الرئيسية > السؤال
السؤال
إذا أردت ان اكون مثقفا ..... كيف ابدأ ؟
الثقافة | البريد الإلكتروني | المواقع والبرامج | الإسلام | المنتديات 20‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة mohtadi.
الإجابات
1 من 8
بالقراءة  و  أحد المفكرين قال  لا  يمكن  أن  تكون  مثقف  إن  لم تقرأ  على  الأقل  ٣  مرات في  الأسبوع  و هذا  طيلة  العمر .
20‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة nadaa.
2 من 8
باشتراك فى جوجل اجابا ت وقفت على اول الطريق.

اذا عملت اجنده مثلا لكل فرع من فروع العلم تدون بها كل معلومه تحصل عليها.

وعملت فيلات كمان للروابط والاشياء الهامه.

وسوف تجد نفسك من عشاق جمع المعلومات وتحب القراءه.

المهم انك بدأت.
20‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة kofy.
3 من 8
بالقراءه ثم القراءه ثم القراءه

عود نفسك على القراءه السريعه مع التركيز

اقرا في كافه المجالات
20‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة AS3D.
4 من 8
حاول تستمع الى الناس عند محادثتهم لك ،، وركز في كلامهم ،، وراح تلاقي نفسك تلقائيا تاخذ معلومة من فلان ومعلومة من فلان وهكذا ،، وحتى لو كانت المعلومة بسيطة ،، قد تنفعك في يوم من الايام ،،
اقرأ المقالات العلمية ،، استمع الى المحاضرات العلمية ،،
وان شاء الله بعد هذا كله انا اضمن لك تكون ثقافتك ممتازة جداً ،، وهذا الكلام اقوله لك عن تجربة مني انا شخصياً ،،
لو افدتك بكلمة قمني لا هنت ،،
تحياتي لك....
20‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة Mustafa-M70.
5 من 8
القراءه ثم القراءه ثم القراءه     واعلم شيئا انك مهما قريت لن تصبح مثقفا لأن العلم ماله حدود     وعلى راي المثل اللي يقول     يموت المعلم ولا يتعلم
20‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة II GhaRam II (II GhaRam II ماجد).
6 من 8
اكيد بالعلم+++++++++++
24‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة احمد الشندويلى.
7 من 8
بشراء الجرائد و حل الكلمات المتقاطعه و لعب السودوكو و هكذا ستحتاج لعشره قرون لتصبح مثقفاً
اى خدمه
25‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
8 من 8
حاول وانت في طريقك للإطلاع الا تزحم أفكارك وألا تعقد نفسك حاول في البدايه ان تتوجه للتزود بالمعرفه في المجالات التي تحبها
وحاول أن تعرف على الأق شئ من كل شئ لأنك لن تسطيع ان تعرف كل شئ عن كل شئ حاول ان تتدرج في المعرفه
25‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة عمر يحى.
قد يهمك أيضًا
كيف اكون مثقا؟
كيف اصبح مثقفا ابدا بقراءة الكتب التي تتعلق باي مجال
كيف اكون ذكينا
هل يجب ان تقرأ كثيرا لتكون مثقفا؟
اصبح مثقفا؟ و عبقريا من دون ان تضيع وقتك!!
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة