الرئيسية > السؤال
السؤال
ماهي ابرز الاعمال التي قام بها الامامين محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب غير القضاء على عبادة القبور وعبادة الجن
وهل جاء دور احفاد الامامين من جديد لكي يجددوا تلك المحاربة لعبادة الجن والخرافات والبدع وانتشار المذاهب الهدامه خصوصا قوة شوكة الرافضه في البلدان العربيه ولاسلاميه
العلاقات الإنسانية 1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة مستشار الدوله س (نحن الثورة العربيه).
الإجابات
1 من 12
لم يكن لهما  دور يذكر على مستوى العالم الاسلامي , دورهما كان فقط على مستوى محلي سعودي وهو تحالف محمد بن عبدالوهاب مع الامام محمد لينتج عنه تحالف سياسي , ولاضفاء الشرعيه الدينيه على هذ التحالف  تمت الاستعانه بمحمد بن عبدالوهاب الذي جنى مكاسب سياسيه كثيره أمتدت حتى احفاد احفاده.
1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 12
نظرتك ضيقة ويبدو انك صغير السن هدانا الله وهداكم  , ليتك تقرأ مذكرات همفر لتعرف من هو ابن عبد الوهاب الذى تدعى انه امام !!! وتقرأ كتاب اخيه " سليمان ابن عبد الوهاب " لتعرف أكثر
1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة alshaaakr.
3 من 12
رحم الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب والامير محمد بن سعود
أقرأ هذا البحث عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب لعلك تجد ما تريده فيه

http://www.saaid.net/muslm/13.htm
----------------------------
اما المنافق المتطاول على الشيخ
الذي يقول
(دورهما كان فقط على مستوى محلي سعودي)
واقول انا : انت جاهل بطريقة مستفزة
ارجوك اقرأ وثقف نفسك قبل ان تتكلم
اقرأ

العقاد :
يقول العقاد (( ولم تذهب صيحة ابن عبدالوهاب عبثا في الجزيرة العربية ولا في أرجاء العالم الإسلامي من مشرقة إلى مغربه , فقد تبعه كثير من الحجاج وزوار الحجاز , وسرت تعاليمه إلى الهند والعراق والسودان وغيرها من الأقطار النائية ,و أدرك المسلمين أن علة الهزائم التى تعاقبت عليهم إنما هي في ترك الدين لا في الدين نفسه . وأنهم خلفاء أن يستردوا ما فاتهم من القوة والمنعة باجتناب البدع , والعودة إلى دين السلف الصالح في جوهره ولبابه )) (8)
ويقول العقاد أيضا :
(( سرعان ما ظهرت دعوة ابن عبدالوهاب بجزيرة العرب حتى تردد صداها في البنغال سنة 1804 م واتبعها طائفة الفرائضية بنصوصها الحرفية , فاعتبرت الهند دار حرب إلى أن تدين بحكم الشريعة , ثم تردد صدى الدعوة الوهابية بعد ذلك بزعامة السيد أحمد الباريلي في البنجاب , وأوجب على اتباعه حمل السلاح لمحاربة السيخين وتقدمهم في القتال حتى الموت .)) (9)
أرنولد :
يقول في كتابه ( الدعوة إلى الإسلام)
(( وفي القرن العشرين نشطت حركة الدعوة إلى الإسلام في البنغال نشاطا ملحوظا , و أرسلت طوائف كثيرة ينتمي أهلها إلى تأثير الحركة الوهابية الإصلاحية , دعاتهم يتنقلون في هذه المناطق , ويطهرون البلاد من بقايا العقائد الهندوكية بين الكفار (10)

في اليمن :
________________
ظهر في اليمن الشيخ على الشوكاني المتوفي سنة 1250 هجري , ودعا بما يشب دعوة الشيخ بن الوهاب وتقلد ببن تيمية وألف كتاب (نبيل الأوطان ) لشرح كتاب شيخ الإسلام ( منتقى الأخبار ) (11)
في العراق :
_________
نجد أسرة (الألوسي ) التي بذلت حياتهم لتعميق التربية الإسلامية في العراق وقد كتبوا عن الشيخ ودعوته ونافحوا عنها ز (12)
في الجزائر :
_____________
إن من أول من حمل راية الدعوة السلفية هو المؤرخ الجزائري
( أبو رواس الناصري ) الذي قدر له أن يجتمع بتلاميذ الشيخ محمد بن عبدالوهاب في الحج . و ذاكرهم في أمور إلى أن انتهى به الأمر بالاقتناع , وكان ذلك بحضور وفد حجيج كان يرأسه ولي عهد المغرب آنذاك . (13)
1كذلك تأسست ( جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ) الوجه الِسلفي بزعامة عبدالحميد بن باديس (1305-1359) الذي أطلع على مبادئ الدعوة السلفية عندما ذهب للحج في مكة المكرمة . و دعا إلى إصلاح عقائد الجزائريين من البدع والخرافات , ودعا إلى الاجتهاد ومحاربة التقليد الأعمى والجمود الفكري وذلك بالتعمق بدراسة القرآن الكريم والسنة النبوية . (14)
السودان :
________
يقول السير أرنولد : (( وحول نهاية القرن الثامن عشر ظهر من بين جماعة الفلبي رجل معروف يدعى الشيخ عثمان دانفودو , عرف انه مصلح ديني وداع ومحارب , وقد ذهب من السودان إلى مكة لأداء فريضة الحج , فعاد من هناك مليئا بالحماس والغيرة من أجل الإصلاح والدعوة للإسلام,
وتأثر بالوهابية الذين كانت قوتهم أخذة في النماء , فأنكر الصلاة على روح الميت , تعظيم من مات من الأولياء , وأستنكر من بالغ في تمجيد محمد نفسه , وهاجم شرب الخمر وفساد الأخلاق اللتين كانتا منتشرتين ))(15)
مصر :
_________
نجد الشيخ محمد عبده ومحمد رشيد رضا تبنيا مبادئ دعوة محمد بن عبدالوهاب , ودافعا عنها في مؤلفاتهم , وكذلك عبدالرحمن الجبرتي مؤرخ مصر , وهو من اشد المتأثرين بدعوة بن عبدالوهاب , وكان يرى أن الأتراك قد ارتكبوا خطأ كبير عندما حاربوا دعوة الشيخ و أنصارها مما دفع محمد علي باشا لقتله . (16)
المغرب :
_______
تأثر بها (سيدي محمد بن عبدالله ) الذي حارب الصوفية متأثر بكتب وأراء الشيخ محمد بن عبد الوهاب وكذلك (مولاي سليمان ) الذي قام ضد الزوايا ودعا إلى التوحيد . (17)
1ومما سبق نلاحظ أن انتشار الدعوة السلفية الإصلاحية المباركة في العالم الإسلامي تنتشر بشدة وتقوم بالمجتمعات التى تصلها حركات إصلاحية هدفها نشر الإسلام وتطهيره من البدع والشوائب والخرافات
وتصحيح أوضاع الحياة الفاسدة , ثم محاولة تأسيس دولة إسلامية وتكوين حكومة إسلامية صالحة . (18)


-------------------------------------------------------------------------
احترم نفسك بقى ؟                                                 \
انت فاكر ان كلامك التافه ده هيصدقه حد                        \
الموقع كله عارف انك منافق كذاب غايتك الطعن فى الاسلام \
اتادب وانت بتتكلم عن المسلمين احسلك يا منافق      
الكلام ده موجه بالطبع     ل   Dr.saher
 \
---------------------------------------------------------------------------‏
1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة مسلمةقبطية8.
4 من 12
اخي  الكريم    انا  اشعر  بغضب  شديد  من  سؤالك  الافترائي !

 انا   من  بلاد  الجزيرة العربية  (السعودية )  وبالذات  من  منطقة نجد  وشمال السعودية  

اخي الكريم   ارجوك  ان  تسمع  كلامي   لانني   اشفق عليك   و  اكرهك  كره  شديد  !
هل  ترضي  احد   يتهم   (   جدة جدتك !  بانها  كانت  عاهرة   مع  انك  متأكد  تماما  انها  امرأة فاضلة و شريفة ؟!
طبعا  لن  ترضي  بل  ستثور  غضبا   من  هذا الكذب و الافتراء
 ونحن مثلك

   انت  انسان  مخدوع  و مغرر  بك    
انا  اتحداك  اتحداك   اذا   كان  اجدادنا  كانوا   يعبدون القبور  او  يعبدون الجن    لا  لا  لا  لا  
 انت  تتكلم  بافتراءات  عظيمة   ضد  اجدادنا   ( اجدادنا  كانوا   موحدين  و مسلمين  اكثر  مني  و منك  )  
 انا  اعترف  كان  هناك  جهل  بالدين  ولكن  كانوا  على  الفطرة الاسلامية   (  لم  يعبدوا  القبور  او  الجن  )  ابدا  ابدا  ابدا !  
انظر  حتى  الان  فيه  جهل بالدين  وليس فقط  في ذلك الزمان قبل  250  سنة

  اخي الكريم  (  اسرة  آل سعود   هي  حكومة  وراثية  وليست حكومة اسلامية  الاسلام  ضد  النظام الوراثي !  
  وحتى  أسرة  محمد بن عبدالوهاب  لا زالت  تسيطر  على  الوظائف والمناصب الدينية  بشكل  وراثي  !!!
انا  احترم  الاسرة الحاكمة  و  احترم  اسرة  آل  الشيخ   ولكني  سأقول  الحقيقة  

والحقيقة !!!!   ان اسلاف  والاجداد  الاوائل  لهاتين الاسرتين( آل سعود  و  آل  الشيخ  ) قبل 280  سنة  تقريبا  
 لم يحكموا  بشرع الاسلام !!   بل  حكمهم  حكم   دنيوي  وراثي  بالقوة و بالبطش  و سفك الدماء و القتل و الغدر والاغتصاب !!!
 
  ان  الجرائم  البشعة  و القتل وسفك الدماء التي  ارتكبها  اسلاف هاتين الاسرتين  بحق  (  اهل نجد  و اهل القصيم و حائل والطائف
  والمدينة و مكة )  والمذابح  و المجازر و نهب  الاموال و تدمير  و  احراق  القرى والممتلكات  واعتبارها  "  غنيمة حربية "
 لن  تمحى من الذاكرة  ابدا    , محمد بن عبدالوهاب  كان سبب  سفك  دماء  آلاف المسلمين في  نجد و حائل والطائف ومكة والمدينة
 
 من  الافضل لك  ان  تلزم  الصمت  ,  لان  الحقيقة  ليست  كما  تريد    بل  هي  ضدك  !!
 انت  سافل  و  حقير    و مدلس للحقيقة   و كذاب  و منافق  بل  انت  شيطان من  شياطين  الانس  

هل تظن   اننا  سوف  ننسى  "  الظلم  و الدماء الزكية  التي  سفكت ظلما  و  عدوانا  و بدون  اي سبب  !!

  ستندم  !
1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة northboy448.
5 من 12
1- بالنسبة لكلام الأخ northboy448 فاسمح لي أقول لك إنه فعلاً كان فيه شركيات وتمكن للصوفية وغيرها قد لايكونوا كفاراً معتقدين بكفرهم لكن أفعالهم كفرية، وهذا لا ينكره عاقل، أما ماحدث بعد ذلك فهو من التاريخ الذي لايعلمه إلا الله، لأن مؤرخ آل سعود يقول شيئاً ومؤرخ ابن رشيد يقول شيئاً آخر..! لكن الآن نحن تحت ظل دولة موحدة فمالداعي لإثارة النعرات من جديد؟!!
2- المدعو Dr.saher هذا رافضي خبيث، لذا وجب التنبيه.
3- الأختمسلمة قبطية، جزاك الله خيراً وذب عن عرضك كما ذببت عن عرض الشيخ.
4- مستشار الدولة، حييت من بطل..!
2‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة prof.aa.
6 من 12
من ابرز الاعمال التي قاموا بها
قتل وسلب ونهب ابان دعوتهم بحجه نشر الدين الجديد
وبعدها اصبحت تيار متعصب اساء للاسلام واتهم بالارهاب
ثم كانت رسومات الدنمارك بسبب مخازيهم وتشويههم للاسلام امام العالم
3‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بعيد النظر.
7 من 12
الحركة الوهابية حركة سياسية اتخذت من الدين غطاء لاهدافها الحقيقية
وهم يكفرون كل من اختلف معهم في  ارائهم والخلاف لا يكون في الاصول انما في الفروع بل هم يرمون الناس بالباطل
فمنذ بعث رسول الله صلى الله عليهوسلم لم يرد ان هناك عبادا للقبور من الامة الاسلامية
غاية ما هناك ان زيارة القبور مستحبة في الاصل
وان كان زيارة قبر نبي او احد الصالحين فهي اولى بالزيارة
فأتقوا الله ولاترموا الناس بالباطل
ولا تلبسوا مسوح الرهبان
فالحركة الوهابية هي التي شرزمت الامة وجعلتها شيعا وفرقاًورمت هذا بأنه شيعي وهذا بأنه صوفي
والكل قوله لا اله الا الله محمد رسول الله
وحتى الاختلاف له آداب فقد قال تعالى ( ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن )
فالله امرنا ان نجادل النصارى واليهود بالحسنى فما بالك بمسلم مثلك يشهد بوحدانية الله ورسالة حبيب الله ويصلى معك لقبلة واحدة جامعة ويصوم معك رمضان
فكيف تتجاسر وترميه بالباطل
3‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة النمر الاسواني.
8 من 12
اذا عرف السبب من تحالف هذان الشخصان بطل العجب
في عام 1157 هـ في بلدة الدرعية، تعاون محمد بن عبد الوهاب مع أمير نجدي اسمه محمد بن سعود (مؤسس الدولة السعودية الأولى) على شبه حلف ديني سياسي، فبايع محمد بن عبد الوهاب الأمير محمد بن سعود  على السمع والطاعة، وبايعه الأمير محمد على نشر دعوته إذا استتب الأمر له. واشترط محمد بن سعود في مبايعته للشيخ أن لا يتعرضه فيما يأخذه من أهل الدرعية  مثل الذي كان يأخذه رؤساء البلدان المختلفة على رعاياهم، فأجابه محمد بن عبد الوهاب على ذلك رجاء أن يخلف الله عليه من الغنيمة أكثر من ذلك.

بالعامية السالفة بزنز

وعشان تعرف انه مذهب باطل اقرا التالي
تعرّض الوهابية منذ ظهور حركتهم للنقد من قبل كثير من علماء السنة - (حنابلة) و(أشاعرة مالكية وشافعية) و(ماتردية أحناف) -، ومن هؤلاء الأعلام الذين انتقدوا الوهابية وفي مقدمتهم سليمان بن عبد الوهاب الحنبلي أخو محمد بن عبد الوهاب في كتابه "الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية"، وأحمد زيني دحلان مفتي الشافعية في مكة في كتبه "فتنة الوهابية" و"الدرر السنية في الرد على الوهابية"، وابن عابدين الحنفي، والصاوي المالكي صاحب الحاشية على تفسير الجلالين، ويوسف الرفاعي في كتبه "نصيحة لإخواننا علماء نجد" والبوطي  في كتابه "السلفية مرحلة زمنية مباركة لا مذهب إسلامي"، ومحمود سعيد ممدوح في مقدمة كتابه "كشف الستور عما أشكل من أحكام القبور"، وكذا الصنعاني، وأبو الهدى الصيادي، ومصطفى صبري، ومحمد زاهد الكوثري، بالإضافة إلى علماء آخرين من الأزهر والزيتونة والقرويين
للمزيد راجع المصدر

اما ابرز الاعمال التي يشهد بها التاريخ لهذه الدعوة البدعة اباحة دماء المسلمين
و عبدالوهاب اخذ الميدالية الذهبية في هذا السباق

----------------------------------------------------------------------------
اما صاحبة الاسم العجيب مسلمة قبطية
والتي ينطبق عليها المثل القائل صام صام وفطر على بصل هذا اذا كانت قبطية اساسا
فاهديها هالرابط من نفس الموقع وخل تقراه زين
http://www.saaid.net/Doat/ahdal/117.htm‏
5‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة J U L Y.
9 من 12
الوهابية أتباع ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب يقولون
الوهابية يشبّهون الله بالبشر وxXxX يقولون: الله جالس على الكرسي انظر كتابهم "فتح المجيد" لعبد الرحمن بن حسن ابن محمد بن عبد الوهاب ص/356، مكتبة دار السلام. الرياض.
قال ابن باز: نفي الجسمية* والجوارح والأعضاء عن الله من الكلام المذموم كتابه "تنبيهات في الرد على من تأول الصفات" ص/19، الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض.
قال ابن باز: الله فوق العرش بذاته انظر مجلة الحج سنة 49 جزء 11 عام 1415هـ، مكة ص/73-74.
الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويتوسلون بالأولياء والصالحين انظر كتابهم: "كيف نفهم التوحيد" لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.
قال صالح بن فوزان: الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة انظر كتابه "من مشاهير المجددين في الإسلام: ابن تيمية ومحمد ابن عبد الوهاب" ص/32 الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض.
الوهابية يقولون كذباً: الأشاعرة كثيرون من أهل السنة كفّروهم انظر كتابهم "فتح المجيد" لعبد الرحمن حسن بن محمد بن عبد الوهاب، ص/352. مكتبة دار السلام، الرياض.
الوهابية يقولون: ءادم ليس نبياً ولا رسولاً انظر كتابهم "الإيمان بالأنبياء جملة" لعبد الله بن زيد المكتب الإسلامي، بيروت.
قال ابن باز: هذا الكلام شرك انظر كتابهم "كيف اهتديت إلى التوحيد" لمحمد جميل زينو، ص83 و89، دار الفتح، الشارقة.
الوهابية أعداء الله ورسوله يقولون: النار تفنى وينتهي فيها عذاب الكفار انظر كتابهم "القول المختار لفناء النار" لعبد الكريم الحميد، ص/7، السعودية-الرياض، وشرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز (أثنى على كتابه ابن باز) ص/427، المكتب الإسلامي-بيروت.
الوهابية يقولون: الله خلق بشراً على صورتنا يشبهنا (أي مرادهم عن الله أي على زعمهم يشبه الله وعلى صورة الله) انظر كتابهم "عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الحمن" لمحمود التويجري (أثنى ابن باز على كتابه) ص/76 دار اللواء-الرياض.
الوهابية يقولون: هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله انظر كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد ص/25 دار الصحابة طنطا.
الوهابية يقولون: حاربوا الصوفية قبل أن تحاربوا اليهود فإنها روح اليهودية والمجوس انظر كتابهم "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص/102 مكتب دار الفكر، الرياض.
الوهابية يقولون: من فسَّر استوى باستولى فهو كافر انظر كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد، ص/26 دار الصحابة، طنطا.
الوهابية يقولون: الله استقر على العرش انظر كتابهم "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" لصالح الفوزان ص/40 دار الوطن الرياض.
قال العثيمين: الكرسي موضع قدمي الله انظر كتابه "تفسير ءاية الكرسي" ص/19، مكتبة ابن الجوزي.
الوهابية يشبهون الله بالبشر والبهائم يقولون: الله جالس على الكرسيّ كتابهم: فتح المجيد لعبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب ص356، مكتبة دار السلام، الرياض
قال ابن باز: نفي الجسمية والجوارح والأعضاء عن الله من الكلام المذموم كتابه: "تنبيهات في الرد على من تأول الصفات" ص 19، الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض
قال ابن باز: الله فوق العرش بذاته مجلة الحج سنة 49 جزء 11 عام 1415 هـ مكة، ص73-74
الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدًا لله وأخلص إيمانًا به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويتوسلون بالأولياء والصالحين كتابهم "كيف نفهم التوحيد" لمحمد باشميل ص 16 الرياض، السعودية
قال صالح بن فوزان: الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة كتابه "من مشاهير المجددين في الإسلام ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب" ص 32 الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض
الوهابية يقولون كذبًا: الأشاعرة كثيرون من أهل السنة كفّروهم كتابهم "فتح المجيد" لعبد الرحمن حسن بن محمد ابن عبد الوهاب، ص353 مكتبة دار السلام، الرياض
الوهابية يقولون: ءادم ليس نبيًّا ولا رسولاً كتابهم "الإيمان بالأنبياء جملة" لعبد الله بن زيد، المكتب الإسلامي، بيروت
قال ابن باز: هذا الكلام شرك كتابهم :"كيف اهتديت إلى التوحيد" لمحمد جميل زينو، ص83 و89، دار الفتح، الشارقة
الوهابية أعداء الله ورسوله يقولون: النار تفنى وينتهي فيها عذاب الكفار كتابهم: القول المختار لفناء النار، لعبد الكريم الحميد ص7. السعودية الرياض وشرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز (وأثنى على كتابه ابن باز) ص427، المكتب الإسلامي، بيروت
الوهابية يقولون: الله خلق بشرًا على صورتنا يشبهنا (مرادهم عن الله أي على زعمهم يشبه الله وعلى صورة الله). كتابهم: عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الرحمن، لمحمود التويجري (أثنى ابن باز على كتابه) ص76 دار اللواء، الرياض.
الوهابية يقولون: هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد ص25، دار الصحابة، طنطا
الوهابية يقولون: حاربوا الصوفية قبل أن تحاربوا اليهود فإنها روح اليهود والمجوس كتابهم "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص102 مكتب دار الفكر، الرياض.
الوهابية يقولون: من فسر استوى باستولى فهو كافر. كتابهم "حلقات ممنوعة" لحسام العقاد ص26، دار الصحابة، طنطا.
الوهابية يقولون: الله استقر على العرش. كتابهم المسمى "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" لصالح الفوزان ص40، دار الوطن، الرياض.
قال العثيمين: الكرسي موضع قدمي الله. كتابه "تفسير ءاية الكرسي" ص19 مكتبة ابن الجوزي.
قالت الوهابية كما قالت الفلاسفة: العالم أزليّ بنوعه أي على زعمهم قبل كلّ مخلوقٍ مخلوق إلى غير أول. شرح الطحاوية لابن أبي العز (أثنى على كتابه ابن باز) ص132، المكتب الإسلامي، بيروت.
قال صالح بن فوزان وغيره من الوهابية: لا يجوز التوسل بجاه النبي كتابه "التوحيد" ص70، الرياض، السعودية.
قال صالح بن فوزان وغيره من الوهابية: يحرم تخصيص النصف من شعبان بالصلاة والصيام كتابه "التوحيد" ص101، الرياض، السعودية
يحرّم الوهابية الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم وتوزيع الحلوى والطعام بهذه المناسبة العطرة ويقولون بأن هذا تشبه باليهود. كتابهم المسمى "التوحيد" لابن فوزان ص115-116 الرياض، السعودية
قال ابن فوزان أحد زعماء الوهابية: يحتفل جهلة المسلمين أو العلماء المضلين بمناسبة مولد الرسول" وقال ابن باز إن الاحتفال بمولد النبي فيه تشبيه باليهود. كتابه "التوحيد" ص115، الرياض، السعودية، انظر كتابهم المسمى "التحذير من البدع" ص5.
الوهابية يقولون يحرم الاحتفال بهذه المناسبات مع أنهم يحتفلون بانطلاقة دعوة مؤسس الوهابية محمد بن عبد الوهاب لمدة أسبوع. الكتاب المسمى "التوحيد" لابن فوزان ص120، الرياض. وكتاب "بحث أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب".
الوهابية يكفّرون المسلمين الذين ينكرون عليهم فساد عقيدتهم الباطلة كتاب "السحب الوابلة" لمفتي مكة محمد بن عبد الله الحنبلي ص39، دار ابن حزم بيروت، و"عجائب الآثار" للجبرتي (7/146).
الوهابية يقولون: التوسل بجاههم شرك يخرج من الدين ويوجب الخلود في نار جهنم. الكتاب المسمى "عقيدة المؤمن" لأبي بكر الجزائري، ص144.
*يخالفون الأجماع ...
*يخالفون الأجماع ...
قال العثيمين: زيارة القبور للنساء محرّمة من كبائر الذنوب ولو كان قبر النبيّ انظر الكتاب المسمى "فتاوى مهمة" ص149-150، طبعة الرياض.
الوهابية يقولون: الله خلق الإنسان على صورة وجهه، ويقولون: الله له صورة يقوم عليها. كتابهم المسمى "عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الرحمن" لمحمود التويجري، ص40 و91، دار اللواء، الرياض، وقد أثنى ابن باز زعيم الوهابية على هذا الكتاب.
الوهابية يقولون: كلام الله بحرف وصوت، ويقولون: كلام الله قديم النوع حادث الأفراد. كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص72، وكتاب "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" للفوزان ص23، دار الوطن، الرياض.
الوهابية يقولون: الله في جهة فوق العرش بذاته كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين. ص85
الوهابية يقولون: الله يتحرك أي على زعمهم ينتقل من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى. كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص742.
الوهابية يحرّمون أخذ شىء من اللحية ولو شيئًا قليلاً في جميع الأوقات كما قال ابن باز زعيم الوهابية انظر كتابه المسمى "التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة" ص16.
قال ابن باز زعيم الوهابية إن المرأة تمنع من لبس البنطلون ولو كان أمام زوجها فقط ولو كان واسعًا. مجلة الدعوة، عدد 1493هـ، عام 1995م، ص28.
قال ابن باز زعيم الوهابية بأن ذلك بدعة ضلالة يجب منعها. تعليقه على كتاب "فتح الباري (92/2) دار المعرفة بيروت.
قال بعض الوهابية بأن الصلاة على النبي جهرًا بعد الأذان بمثابة الذي ينكح أمه أي حرام من الكبائر. حصل ذلك في جامع الدقاق في دمشق كما نقل عنهم محمد الجويجاتي إمام جامع الروضة في دمشق في كتابه "الإصابة" ص8.
قال ابن باز زعيم الوهابية إن الأحاديث المروية في فضل زيارة قبر النبي مكذوبة. انظر كتابه المسمى "التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة" ص89.
قال ابن باز زعيم الوهابية إنه لا يشرع وضع الجريد على القبر. تعليقه على كتاب "فتح الباري" (1/320) دار المعرفة، بيروت.
قال ابن باز زعيم الوهابية: إن قول "صدق الله العظيم" بعد الفراغ من قراءة القرءان بدعة ضلالة أي لا يجوز. مجلة البحوث الإسلامية، تصدرها رئاسة البحوث العلمية والإفتاء، الرياض، عدد 45 عام 1416هــ وكتابهم المسمى "توجيهات إسلامية" محمد زينو ص81.
قال ابن باز زعيم الوهابية بأنه يحرم السفر لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ولو للحاج البعيد عن المدينة المنورة ذكره في كتابه المسمى "التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة" ص88-98-90
قال محمد بن عبد الوهاب: مشايخي ما منهم رجل عرف معنى "لا إله إلا الله" رسالة محمد بن عبد الوهاب إلى أهل الرياض "تاريخ نجد" لحسين بن غنام (2/137-138).
الوهابية ينكرون على المسلمين الذين أخذوا جواز إطلاق القديم على الله من حديث النبي عليه السلام ويتهمونهم بأنهم أخذوه من الفلاسفة. تعليقات على كتابهم "الفواكه العذاب" ص52، مؤسسة الرسالة، بيروت.
الوهابية يصفون الله بصفات البشر يقولون: الله ينزل من علو إلى سفل. شرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز ص286 الطبعة التاسعة عام 1988.
قال ابن باز زعيم الوهابية إنه يجب منع الرجال من تعليم البنات والنساء من تعليم الصبيان في الصفوف الابتدائية "فتاوى المرأة" ص27 دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية: يسن وضع اليمين على الشمال بعد الرفع من الركوع. "فتاوى المرأة" ص58 دار الوطن، الرياض.
قال زعيم الوهابية: من ترك الصلاة في جماعة لا يزوّج "فتاوى المرأة" ص103، دار الوطن، الرياض.
قال العثيمين أحد زعماء الوهابية: إن الطلاق في حالة الحيض لا يقع. "فتاوى المرأة" ص127، دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية: لا يجوز للمرأة قيادة السيارة. "فتاوى المرأة" ص192، دار الوطن، الرياض.
قال ابن جبرين أحد زعماء الوهابية: صوت المرأة عورة عند الرجال الأجانب. "فتاوى المرأة: ص211، دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية الاستغاثة بالأنبياء شرك. كتابه المسمى "العقيدة الصحيحة وما يضادها" ص22، دار الوطن، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية كذبًا وزورًا بأن الله له حدّ لا يعلمه إلا هو سبحانه. مذكور في تعليق ابن باز على "العقيدة الطحاوية" ص12، طبعة الرياض.
قال زينو: من منكرات المساجد تعدّد المآذن ذكر ذلك في كتابه المسمى "توجيهات إسلامية" ص123، طبع وزارة الشئون الإسلامية، الرياض.
قال زينو بأن الإعلان في الأوراق عن وفاة إنسان من البدع الممنوعة شرعًا وتشبّه بغير المسلمين. كتابهم المسمى "توجيهات إسلامية" ص136، طبع وزارة الشئون الإسلامية، الرياض.
الوهابية يقولون: إن ذلك حرام يعذّب فاعله في الآخرة. كتابهم المسمى "توجيهات إسلامية" ص137، طبع وزارة الشئون الإسلامية، الرياض.
الوهابية يحرّمون الاحتفال بليلة القدر. كتابهم "فتاوى مهمة لعموم الأمة" ص50، دار العاصمة، الرياض.
قال ابن باز زعيم الوهابية بأنه يحرم تعليق ءايات من القرءان أو الأدعية على الصدر. الكتاب المسمى "فتاوى مهمة" ص110ـ111 دار العاصمة، الرياض.
الوهابية يقولون: من الخطأ قول هذه الكلمات لأن في ذلك تقليدًا لليهود. كتابهم المسمى "أخطاء شائعة" لمحمد زينو، ص67، دار الصميعي، الرياض.
الوهابية يقولون: قولها كاملة خطأ وبدعة مذمومة. كتابهم المسمى "أخطاء شائعة" لمحمد زينو، ص68، دار الصميعي، الرياض.
الوهابية يقولون: من الخطأ قول ذلك في أيام العيد وغيره كتابهم المسمى "أخطاء شائعة" لمحمد زينو ص73، دار الصميعي، الرياض.
قال العثيمين أحد زعماء الوهابية: لا يجوز أن نثبت لله لسانًا ولا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك. كتابه "اللقاء الشهري" رقم 3 ص47، دار الوطن، الرياض.
قال محمد العثيمين بأنه لا يجوز الاستماع إلى الأناشيد الدينية التي يستعمل فيها الدف. كتابه "اللقاء الشهري" رقم 11 ص32-33، دار الوطن، الرياض.
الوهابية يصفون أهل السنة بالمعطلة لأنهم تأولوا المتشابه الكتاب المسمى "القواعد المثلى" للعثيمين، ص45 الرياض.
قال العثيمين: السحاب مسخر بين السماء والأرض وهو لا يمس السماء والأرض. وبدر بين مكة والمدينة مع تباعد ما بينها وبينهما. فقلوب بني ءادم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن حقيقة ولا يلزم من ذلك مماسة ولا حلول. كتابه المسمى "القواعد المثلى" ص51، الرياض.
قال بعض الوهابية: إن تخصيص زيارة الأحياء للأحياء يوم العيد لكونهم ما أتيحت لهم الزيارة في أثناء السنة بدعة وكذلك زيارة الأموات، أي بدعة ضلالة أي ممنوعة شرعًا. "فتاوى الألباني" ص63 دار الجيل، بيروت.
قالت الوهابية: أهل مصر أعظم ءالهتهم أحمد البدوي. تعليق ابن باز على كتابهم "فتح المجيد" ص216، دار أولي النهى.
قالت الوهابية: أهل الشام يعبدون ابن عربي. تعليق ابن باز على كتابهم "فتح المجيد" ص217، دار أولي النهى.
قالت الوهابية: انتشر فيهم عبادة الطواغيت والأشجار والأحجار والقبور. تعليق ابن باز على كتابهم "فتح المجيد" ص217، دار أولي النهى.
قالت الوهابية: لا يجوز قول وحّدوا الله لأن ذلك يخالف الشريعة "الموت عظاته وأحكامه" لعلي عبد الحميد ص29، المكتبة الإسلامية، الأردن.
قالت الوهابية: لا يشرع حمل الجنازة على سيارة مخصصة للجنائز وتشييع المشيعين لها وهم في السيارات لأن ذلك من عادات الكفار. "الموت عظاته وأحكامه" لعلي عبد الحميد ص30 و43، المكتبة الإسلامية، الأردن.
قال ابن الفوزان: يحرم التشبه بالكفار كالكلام بلغتهم. كتابه "الولاء والبراء" ص7، الوطن للنشر، الرياض.
قال العثيمين الوهابي: يحرم على المرأة ركوب السيارة لوحدها مع سائق غير محرم لها ولو في وسط البلد. منشور "فتاوى وتوجيهات للمرأة" ص4، طبعة الرياض.
قال ابن جبرين الوهابي: يحرم على المرأة لبسها لأن في ذلك إبراز رأسها وعنقها وحجم المنكبين. منشور "فتاوى وتوجيهات للمرأة" ص4، طبعة الرياض.
قالت الوهابية: وضع الإمساك في التقويم بأن يجعل قبل صلاة الفجر بنحو 10 أو 15 دقيقة فهذا من الباطل والبدع. كتاب "ألفاظ ومفاهيم" للعثيمين ص67، دار الوطن، الرياض.
الوهابية يقولون: السبحة من البدع المذمومة التي لا يجوز استعمالها وينهون عن إظهارها كتابهم المسمى "الهدية السنية" لعبد الله بن محمد ابن عبد الوهاب ص47،
اظن ان هذا كاف ان يبين الفرق الشاسع بين الوهابية و اهل السنة و الجماعة بما فيهم الاشاعره و الماتريدية و اهل التفويض و بين اهل السنة و الجماعة لا تجد هذا التنطع في الدين و تكفير و نضليل و تفسيق المخالف كما يفعل الوهابية و لا تجد مذهبا من مذاهب اهل السنة يسعى الى نشر مذهبه كما يفعل الوهابيون ولا حول ولا قوة الا بالله
6‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة احمد شهاب الدين (Othmane Amine).
10 من 12
رحمهما الله وغفر لهما ولجميع علماء المسلمين
14‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة haizof.
11 من 12
عقد النية والعزم على تجديد الدين، ودعم سلطانه في قلوب الناس وعقولهم.
إحياء التلازم المنهجي والعملي بين الشريعة الإسلامية، وبين السلطان السياسي القائم على أساس الشريعة.
الجهاد المشترك لتحقيق تلك المقاصد الجليلة.
ولئن انحرفت السياسة انحرافا شديدا حين ابتعدت عن هدي الدين. فإن الدعوة الإسلامية فقدت - من جراء ذلك الابتعاد - أقوى مؤيد ونصير - بعد الله سبحانه - وهو قوة الحكم وإمكاناته.
ومن هنا كان الإمام محمد بن عبد الوهاب يعلم أن النصير القوي، والحصن المتين للدعوة الإسلامية - بعد عون الله - هو السلطة السياسية الإسلامية. فالدعوة بمعناها الشامل تنتظم: تمكين عقيدة التوحيد، وترسيخها، وإقامة الحدود، وتوفير الأمن، وصون الأعراض والدماء والأموال، ولا يتحقق ذلك إلا بسلطان الحكم والدولة
وهكذا شاد الإمام ملكا أسس على التقوى، ونصر بالحكم، وصار مثالا عمليا لمعاني التوحيد والعزم والجهاد والتعاون والتناصر.
ومن الحقائق الاجتماعية والتاريخية: أن الأعمال المخلصة العظيمة لا ينحصر تأثيرها وعطاؤها في الدائرة الزمنية التي وقعت فيها، بل يمتد تأثيرها وإيحاؤها وعطاؤها إلى حقب زمنية تالية عبر عشرات السنين، أو عبر قرون كاملة.
14‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة زهرة المثلث.
12 من 12
1- التكفير
2- الغلو
3- محاربة المسلمين عامة
4- دعم نظام الوراثة بالحكم
5- اول تنظيم للسلطة الدينية بتوريثها !
6-تاصيل مفهوم الاقصاء للراي الاخر والتشكيك بالنوايا
7-الشغف بالغنائم

هذا مايثبته كتاب تاريخ نجد لابن غنام وهو تلميذ محمد بن عبدالوهاب ..

اما الشيعة او الرافضة  فقد كانو موجودين في ذلك الحين في القطيف ولم تطلهم سيوف دعوة الضلال !

تنويه / لايوجد عبادة قبور بل تبرك بالقبور والادعاء بعبادتها كذبة من الوهابية لتبرير دعوتهم السياسية
ونحن في نجد لدينا من الموروثات مايتجاوز هذا المجرم  ويرتكز موروثنا على الاشعار غالبا فأين عبادة القبور في مروياتنا ؟
18‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة شريط العرض.
قد يهمك أيضًا
الله خلق الجن من نار,ومنهم من يكون من أهل النار ,كيف يعذب بالنار وهو مخلوق منها؟
هل يستطيع الجن اختراق الابواب و الجدران المغلقة ؟
لماذا انت فى الدنيا؟
السلام عليكم
هل يوجد أنبياء من الجن ؟؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة