الرئيسية > السؤال
السؤال
كم سعر طن الحديد في سورية اليوم




16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة متخلف عقليا (ابو مسعود الالواظي).
الإجابات
1 من 9
100
16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة nedal bader.
2 من 9
وين كنت لحد هاي الساعه هااااااااااا خليتني قلقانه عليك يا بني

تحياتي بني
16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
3 من 9
16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة mohabd288.
4 من 9
10000
الاف ليرة
الطن الواحد
16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة روح الله.
5 من 9
لا أدري
16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة أبوعلي (أبوعلي عبدالرازق أبوالسعود).
6 من 9
المثل يقول إسئل محرب ولا تسأل طبيب
أنا بنيت بيت في سوريا وطن الحديد الواحد أخذته بـ1300 دولار
16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة سيمو أسامة.
7 من 9
لصلب العربي ـ سجلت أسعار حديد التسليح في السوق السورية ارتفاعاً جديداً اعتباراً من اليوم/ 13 نيسان (أبريل) حيث وصل سعر طن حديد التسليح إلى 34000 ليرة سورية، وهو ما يعادل (739 دولار أمريكي) أي بمعدل زيادة 14% عن مستوى الأسعار قبل أسبوعين والذي بلغ 30000 ليرة سورية (652 دولار أمريكي) أي بزيادة 87 دولار خلال أسبوعين، حسب معلومات حصلت عليها «الصلب العربي» من مصادر الشركات.
وتعتبر هذه الزيادة من وجهة نظر المصانع المنتجة لحديد التسليح هي الأدنى بالمقارنة مع الزيادات التي حصلت في عدد من الأسواق العربية المجاورة، حيث زاد سعر مبيع حديد التسليح في السوق السعودية من إنتاج المصانع المحلية 32%، وفي السوق المصرية بـ 25%، وهو الاتجاه المصاعد نفسه في أسواق لبنان والأردن.
وترجع هذه الزيادة في أسعار حديد التسليح في السوق السورية إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج حيث بلغ سعر العروق (البيليت) المستوردة واصل المرافئ السورية 660 دولاراً، مقابل 635 دولاراً في الأسبوع الماضي أي بزيادة (25 دولار أمريكي).
وقد أخذت جميع المصانع المنتجة لحديد التسليح في سورية وعددها سبع مصانع، ستة منها تتبع القطاع الخاص، ومصنع واحد يتبع القطاع الحكومي برفع أسعارها بشكل تدريجي، وبحيث تكون هذه الزيادات متوافقة مع زيادة أسعار المواد الخام المستوردة، ومع وضعية الطلب في السوق، والتي أظهرت تحسناً واضحاً منذ بداية هذا الشهر.
ومع أن بعض المصانع التي تعتمد في إنتاجها على العروق المنتجة محلياً، كمصنع حديد حماه، والذي يبيع بسعر يقل بحوالي 43 دولاراً عن الأسعار السائدة في السوق، إلا أن ارتفاع أسعار الخردة التي تضاعفت منذ بداية هذا العام، دفعت المصنع إلى زيادة أسعاره، نتيجة زيادة تكاليف الإنتاج.
16‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة salima09.
8 من 9
نفس سعرة امس
18‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة غزال عمان.
9 من 9
تم الغاء البيع بمقابل وأصبح يوزع مع المازوت كل ليتر بسيخ
20‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة النورس السوري.
قد يهمك أيضًا
الحاوية 20 قدم كم تحمل طن
كم سعر ماركة المكيف السبليت lucky star في البحرين
كم برميلا يحتوي طن النفط؟
كم انتاج مصر من الشيلم
كم عيار للذهب وماهو سعر الجرام ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة