الرئيسية > السؤال
السؤال
ما هو المازوت وما هي استخداماته
الكيمياء 26‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة mohamed.38091.
الإجابات
1 من 8
المازوت أو زيت التدفئة (بالإنجليزية: Heating Oil) هو منتج نفطي سائل خفيف اللزوجة وقابل للاشتعال. يستخدم كوقود لتشغيل السخانات والغلايات.

ويعد زيت التدفئة شديد الشبه بوقود الديزل، حيث يصنف الإثنان على أنهما مواد مقطرة. ويتكون من خليط من الهيدروكربونات المشتقة من البترول في مدى ذرة الكربون من 14- إلى 20-، ولذلك فإن معادلة المازوت الكيميائية تكون عادة إحدى المعادلات الآتية:

C14H30، C15H32، C16H34، C17H36، C18H38، C19H40، C20H42‏
26‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 8
المازوت أو زيت التدفئة (بالإنجليزية: Heating Oil) هو منتج نفطي سائل خفيف اللزوجة وقابل للاشتعال. يستخدم كوقود لتشغيل السخانات والغلايات.
ويعد زيت التدفئة شديد الشبه بوقود الديزل، حيث يصنف الإثنان على أنهما مواد مقطرة. ويتكون من خليط من الهيدروكربونات المشتقة من البترول في مدى ذرة الكربون من 14- إلى 20-، ولذلك فإن معادلة المازوت الكيميائية تكون عادة إحدى المعادلات الآتية:
C14H30، C15H32، C16H34، C17H36، C18H‏
27‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
3 من 8
عند تقطير البترول و هو عبارة عن تقطير عادي و بسيط يتم تسخين البترول الخام و تفصل النواتج أستخدام برج تقطير شبيه بالمقطر المستخدم في المعمل و تنفصل النواتج حسب درجه حراره تطايرها الي:
النواتج الخفيفه و هي تشمل الغازات البتروليه LPG و التي يغلب عليها غاز البيوتان و المستخدمه في انابيب البيوتاجاز في المنازل
الكيروسين و يشكل الطبقه الوسطي من المقطرات و يمكن اعاده تقطيره و معالجته ليصبح الوقود الخاص بالطائرات و الصواريخ Jet Fuel
طبقه الوقود المقطر و هي اثقل من السابقه من حيث درجه حرارة التقطير و تشمل الجازولين (البنزين) و زيت الديزل و هو وقود السيارات و ايضا المازوت و هو زيت التدفئة و تتميز هذه المجموعه بان نسبه الكربون قليله بالنسبه للهيدروجين مما يجعلها لاتترك اي بقايا صلبه عند الاحتراق.
اما الطبقه الاثقل فهي تحتوي علي مركبات عاليه المحتوي الكربوني و تستخدم في محطات الطاقه الكهربيه و المحركات البحريه و معدات البناء الثقيله.
اما ما تبقي فيشمل الطبقه الاكثر ثقلا و هي تحتوي علي محتوي كربوني عالي و لا تستخدم كمحروقات بل لرصف الطرق و هي المشهورة بالاسفلت او الزفت و تستخدم كمواد عازلة او لرصف الطرق
1‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة mharr (Mohammed Ahmed).
4 من 8
هو الديزل ومعروف استخداماته

ولا يكثر
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة Ssub-Zero.
5 من 8
مدري
4‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة المرتخي.
6 من 8
المازوت Mazot والقزوال Gasoil والديزل Diesel كلها مسميات لأحد مشتقات

البترول ويسمى باللغة العربية السولار.
16‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة اسماعيل الساهر.
7 من 8
ىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
20‏/10‏/2012 تم النشر بواسطة csd.
8 من 8
المازوت هو غاز سائل يستخدم في اشعال الطاقه النوويه التي جلب لنا فخامة الرئيس وبالعاميه تسمى بالفانوس وبمعنى اخر هوى اخر تلويث في الجنوب العربي على قول المثل لو قدك رايح كثر الفضايح والسلام
انشاء الله افدناكم
27‏/7‏/2013 تم النشر بواسطة جلود الجبوبي.
قد يهمك أيضًا
هل سمعت بمادة المازوت (ديزل) صديق للبيئة؟
هل يمكن أستخدام اليورانيوم استخداماً سليماً ومفيداً؟
هل صدر قرار تخفيض سعر المازوت في سوريا ؟ وهل هو من الإصلاحات المهمة التي وعدت بها الحكومة ؟
شو هالجماعات المسلحة "اللي خلو بشار يغير الدستور . ويراجع قانون الاحزاب. واهم شي ينزل سعر المازوت"..؟
ما هو التيار الكهربى وما هو المجال المغناطيسى ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة