الرئيسية > السؤال
السؤال
هل الموز يزيد الوزن
الرجيم 11‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة سارونا.
الإجابات
1 من 18
الموز هو ماده تزيد الطاقة في الجسم لأنها سكريات عاليه وتمد الجسم بالطاقه العاليه
ولكن لا اظن انها تزيد الوزن كالدهون او الكربوهايدرات
11‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 18
فوائد الموز , فوائد قشر الموز , فوائد الموز للشعر





لا تقف فوائد الموز عند جمال طعمه كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير..

بل يمتد إلى علاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والضعف العام .

فأن الموز ينمي الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة‏ لما يحتويه من الفوسفور..

لذا فهو مفيد للغاية لمن يبذلون الجهد الذهني ويجب علي الأمهات أن يحرصن علي تناول أولادهن الموز خلال أوقات الاستذكار..

وهو يفيد أيضا من يبذلون مجهودا جسمانيا مرهقا لانه يبني العضلات ويزيد من كفاءتها لاحتوائه علي العديد من المعادن كالكالسيوم‏,‏ والحديد‏,‏ والفوسفور ولاحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل أ‏,‏ب‏1,‏ ب‏2,‏ب‏6,‏ ب‏12‏ وفيتامين ج ونسبة من د‏,‏ وهـ‏.‏

كما أن الموز يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلي جانب الدهون والبروتين.

ناصحة الأمهات الحوامل والمرضعات بالحرص علي تناول الموز

وكذلك الأطفال لأنه سهل الهضم وضروري لنمو الأطفال كما أن محتواه من الكالسيوم والفوسفور يقوي العظام والأسنان والأظافر‏.‏

كما يمكن لمرضي قرحة المعدة والتهاب الأمعاء أن يتناولوا شراب اللبن بالموز فهو علاج مفيد وذلك باضافة كوب من اللبن الي الموز وضربه في الخلاط

‏ ومن فوائد الموز العلاجية أيضا تنشيط الكلي وعلاج الاسقربوط ومرض النقرس‏،‏ وهو أيضا مقاوم للروماتيزم والتهاب الأعصاب‏.‏

والذين يعانون من البدانة‏,‏ او الحصوات المرارية او امراض الكبد وكذلك مرضي السكر بضرورة عدم الاكثارمن تناول الموز خصوصا من يعانون الحساسية منه‏.‏

كما تنصح بضرورة التأكد من تمام نضج الموز فلا يؤكل وهو أخضر ويجب مضغه جيدا تجنبا لسوء الهض
11‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
3 من 18
اهلا  بكم  واليكم  كل  ما  تود  معرفته  عن  الموز
حقائق مذهلة عن الموز



يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف
بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي
بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90
دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة
ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب
على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة :

وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله
الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ،
ويجعلك تشعر بالسعادة .

الدورة الشهرية :

انسى الحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6
ويهدئ الألم .

فقر الدم :

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين
في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .

ضغط الدمّ :

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما
يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .

تحفيز قدرة الدماغ :

في دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز
القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .

الإمساك :

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة
دون اللجوءإلى أدوية مسهلة .

الحموضة المعوية :

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .

غثيان الصباح :

خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث
السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .

عضات البعوض :

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .

الأعصاب :

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي

زيادة الوزن والعمل :

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر
من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع
البدانة .

قرحة المعدة :

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة
النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة
المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .

السيطرة على درجة الحرارة :

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ،
والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمانولادة الطفل
في درجة حرارة معتدلة .

الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن ) :
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر
مادة التربوتوفان به .

التدخين :

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على
فيتامينات ب 6, وب 12،بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم
على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين .

الإجهاد :

البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن
مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم
بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .

السكتات :

وفقاً لبحث في " مجلة نيوإنجلند الطبية ، " فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% . وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل ، وعند
مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن،كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل :
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .
11‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة negmmaher (Negm Maher).
4 من 18
لا
11‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة Ezzat144.
5 من 18
السلام عليكم وكل عام والجميع بخير                 مجرب

السبب هو وجود احماض في المعدة عليك بشرب الماء القلوي وستشعر بالتحسن خلال ساعه ولو استمريت على شرب الماء القلوي لن ترى الحموضة ابدا ان شاء الله
زور الموقع للمزيد      www.delmonpro.com  

الماء القلوي المتأين: (يستخدم للشرب)

يكوّن الماء 75% من مكونات جسمك
يكوّن الماء90% من مكونات دمك
إذاً بديهياً ... إذا كان معظم جسمك هو الماء ... فلماذا لا تختار الأفضل منه لجسمك ؟ !!!

الماء القلوي المتأين هو الوحيد في عالمنا المعاصر القادر على إزالة الأسباب الحقيقية لأمراضنا خاصة الفتاكة منها مثل أمراض ضغط الدم , السكري , السرطان , النقرس وآلام المفاصل... الخ وبدون أعراض جانبية.

لماذا ؟ ... لان السر في مكوناته :-
معادن قلوية فقط لمعادلة وطرد الفضلات الحمضية السامة من الجسم.
كمية هائلة من الأكسجين من 160 إلى 200 ضعف الأكسجين الموجود في المياه الأخرى، للطاقة والنشاط الغير عاديين ، والنوم العميق ولصحة كامل الجسم.
كمية هائلة من مضادات الأكسدة لمعادلة الجزيئات الحرة.

تعتبر مياه الينابيع الطبيعية مياه قلوية بحتة تحتوي علي معادن قلوية كما أنها غنية جداً بالأكسجين ومضادات الأكسدة ( الإلكترونات ) وهي شبيهة بالماء القلوي المتأين الذي ينتجه جهاز مؤين الماء ومختلفة عن مياه الشرب العادية التي نشربها وذلك لافتقار الأخيرة إلى الخواص القلوية البحتة ومضادات الأكسدة والأكسجين الزائد .. وهذا ما يجعل مياه الينابيع الطبيعية والمياه القلوية المتأينة ذات قدرة فائقة على معادلة وإزالة الفضلات الحمضية السامة والجزيئات الحرة من جسم الإنسان والناتجة من ( عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة الحيوية ) واللذان يعتبران من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة وأمراض البالغين خاصة الفتاكة منها .

البكتيريا التي تعيش في الماء المحايد قد لا تعيش في ماء شديد القلوية أو الحمضية .
(العالم الأمريكي سانج وانج )


مكونات الماء القلوي المتأين وفوائده

1- يحتوي الماء القلوي المتأين على نسبة عالية من المعادن القلوية المتأينة مثل :-الصوديوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الماغنسيوم ، والحديد ... الخ.

الفائدة : لمحايدة ( لمعادلة ) الفضلات الحمضية السامة الناتجة من عملية إنتاج الطاقة على مدار الثانية وأيضا لمحايدة الرواسب الحمضية السامة القديمة تدريجيا - وطردها (التخلص منها ) خارج الجسم عن طريق الكلى .

2- كميات هائلة من الأكسجين على هيئة ثابتـة (-OH )حيث تبلغ كميته . من 150 إلى 200 ضعف الأكسجين الموجود بالماء العادي.

الفائدة: لصحة كامل الجسم. لقيام جميع أعضاء الجسم بوظائفها الحيوية بكفاءة عالية، لراحة القلب والرئتين من العمل الشاق، لطاقة عالية غير عادية، نوم عميق، لإزالة الكآبة وزيادة الانشراح، لقتل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

3- كميات هائلة من مضادات الأكسدة (POWERFUL NATURAL ANTI-OXIDANT)

الفائدة: لمعادلة الأكسجين النشط ( الجزيئات الحرة ) وذلك بإعطائه إلكترون وتحويله إلى أكسجين عادي مفيد للجسم.

4- تركيب سداسي لجزيئات الماء القلوي المتأين بحيث يكون حجم الماء القلوي المتأين في هذه الحالة نصف حجم الماء العادي .

الفائدة : الترطيب السريع للجسم ، نقل المغذيات والأكسجين إلى أنسجة وخلايا الجسم بطريقة أسرع ونقل المخلفات و ثاني أكسيد الكربون إلى خارج الجسـم بطريقة أسـرع أيضاً.


بالإضافة للفوائد المذكورة بعالية فإن الماء القلوي المتأين يساعد على امتصاص المعادن المتأينة بواسطة الجسم . يقوي وينظم عملية هضم الطعام . يضفي على الطعام المطبوخ والقهوة والشاي طعم لذيذ ونكهة مميزة . ويساعد على إبقاء الرقم الهيدروجيني للدم بنسبته القصوى 7.45 حتى لا يضطر لسحب الكالسيوم من العظام .

س: ما معنى الماء القلوي المتأين بالضبط ؟
ج: التأيين يعني ببساطة إما الحصول علي إلكترون ، أو فقدان إلكترون . والماء الذي يتم تأيينه يصبح إما قلوياً أو حمضياً والذي يعني أن الرقم الهيدروجيني لهذا الماء قد تعدل إلى أعلى أو إلى أدنى .

الماء القلوي : يكون محتوياً على أيونات الهيدروكسيل ، وهذا الماء
نشربه لمردوده الصحي على أجسامنا .
الماء الحمضي : يكون محتوياً على أيونات الهيدروجين ، وهذا الماء
نستعمله خارج أجسامنا ، كما أنه جيد لنمو النباتات .

س: لماذا يجب علي أن أشرب الماء القلوي المتأين ؟
ج : هناك عدة فوائد رئيسية لهذا الماء المتأين :
أولاً : لاحتوائه على كميات هائلة من مضادات الأكسدة وهذا يعني تعزيز جهاز المناعة بالإضافة إلى معادلة الجزيئات الحرة (حوالي مائة ألف جزئ حر يومياً ) والتي تقوم بفتك وإتلاف حوالي مائة ألف خلية من خلايا أجسامنا السليمة.

ثانياً : عند شرب الماء القلوي المتأين فإننا بذلك نرفع درجة قلوية الدم إلى 7.4 وهذا يجعل الدم قادراً على اصطياد ومعادلة الفضلات الحمضية السامة المتراكمة في خلايا وأنسجة أجسامنا والناتجة كمخلفات لعملية إنتاج الطاقة التي تقوم بها 35 بليون خلية على مدار الثانية ، منذ تكويننا حتى رحيلنا من هذه الدنيا ، وهذا يعني أيضاً إزالة أحد الأسباب الرئيسية لأمراض البالغين خاصة الفتاكة منها.

ثالثاً : الماء القلوي المتأين له تركيبة جزيئيه تختلف عن باقي المياه بحيث يكون عدد جزيئات الماء القلوي لكل عنقود هو من 5 إلى 6 جزئ ، بينما عدد الجزيئات في العنقود الواحد في الماء العادي هي من 10 إلى 13 جزئ ، وهذا بالطبع يعطي الماء القلوي المتأين خاصية الترطيب السريع ، ويجعل الدم ينساب ويتغلغل إلى أماكن لم يكن في استطاعته الوصول إليها من قبل ، وبذلك يتمكن من اصطياد ومعادلة الفضلات الحمضية السامة وطردها إلى خارج الجسم عن طريق الكلى.

رابعا : الماء القلوي المتأين يحتوى علي كمية هائلة من الأكسجين والتي تصل لحوالي مائتي ضعف الأكسجين الموجود في أي مياه أخري. وهذا يعطي طاقه هائلة للجسم ونشاط غير عادي ، كما أن هذا الأكسجين الذي يدخل الجسم بسبب شرب الماء القلوي المتأين يجعل الوسط الداخلي للجسم غير ملائم مطلقا لنمو الخلايا السرطانية .

س: كيف يقارن طعم الماء العادي بطعم الماء القلوي المتأين ؟
ج: نظراً لصغر حجمه وخاصية تركيبته العنقودية فهذا يجعل الماء القلوي المتأين ذو طعم أطيب وأخف على الجسم ، كما أنه يضفي علي الطعام والقهوة والشاي طعماً لذيذاً لا يمكن مقارنته بأي مياه أخرى .

س: كم المدة التي يظل الماء القلوي المتأين محتفظا بخواصه المفيدة بعد إنتاجه ؟
ج: بالنسبة لمضادات الأكسدة فإنها تدوم تقريباً من 18 إلى 24 ساعة بعد الإنتاج ، أما بالنسبة للقلوية فإنها تدوم من 1 إلى 2 أسبوع .

س: هل للماء القلوي المتأين تأثيرات سلبية ؟
ج: قطعاً لا ، وإننا لم نر قط أي تأثير سلبي سواء في استعمال الماء القلوي المتأين للشرب أو الماء الحمضي المتأين للتعقيم خارج الجسم .

س:متى أبدأ أشعر بفوائد الماء القلوي المتأين عند استعماله ؟
ج: بالنسبة للنشاط والطاقة الغير عاديين والنوم العميق المريح فإنك تشعر بهما بعد أسبوعين من شربك لهذا الماء . أما بالنسبة للبواسير فإن التأثير يبدأ بعد حوالي أسبوع إلى عشرة أيام من بدء شرب الماء القلوي المتأين حيث تزول الالتهابات والآلام بدون استعمال المراهم والمسكنات .
أما باقي المشاكل الصحية الأخرى فإنها تحتاج مابين 8 - 12 أسبوع من الشرب المستمر لهذا الماء القلوي المتأين


س: كيف أبدأ بشرب الماء القلوي المتأين ؟
ج: يبدأ الإنسان عادةً في شرب هذا الماء علي المستوى الأول بشرب كأس واحدة إلى ثلاث كؤوس من هذا الماء يومياً ، فإذا كانت ملائمة لجسمه فإنه يزيد كمية الشرب ومستوي القلوية حتى تصل كمية الشرب إلى كمية تبلغ من لتر ونصف إلى لترين أي 6 إلى 8 كؤوس كبيرة يومياً ، وعلى معدة فارغة ما أمكن ، أي لا يشرب الماء القلوي قبل الأكل بنصف ساعة ولا أثناء الأكل إلا القليل لبلع الطعام ، وحتى بعد الأكل بساعتين . بعدها يواصل الإنسان في شرب هذا الماء وبقلوية 9.5 إلى 10



الجهاز الذي يحلم به كل بالغ بدأت تظهر عليه أعراض أمراض البالغين مثل مرض السكري ، ضغط الدم ،آلام المفاصل ...وغيرها ، فهو الجهاز الذي ينتج الماء القلوي المتأين سر الصحة والحيوية والعمر المديد بعون الله تعالى.
12‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة ابوحسين 2010.
6 من 18
نعم يزيده لانه يحتوي على الكربوهيدرات بالاضافة الى الدهون والبروتين
13‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة فجل.
7 من 18
لا لا لا بالعكس يخلي الوزن عادي
6‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة JOHN MATTA (Sc Heemo).
8 من 18
لا
9‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة مهدي الشاهين.
9 من 18
طبعا لأحتوائة على السكريات كما يعد أفضل غذاء للضعفاء
11‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة باسييل الطرطوسي (باسل باسل).
10 من 18
أننا من تججربة ما أحسسه يزيد الوزن بس يبلي بإمساك الله يكفيييك شره
14‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة عزوووز ...
11 من 18
بل يخفف الوزن
18‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 18
يزيد الوزن بشرط انة يؤكل كاوجبة اضافية لكن اذا اؤكل بديل عن وجبة اساسية طبعا ينقص الوزن
20‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
13 من 18
انااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااأعرف أن الموز لا يزيد الوزن
4‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
14 من 18
يستخدم الموزمع الحليب لزيادةالوزن
14‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
15 من 18
كل واحد يفتي من رأسه ..

الموز معروف انها ثقيل على البطن وانها تقفل على بطنك ..

وتزيد وزنك وانا مجرب كل يوم 3 موزات ..

زادت وزني من 45 الي 55 ,, بخلال شهر ,,

يعني لا يقعد كل واحد يفتي من رأسه .. الله يجزاكم بالخير
12‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
16 من 18
لايزيدالوزن
28‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم (محمد أبوعبدالرحمن).
17 من 18
يوجدلدينه اقوا الاجهزة في الكويت والشرق الاوسط
اجهز ة الماء القلوي المتاين

شركة التقنية المتكاملة

ت 0096566512215 تلفون 0096555212216 يوجد لدينه اقوا الاجهزه الامريكية والاجهزه اليابانية اقوا جهازين {  9000LV }‏
16‏/11‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
18 من 18
لا
4‏/12‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم (وليد عيد).
قد يهمك أيضًا
ما هو موطن الكستنه وهل اكلها يزيد الوزن
اريد اسم مواد غذائية من الحمضيات
ماهي الفاكهة الاكثر استهلاك
من اول من اكل الموز في العالم من اسم الموز قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل البوشار يزيد الوزن
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة