الرئيسية > السؤال
السؤال
ماذا تفعل عندما تشترى جهاز ليس له ضمان ويفسد قبل الذهاب الى المنزل ؟
عليك بالتوجه فورا الى جهاز حماية المستهلك
او الاتصال عليهم من خلال 19588
او الدخول على الموقع  
http://www.cpa.gov.eg
هذا بالنسبه الى مصر
هل يوجد جهاز فى اى دولع عربيه اخرى
حوار الأديان | البرامج الحوارية | المواقع والبرامج | العالم العربي | مصر 18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة بحار (البحار نور).
الإجابات
1 من 114
عليك ضرب البائع لانه غشاش
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة Mr.BOSS (BIG BOSS).
2 من 114
هستعوض ربنا و هيتحرق دمى يومين الا اذا كان معايا فاتوره اروح ابلغ مباحث التموين و المراقبه على المبيعات و اكيد ممكن اخد فلوسى مره تانيه
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة سحر عيسى.
3 من 114
والله لا افقع  وجهه الين يغفي ويرجع الفلوس عن طيب خاطر
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة g00g00SH (g00g00sH ــــــــــــ).
4 من 114
لازم تاخذ ضمان
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة جوجل (G k).
5 من 114
ابكي على حظي
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة nacer09.
6 من 114
ارجع الى البائع و ارميه بوجهه و امشي

انا اتكلم عن واقعة صارت معي .. اشتريت مولد .. جربته عند البائع كان شغال .. وصلت للمنزل كان انعطب .. طبعا البائع غشاش و كنت انا الزبون رقم الف اللي يصحل معاه هيك ... بما ان الجهاز مستورد من الصين .. وكان شرطه انه ليس لديه كفالة .. فلم اقدر ان اقاضيه لا بحماية المستهلك و لا بالتموين .. لذلك اخذت حسبي الله و تعلمت درس ان لا اخذ شي بدون كفالة و خصوصي ان كان صيني
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة mazda3310.
7 من 114
اكسره حتى لاابسى الواقعة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة الكانوني.
8 من 114
ارجع عند البائع و اطلب منه تغييره لك أو ارجاع نقودك و ان لم يرد برحه ضربا ثم استدعي الشرطة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة nadormaroc.
9 من 114
اتدمر
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة bat.
10 من 114
يا أخي أقل واجب خد فاتورة معاك وانتا ماشي ..

غير كدة فيبقا الغلط منك إنتا ..

بالتوفيق ،
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة Mr On Line (Yamen Sharaf).
11 من 114
آخذ عبرة  للمرة الثانية
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة بلحر (عبدالله بلحر).
12 من 114
ايه المشكله إللي حصلت فيه يمكن تبقى غلط في الإستخدام وما عوزش تغيير ؟ وهل هو محمول ولا جهاز مكتبي؟ قول ويمكن أساعدك.
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة adam aroce.
13 من 114
لا أستسلم وأقدم بلاغا لكل جهة يتبعها هذا الأمر وأتعلم في المرة المقبلة ألا أشتري المجهول
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة حفصة موسى.
14 من 114
لا أستسلم وأقدم بلاغا لكل جهة يتبعها هذا الأمر وأتعلم في المرة المقبلة ألا أشتري المجهول
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة حفصة موسى.
15 من 114
تهاوش مع البائع وكسر الجهاز فوق راسه
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
16 من 114
اذا كان مستعمل فلازم تجربه عند البائع اذا كان جديد حتى لو من غير فاتورة ستجد على كل قطعة ليبل وهو مثل الفاتورة تماما يتم تغيير القطعة التالفة من خلاله
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة moha.
17 من 114
احاول اصلحه اما استعوض الله فى مالى
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة مشمشة 75.
18 من 114
حدث معي وذهبت فلوسي الى سلة القمامة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة saad59.
19 من 114
استغفر واتعلم من هذا الخطأ بأن لا يتكرر مره أخرى
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة ابو ليث.
20 من 114
اشتري غيرة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة Al-Kaaby.
21 من 114
بدون الفاتورة لا حق لك و القانون لا يحمى المغفليين.
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة Ez.
22 من 114
ارجعة للبائع الذي اشتريته منه
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة كاتلوني للابد.
23 من 114
برجعه واخذ فلوسي

http://www.drowb.net/vb‏
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة شبكة ومنتديات الدروب.
24 من 114
سيدي الله بعوض
اذا اشتغل عند البياع وجربته واعجبك
وخرب في الطريق من غير ضمان
بكون قدرك ولازم ترضى فيه وتحاول تنتبه لضمان في المرات القادمة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة أبو مجاهد.
25 من 114
الدهاب إلى محل صيانة لاصلاحة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة amer4web (Amer Murshed).
26 من 114
تعيش وتاكل غيرها
فتش عمصلح شاطر او شوف حد يتعلم فيها وامري وامرك لله
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة alkorbo (Khalifa Alsuwaih).
27 من 114
سأحاول تصليحه او ساستعوض الله واذا كان معى فاتورة من المحل سأقدمها لهم واذا تمت عدم الموافقة على استبدال الجهاز سأتوجه للشرطة فورا وبدون اى تفكير
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة بنت كول.
28 من 114
تروح تضرب اللي باعك اياه وتاخذ واحد ثاني وهذه صارت معي
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة sfn_45.
29 من 114
بستنى البائع ليطلع من المحل ... يابضربه .... يا برسل له 3 من الشباب الطيبة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة jj6.
30 من 114
اقول لا حول ولا قوة الا بالله واتحمل خطائي
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
31 من 114
الضمان في مصر علي اي سلعة مجرد اوهام
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة king of Pop.
32 من 114
الوم نفسي لانني ما اخترت المحل المناسب لاشتري منه ... العيب عندي اكيد لاني ربما تهاونت او استرخصت السلعة
18‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة احمد القيسي (ahmed abdelaziz).
33 من 114
احتفظ بية قدام عنياعلشان اتعلم الدرس ومايتكرر
27‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة الصقر المصرى (ahmed essa).
34 من 114
الوم نفسى
28‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
35 من 114
انا مرة جبت تلفزيون سونى بس من غير كارتونة بنص الثمن واشتغل تمام ده كان فى دولة خليجية
6‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة anelka.
36 من 114
انا لا اشترى اى جهاز بدون كفاله هذه اهم شئ
7‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة meninegy0988.
37 من 114
تمام
7‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة محمد سلطان.
38 من 114
القانون لا يحمى المغفليين
10‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة hamza ouardane.
39 من 114
لابد ان يكون معك فاتوره شراء الافضل هو ان تتوجه الى البائع ثانيه لشرح الموقف له وذا رفض استرجاعه فعليك بجهاز حمايه المستهلك او الذهاب الى الشرطه ولكن فى جميع الاحوال لا تستسلم وترضخ للامر الواقع وتعود الى منزلك كأن لم يكن شىء
12‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة دندونه مادو.
40 من 114
لابد ان يكون معك فاتوره شراء الافضل هو ان تتوجه الى البائع ثانيه لشرح الموقف له وذا رفض استرجاعه فعليك بجهاز حمايه المستهلك او الذهاب الى الشرطه ولكن فى جميع الاحوال لا تستسلم وترضخ للامر الواقع وتعود الى منزلك كأن لم يكن شىء
12‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة دندونه مادو.
41 من 114
يعنى ايه  يفسد قبل الذهاب للمنزل
وقع منك اتكسر يعنى ولا ايه
ولا اتسرق حاجه وانت رايح بيه البيت
ولا يكنش لاب توب واتخبط منك وانت مروح او وقف ما اشتغل وانت مشغله وانت مروح
ارجو التوضيح لافدتك اكتر
14‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة mido_it (Mohammed Ali).
42 من 114
أغيره
ولو مرداش أكسره ورميه فى وش أمة
18‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة king of programs.
43 من 114
انا اجيب شوب ميه كبير واحط فيه سكر  واحط الجهاز فيه واخلي المدام تشرب قدامي  وانا من بعدها والاولاد ده بالنسبه للمستهلك المصري لانو لو راح للبياع هيضربو ويضرب اللي معاه لو مراتو مثلا   ولو راح للشرطه الظابط هيقولو بنفس  النص ( احنا فاضينلك يا كسمك احنا مش عارفين نمسك بتوع المخدرات هندورلك  علي اللي غشك في التلفزيون امشي من هنا والا هنيمك في الحجز يا جزمه )  عذرا  دي الحقيقه  امضاء محسن المصري  تاجر جمله  وشربت منتجات كتيييير  قبل كده وشربتها  بالسكر ودايت
21‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة mohsen (محسن المصري).
44 من 114
اولا من الصعب ونادرا ان الجهاز يكون غير صالح لمجرد الشراء لكن الرجوع اليهم حالا واذا لميتجاوبون التوجه الى وزارة التجاره حماية المستهلك حماية وضما نا للحقوق
21‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة بالبيد (ahmad mohmad).
45 من 114
احاسب نفسي واتعلم  أنه اذا حببت أن اشتري جهاز وخاصة اذا كان ثمنه غالي ان اعرف مصدرة ووكيل الشركة في البلد
وكل عام وانت بخير
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة الوجية.
46 من 114
اعتبره درس لي ...حتى لا اشتري اي جهاز لا يحمل ضمانا
23‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة DRDR.
47 من 114
هأقول حســـــــــــــــــــــــــبى الله ونعم الوكيل...........................؟ انا اللى جيبت دا كوله لنفسى.....!!!!!!!
24‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة نو واى فروم ديث (محمود الدهشورى).
48 من 114
في حال اشتريت جهاز ليس له ضمان فهذه هي غلطتي او غلطتك ايها المستهلك

فكل جهاز تشترية يجب ان تأخذ له فاتورة او كرت ضمان مختوم بنفس ختم الوكيل او المحل اللذ تشتري منه


تحياتي لكم
خالد
Evening_bird@hotmail.com
www.k1m2.com‏
25‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة طائر المساء.
49 من 114
اتعلم من الخطا هذا و انسى الموضوع لان ما في شي يسوى الزعل
29‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة mjm.
50 من 114
هارجعه لصاحب المحل طبعا مع طلب تعويض
30‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة eyes.
51 من 114
اقول انا لله وانا الية راحعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

واربطة بخيط  واعلقة في السيارة  كزينة
4‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة سمباس (SAMEER MOHAMMED).
52 من 114
هستعوض ربنا و هيتحرق دمى
5‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة saadelhelaly.
53 من 114
لو معك فاتوره اى شركة مستورده فى اى دوله تستبدله لك واقصد الشركه اللى فى دولتك
5‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة الصعيدى1 (Vip Vip).
54 من 114
والله احوول اررجعه  ولو  منفعش   متلمش  غيرر  نفسك

لانك  مش  هتعرف تررجعه  وربنا  يعوض عليييك
6‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة ابو تريكه.
55 من 114
طبعا وبدون تاكيد ارجعه  الى صاحبه ولو سويت مشكله معه
7‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة الملك waheed.
56 من 114
أقول حسبى الله ونعم الوكيل وانتظر أخد حقي في الآخرة
10‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة صبر.
57 من 114
اسمحلي انت شاري سمك ببحر كما يقول المثل العربي يعني لاتعلم مايخبيلك فيجب ان ترضى به وان تتعلم من هذه الغلطة
18‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة حمدان2009.
58 من 114
اقول قدر الله وما شاء فعل
واحمد الله
22‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة jilatex.
59 من 114
ارجعة للبائع الذي اشتريته منه
26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة ابو سعود2009.
60 من 114
استاهل
الرخيص غالي
والغالي رخيص
اظن مش لازم اشرح
27‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة alsharqalu (اسد الشرق).
61 من 114
قبل ما أشتري أسأل أهل الإختصاص( لو تلفاز أسأل مصلح التلفزيون وراح يعطيك أحسن الأنواع و أقلها
تعرضا للأعطال وأكثرها توفرا بنسبة لقطع الغيار ) و أطبق هذا بنسبة لكل مشترياتي و الحمد لله كل أجهزتي من أحسن الأنواع و بأقل الأسعار
29‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة sth.
62 من 114
أحاول اصلاحه
ليس أمامى خيار آخر
2‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة mamdouh5 (mamdouh abdel motamed).
63 من 114
تستاهل ماحد ضرب على يدك تشتري جهاز ماله ضمان هههههههههه
4‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة عالم كيمياء.
64 من 114
ارجع له واتفاهم معة وديا
4‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة جدة.
65 من 114
ارجعه الى البايع  او الى الشركة
9‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة jordan alsahami.
66 من 114
كيف فسد قبل الذهاب الي المنزل  .. وصلته الي كهرباء بالشارع أم جهاز تستخدم البطارية .. اذا كان جهاز بالبطاريه فأكيد سيكون العيب خفيفا أما في البطارية أو في طريقة تركيبها  .. أنت لك حق التجريب عند البائع والأجهزة الكهربائية بالذات عندما تخرج من المتجر هي علي عاتق صاحبها .. وكثيرا من الاجهزة بلا ضمان وبلافاتورة وهذا متعارف عليه .. حتي التي بضمان سيحولك المتجر الي قسم الصيانة أو الي المستورد بشهادة ضمانك وسيكون لك الخيار اما التصليح أو الاستبدال. معظم بائعي الأجهزة الكهربائية يكتبون لافتات في المحل البضاعة المباعة لاتسترد ولاتستبدل.
10‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة aboezra (mohamed saleem).
67 من 114
من الغبي الذي سيشتري جهاز بدون ضمان
18‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة annie.
68 من 114
لا يمكن أن يحدث هذا عندنا نحن العرب . لاننا من علم العالم القيم الانسانية
19‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة moummh.
69 من 114
بدام بدون ضمان يبقي تشوف اقرب رصيف وتقعد وتحطه جنب وتقعد تبكي هههههههههههه
21‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة 0.attack.
70 من 114
اخد العبرة ومرة اخرى حتستفيد
21‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
71 من 114
عليك ان تتاكد في المرة القادمة ان تشتري السلعة التي تريدها من الوكيل
وان لا تنسا ان تأخذ معك  وصل أو ختم الضمان
23‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة noor20067.
72 من 114
بالنسبة لي اصابتني هذه الحالة ولحسن الحظ احتفظ بالرصيد ومع الضمان ثم عدت لوحدة المستهلك فأخبرتهم بالتفاصيل ثاني يوم من شراء الجهاز وقبل ان أذهب لهم اتصلت بهم واستفسرت منهم على الموضوع فأجابوني بضرورة الحضور لتبديل الجهاز او بالامكان استرجاع المبلغ إذا اردت، ولكن لسوء الحظ ليس كل الاماكن تفعل ذلك ، على حسب كل مكان إذا كان ذو سمعة او كان جديد ولا يبالي بالمستهلك.
23‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة hope shine.
73 من 114
الي تكسر ميتصلحش.........فدوة الك..........شنو يعني ........راح واخذ الشر وياه
23‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة روزة.
74 من 114
قطه في الزباله

ولا اقول لك صوره وبعدين انشره في المنتديات
والايميلات
24‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة xxsawa.
75 من 114
ازعل واقوم ابجي
24‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
76 من 114
ليس شرطا ان يكون البائع غشاش
ولكن اذا لم يقبل استبدال الجهاز فعليك بالقانون
24‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة أبوعلاء.
77 من 114
المفروض ان الانسان عندما يشترى شىء دائما يسأل عن الضمان---قطع الغيار---الصيانة-------
اماكنها--بلد المنشأ----
واستلام فاتورة مختومة من المحل وقراءة مافيها قبل الخروج..وبالنسبة لسؤالك.....
اذا معك فاتورة تستطيع ان تحفظ حقك.
25‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة نيموعبيد.
78 من 114
إنا لله وإنا إليه راجعون
26‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة moamen.ali1987.
79 من 114
الاردن (دائرة حماية المستهلك)
بس ما بفيدوك ولا غيرهم
ما الك الا الله
28‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة jack.Mckdoles.
80 من 114
ارجعة للمحل اللى اشتريتة منة واذا رفض ودة الطبيعى اكسرة على راسة لان في كلتا الحالتيين خسرت ثمنة
1‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة احمد الفيومى (احمد الفيومى).
81 من 114
تلك عمليه نسبيه ترجع الى قيمة الجهاز
2‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة moha7849.
82 من 114
مابيهة شي يجوز فلوس الجهاز قليلة عاديييييييييييي تتحملهة انتة
7‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة المناري.
83 من 114
دلالة على ان السوق في بلداننا لا يحكمه قانون بل فوضى.......في اوربا حقوق المستهلك وحقوق البائع مصانة بقوانين..........في بلداننا حماية السلطة فقط مصانة والشعب يعيش في فوضى من غير نظام بل فساد وعذاب وفقر ورعب واهانة وسجون وتعذيب وذل وتشرد وتلوث الهواء والغذاء والتربة والفساد الاخلاقي وهضم الحقوق وفساد القضاء وكل ما هو فاسد
9‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة ابو صديق.
84 من 114
اخى العزير حدث معى هذا الامر منذ ايام اشتريت موبايل نوكيا جديد من التوكيل راية  
يعنى مضمون 100%واعاطنى ضمان سنتين بعد يوم من استخدامه البطارية خلصت  
فقلت اشحنه ظللت طول اليوم ولم يتم الشحن قلت عيب بطارية ذهبت للفرع شحن الموبايل بشاحن من عنده  والجهاز شحن حتى امتلات البطارية ذهبت الى البيت ثم بعد يومين تكررت نفس الموقف  
فغيرت الشاحن فوجدت ان العيب هو الشاحن وليست البطارية طبعا كان من حقى اذهب مرة اخرى واستبدل الشاحن لكنى استعودت واشتريت شاحن جديد من اجل المشوار لانه هيكلفنى اكثر من ثمن الشاحن فهل دى سلبية ام رضا بالامر الواقع ام خسارة اخف
12‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة ام مازن 2000.
85 من 114
ذكرت  كلمة جهاز ياخي السائل (يعني ليس مواد استهلاكية ) وهل ركبت الجهاز في فيشة عمود الانارة وقبل وصولك للبيت ولعلمك يقول المثل اساءل مجرب ولاتساءل طبيب واريد ان اسدي اليك نصيحة اذا كنت ممن لديهم الهواية في تصليح الاجهزة الكهربائية (وانا منهم )فعليك بشراء الاجهزة التي لليست عليها ضمان فهي عادة تكون رخيصة وبعضها يعيش معاك اكثر زمن وحقيقة انا من الناس اللذين يستمتعون بشراء الاجهزة الت ليست عليها ضمان فهل انت منا ؟؟؟نسيت شىء ليست فقط الاجهزة الكهربائية ولاكن كل شى اخوك ولد اديسون العرب
13‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة سرمد pluse.
86 من 114
اقول لا حول ولا قوة الا بالله
15‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة Respectable.
87 من 114
اولا ما عرفت ايش هو الجهاز وثانيا بغض النضر اروح للمحل الى اشتريته منه وابدل الجهاز بحيث لا يعلم بان الجهاز قد استخدم هاذا بالنسبة اذا كان جهاو لايكشف في انه استخدم او لا مثل دفاية براد الخ اما اذا كان حاسوب مثلا لا بالتفاهم كلشي ينحل اتوجة بنفس الوقت الى المحل واخبره بالعطل الي فيه ال
19‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة المستش.
88 من 114
لا اعلم
20‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة samir02.
89 من 114
لا  أشتري  أجهزة  من  غير  ضمان  حتى   المستعمل   منها  يوجد  له  ضمان  ،و   المستهلك  هو الذي  يفرط  في  حقه  .
23‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة nadaa.
90 من 114
الله يستر
23‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
91 من 114
عليك بأعادة الجهاز الى البائع ان لم يقبل  ان يعيد الجهاز
اتصل بجمعية حماية المستهلك 19588
29‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة ramekaf.
92 من 114
القانون لا يحمى المغفلين
30‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة مدثر.
93 من 114
وفي حال عطل جها حماية المستهلك ماذا تفعل ؟؟؟ هنا تكمن المشكلة

خذ حقك بيدك , طرق ناجحة ومقترحة:
هدد بكسر الجهاز على باب المحل , حاول التهديد بنشر الأمر في الإعلام , اكسر الجهاز على رأس صاحب المحل وأمرك لله ولكن الحل الأول ينفع غالباً
31‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة أبو عمر البتار.
94 من 114
أعود وأطلب رده بالعيب
7‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة أبو محمد المصرى.
95 من 114
معتقدش لاني مصريه وعايشه في السعوديه و اشتريت خلاط فرنسي و خرب في نفس الاسبوع و محدش عملي حاجه غير اننا اتخنقنا مع الباع و اكتشفنا في الاخر انهم نصابين بيسرقوا قطع الغيار الاجهزه الجديده
8‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة mizohabiby.
96 من 114
يوجد تقريباً في دول الخليج مثلاً هنا في دولة الامارات يوجدجهاز حماية المستهلك وهم قائمين بعملهم على اكمل وجه وعلى فكرة علشان تكون بالصورة انة هنا تفرض غرامات واشياء كثيرة جداً على البائعين وغيرهم وتلاقي كل واحد مش عايز يغلط  على شان مايتعرض لسلسلة من العقوبات
13‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة اغااصغر.
97 من 114
اقرى الفاتحه على الجهاز ولاتتعب نفسك
17‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة aluosvy.
98 من 114
هذا من سؤء حظك ....................
وعليك بالرجوع للبائع والتفاهم معة وارجاع الجهاز ام استبدالة باخر
25‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة haithem.
99 من 114
أنا أقترح أن تذهب إلى البائع وتحضر معك الجهاز وتتفاهم معه ،فـإذا رفض إرجاعه أو إستبداله فعليك الذهاب إلى حماية المستهلك .
7‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة The evil fox.
100 من 114
نعم اقوى كتب هنا مجانا شتغير حياتك www.wowlife.tk‏
7‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
101 من 114
أنا مرة اشتريت فستان و كان غالي جداً  ، ولم استلمه لانه كان يحتاج بعض التعديلات ، بس خرجت من المحل و اشوف في المحل اللي جنبه فستان أحلى منه و أرخص رجعت للبائعة أحاول معها تغير في كلامها تأخذ نسبة من الفلوس و افهمها انا لم استلم حتى الآن الفستان ولسه من خمس دقايق دفعت فلوسه .....

وعند باب المحل مكتوب تلفونات مكتب حماية المستهلك واتصل عليهم ....عشر دقايق و الموظف عندي ، ويدخل  المحل تتفاجأ البائعة وكلمتين وبس وترجع فلوسي في الشنطة !!!!!!!!!!
طرت من الفرح ، ان في حد ممكن يوقف معنا ، خاصة إن البائعة يستهترون في حقوقنا  

و اترك البائعة في ذهول مش مصدقة إن في خليجيات ممكن يتصلون بحماية المستهلك !!!!!!!!!!!!1

وتسألني ليش اتصلتِ ؟؟ ما أنتِ ما رضيت نتفاهم ليش ؟؟؟؟ قالت لان أنتو فلوسكم كثيرة  ومش محتاجين و تستحون تطالبون بحقكم ؟؟؟؟؟
لا لا لا يا حبيبة قلبي الزمن تغير وبنطالب بحقنا و زيادة !!!!

***  بس موظف حماية المستهلك عجبني مع انه عطاني كلمتين شديدتين بس تعلمت !!!!! و استاهل !!!!!!!

ثانكس لكل العاملين في إدارة حماية المستهلك
9‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
102 من 114
مين قال لك تشتري جهااز من غير ضماان ...........؟
14‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة a7la bnootah.
103 من 114
الله اعلم
16‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة لبيب القلوب (SAM DA).
104 من 114
ارجعه الى البايع  او الى الشركة  او جهاز حماية المستهلك  :)  بس اهم حاجه الفاتوره
17‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة clenbuterol.
105 من 114
ـــــــــــــــــــــــــــــ

الآية

قال تعالى : حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا

الذي يفهمه الصحابة من هذه الآية , أنها تغرب داخل العين


====================
اعتقاد الصحابة - رضي الله عنهم -
====================


الدر المنثور للسيوطي ج5/ص452
وأخرج سعيد بن منصور عن أبي العالية قال بلغني أن الشمس تغرب في عين تقذفها العين إلى المشرق

تفسير الثعلبي ج6/ص192 ( توفي عام 427 هـ )
قال وكان صاحبي يحسن لسانهم فسألهم وقال جئنا ننظر كيف تطلع الشمس قال فبينا نحن كذلك إذ سمعنا كهيئة الصلصلة فغشي عليّ فوقعت فأفقت وهم يمسحونني بالدهن فلما طلعت الشمس على الماء إذا هي على الماء كهيئة الزيت وإذا طرف السماء كهيئة الفسطاط

روح المعاني ج16/ص33 ( توفي عام 1270 هـ )
ورد في بعض الآثار ما يدل على خروجها عن حيزها فعن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما أن الشمس إذا غربت رفع بها إلى السماء السابعة في سرعة طيران الملائكة وتحبس تحت العرش فتستأذن من أن يؤمر بالطلوع ثم ينطلق بها ما بين السماء السابعة وبين أسفل درجات الجنان في سرعة طيران الملائكة فتنحدر حيال المشرق من سماء إلى سماء فإذا وصلت إلى هذه السماء فذلك حين ينفجر الصبح ...




ْْْXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX


=======================
#######################
                       
اعتقادات الرسول - صلى الله عليه وسلم -      
                       
#######################
=======================


إثبات أن الشمس تغرب في باطن الأرض :

روح المعاني ج16/ص32
ما أخرجه ابن عساكر عن الزهري أن خزيمة بن حكيم السلمي سأل رسول الله  صلى الله عليه وسلم  عن سخونة الماء في الشتاء وبرده في الصيف فقال ( إن الشمس إذا سقطت تحت الأرض سارت حتى تطلع من مكانها فإذا طال الليل كثر لبثها في الأرض فيسخن الماء )


قال صلى الله عليه وسلم : ( هل تدري أين تغرب هذه ؟ قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : فإنها تغرب في عين حامية )
حديث صحيح - صحيح أبي داود


هل تدرون أين تغرب هذه ، تغرب في عين حامية
صحيح الجامع - الألباني

تفسير الطبري ج16/ص12 ( توفي عام 310 هـ )
حدثنا محمد بن المثنى قال ثنا يزيد بن هارون قال أخبرنا العوام قال ثني مولى لعبد الله بن عمرو عن عبد الله قال : نظر رسول الله  صلى الله عليه وسلم  إلى الشمس حين غابت فقال : ( في نار الله الحامية في نار الله الحامية لولا ما يزعها من أمر الله لأحرقت ما على الأرض  )

ـــــــــــــــــــــــ

يجب عدم قول ( رأي العين ) لأنه مخالف لاعتقادات السلف

وهي بدعة , بل اعتقاد السلف هو أنها تغرب داخل الأرض

ـــــــــــــــــــــــ

بعد القرن الخامس تقريباً بدأ العلماء يقولون أن الشمس تغرب ( رأي العين )

وهم بذلك مخالفين اعتقادات الصحابة - رضي الله عنهم -

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

يجب تأويل آية عين حمئة على معناها وعدم محاولة تحريفها

كما كان يعقد الرسول - صلى الله عليه وسلم -


( وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ )




ملاحظة :-


اليهود يؤمنون بأن الشمس تغرب في ماء وطين

رواية حفص عن عاصم تُقرأ ( حمئة ) , وفي القراءة الأخرى ( حامية ) وفي صحيح أبي داود ( تغرب في عين حامية ) حامية أي : حارّة



ملاحظة :

العين الحارة مكان مناسب لغروب الشمس فيها ( والله أعلم )

هل الرسول - صلى الله عليه وسلم - هو أوّل من قال أنها تغرب في عين حارّة ؟




لمزيد من المعلومات عن غروب الشمس في الأرض :


اضرب على هذا الرابط

http://www.youtube.com/quraanfuture
أو
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=16f019fc41b33ca2&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D08627566383733723890%26tab%3Dwtmtoa
أو
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=2fd93aa5c76c6ecb&hl=ar&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fstart%3D20%26userid%3D17269261296042043946%26tab%3Dwtmtod%26hl%3Dar

الشمس تغرب في الأرض , وليس كالصور المزيفة التي نراها في علم الفلك

علم القرآن هو الصحيح , والله أعلم منهم

ولكن , هم بشر , يصيبون ويخطئون
20‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
106 من 114
آخذ الأسلاك والتحويلات اذا وجدت فيه واضيق على نفسي بها في بيتي وارميه في الزبالة
29‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة صريحا.
107 من 114
اروح للمحل ابدلها واذا ما رضي

بروح اشتري لي لعبة حلوه زي الكيرم او دراجه

واسلي نفسي بيها عشان انسى الموضوع واعيش بدون قيود للالم

وربنا معاك
2‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة الغائب الحاضر.
108 من 114
ترجع الحاجة الى بائعها أولا وتطلب ابدالها حسب الفاتورة وان لم يتجاوب معك تذهب الى جمعية حماية المستهلك وان لم يساعدوك اذهب الى الشرطة واذا لم يساعدوك بعد اثبات مراجعتك لكل هذه المراجع شيل الحاجة وكسرها على رأس البائع الغشاش على الأقل لكي يبرد قلبك .
11‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة الغضنفر.
109 من 114
بالنسبه لي ... ليش عوار الراس وتكفى رجع الجاز وما ادري ايش ؟؟؟

ارجع للمحل واقوله .. وبكل سياسه وهدوء :)   يا ترجع الجهاز يا اخذ روحك :) ... وانت حر واذا قال لا .. اقول طيب اخذ روحك هالاسبوع .. انتظرني عند اي شارع وبصدمك بالسياره .. كذا خليه يعيش الرعب ويرجع الجهاز بدون قلق وازعاج ...
14‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة MO7AMMED.
110 من 114
انت وقعت نفسك في هذه المطب
26‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة جولان (متى العودة).
111 من 114
انت وقعت نفسك في هذه المطب
26‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة جولان (متى العودة).
112 من 114
انت وقعت نفسك في هذه المطب
26‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة جولان (متى العودة).
113 من 114
لا تأخذ شي بدون ضمان على الاقل سنه ولا قول شهر يلا
4‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة t.h.m.
114 من 114
ارميه في اول حاويه اشوفها لانه عنا بالاردن لا توجد اي جه ممكن تحميك  كمشتري  ولوكان الجهاز مكفول البياع بيعطيك رقم تلفون الصيانه  وبيحكيلك يلا زمررررر  من هون والصحيح انه اذا كان الجهاز مكفول وتعطل خلال 24 ساعه

  من شراؤه لازم يستبدل  ويتم تعويض المشتري عن التعطيل اللي حصله طبعا هلكلام في الاحلام
7‏/10‏/2012 تم النشر بواسطة فادي من الاردن (فادي ناجي).
قد يهمك أيضًا
كم سعر جهاز عرض الشفافيات overhead projector فى مصر و اين يباع
كم يكلف شراء جهاز كمبيوتر بدون شاشة فقط الجهاز وهو يحمل المواصفات التالية ؟ (20 نقطة)
كيف هي خدمة البرودباند من موبايلي ؟ وكم سعرها ؟ وهل يمكن استخدامه لأكثر من جهاز في مكان واحد؟
ممكن تشتري جهاز الإنزار ضد تسرب الغاز بسعر 59 جنيه ؟ ولا مش مهم بالنسبه لك
بخصوص جهاز ipad2 كم السعر في السعودية وأين أماكن البيع؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة