحوادث قفوا وارفعوا رؤسكم لأن خلاصكم قريب))لوقا 21
اظطراب ليس في الارض فقط وانما في الكون الشمس والنجوم خوف بل رعب وهلع , قلق شديد من امواج البحر العاليه التي تغمر الارض (تسونامي) وقد ذكر العلماء ان كوكب نيبيرو عندما ياتي ويظهر كالقمر في السماء في ايار 2011 وهو ذو مغناطيسيه هائله تؤثر على مغناطيسية الارض وينعكس قطبي الارض المغناطيسيين فيصبح القطب الشمالي قطبا جنوبي والقطب الجنوبي يصبح شمالي ممايؤدي الى تباطؤ دوران الارض حول نفسها وربما حول الشمس ايضا ثم توقفها عن الحركه تماما لمدة ثلاثة ايام مما يعني بقاء المناطق التي فيها الوقت نهارا بقاءها نهارا لمدة ثلاثة ايام وبقاء الليل ايضا ثلاثة ايام في المناطق الغير مواجهه للشمس. وفي ذلك الحين يرى الناس ابن الانسان اتيا في سحابه بكل عزه وجلال واذا بدئت تتم هذه الحوادث قفوا وارفعوا رؤسكم لأن خلاصكم قريب))لوقا 21
من هو ابن الانسان انه ابن الامام المهدي ع المهدي الاول وصي ورسول الامام المهدي السيد احمد الحسن شبيه عيسى المصلوب بدلا منه فاذا جاء فان الخلاص قريب .
قال يسوع ع((انتبهوا لئلا تنشغل قلوبكم بالخمره والسكر وهموم الدنيا فيباغتكم ذلك اليوم لأنه كالفخ يطبق على سكان الارض كلهم فأسهروا وصلوا في كل حين حتى تقدروا أن تنجوا من كل ماسيحدث وتقفوا أمام ابن الانسان))لوقا 21 _ 22
في هذا النص يؤكد النبي عيسى ع ان الامر يحدث فجاة فينبغي التيقظ والاستعداد والصلاة والعمل الدائم من اجل النجاة قال السيد الامام احمد الحسن (اعملو واعملو واعملو حتى ينقطع النفس ففي العمل نجاتكم )
زمن الظهور عند المسلمين
من ثوابت مذهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية انتظار الفرج صباحاً ومساء ، حيث ان أمر الظهور بغتة (فجأة) لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى فمن قال أن الإمام المهدي (ع) لا يظهر حتى تتم العلامات كلها وحتى وحتى ، فقد شارك الله في قضائه ولم يؤمن بعقيدة أهل البيت (ع) الحقيقية وهذا واضح من قولهم (ع) :-

   * • عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال : (أقرب ما يكون العباد من الله عز وجل وأرضى ما يكون عنهم إذا افتقدوا حجة الله عز وجل ، فلم يظهر لهم ولم يعلموا بمكانه ، وهم في ذلك يعلمون أنه لم تبطل حجج الله (عنهم وبيناته) فعندها فتوقعوا الفرج صباحا ومساء ، وإن أشد ما يكون غضب الله تعالى على أعدائه إذا افتقدوا حجة الله فلم يظهر لهم ، وقد علم أن أولياءه لا يرتابون ، ولو علم أنهم يرتابون لما غيب عنهم حجته طرفة عين ، ولا يكون ذلك إلا على رأس شرار الناس) كمال الدين وتمام النعمة ص 337 .
   * • قال المفضل بن عمر : سمعت الصادق جعفر بن محمد (ع) يقول : (من مات منتظرا لهذا الامر كان كمن كان مع القائم في فسطاطه ، لا بل كان كالضارب بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله بالسيف). كمال الدين وتمام النعمة ص 338 .
   
وعلامات الظهور ما هي إلا دالة على القرب اكثر فاكثر للفرج الموعود من الله سبحانه وتعالى .

ونبدأ بحديث طويل فيه ذكر مجمل لأغلب علامات آخر الزمان

   * • عن رسول الله (ص) : إي والذي نفسي بيده يا سلمان إن عندها يليهم أمراء جورة ووزراء فسقة وعرفاء ظلمة وأمناء خونة . . وسارع سلمان قائلا : إن هذا لكائن يا رسول الله ؟ . فقال صلى الله عليه وآله : إي والذي نفسي بيده يا سلمان إن عندها يكون المنكر معروفا والمعروف منكرا ويؤتمن الخائن ويخون الأمين ويصدق الكاذب ويكذب الصادق ، قال سلمان : إن هذا لكائن يا رسول الله ؟. فأجابه صلى الله عليه وآله : أي والذي نفسي بيده يا سلمان فعندها إمارة النساء ، ومشاورة الإماء ، وقعود الصبيان على المنابر ، ويكون الكذب ظرفا ، والزكاة مغرما ، والفئ مغنما ، ويجفو الرجل والديه ، ويبر صديقه ، ويطلع الكوكب المذنب . وانبرى سلمان قائلا . إن هذا لكائن يا رسول الله ؟. فقال صلى الله عليه وآله : أي والذي نفسي بيده يا سلمان وعندها تشارك المرأة زوجها في التجارة ، ويكون المطر قيظا ويغيظ الكرام غيظا ، ويحتقر الرجل المعسر ، فعندها تقارب الأسواق ، إذ قال هذا لم أبع شيئا ، وقال هذا لم أربح شيئا ، فلا ترى إلا ذاما لله . وسارع سلمان قائلا . إن هذا لكائن يا رسول الله ؟ . . . قال النبي : إن هذا لكائن والذي نفسي بيده ، يا سلمان فعندها يليهم أقوامإن تكلموا قتلوهم ، وإن سكتوا استباحوهم ليستأثروا بفيئهم ، وليطؤون حرمتهم ، وليسفكن دماءهموليملؤن قلوبهم رعبا فلا تراهم إلا وجلين ، خائفين مرعوبين ، مرهوبين . سلمان : إن هذا لكائن . النبي : أي والذي نفسي بيده ، يا سلمان إن عندها يؤتى شئ من المشرق ، وشئ من المغرب يلون أمتي ، فالويل لضعفاء أمتي منهم ، والويل لهم من الله ، لا يرحمون صغيرا ، ولا يوقرون كبيرا ، ولا يتجاوزون عن مسئ ، أخبارهم خفاء ، جثثهم جثث الآدميين ، وقلوبهم قلوب الشياطين . سلمان : إن هذا لكائن يا رسول الله ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده ، يا سلمان ، وعندها يكتفي الرجال بالرجال ، والنساء بالنساء ، ويغار على الغلمان كما يغار على الجارية في بيت أهلها ، وتشبه الرجال بالنساء ، والنساء بالرجال ، ويركبن ذوات الفروج السروج فعليهن من أمتي لعنة الله . سلمان : إن هذا لكائن يا رسول الله ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده ، يا سلمان إن عندها تزخرف المساجد كما تزخرف البيع و الكنائس ، وتحلى المصاحف وتطول المنارات ، وتكثرالصفوف بقلوب متباغضة، وألسن مختلفة . سلمان : إن هذا لكائن ؟ النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان ، وعندها تحلى ذكور أمتي بالذهب ، ويلبسون الحرير والديباج ويتخذون جلود النمور صفاقا . سلمان : إن هذا لكائن . النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان وعندها يظهر الربا ويتعاملون بالغيبة والرشا ، ويوضع الدين وترفع الدنيا . سلمان : هذا لكائن ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان ، و عندها يكثر الطلاق فلا يقام لله حد ولن يضر الله شيئا . سلمان ، إن هذا لكائن ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان وعندها تظهر القينات والمعازف ، ويليهم أشرار أمتي . سلمان : إن هذا لكائن ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان ، وعندها يحج أغنياء أمتي للنزهة ويحج أوسطها للتجارة ، ويحج فقراؤهم للرياء والسمعة ، فعندها يكون أقوام يتعلمون القرآن لغير الله ويتخذونه مزامير ، ويكون أقوام يتفقهون لغير الله ، ويكثر أولاد الزنا ، ويتغنون بالقرآن ويتهافتون بالدنيا . سلمان : إن هذا لكائن ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان ذاك إذا انتهكت المحارم ، واكتسبت المآثم ، وسلط الأشرار على الأخيار ، ويفشوا الكذب ، وتظهر اللجاجة ، وتفشوا الفاقة ، ويتناهون في اللباس ، ويمطرون في غير آوان المطر ، ويستحسنون الكوبه والمعازف وينكرون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى يكون المؤمن في ذلك الزمان أذل من الامَة ويظهر قراؤهم وعبادهم فيم بينهم التلاوم ، فأولئك يدعون في ملك السماوات : الأرجاس والأنجاس ! . سلمان : إن هذا لكائن ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان فعندها لا يخشى الغنى إلا الفقر حتى أن السائل ليسأل فيما بين الجمعتين لا يصيب أحدا يضع في يده شيئا . سلمان : إن هذا لكائن ؟ . النبي : أي والذي نفسي بيده يا سلمان عندها يتكلم الروبيضة ، فقال سلمان : ما الروبيضة يا رسول الله فداك أبي وأمي ، قال صلى الله عليه وآله : يتكلم في أمر العامة من لم يكن يتكلم فلم يلبثوا إلا قليلا حتى تخور الأرض خورة فلا يظن كل قوم إلا أنها خارت في ناحيتهم فيمكثون ما شاء الله ، ثم ينكثون في مكثهم فتلقى لهم الأرض أفلاذ كبدها ، قال : ذهبا وفضة ثم أومأ بيده إلى الأساطين ، فقال : مثل هذا فيومئذ لا ينفع ذهب ولا فضة ، فهذا معنى قوله : فقد جاء أشراطها ) مشارق انوار اليقين للبرسي ص111/حياة الإمام المهدي عليه السلام - باقر شريف القرشي ص 254-258. ،



إلى هنا ينتهي بنا الحديث عن بعض الأخبار التي ذكرت انهيار أخلاق الناس وتحللهم من جميع المبادئ والقيم التي يسمو بها الإنسان وعودتهم إلى مآثم الحياة الجاهلية وشرورها وهي من أمارات وعلائم ظهور الإمام المنتظر (ع) ، لذا فلا بد للقارئ أن يسال نفسه هل بقي غير العلامات الحتمية الخمسة التي تكون اغلبها متأخرة عن الظهور وملازمة للقيام بل ان بعضها بعده .

وإذا تابعنا علامات الظهور نجد بعض ما تحقق منها يدل على ظهور أمر الإمام

   * • قال رسول الله (ص) (يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق ، كما تداعى الآكلة على قصعتها ، قال قلنا : يا رسول الله ، أمن قلة بنا يومئذ ؟ قال : أنتم يومئذ كثير ، ولكن تكونون غثاء كغثاء السيل ، ينتزع المهابة من قلوب عدوكم ، ويجعل في قلوبكم الوهن قال قلنا : وما الوهن ؟ قال : حب الحياة وكراهية الموت) معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) - الشيخ علي الكوراني ج 1 ص 78 .
   * • عن المفضل بن عمر والحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة ، قال المفضل يا سيدي فالزوراء التي تكون في بغداد ما يكون حالها في ذلك الزمان فقال : (تكون محل عذاب الله وغضبه والويل لها من الرايات الصفر ومن الرايات التي تسير إليها في قريب وبعيد والله لينزلن من صنوف العذاب ما نزل بسائر الأمم …… فالويل لمن اتخذ بها مسكناً …… ) بشارة الإسلام ص 143.

ها قد تداعت وتكالبت الأمم على العراق ولم يسبق قبل هذا أن تقوم عشرات الدول باحتلال دولة واحدة وقد جاءت الرايات إلى الزوراء من كل مكان فالمحتل من جهة والناصبي من جهة وللمتأمل اللبيب إن في الرواية والتي سبقتها أعلاه ما يكفي لمعرفة هل نحن في زمن الظهور المقدس أم لا .

   * • عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) (… ويعود دار الملك إلى الزوراء وتصير الأمور شورى من غلب على شيء فعله ، ، فعند ذلك خروج السفياني فيركب في الأرض تسعة أشهر يسومهم سوء العذاب فويل لمصر وويل للزوراء وويل للكوفة والويل لواسط كأني انظر إلى واسط وما فيها مخبر بخبر وعند ذلك خروج السفياني ويقل الطعام ويقحط الناس ويقل المطر فلا أرض تنبت ولا سماء تنزل ، ثم يخرج المهدي الهادي المهتدي الذي يأخذ الراية من يد عيسى بن مريم … ) الملاحم والفتن - السيد بن طاووس الحسني ص 134.


واليوم دار الملك بغداد وصارت الأمور شورى (الانتخابات) وما بقي إلا انتظار خروج السفياني للقتال … وهنا سؤال سيتضح جوابه فيما بعد …وهو اذا علمنا ان عيسى (ع) يخرج بعد المهدي بل يصلي خلفه في بيت المقدس ، فمن عيسى الذي يسلم الراية للمهدي الهادي المهتدي ؟ .

   * •ومن خطبة لأمير المؤمنين (ع) قال (… فكيف إذا رأيتم صاحب الشام ينشر بالمناشير ، ويقطع بالمساطير ، ثم لأذيقنه أليم العقاب ، ألا فابشروا ، فإلي يرد أمر الخلق غدا بأمر ربي ، فلا يستعظم ما قلت ،… ) . مشارق أنوار اليقين - الحافظ رجب البرسي ص264.

إن ما يفعله النواصب هذه الأيام يوضح ما قاله أمير المؤمنين (ع) ، فهم بقتلون الناس بالسيف رغم توفر أحدث الأسلحة ، وهم أحد مصاديق السفياني ، وأما قوله لأذيقنه … الخ ، أي انه يفعل ذلك رجل من صلبه (ع) وهذا واضح .

   * •، بأبي من لا يأخذه في الله لومة لائم ، مصباح الدجى ، بأبى القائم بأمر الله ، قلت : ومتى خروجه ؟ قال : إذا رأيت العساكر بالانبار على شاطئ الفرات والضراة ، ودجلة وهدم قنطرة الكوفة ، وإحراق بعض بيوتات الكوفة فإذا رأيت ذلك فان الله يفعل ما يشاء ، لا غالب لامر الله ولا معقب لحكمه ) بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 83 ص 81 .
   * • وعنه (ص) تكون في أمتي أربع فتن ، يصيب أمتي في آخرها فتن مترادفة ، فالأولى تصيبهم فيها بلاء حتى يقول المؤمن هذه مهلكتي ثم تنكشف . والثانية حتى يقول المؤمن هذه مهلكتي ثم تنكشف . والثالثة كلما قيل انقضت تمادت . والفتنة الرابعة تصيرون فيها إلى الكفر . إذا كانت الامعة [6] مع هذا مرة ومع هذا مرة بلا إمام ولا جماعة ، ثم المسيح ، ثم طلوع الشمس من مغربها ، ودون الساعة اثنان وسبعون دجالا ، منهم من لا يتبعه إلا رجل واحد ) معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) ج 1 ص 87 .
   * •ستكون فتنة لا يهدأ منها جانب إلا جاش منها جانب ، حتى ينادي مناد من السماء أميركم فلان) معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) ج 1 ص 88 .
   * •ستكون فتن يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ، إلا من أحياه الله بالعلم) معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) ج1 ص 99.


ومن المعلوم إن العلم المطلوب هنا هو علم آل محمد أي كلامهم الذي هو عدل القرآن ، فقوله إلا من أحياه الله بالعلم أي أحيا قلبه وبصيرته واتبع سيرة أهل البيت ومنهجهم وميز قولهم من قول غيرهم (أي آراء الرجال) كما هو حال علماء أبناء العامة وأكثر علماء الشيعة اليوم (فهم يفتون بالرأي ، وأضافوا العقل القاصر مصدراً للتشريع ومكملاً للثقلين ، القرآن والسنة) ونسوا قوله تعالى (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً)(المائدة: 3) . أقول : الله سبحانه وتعالى اكمل دينه على يد رسوله (ص) وحدد الرسول (ص) الثقلين ، القرآن والسنة فقط هما مصدر للتشريع وتواترت الروايات على ان التشريع بالدليل العقلي مخالف لما جاء به محمد (ص) وأهل بيته ، فكيف يعتبره علماء آخر الزمان مصدراً للتشريع ؟!!! … إنا لله وإنا إليه راجعون .

   * • من أشراط الساعة سوء الجوار ، وقطيعة الأرحام ، وتعطيل السيف من الجهاد وأن تختل الدنيا بالدين ) المفردات : تختل الدنيا : أي تطلب بالحيلة والتظاهر بالدين

أقول : أما سوء الجوار وقطيعة الأرحام متفشية في المجتمع وصار اشهر من نار على علم ، ولا يحتاج إلى تعليق، أما تعطيل الجهاد فهذا أحد الأمور التي تبناها علماء السوء فبدلا من إن يوجهوا الناس إلى الآخرة وجهوهم إلى الدنيا .

أسألكم بالله هل تعتقدون إن أمير المؤمنين (ع) إذا كان بيننا اليوم سيهادن الأمريكان أو يقبل بتنصيب اليزيدية والعلمانية والكفار من اجل إرضاء الكفار أو يقبل بتعطيل الجهاد ، قطعا لا: إذن أين انتم وهؤلاء العلماء من سيرة الأئمة ، أم هل تعتقدون إن أمير المؤمنين (ع) قد مات فلا بد أن يموت منهاجه ، ألا تؤمنون أن الإمام المهدي بين أظهركم ، هل تعتقدون انه مات أم ماذا ، هل تعتقدون إن الله يخلي الأرض من حجة اسألوا أنفسكم ما هو اعتقادكم كلٌ فليسأل نفسه … (أَلا لَعْنةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ)

   * • عن جابر قال قلت لأبي جعفر (ع) : (… متى يكون هذا الأمر ؟ فقال (ع): أنى يكون ذلك يا جابر ولم تكثر القتلى بين الحيرة والكوفة …) بحار الأنوار ج52 ص209 .


ومن أراد أن ينكر أو يتساءل هل هذا الأمر حصل أم لا فأقول له تذكر يوم عودة السيد السيستاني من لندن ماذا حصل ؟ وكما يقول المثل (الحبل على الجرار)

أعتقد لم يحصل أي شيء ، فقط قامت الشرطة العراقية والحرس الوطني وقوات الاحتلال في مدينة النجف بأستقبال سماحة السيد السيستاني فأطلقت النار على السيارات التي تلي سيارته مباشرة ، ثم استمرت بقتل المواطنين من الظهر حتى المساء واستمر إطلاق النار على الناس العزل الذين وردوا من محافظات مختلفة حتى المساء وعلى جميع منافذ مدينة النجف ، ولم يحرك سماحة السيد السيستاني أي ساكن بل على العكس ، بعد أيام علقت لافتات من كلام سماحة السيد السيستاني في مداخل المدينة مضمونها انه يبارك عملهم ويدعوا لهم في كل صلاة .

   * • وعن جعفر بن محمد (ع) ( … وأهل مدينة تدعى سجستان (أي سيستان) ، هم لنا أهل عداوة ونصب وهم شر الخلق و الخليقة ، عليهم من العذاب ما على فرعون وهامان وقارون . وأهل مدينة تدعى الري ، هم أعداء الله وأعداء رسوله وأعداء أهل بيته ، يرون حرب أهل بيت رسول الله ( ص ) جهادا ومالهم مغنما ، لهم عذاب الخزي في الحيوة الدنيا والآخرة ولهم عذاب مقيم . وأهل مدينة تدعى الموصل ، هم شر من على وجه الأرض وأهل مدينة تسمى الزوراء تبنى في آخر الزمان ، يستشفون بدمائنا ويتقربون ببغضنا ويوالون في عداوتنا ويرون حربنا فرضا وقتالنا حتما ، يا بني فاحذر هؤلاء ثم أحذرهم فإنه لا يخلوا اثنان منهم بأحد من أهلك إلا هموا بقتله . الفصول المهمة ج 3 - الحر العاملي ص 263.
   * • عن مسند احمد عن النبي (ص) ((يحكم الحجاز رجل اسمه على اسم حيوان إذا رايته حسبت في عينه الحَول من البعيد وإذا اقتربت منه لا ترى في عينه شيء يخلفه له أخ اسمه عبد الله ويل لشيعتنا منه )) أعادها ثلاثاً (بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة) . كتاب مائتان وخمسون علامة ص 122.

وهذا هو فهد ملك السعودية على اسم حيوان وفي عينه الحول من بعيد وليس فيه شيء من القريب وليس من السهل أن تجتمع هذه الصفات في شخص وقد حكم بعده عبد الله فلم يبقَ من الرواية شيء . سوى خبر موت عبد الله فاين الممهد الذي يخرج قبل الإمام الحجة (ع) وقد ذكرت الروايات انه يخرج قبله بستة سنوات تقريباً (هل سال أحدكم نفسه عن ذلك) ، كلا ، لأنكم مستغنون عن الإمام (ع) بزيد وعمر و … و … ، ولن تستعدوا لاستقباله ، كما انكم لم تستعدوا للقاء الله ، فعمرتم دنياكم وخربتم اخراكم .

   * • عن أبي بصير ، قال : سمعت أبا عبد الله ( ع) يقول : من يضمن لي موت عبد الله ، أضمن له القائم ، ثم قال : إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد ، ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله ، ويذهب ملك السنين ، ويصير ملك الشهور والأيام . فقلت : يطول ذلك ؟ قال : كلا ) بحار الأنوار ج52 ص210.

ونرى أن حكم السنين قد ذهب بفضل الله وحكم الشهور والأيام عشناه وكل عراقي يشهد بذلك رغم انفه فكان مجلس الحكم في بداية استلامه الأمور يغير رئيس له كل ثلاثين يوم ، ثم بعد ذلك اتفقوا على شخص لمدة ثمانية اشهر !!! و… و…

وفي هذه الرواية أيضاً دلالة واضحة على إننا في زمن الممهد الرئيسي للإمام المهدي (ع) والذي يسبق الإمام (ع) بفترة قليلة ، لأن عبد الله يحكم الحجاز حاليا وهو كبير السن وبعده لا يتبنى هذا الأمر دون القائم ، ثم أن الإمام الصادق (ع) أكد على إن هذا الأمر لا يطول … (قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ) (يونس:35) … والله لولا تعلقكم الشديد بالدنيا ونبذكم وعدم ثقتكم بأهل البيت (ع) لكان في الحديثين السابقين ما يكفيكم لأن تبحثوا عن إمامكم بشكل جدي كما تبحثون عن لقمة العيش ، ولكنكم أموات الأحياء .

   * • وعن أمير المؤمنين (ع) من خطبة له طويلة قال (… وعقدت الراية لعماليق كردان ، وتغلبت العرب على بلاد الارمن والسقلاب ، وأذعن هرقل بقسطنطينة لبطارقة سينان ، فتوقعوا ظهور مكلم موسى من الشجرة على الطور ، فيظهر هذا ظاهر مكشوف ، ومعاين موصوف … ) مشارق أنوار اليقين – الحافظ رجب البرسي ص265 .

وتسليم الحكم لعماليق كردان أي إلى الأكراد من العلامات المتأخرة حيث بينها وبين الظهور المكشوف أي قيام الإمام (ع) بالسيف فترة قليلة ، وارجوا أن لا تمر عبارة فتوقعوا ظهور مكلم موسى من الشجرة على الطور مرور الكرام على القارئ ولابد من تسائل من هو مكلم موسى (وَنَادَيْنَاهُ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيّاً) (مريم:52) وربما في ذلك إشارة ليماني الإمام (ع) .

   * • عن جابر بن عبد الله فقال : يوشك أهل العراق ألا يجئ إليهم قفيز ولا درهم ، قلنا : من أين ذاك ؟ قال من قبل العجم يمنعون ذلك ، ثم قال : يوشك أهل الشام ألا يجئ إليهم دينار ولا مدى . قلنا : من أين ذاك ؟ قال : من قبل الروم ) شرح إحقاق الحق ج 29 - السيد المرعشي ص 323.
   * • ومن خطبة طويلة لأمير المؤمنين (ع) يذكر علامات الظهور المقدس ( … الجسر مما يلي الكرخ بمدينة السلام ، وارتفاع ريح سوداء بها ، وخسف يهلك فيه كثير من الأنام ) شرح إحقاق الحق ج 29 - السيد المرعشي ص 344 .
   * • عن رسول الله (ص)  ظهور البواسير وموت الفجأة والجذام من اقتراب الساعة) بحار الأنوار ج52 ص 269.
   * • وعن أمير المؤمنين (ع) في خطبة له قال : ( … ومالي لا أعجب من خطأ هذه الفرقة على اختلاف حججها في دينها لا يقتفون اثر نبي ولا يعتقدون بعمل وصي ولا يؤمنون بغيب ولا يعفون عن عيب) . بشارة الإسلام ص62 .
   * • عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) أنه قال : قدام القائم موتان : موت أحمر وموت أبيض حتى يذهب من كل سبعة خمسة ، الموت الأحمر : السيف ، والموت الأبيض : الطاعون ) منتخب الأنوار المضيئة - السيد بهاء الدين النجفي ص 313 .
   * • عن علي بن أبي طالب (ع) أنه قام إليه رجل حين تحدث بحديث طويل في آخر الزمان (… فقال له يا أمير المؤمنين و كيف نصنع في ذلك الزمان فقال الهرب الهرب فإنه لا يزال عدل الله مبسوطا على هذه الأمة ما لم يمل قراؤهم إلى أمرائهم و ما لم يزل أبرارهم ينهى فجارهم فإن لم يفعلوا ثم استنفروا فقالوا لا إله إلا الله قال الله في عرشه كذبتم لستم بها صادقين) الغيبة للنعماني ص : 249.

لقد مال القراء إلى الأمراء وكادت تنحني ظهورهم من شدة الميل وأفتوا بوجوب المشاركة في الانتخابات ونقضوا حاكمية الله وهي من ضروريات المذهب ، والانتخابات هي بمثابة بيعة (ومن المعلوم البيعة لا تكون إلا للمعصوم) ولايبالون إلى من تكون المهم أن تكون السلطات راضية عنهم .

   * • عن أمير المؤمنين (ع) قال ( …. حتى إذا غاب المتغيب من ولدي عن عيون الناس و ماج الناس بفقده أو بقتله أو بموته اطلعت الفتنة و نزلت البلية و التحمت العصبية و غلا الناس في دينهم و أجمعوا على أن الحجة ذاهبة و الإمامة باطلة …..). الغيبة للنعماني ص : 144.


إن مسالة إجماع العلماء على خلاف أمر الله (التنصيب الإلهي) بتأييدهم جميعاً لحاكمية الناس (الانتخابات) وهو بمثابة بيعة لغير المعصوم وتنصيباً له ، وهذا هو القول ببطلان تنصيب الله (الإمامة) ، وذلك لترجيحهم الانتخابات على انتظار الحجة (ع) ويأسهم منه ، بل ربما لا يعتقدون بوجوده إلا حبراً على ورق .

إذن فهم اجمعوا أن الإمامة باطلة بفعلهم وقولهم

   * • ومنها عن أمير المؤمنين عليه السلام (ألا وان لخروجه علامات عشر أولها تخريق الرايات في أزقة الكوفة ، وتعطيل المساجد وانقطاع الحاج وخسف وقذف بخراسان وطلوع الكوكب المذنب واقتران النجوم وهرج ومرج وقتل ونهب فتلك علامات عشرة ومن العلامة إلى العلامة عجب فإذا تمت العلامات قام قائمنا ) الشيعة والرجعة ج1 ص148 …

وقد خرقت الرايات في سكك الكوفة وأزقتها من جهات مختلفة وحوصرت الكوفة في المعارك التي بدأت في 18/ صفر/ 1425 هـ . ق
20‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
هـــــــــــــــل نــــــــحن الان فــــــي اخـــــر الزمان.؟
اريد اشخاص مهتمين باخر الزمان
هل المسيحيين يؤمنون بخروج المسيح و يأجوج ومأجوج
أنا بداية النهاية ونهاية الزمان والمكان أنا بداية النبات ونهاية الإنسان و الحيوان .. هل عرفتني ؟
كيف اثبت اخر ظهور في الواتس للايفون
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة