الرئيسية > السؤال
السؤال
انت مع او ضد التعليم المختلط ؟
انت مع او ضد التعليم المختلط ؟
كثير من الدول تطبق التعليم المختلط (( الاولاد مع البنات )) ويقولون انه يشجع الطلاب والطالبات على التنافس , و يقولون انه يساويي بين الرجل و المرأه , والان الكثير من الدول تطبقه من الدول العربيه , والطامه الكبرى انه الان يطبق في جامعه الملك عبد الله في السعوديه ,,
التعليم والتدريب | المعاهد والمستشفيات | البرامج الحوارية | الحاسب المحمول | العلوم السياسية 10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة mohamad-almajed.
الإجابات
1 من 26
فى الحقيقة ضد
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 26
ان ضدالتعليم المختلط تماااما
لانه ما يخلي التلاميد يدرسو ا جيداا وانما يفكروا ببعضهم (البنت بالولد)
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة توبة19.
3 من 26
نفس الاسئلة من يجي اكتر من نص قرن
البنات تتعلم و لا لا
البيت و لا المدرسة
تعليم مختلط و لا غير
الحجاب و لا النقاب
...........الخ الخ الخ
محلك سر
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة la_coquette.
4 من 26
انا ضد
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة zitelias2008.
5 من 26
انا ضد التعليم المختلط ولكن اذا اضطر الانسان ليواصل تعليمه في مدارس مختلطه او جامعات مختلطه ماذا يعمل؟  فعند الاضطرار لا بد وان يتابع الانسان مسيرته العلميه  , اما ان الاختلاط يساعد على التنافس فهذا الكلام غير صحيح  او انه يحقق التساوي بين الرجل والمرأه فهذا كلام مغلوط لان المرأه والرجل متكاملان اي يكمل كل منهما الاخر
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
6 من 26
اعتقد التعليم المختلط معقول حتى اتمام الشهاده الابتدائيه ولكن بعد كده بيكون الاولاد بدأوا الدخول نوعا ما فى مرحلة المراهقه وهو ده الخطر فى هذه الايام عشان كده مش مستحب
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة زمرده الجمال.
7 من 26
انا موافقه على هذا النظام  لانه يساعد على التلميذ والتلميذه المذاكره والاجتهاد  لان المدرسين بيعملوا مجموعات بين الاولاد والبنات والاثنين بيواجب عليهم المذاكره ولاكن نحن عندنا فى مصر اعفن بلد فى العالم بكامله  مفيش نظام واللى حتى فى وزير واللى رايس  يخاف على شعبه واتفخس على ده وزير واتفخس على واحد تانى وربنا ياخدهم كلهم
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة none nano.
8 من 26
التعليم المختلط ليس له أي نواحي إيجابية ولذلك أن ضده .
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة k4e.
9 من 26
مع التعليم المختلط و عن تجربة شخصية في جميع مراحل دراستي كان مدراسي مختلطة حتى الجامعة ؛ التعليم المختلط يجعل شخصية الإنسان متزنة و متفتحة ، و قرار التعليم المختلط في جامعة الملك عبد الله قرار صائب و إن جاء متأخرا سنين عديدة
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة mass599 (Amr Oamr).
10 من 26
انا مع التعليم المختلط بس بحدود ، لعده اسباب اولا انه في بعض الدول الفقيره لايمكن للدوله توفير تعليم للبنين واخر للبنات لشحة الميزانيه فان وجد المبني فمن الذي سوف يدرس مجانا يعني مكلف شي ما .
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة طالب محتار.
11 من 26
ضد ضد ضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضدضد ضد
نهى رسول الله عن الخلوة والاختلاط
15‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة المقطمي.
12 من 26
الحمد لله، والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه، وبعد:

لا يختلف العلماء على أنَّ الاختلاط بين الجنسين في التعليم محرَّم، بل هو من أشدّ المحرمات، وما يترتب عليه من مفاسد لاتخفى على عاقل فضلاً عن عمن يتعلّم العلوم الشرعية، أما العالم بالشريعة، فإنْ خفي عليه هذا، فهو دليل على فقدانه أهلية الفتوى، أو يكون ممن في قلوبهم مرضٌ عافانا الله.

وقد بلغ من إدراك الناس مفاسده، أنْ صدر قبل ثلاث سنوات قرارٌ من الإدارة الأمريكية بناءً على أنَّ الإحصائيات أثبتت حصول الطلبة من الجنسين على درجات أعلى في المدارس غير المختلطة بمنح مدراء المدارس الحقّ في الفصل بين الجنسين، وقالت وزيرة التربية الأمريكية مارغريت سبيلنغ: "إنّ القرار يأتي انسجاماً مع حق كلّ طلاب الولايات المتحدة في الحصول على تعليم جيّد من جهة، وحقّ الهيئات التعليميّة بامتلاك الوسائل التي تكفل تحقيق هذا الهدف من جهة أخرى" .. ولفت مراقبون تربويون إلى انتشار المدارس العامة التي تعتمد الفصل الجنسي بشكل كامل في الآونة الأخيرة، حيث ارتفع عددها من أربعة عام 1998م إلى 228 في العام الحالي (CNN 27/10/2006).

وإذا كان التعليم غير المختلط أخذ يتسارع في الأمريكين بهذه الصورة، لما رأوا مفاسد الدراسة المختلطة، بعدما انتشر حمل السفاح، والإجهاض، والجرائم، فإنه ليس ثمة تفسير لإصرار الجهات الرسمية لدينا، وأذناب الاستعمار الجديد، على نشره في بلاد معروف شعبها بالمحافظة، والفضيلة، ومحاربة الرذائل إلاّ لتنفيذ مخطط الإفساد التخريبي الذي يمهد لطمس هوية المجتمع الإسلامية طمساً تاماً:

ذلك أنَّ الاختلاط في التعليم وسيلة خبيثة يقصد بها عدة أهداف:
- أحدها: نشر الرذيلة بين الجنسين.
- الثاني: نشر الدياثة في المجتمع.
- الثالث: تقبيح الفضيلة، وتهجينها، وجعلها في صورة التخلّف.
- الرابع: إبعاد الشباب في مراحل التعليم في بلادنا الإسلامية، عن الأجواء المحافظة، ووضعهم في بيئة متحللة، حتى يسهل تجنيدهم للثقافات الغربية.

وإذا كانت الشريعة المطهَّرة قد حرمت أشد التحريم على المرأة أن تخرج معطَّرة فيجد الرجال ريحها، وأن تسافر من غير محرم، وأن تخلو برجل، وأن تبدي من زينتها ما يستدعي النظر إليها، وأن تخضع بالقول فيسمع الرجال، سداً لذريعة الزنا، الذي هو أقبح جريمة إنسانية بعد الشرك، وقتل النفس، إذا كان الأمر كذلك، فحكم جعل الشباب، والشابات، في بيئة يختلطون فيها أكثر النهار، بحجة التعليم، أشدُّ تحريماً، والمنع هنا أظهر في الشريعة من منع كلِّ تلك الذائع التي وردت النصوص بتحريمها.

ولايعارض حقيقة أن الاختلاط في التعليم هو منبع الفساد، والإفساد إلا أحد شخصين:

مفتون بالغرب، مرتكس في فتنته، حتى عمي عن رؤية ما لديهم من مخازي، لاسيما على المستوى الأخلاقي، والثقافي، والاجتماعي، وأصبح كلّ همّه هو نقل ما لديهم عندنا، بعجره، وبجره، والعجيب في شأن هؤلاء المرتكسين، أنه حتى لو ترك الغربيون تجربة ما، بعد أن وجدوها سيّئة العواقب، يبقى الأذناب متمسّكون بها!!

والثاني: طالب لذّة يبتغيها من غير وجهها الحلال الذي أباحه الله، فهو لا يريد أن يمنع سمعه وبصره متعه الحديث، والنظر، والأنس، والسمر، طامعاً فيما وراء ذلك، ويجد في اختلاط التعليم سوقاً رائجة لمتعته التي ينشدها.

•• وإذا تُركت المجتمعات لهذين يقودان دفتها، فلا تسأل عن هلكتها.

ومعلوم أنَّ الأمة الإسلامية، وهي أمّة المعرفة، التي ملأت الدنيا علوما نافعة، يوم كانت أوربا تغرق في ظلمة الجهل: أنها منذ عصر النبوة إلى أن جاءنا الإستعمار بشروره، لاتعرف الاختلاط بين الجنسين في مجالس التعليم، وتعده من أقبح المنكرات، حتى إنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كان يجعل مصلى النساء في العيد منفصلاً، فعن جابر رضي الله عنه قال: "شهدت مع النبيِّ صلى الله عليه وآله وسلم يوم العيد، فبدأ بالصلاة قبل الخطبة بغير أذان، ولا إقامة، ثم قام متوكئاً على بلال، فأمر بتقوى الله، وحثّ على الطاعة، ووعظ الناس، وذكرهم، ثم مضى حتى أتى النساء فوعظهن، وذكرهنّ" (رواه مسلم والنسائي)، وفي لفظ لمسلم: "فلما فرغ نزل فأتى النساء فذكرهن".

قال الإمام الشوكاني رحمه الله: "الحديث فيه تقديم صلاة العيد على الخطبة، وترك الأذان، والإقامة، لصلاة العيد، وقد تقدم بسط ذلك، وفيه استحباب الوعظ، والتذكير، في خطبة العيد، واستحباب وعظ النساء، وتذكيرهن، وحثهنّ على الصدقة... وفيه أيضاً تمييز مجلس النساء إذا حضرن مجامع الرجال، لأن الاختلاط ربما كان سبباً للفتنة الناشئة عن النظر أو غيره".أ.هـ.

وليتساءل العقلاء: وما هي حصيلة هذه العقود من الركض وراء الغرب في قضايا المرأة، سوى ارتفاع نسبة الطلاق، وانتشار التفكك الأسرى، وتحويل المرأة إلى أكثر وسائل الدعاية انتشاراً، حتى صارت المرأة وسيلة دعائية لترويج أشد السلع حقارة!! (الأحذية، وإطارات السيارات)، وسوى استغلال المرأة أبشع استغلال في تجارة الجنس بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية، في كلّ مكان، في الفضائيات وسائل الإعلام، والإنترنت، ومواخير الدعارة.

حتى إنك كلما اقتربت من العواصم الغربية، وجدت المرأة هناك أتعس ما تكون، وقد ضُرب لنا أوضح مثل، في حصول أمريكا على الرقم القياسي عالمياً في إهانة المرأة بالتحرش الجنسي في العمل المختلط، وحمل الفتيات سفاحاً في المدارس المختلطة، بل في نسبة الاغتصاب، والحمل سفاحاً داخل الأسرة، وانتشار الإجهاض!!

وقبل أكثر من عشر سنوات تقريباً، حذرت الدكتورة سارة الجلوي آل سعود من التيار التغريبي في الخليج، وذلك في مؤتمر عن المرأة في الصحافة الخليجية جرى في قطر، قالت عن نشاطاته: "ضاغطة تمارس عملية تحد للدين، والقيم، والأخلاقيات، وإنها استطاعت تغيير كثير من المفهومات الأصيلة المرتبطة بالدين، وأحكامه، وقيمه، وصبغها بالصبغة الغربية في محاولة لإلباس الدين ثوباً غربياً، حضارياً، في قضايا مثل الحرية، والمساواة، والعدالة، والحلال، والحرام، والاختلاط، والحجاب، وتعدد الزوجات، وقامت بعملية تسطيح ثقافي خطير، وانهزام نفسي، وتفاهة في الاهتمامات، ظهرت نتائج ذلك على الناشئة الذين مسخت شخصيتهم الذاتية، وطمست هويتهم ...".

ويبدو أنَّ تحذيرها المبكر، أخذ يؤتي ثماره المرّة، ووصل الغزو الأخلاقي إلى جوار مكة المكرمة!!

غير أننا على يقين أن هذا التيار سيهزم، وأن دعاة الرشد والهدى سينتصرون في النهاية، كما قال الحق: {فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض}.

والله أعلم، وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
17‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة FOREVER.
13 من 26
ضد
لأنه محرم شرعا
ولأنه ليس له فائد تذكر
الاختلاط بين الجنسين يوقعهم فى المحرم كالزواج العرفي والزنا وشتعال الشهوات فى قلوب الشبان والفتيات
14‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة ألفا.
14 من 26
YHYJKUTHKJU
3‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة moatezmoatzez.
15 من 26
انا ضد التعليم المختلط لأنه يخلط العقل والروح..
بل حتى منع الاختلاط بين الأولاد والرجال.. وهناك تجارب وقصص منحرفة كثيرة في هذا الجانب تحديدا
اللهم احرس بلاد التوحيد من الشذوذ
18‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة متعب ابو.
16 من 26
ابْن عَبَّاس، أن النَّبِىّ  - صلى الله عليه وسلم -  قَالَ:  « لا يَخْلُوَنَّ رَجُلٌ بِامْرَأَةٍ إِلا مَعَ ذِى مَحْرَمٍ » ، فَقَامَ رَجُلٌ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، امْرَأَتِى خَرَجَتْ حَاجَّةً، وَاكْتُتِبْتُ فِى غَزْوَةِ كَذَا وَكَذَا، قَالَ:  « ارْجِعْ، فَحُجَّ مَعَ امْرَأَتِكَ » .
قال المهلب: معنى قوله:  « الحمو الموت » ، النهى عن أن يدخل على المغيبة صهر ولا غيره خوف الظنون ونزغات الشيطان؛ لأن الحمو قد يكون من غير ذى المحارم، وإنما أباح، عليه السلام، أن يخلو مع المرأة من كان ذا محرم منها. قال الطبرى: وبمثل ذلك قال جماعة من الصحابة والتابعين: روينا عن عمر بن الخطاب، أنه قال: إياكم والمغيبات، ألا فوالله أن الرجل ليدخل على المرأة، فلأن يخر من السماء إلى الأرض أحب إليه من أن يزنى، فما يزال الشيطان يخطب أحدهما إلى الآخر حتى يجمع بينهما » .
وروينا عن عمرو بن العاص أنه أرسل إلى على بن أبى طالب يستأذنه، وكانت له حاجة إلى أسماء، فقيل له: ليس ثم على، ثم أرسل إليه الثانية، فقيل: هو ثم، فلما خرج إليه، قال عمرو: إن لى إلى أسماء حاجة فأدخل؟ قال: نعم، قال: وما سألت عن على، قال: حاجتك إلى أسماء، قال: إنا نهينا أن نكلمهن إلا عند أزواجهن. وقال عمرو بن قيس الملائى: ثلاث لا ينبغى للرجل أن يثق بنفسه عند واحدة منهن: لا يجالس أصحاب زيغ، فيزيغ الله قلبه بما زاغ به قلوبهم، ولا يخلو رجل بامرأة، وإن دعاك صاحب سلطان إلى أن تقرأ عليه القرآن فلا تفعل.
قال الطبرى: فلا يجوز أن يخلو رجل بامرأة ليس لها بمحرم فى سفر ولا فى حضر، إلا فى حال لا يجد من الخلوة بها بدًا، وذلك كخلوة بجارية امرأته تخدمه فى حال غيبة مولاتها عنهما، وقد رخص فى ذلك الثورى.
قال المهلب: وفيه جواز تبكيت العالم على الجواب إلى المشترك من الأسماء على سبيل الإنكار للمسألة.
قال الطبرى: الحمو عند العرب كل من كان من قبل الزوج أخًا كان أو أبًا أو عمًا فهم الأحماء، فأما أم الزوج، فكان الأصمعى يقول: هى حماة الرجل، لا يجوز غير ذلك، ولا لغة فيها غيرها، وإنما عنى بقوله: الحمو الموت، أن خلوة الحمو بامرأة أخيه أو امرأة ابن أخيه بمنزلة الموت فى مكروه خلوته بها، وكذلك تقول العرب إذا وصفوا الشىء يكرهونه إلى الموصوف له، قالوا: ما هو إلا الموت، كقول الفرزدق لجرير:
فإنى أنا الموت الذى هو واقع
9‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة الحزين القلب (مهجة قلبي).
17 من 26
مع
25‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة m3ax.
18 من 26
لكل جانب سلبيات وإجابيات
الاختلاط ليس مشكله ويفيد أكثر ما يضر
والفصل جيد ولكنه يفرز سلبيات أكثر من إجابياته
29‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة أوهام 2.
19 من 26
لا تشغل بالك بالمناهج المطوره مع أكاديمية الرواد الالكترونيه اصبحت المناهج سهله::

أكاديمية الرواد للدروس الإلكترونية أينما تكون وداعا الان  للدروس الخصوصية، هل تعلم أن الجامعات السعودية ترصد لاختبار القدرات والتحصيلي أكثر من 70 % من أفضلية القبول ؟

ترغب في رفع درجتك في اختبار القدرات؟

ترغب التخلص من مشكلة ضيق الوقت؟
ترغب في مراجعة أساسيات الرياضيات والمهارات اللغوية ؟

ترغب في معرفة أسهل الطرق لحل الأسئلة اللغوية والرياضية؟

ترغب في التطبيق على عشرات النماذج من الاختبارات السابقة؟

مؤسسة الرواد للتربية والتعليم توفر لك بيئة تعليمية تفاعلية بين الطالب والمعلم من خلال " القاعات الإلكترونية " .
تضم نخبة من أفضل المدربين المعتمدين
تمتاز بتقديم أفضل البرامج التدريبية
توفر لك اختبارات تفاعلية مجانية على موقعها .
مميزات القاعات الالكترونية

1- البيئة التفاعلية بين الطالب والمعلم
2- الاحتفاظ بشرح الدروس على جهاز الكمبيوتر ومراجعتها من حين لآخر من خلال خاصية تسجيل الحصة
3- المناقشة التي تتم بين الطلاب وأنفسهم من خلال المنتديات وتبادل الحلول والاهتمامات. بإشراف من المدربين المختصين.
4- تحميل المذكرات المتاحة على المنتديات .
           اختبارات تفاعلية يتدرب فيها الطالب على حل
المواد والمراحل التي تخدمها " القاعات الإلكترونية " :
1- المرحلة الابتدائية " من الصف الرابع للسادس " : مادتي العلوم والرياضيات .
2- المرحلة المتوسطة : مواد العلوم والرياضيات والإنجليزي والقواعد .
3- المرحلة الثانوية : مواد الرياضيات - النحو والصرف – الإنجليزي - الفيزياء - الكيمياء – القدرات والتحصيلي .
رسوم الاشتراك :
الاشتراك برسم رمزي وقدره " 400 ريال " للمادة الواحدة في الفصل الدراسي الواحد ، ومن يشترك في جميع المواد للصفين الثاني والثالث الثانوي تعطى له القدرات والتحصيلي مجانًا .
للتواصل والاستفسار :
لتفاصيل اكثر عن الموضوع في موقعنا www.arrowadacademy.com
عبر البريد الإلكتروني التالي :
virtualclass@rowad.ws
جوال : 0552114242
29‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
20 من 26
انا بحكي تعليم  المختلط  هوه صح
انا ضد بنفس وكت
ليش  
بكره بتشوف حصه معني حبيبه ؟؟؟؟؟
بكره بصير .................عمايل سوده  اشيد اكيد والله تعالو ما حكه حسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا مجرب شغلات .............بس سئلوني (خنشور )
7‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة hassan1997.
21 من 26
لا تشغل بالك بالمناهج المطوره مع أكاديمية الرواد الالكترونيه اصبحت المناهج سهله::
أكاديمية الرواد للدروس الإلكترونية أينما تكون وداعا الان  للدروس الخصوصية، هل تعلم أن الجامعات السعودية ترصد لاختبار القدرات والتحصيلي أكثر من 70 % من أفضلية القبول ؟

ترغب في رفع درجتك في اختبار القدرات؟

ترغب التخلص من مشكلة ضيق الوقت؟
ترغب في مراجعة أساسيات الرياضيات والمهارات اللغوية ؟

ترغب في معرفة أسهل الطرق لحل الأسئلة اللغوية والرياضية؟

ترغب في التطبيق على عشرات النماذج من الاختبارات السابقة؟

مؤسسة الرواد للتربية والتعليم توفر لك بيئة تعليمية تفاعلية بين الطالب والمعلم من خلال " القاعات الإلكترونية " .
تضم نخبة من أفضل المدربين المعتمدين
تمتاز بتقديم أفضل البرامج التدريبية
توفر لك اختبارات تفاعلية مجانية على موقعها .
مميزات القاعات الالكترونية

1- البيئة التفاعلية بين الطالب والمعلم
2- الاحتفاظ بشرح الدروس على جهاز الكمبيوتر ومراجعتها من حين لآخر من خلال خاصية تسجيل الحصة
3- المناقشة التي تتم بين الطلاب وأنفسهم من خلال المنتديات وتبادل الحلول والاهتمامات. بإشراف من المدربين المختصين.
4- تحميل المذكرات المتاحة على المنتديات .
           اختبارات تفاعلية يتدرب فيها الطالب على حل
المواد والمراحل التي تخدمها " القاعات الإلكترونية " :
1- المرحلة الابتدائية " من الصف الرابع للسادس " : مادتي العلوم والرياضيات .
2- المرحلة المتوسطة : مواد العلوم والرياضيات والإنجليزي والقواعد .
3- المرحلة الثانوية : مواد الرياضيات - النحو والصرف – الإنجليزي - الفيزياء - الكيمياء – القدرات والتحصيلي .
رسوم الاشتراك :
الاشتراك برسم رمزي وقدره " 400 ريال " للمادة الواحدة في الفصل الدراسي الواحد ، ومن يشترك في جميع المواد للصفين الثاني والثالث الثانوي تعطى له القدرات والتحصيلي مجانًا .
للتواصل والاستفسار :
لتفاصيل اكثر عن الموضوع في موقعنا www.arrowadacademy.com
عبر البريد الإلكتروني التالي :
virtualclass@rowad.ws
جوال : 0552114242
5‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
22 من 26
لا تشغل بالك بالمناهج المطوره مع أكاديمية الرواد الالكترونيه اصبحت المناهج سهله::
أكاديمية الرواد للدروس الإلكترونية أينما تكون وداعا الان  للدروس الخصوصية، هل تعلم أن الجامعات السعودية ترصد لاختبار القدرات والتحصيلي أكثر من 70 % من أفضلية القبول ؟

ترغب في رفع درجتك في اختبار القدرات؟

ترغب التخلص من مشكلة ضيق الوقت؟
ترغب في مراجعة أساسيات الرياضيات والمهارات اللغوية ؟

ترغب في معرفة أسهل الطرق لحل الأسئلة اللغوية والرياضية؟

ترغب في التطبيق على عشرات النماذج من الاختبارات السابقة؟

مؤسسة الرواد للتربية والتعليم توفر لك بيئة تعليمية تفاعلية بين الطالب والمعلم من خلال " القاعات الإلكترونية " .
تضم نخبة من أفضل المدربين المعتمدين
تمتاز بتقديم أفضل البرامج التدريبية
توفر لك اختبارات تفاعلية مجانية على موقعها .
مميزات القاعات الالكترونية

1- البيئة التفاعلية بين الطالب والمعلم
2- الاحتفاظ بشرح الدروس على جهاز الكمبيوتر ومراجعتها من حين لآخر من خلال خاصية تسجيل الحصة
3- المناقشة التي تتم بين الطلاب وأنفسهم من خلال المنتديات وتبادل الحلول والاهتمامات. بإشراف من المدربين المختصين.
4- تحميل المذكرات المتاحة على المنتديات .
           اختبارات تفاعلية يتدرب فيها الطالب على حل
المواد والمراحل التي تخدمها " القاعات الإلكترونية " :
1- المرحلة الابتدائية " من الصف الرابع للسادس " : مادتي العلوم والرياضيات .
2- المرحلة المتوسطة : مواد العلوم والرياضيات والإنجليزي والقواعد .
3- المرحلة الثانوية : مواد الرياضيات - النحو والصرف – الإنجليزي - الفيزياء - الكيمياء – القدرات والتحصيلي .
رسوم الاشتراك :
الاشتراك برسم رمزي وقدره " 400 ريال " للمادة الواحدة في الفصل الدراسي الواحد ، ومن يشترك في جميع المواد للصفين الثاني والثالث الثانوي تعطى له القدرات والتحصيلي مجانًا .
للتواصل والاستفسار :
لتفاصيل اكثر عن الموضوع في موقعنا www.arrowadacademy.com
عبر البريد الإلكتروني التالي :
virtualclass@rowad.ws
جوال : 0552114242
5‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
23 من 26
طبعا ضده وسأكون ضده ما حييت ولو ان بعض الاشاعات تحققت بان التعليم في الابتدائي سيكون مختلط فابنائي سأعلمهم في البيت, عندنا بعض الاشخاص الجهله اللذين يعتقدون بان التعليم المختلط من التطور ولكنه من قمة التقلد والتقليد الاعمى للغرب ولكن لو نظرت الى الغرب لوجتهم يتناقشون ويعترفون بمشاكل التعليم المختلط
29‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
24 من 26
أكيد مع التعليم المختلط..
فالإختلاط مفيد فى الدراسة و المنافسة الدراسية.
و فى الحياة بعد ذلك و حتى لا يطلع الشباب عندهم كبت جنسى زى ما بنشوف لأنهم بيكونوا وصلوا لسن عشرين سنة و هو لسه ميعرفش البنت و لا كلمها و لا يعرف عنها اى حاجة مفيش اكتر من اخته و امه لكن لم يتعرف على غيرهم..
و لهذا يلجأ للمعاكسة ثم التحرش ثم الإغتصاب رغبة منه فى التعرف على هذا الجنس الآخر و لكنه لم يعرف كيف يتحدث إلى فتاة و يحترمها كما لو كانت اخته.
فالاختلاط تحت الاشراف شئ رائع و اتمنى تطبيقه فى كل المدارس و الجامعات.
1‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة Samer2105.
25 من 26
شو يعني طامة كبرى مصيبة مثلا؟!! مع احترامي الكم يعني بس الي بتحكو في غلط اصلا هاظ الاختلاط بخلي الواحد بني ادم زي العالم والناس ومحترم وبعرف يحكي مع بنات العالم باحترام مش بس يشوف بنت بالشارع بصير يعاكس وزي الي عمرو ما شايف بنت!! وبعدين لو سمحتو متكولوش حرام لانو مش حرام احنا مسلمين وبنصلي وكل اشي الحمدلله ونسبة كبيرة من البنات بلبسن "حجاب" وعندنا مدارس مختلطة للي بقول انو كل العلماء قالو حرام -_- متحرمش ومتحللش من عندك ياخوي!! خلي عنك صح في حديث انو الخلوة حرام بس احنا مش بخلوة احنا بنكون بصف في 40 بني ادم واستاذ قد سيدي شو رايك يعني؟؟ اصلا بالصف بنكون زي اخوة وخوات والله واذا حكا معي حدا بالشارع او ذايقني وبكا ابن صفي بلمنطقة بمسح في الارض!! و
30‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
26 من 26
لا انا مش ضدو ....عنا التعليم مختلط وعادي.......منتعلم وبصير نسبة نجاح اعلا حتى
البنت بتفهم الماده اسرع من الشب.......
لمه يطلبوا المساعده منا منجاوبهم وبنجحوا عادي يعني ولا باثر بشي.......
15‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة ربيع نفسي (لاشئ يُعجبني).
قد يهمك أيضًا
هل انتمـ مع او ضد التعليم الجامعي للمرأة ؟
اخواني اليس من حق الانسان التعليم وبالاحرى مسلم وبين اخوانه المسلمين فلماذا تمنع بناتنا الغير السعوديات من الدراسة ا
هل الجامعة المفتوحة معتمدة من وزارة التعليم العالى فى مصر؟
ما هو نظام التعليم فى فرنسا ؟ وهل يمكن تنفيذه فى الدول العربية ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة