الرئيسية > السؤال
السؤال
هل إذا فقدت حبيب تفقد الحياة؟
الحب | الزواج | المشاكل الاجتماعية 5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة dreams2000eg (Mohammed Hassan).
الإجابات
1 من 17
كان 90  في الميه من الناس فقدت حياته
وافهم يا نجم
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة desokycard (محمد الدسوقي ابو العطا).
2 من 17
لا الحياه لازم تستمر
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة EraQueen.
3 من 17
لا تنتهى الحياة بقد حبيب او احباب
طالما الانسان موجود سيجد من هو خيرا منه
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة khadr.
4 من 17
جواب سؤالك هو ::::::::::::::::::::::::
قصة حياة الفيلسوف انشتاين
http://damra2010.yoo7.com/montada-f1/topic-t152.htm

ادخل وانظر كيف يصلون الصينيون صلاة الفجر
http://damra2010.yoo7.com/montada-f1/topic-t374.htm

قياس سرعة خط اتصالك في النت
http://damra2010.yoo7.com/montada-f1/topic-t275.htm

عثر على 12 جنين في رحم امرأة
http://damra2010.yoo7.com/montada-f13/topic-t270.htm

من هو الشخص النجاح اجتماعياً
http://damra2010.yoo7.com/montada-f13/topic-t69.htm

توبة شاب بعد ان رأي يوم القيامة
http://damra2010.yoo7.com/montada-f13/topic-t163.htm

دخل بيت ليسرقة فأنقذ عائلة بأكملها
http://damra2010.yoo7.com/montada-f13/topic-t269.htm

موضيع علمية رائعة تعريفات حاجات مهمة جدا لك
http://damra2010.yoo7.com/montada-f43/

مواضيع شاملة عن عالم الثديات
http://damra2010.yoo7.com/montada-f31/

مواضيع شاملة عن عالم الحشرات
http://damra2010.yoo7.com/montada-f32/

مواضيع شامله عن عالم الطيور
http://damra2010.yoo7.com/montada-f33/

برنامج لعمل ريمكسات
http://damra2010.yoo7.com/montada-f25/topic-t381.htm

أكثر من 20 برنامج رائعة 2009/2010
http://damra2010.yoo7.com/montada-f25/topic-t373.htm

برنامج الكلك تعلم مهارات الكتابة بالخط العربي مع الشرح بالتفصيل روووعة
http://damra2010.yoo7.com/montada-f25/topic-t292.htm
برنامج لنسخ الملفات بسرعة فاااااااااائقة
http://damra2010.yoo7.com/montada-f25/topic-t284.htm
تعلم وضع كلمة سر لاي ملف دون برنامج
http://damra2010.yoo7.com/montada-f25/topic-t238.htm

ترددات لنيل سات واروبي وأوربت 2010 لحق حالك
http://damra2010.yoo7.com/montada-f45/

مشاهدة مباشرة أفلام عربية حصريا بدون تحميل
http://damra2010.yoo7.com/montada-f14/

مشاهدة مسرحيات عربية قديمة وجديدة بدون تحميل
http://damra2010.yoo7.com/montada-f15/

فتاة تزوجت نفسها ادخل وانظر كيف
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t364.htm

فراشة على شكل انسان
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t386.htm

بنت عمرها 16 سنة وعندها 7 أطفال
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t362.htm

رسام تركي حير العالم
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t312.htm

مطار للاطفال في اليابان
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t304.htm

انشاء صورة من القهوة والحليب والشاي حلوووووووووة
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t302.htm

كائنات حية في البحر الميت
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t299.htm

جنود امريكين محزنين
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t298.htm

أطول ثوب فلسطيني دخل موسوعة غنس للأرقام القياسية
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t259.htm

أغرب وأطول مرتديلا بالعالم
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t259.htm

امريكية تتزوج من كلبها
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t185.htm

عمرك شفت السجون في اليابان ادخل وانظر كيف
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t184.htm

صاحب أطول شارب بالعالم
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t201.htm

أطول رجل بالعالم
http://damra2010.yoo7.com/montada-f36/topic-t186.htm‏
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة لحظة وداع.
5 من 17
نعم تفقد الحياة
ثم تعاود الحياة من جديد من بعد
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
6 من 17
لا الحياة لا تنتهي بنهاية أحد ولا حتى تتوقف للحظات وأي شيء ممكن أن يقع لنا من مشاكل ونحوها ليس نهاية العالم وإن توقفنا فالخاسر الوحيد من توقف لأن الحياة مستمرة إلى ما شاء الله والله المستعان .
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة شكيب غطاس (عابر سبيل).
7 من 17
ليس بالضروري ان تفقد الحياة مع اني اعلم ان فقد الحبيب مسألة صعبة جدا لكن يجب ان تستمر الحياة في كل الاوقات
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة حازم عماد غيث.
8 من 17
المثل يقول الطلقة التى لا تميتك تقويك ، إنهض يا بطل وشق طريق حياتك ، وأعلم أنه لن يصيبك إلا ما كتب الله لك ، وأن الله سيعوضك خيرا مما فقدت
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة ولد النيل.
9 من 17
الحمد لله على نعمة النسيان
6‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة أمير فلسطين.
10 من 17
اجل اذا احببته حب صادق تفقد الحياة و تفقد حتى نفسك تريد ان تسترجعها لكنك لا تستطيع لانك تبقى دائما متعلقك بالحب و الحبيب الذي فقدته
راي خاص ارجو ان تتقبلوه لاني عانية هذه المشكلة و لازلت اتالم من جرائها
شكرا
6‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة sinty.
11 من 17
اكيد حتاثر جدا ولكن الحياة لم تقف على اى شخص حتى لو كان ممات هذا الشخص كالام او الاب فنزعل ونحزن مده ولكن الحياة تنسى وهذة ميزة جعلها الله للانسان ولولا ذلك كان العالم كئيب لم يفرح احدا قط
6‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة احمد الفنان (ARTISTE PARIS).
12 من 17
تعب في الاول وبعد كده هيبقي زكري كل اللي كان بيبنهم وده متوقف علي قدره الاحتمال من شخص لشخص وقوته
6‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة قلب مكسور.
13 من 17
تستمر الحياة وماتوقف عند احد
6‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة starstory.
14 من 17
اكيد حتاثر جدا ولكن الحياة لم تقف على اى شخص
6‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
15 من 17
لو انا السبب فى انى فقدتة هحس بذنب كبير اوى بس هقدر اعيش تانى بس بعد فترة كبيرة اوى لانى هحس انىة بعت حد حبنى ويارب دة ما يحصل ابدا
لكن لو هو الى باعنى وسابنى اة هتعب بس هاجى على نفسى وهعيش واحب تانى وحاول اعيش واتجنب اخطاء كنت بعملها
ربنا يكرمنا ونلاقى الحب الى بجد والى يقدر يحب بجد
7‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة ملكة بحب ربى.
16 من 17
لا ولكن طعم الحياة يتغير لبعض الوقت ثم تعود كما كانت في الماضي.
++++
7‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة ايمن الولهان (ايمن محمد).
17 من 17
قال تعالى
(ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات . وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا: إنا لله وإنا إليه راجعون). .
ولابد من تربية النفوس بالبلاء , ومن امتحان التصميم على معركة الحق بالمخاوف والشدائد , وبالجوع ونقص الأموال والأنفس والثمرات . .
لا بد من هذا البلاء ليؤدي المؤمنون تكاليف العقيدة , كي تعز على نفوسهم بمقدار ما أدوا في سبيلها من تكاليف .
والعقائد الرخيصة التي لا يؤدي أصحابها تكاليفها لا يعز عليهم التخلي عنها عند الصدمة الأولى .

فالتكاليف هنا هي الثمن النفسي الذي تعز به العقيدة في نفوس أهلها قبل أن تعز في نفوس الآخرين .
وكلما تألموا في سبيلها , وكلما بذلوا من أجلها . كانت أعز عليهم وكانوا أضن بها .
كذلك لن يدرك الآخرون قيمتها إلا حين يرون ابتلاء أهلها بها وصبرهم على بلائها . .

إنهم عندئذ سيقولون في أنفسهم: لو لم يكن ما عند هؤلاء من العقيدة خيرا مما يبتلون به وأكبر ما قبلوا هذا البلاء , ولا صبروا عليه . .
وعندئذ ينقلب المعارضون للعقيدة باحثين عنها , مقدرين لها , مندفعين إليها . .وعندئذ يجيء نصر الله والفتح ويدخل الناس في دين الله أفواجا . .

ولابد من البلاء كذلك ليصلب عود أصحاب العقيدة ويقوى .

فالشدائد تستجيش مكنون القوى ومذخور الطاقة ; وتفتح في القلب منافذ ومسارب ما كان ليعلمها المؤمن في نفسه إلا تحت مطارق الشدائد .
والقيم والموازين والتصورات ما كانت لتصح وتدق وتستقيم إلا في جو المحنة التي تزيل الغبش عن العيون , والران عن القلوب .

وأهم من هذا كله , أو القاعدة لهذا كله . .

الالتجاء إلى الله وحده حين تهتز الأسناد كلها ,

وتتوارى الأوهام وهي شتى , ويخلو القلب إلى الله وحده . لا يجد سندا إلا سنده .

وفي هذه اللحظة فقط تنجلي الغشاوات , وتتفتح البصيرة , وينجلي الأفق على مد البصر . .
لا شيء إلا الله . .
لا قوة إلا قوته . .
لا حول إلا حوله . .
لا إرادة إلا إرادته . .
لا ملجأ إلا إليه . .
وعندئذ تلتقي الروح بالحقيقة الواحدة التي يقوم عليها تصور صحيح . .
والنص القرآني هنا يصل بالنفس إلى هذه النقطة على الأفق:
(وبشر الصابرين . الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا:إنا لله وإنا إليه راجعون). .
إنالله . .
كلنا . . كل ما فينا . .
كل كياننا وذاتيتنا . . لله . .
وإليه المرجع والمآب في كل أمر وفي كل مصير . .
التسليم . .
التسليم المطلق . .
تسليم الالتجاء الأخير المنبثق من الالتقاء وجها لوجه بالحقيقة الوحيدة , وبالتصور الصحيح .
هؤلاء هم الصابرون . . الذين يبلغهم الرسول الكريم بالبشرى من المنعم الجليل . .

( مقتبس من (في ظلال القرآن ) سيد قطب
10‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة hani farag (Hani Farag).
قد يهمك أيضًا
أيه الأهون عليك إنك تفقد حبيب ولا إنك تفقد نفسك ؟
كيف تفقد حبيب بدون سبب أحمد نعانعه
ماذا تفعل ان فقدت حبيب لك
أصعب لحظة في الحياة..
كيف تكون حياتك إذا فقدت إمك؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة