الرئيسية > السؤال
السؤال
أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال مكون من 5 حروف يبدأ بحرف الميم
شي أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال مكون من 5 حروف يبدأ بحرف  الميم مذكور في القران يستخدمه الرجل 3 مرات يومي المرأة مرة واحدة بالعمر
الله واعلم 5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة ابو ناصرث.
الإجابات
1 من 105
الحل هو المقابر (مقابر)
قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"
أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه
فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار
وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)
أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :
عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)
أما أكلها حرام ، فهو ذكر الميت بسوء لأنه صلى الله عليه وسلم قال: (لا تذكروا هلكاكم إلا بخير)
والشرب في المقابر فأعتقد أنه جائز
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 105
هذا اللغز لا يوجد له إجابة  و الشخص الذي و ضعه هدفه أن يحير الناس

هل لديك أنت إجابة ؟

أخي المميز هل المقابر تأكل أو تشرب ؟

لا إجابة لهذا اللغز
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة خادم القران.
3 من 105
سؤال محير لكن اتوقع اجابة مميز هي الصحيحه
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة البحر الميت (.. قادسية صدام).
4 من 105
لقد عرفته واستاهل افضل درجه هو شكشوكه
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
5 من 105
كاتب انت في سؤالك يستخدمه الرجل 3 مرات يومياً والمراه مره واحد بالعمر

المحراب  < يستخدمه الرجل 3 مرات < المأذن يأذن فيه و الإمام يصلي فيه والميت يصلون عليه فيه اما المرآه تستخدمه مره واحده بالعمر عند موتها يصلون عليها فيه

صح ؟
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة خربان.
6 من 105
مقابر

وهذا شرح اللغز ..

أبيض من الثلج وأسود من الليل(بحسب عمل كل إمريء).
أكلة حرام وشربة حلال(اي إشعال النار للطبخ في بيت العزاء وإقامة الولائم لايجوز شرعا اما الشرب فيه فجائز).
مكون من خمسة حروف(م-ق-ا-ب-ر).
مذكور في القرأن الكريم لقوله تعالى (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر).
يستخدمة الرجل ثلاث مرات يوميا ,,والمرأة تستخدمة مرة في العمر :-

يعمله الرجل ثلاث مرات في اليوم : ثلاثة اوقات يدخل الرجل للمقبره :
1- من ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها .
2- من بعد زوال الشمس إلى قبل الغروب .
3- من بعد غروب الشمس إلى قبل الإشراق .

أما المرأة فمنهية عن زيارة المقابر ، ولا تدخلها إلا مرة في حياتها عند موتها لتدفن..


تقبل تحياتي
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة العالم المجنون.
7 من 105
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة khadr.
8 من 105
مالله معلابالي
6‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة amira dalgerie.
9 من 105
حل اللغز هو المقابر التوضيح أبيض من الثلج و أسو من الليل (بحسب عمل كل أمرئ )
أكله حرام وشربه حلال (أي اشعال النار للمطبخ في البيت العزاء وأقامة الولائم ولا يجوز شرعا أما الشرب فجائز مكونة من 5 حروف (مقابر) مذكور في القران في سورة الكوثر يستخدمه الرجل 3 مرات والمرأة مرة يوميا للرجل في الدفن من ارتفاع الشمس قيد رمح في الشروق وبعد الزوال قبل الغروب وبعد الغروب قبل الشروق والمرأة عند الوفاة وفهو منهي الزيارة لها .و الله أعلم
6‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة HADI ALFAHMI.
10 من 105
المقبرة
12‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة نانو الجزائرية.
11 من 105
مرضعة هي الاجابة الصحيحة

امرأة بيضة و أمرأة سوداء
في القران(تذهل كل مرضعة.......)
أكل النهد حرام والشرب منه حلال
يستطيع الرجل استخدام نهد زوجته ثلاث مرات في اليوم و المرأة مرة واحدة من نهد أمها قبل الفطام
13‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة tareq000.
12 من 105
المقابر الاجابه الصحيحه وذي التفصل
المقابر

أبيض من الثلج وأسود من الليل(بحسب عمل كل مرء).
أكلة حرام وشربة حلال(اي إشعال النار للطبخ في بيت العزاء وإقامة الولائم لايجوز شرعاً اما الشرب فيه فجائز).
مكون من خمسة حروف(م-ق-ا-ب-ر).
مذكور في القرأن الكريم لقوله تعالى (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر).
يستخدمة الرجل ثلاث مرات يوميا ,,والمرأة تستخدمة مرة في العمر

ثلاثة اوقات يدخل الرجل للمقبره :

1- من ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها .
2- من بعد زوال الشمس إلى قبل الغروب .
3- من بعد غروب الشمس إلى قبل الإشراق .

أما المرأة فمنهية عن زيارة المقابر ، ولا تدخلها إلا مرة في حياتها عند موتها لتدفن
هذا والله اعلم
16‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة احمد الروقي.
13 من 105
ابيض من الثلج هو الكفن اسود من الليل هو ظلمة المقابر اكله حلال اي يجوز للديدان اكل لحم الميت شربه حرام اي لا يجوز شرب دم الميت يبدأ بحرف الميم هو المقابر يستخدمه الرجل 3 مرات اي من السنة ان يجدل الرجل شهره 3 جدلات عند الموت واما المرأة فيجدل جدلة واحدة عند الموت
5‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة سندوس.
14 من 105
؟؟؟
6‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة ساهربلاتوقف.
15 من 105
؟؟؟؟؟؟؟؟
6‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة ساهربلاتوقف.
16 من 105
اذا كان حل اللغز مقابر
فاللغز به الكثير من الأخطاء أولها أنه قال ما الشىء والقبر مكان وليس شىء
وثانيها أنه قال يستخدمه  الرجل 3 مرات والحقيقة أن القبور تزار ولا تستخدم الا مرة واحدة عندما يموت
الانسان واذا سلمنا انها تستخدم فستكون 4 مرات للرجل وليس ثلاث وأخيرا هو قال الشىء ولم يقل الاشياء اذا الاجابة القبر وليست مقابر .
11‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة darkaaa.
17 من 105
وهذا لتوضيح اللغز ..

**أبيض من الثلج وأسود من الليل(بحسب عمل كل إمريء).
**أكلة حرام وشربة حلال(اي إشعال النار للطبخ في بيت العزاء وإقامة الولائم لايجوز شرعا اما الشرب فيه فجائز).
**مكون من خمسة حروف(م-ق-ا-ب-ر).
**مذكور في القرأن الكريم لقوله تعالى (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر).
**يستخدمة الرجل ثلاث مرات يوميا ,,والمرأة تستخدمة مرة في العمر

يعمله الرجل ثلاث مرات في اليوم : ثلاثة اوقات يدخل الرجل للمقبره :
:
1- من ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها .
2- من بعد زوال الشمس إلى قبل الغروب .
3- من بعد غروب الشمس إلى قبل الإشراق .

أما المرأة فمنهية عن زيارة المقابر ، ولا تدخلها إلا مرة في حياتها عند موتها لتدفن..
15‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
18 من 105
لا اعتقد ان لهذا اللغز اي حل وان كان صحيحا فلماذا لم يكتب صاحبه حله حتى الان ليس هناك حل
15‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة عاشق الليل1980.
19 من 105
المزن يعني الغيوم
18‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة iklas.
20 من 105
مقابر
1‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة deenzas.
21 من 105
لا ادرى
2‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة اكبر مهرب عسلية.
22 من 105
(المقابر )
30‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة abdollah95.
23 من 105
الاجابة هي المقابر
اخواني ان ابيض من الثلج يقصد به الكفن
اسود من الليل يقصد به القبر نفسه
اكله حرام اي نبات في المقبرة لا يجوز اكله
شربه حلال اي الماء الذي يجري في المقبرة حلال شربه
يستخدمه الرجل ثلاث مرات  الرجل عندما يموت ينقل ثلاث نقلات قبل ان يوضع في القبر
اما المراة نقلة واحدة
اكله حرام اي نبت في المقبرة لا يجوز اكله
شربه حلال اي الماء الذي يجري في المقبرة حلال شربه
30‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة برنس الذهبي.
24 من 105
مقابر
22‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
25 من 105
هناك التفسير انا عندي يعني شربه حلال واكله حرام يعني في بيت العزا عادي تشرب المي وهيك بس اكل اللحم وهيك وهيك حرام
22‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
26 من 105
انا اتفق مع المميز وهذا هو الحل الصحيح
الحل هو المقابر (مقابر)
قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"
أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه
فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار
وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)
أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :
عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)
أما أكلها حرام ، اي لا يجوز الزراعة في المقابر واكل الثمار اما الشرب فإذ امطرت الدنيا وسال ماء المطر من المقابر الى سيول ربما نشرب من هذا الماء بعد توصيلة لنا من السدود و الابار فهذا جائز و الله اعلم
27‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة جمال يوسف.
27 من 105
اذا كان حل اللغز مقابر
فاللغز به الكثير من الأخطاء أولها أنه قال ما الشىء والقبر مكان وليس شىء
وثانيها أنه قال يستخدمه  الرجل 3 مرات والحقيقة أن القبور تزار ولا تستخدم الا مرة واحدة عندما يموت
الانسان واذا سلمنا انها تستخدم فستكون 4 مرات للرجل وليس ثلاث وأخيرا هو قال الشىء ولم يقل الاشياء اذا الاجابة القبر وليست مقابر
29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة SLOGEN (محمد صلاح الدين).
28 من 105
هي المقبرة ..................... هي المعنى بذلك؟؟؟؟
29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة عراقي حيران.
29 من 105
الحل هو )مقبرة(
ابيض من الثلج=الكفن
اسود من الليل=ظلمة القبر
اكلة حرام=الاكل داخل المقبرة محرم وقد قيل سب الميت
شربة حلال=الشرب داخل المقبرة حلال
يستخدمة الرجل 3مرات=يزورها 3 مرات  فجر ظهر عصر
اماالمغرب والعشاء فلايزورها الا لضرورة
والمرأة مرة واحدة بالعمر=المرأة لاتزور المقبرة الا اذا ماتت
مع تمنياتي ان يكون الجواب الصحيج
30‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
30 من 105
كلهم يقولون القبر حتنا اقول القبر
5‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة .الحر النداوي.
31 من 105
اش هوه قول
4‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
32 من 105
وهذا لتوضيح اللغز ..

**أبيض من الثلج وأسود من الليل(بحسب عمل كل إمريء).
**أكلة حرام وشربة حلال(اي إشعال النار للطبخ في بيت العزاء وإقامة الولائم لايجوز شرعا اما الشرب فيه فجائز).
**مكون من خمسة حروف(م-ق-ا-ب-ر).
**مذكور في القرأن الكريم لقوله تعالى (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر).
**يستخدمة الرجل ثلاث مرات يوميا ,,والمرأة تستخدمة مرة في العمر

يعمله الرجل ثلاث مرات في اليوم : ثلاثة اوقات يدخل الرجل للمقبره :
:
1- من ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها .
2- من بعد زوال الشمس إلى قبل الغروب .
3- من بعد غروب الشمس إلى قبل الإشراق .

أما المرأة فمنهية عن زيارة المقابر ، ولا تدخلها إلا مرة في حياتها عند موتها لتدفن..
6‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة meryame zh.
33 من 105
السلام عليكم
اللغز يحير وحله بالنسبة لي غير مقنع
ولكني فكرت سابقا بحل ربما يكون اقرب الى المنطق من المقبرة

الحل هو: معجزة
أي اللغز كله عبارة عن معجزات حدثت وذكرت في القرآن الكريم

اعتقد هذا والله اعلم
6‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
34 من 105
كيف تدخلها المرءه مرة وحده في حياتها يوم وهي ميته ؟؟؟؟ كيف ميته ومرة وحده في حياتها اجل الرجل 4 مرات الاوقات التي ذكرت +موته  :)
7‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بو عاابد (abdullh alsuger).
35 من 105
الله آعلم
18‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
36 من 105
هذا اللغز لا يوجد له إجابة  و الشخص الذي و ضعه هدفه أن يحير الناس ولا اساس له
20‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
37 من 105
شي أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال مكون من 5 حروف يبدأ بحرف  الميم مذكور في القران يستخدمه الرجل 3 مرات يومي المرأة مرة واحدة بالعمر
25‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
38 من 105
الإجابة هي "مال حل"  <<<< أحس إني ريحتكـم
21‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة عالي المستوى.
39 من 105
اعتقد ما ذكرة الأخوة قد يكون أقرب إلى الصح ولكن اعتقد بمعنى أبيض من الثلج أسود من الليل قول الله تعالي في القرآن الكريم ( يوم تبيض وجوه وتسود وجوه فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون ) أي تبيض وجوه المؤمنين وتكون أبيض من الثلج وتسود وجوه الكافرين وتكون أسود من الليل .
والله أعلم
20‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم (sami The big heart).
40 من 105
المقابر
13‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
41 من 105
مقابــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر والله اعلم
7‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم (HASSAN ELBLULA).
42 من 105
الاجابة هي محراب سيدنا زكريا عليه السلام .  وانا متاكدة منها 100 % .
18‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
43 من 105
الاجـــــــــــــــــــــــــــــابة الصحيحة هيا المحراب . هذا الجواب الصحيح ميه بالمية وانا متاكدة من الاجابة
18‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
44 من 105
الاجابة هيا المحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراب . انا قاريتها من قبل فى كتاب سؤال وجواب .
18‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
45 من 105
الحل هو المقابر (مقابر)
قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"
أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه
فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار
وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)
أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :
عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)
أما أكلها حرام ، فهو ذكر الميت بسوء لأنه صلى الله عليه وسلم قال: (لا تذكروا هلكاكم إلا بخير)
والشرب في المقابر فأعتقد أنه جائز
1‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة ali awawdeh.
46 من 105
ليس له اجابه لان المقابر لاتوكل ولا تشرب
ويقول في اللغز يستخدمه الرجل في اليوم ثلاث مرات والكفن لايستخدمه في اليوم ثلاث مرات
4‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
47 من 105
لا يوجد له إجابة
21‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة AhmeDesign.
48 من 105
الحل هو المقابر (مقابر)
قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"
أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه
فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار
وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)
أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :
عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)
أما أكلها حرام ، فهو ذكر الميت بسوء لأنه صلى الله عليه وسلم قال: (لا تذكروا هلكاكم إلا بخير)
والشرب في المقابر فأعتقد أنه جائز
7‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
49 من 105
مقابر
26‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
50 من 105
الاجابة هي محراب او مقابر
30‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
51 من 105
جواب أبيض من الثلج وأسود من الليل ويستعمله الرجل ثلاث مرات والمرأة مرة واحدة إلخ

بسم الله الرحمن الرحيم

وهو المحرام

والحين عرفتوه

أنا أوضحلكم أبيض من الثلج لونه أبيض وأسود من اليل إذا كان بالقبر ومذكور بالقرآن وله خمس أحرف محرام خمس أحرف ويبدأ بحرف الميم ويستخدمه الرجل ثلاث مرات وهي

1: إذا ذهب للحج

2: إذا ذهب للعمرة

3: إذا مات دفن وإذا مات يغطى بالمحرام ولذالك هو أسود من الليل

والمرأة مرة واحدة

1: إذاماتت تغطى به

والحين أبي الردود الي كان متوقع والي ماكان متوقع الجواب

ولا تسون الردود والترشيح زين وأتمنى إني ماطولت عليكم
5‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
52 من 105
جواب أبيض من الثلج وأسود من الليل ويستعمله الرجل ثلاث مرات والمرأة مرة واحدة إلخ

بسم الله الرحمن الرحيم

وهو المحرام

والحين عرفتوه

أنا أوضحلكم أبيض من الثلج لونه أبيض وأسود من اليل إذا كان بالقبر ومذكور بالقرآن وله خمس أحرف محرام خمس أحرف ويبدأ بحرف الميم ويستخدمه الرجل ثلاث مرات وهي

1: إذا ذهب للحج

2: إذا ذهب للعمرة

3: إذا مات دفن وإذا مات يغطى بالمحرام ولذالك هو أسود من الليل

والمرأة مرة واحدة

1: إذاماتت تغطى به

والحين أبي الردود الي كان متوقع والي ماكان متوقع الجواب

ولا تسون الردود والترشيح زين وأتمنى إني ماطولت عليكم
5‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
53 من 105
المقابر
21‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
54 من 105
المقابر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
21‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
55 من 105
ابيض من الثلج هو الحليب
واسود من الليل هو الباذنجان
اكله حرام هو لحم الخنزير
وشربه حلال هو الماء
مكون من خمس حروف ومذكور في القران هو التكاثر
يستخدمه الرجل ثلاث مرات في اليوم هو حبوب وجع الراس بسبب الزوجة
تستخدمه المراة مرة واحدة في العمر هو الميك اب
ملاحظة هذه الاجوبة النموذجية هي للمزاح لان واضع اللغز هو نفسه لا يعرف جوابه كونه وجد في كتاب مجهول المعلومات ولا احد يعرف الجواب سوى صاحب الكتاب المجهول واسم الكتاب هو اليوم الاخير في تبيان المصير تحياتي
12‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
56 من 105
الحل هو المقابر بكل بساطة
قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"
أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه
فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار
وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)
أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :
عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)
أما أكلها حرام ، فهو ذكر الميت بسوء لأنه صلى الله عليه وسلم قال: (لا تذكروا هلكاكم إلا بخير)
والشرب في المقابر فأعتقد أنه جائز
17‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
57 من 105
(مقارب)

قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"

أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه"

فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار

وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)

أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :

عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)

أما أكلها حرام ، فهو ذكر الميت بسوء لأنه صلى الله عليه وسلم قال: (لا تذكروا هلكاكم إلا بخير)

والشرب في المقابر فأعتقد أنه جائز
15‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
58 من 105
صعب
21‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
59 من 105
خلاص يا شباب ليش تكرروا الاجابه السؤال صحيح والاجابه كذالك لا شك فيها
23‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة سيف الامل.
60 من 105
والله أنا أفضل في الحاجات دي إني أقول الله أعلم
وبصراحه أنا مقتنع تمام الاقتناع بالمثل القائل : (من قال لا أعلم فقد أفتى )
25‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
61 من 105
الحل هو كلمة (مجاهد)
من مات شهيدا فهو مجاهد ,اما كيف كيف ابيض من الثلج فالشهادة ليس هناك اجمل منها وما يتمناه المرئ هو الشهادة, اسود من الليل فهو الموت عند ذهاب المجاهد الى ساحة المعركة فهو على يقين يعلم قد لا يرجع لانه هناك الموت ومن لا يخاف الموت. اكله حرام اذا حاولت ان تنتحر فهو حرام اما اذا مت في سبيل الوطن او العرض او المال فهو شرب للموت وهذا ليس فيه حرام.يستخدمه الرجل ثلاث مرات حين يعمل فهو مجاهد وحين يربي فهو مجاهد وحين يأتي بالطعام فهو مجاهد.اما المراة فتعتبر اول طلقة من طلقات المرأة عند الولادة تعتبر جهاد.... اخوكم حسن الجوراني
30‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
62 من 105
الجواب علي هذا للغز


هو..................ميراث  يعني الورث
3‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
63 من 105
المقابر
1‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة مرتضى الطويل (مرتضى رضا).
64 من 105
الحل هو المقابر (مقابر)
قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"
أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه
فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار
وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)
أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :
عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)
أما أكلها حرام ، فهو ذكر الميت بسوء لأنه صلى الله عليه وسلم قال: (لا تذكروا هلكاكم إلا بخير)
والشرب في المقابر فأعتقد أنه جائز
17‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
65 من 105
خبز القمح
14‏/1‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
66 من 105
اللغز اصلا خاطئ ومن وضعه لا يدري اصلا حله والصيغة الصحيحة للغز هي كالاتي :
ابيض من الثلج واسود من الليل . مكون من خمسة حروف . موجود في القران الكريم . اكله حرام وشربه حلال . يستخدمه الرجال ثلاثة مرات كل اربع وعشرين ساعة والمرأة مرة واحدة في العمر . فما هو ؟
الحل اعرفه
15‏/1‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
67 من 105
اريد الجواب لبحقيقي ب صرحه الي طراح هذه السوال حيوان
27‏/1‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
68 من 105
هذا اللغز لا يوجد له إجابة  و الشخص الذي و ضعه هدفه أن يحير الناس
27‏/1‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
69 من 105
المقابر
6‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
70 من 105
انا ابو نبيل هادا الغز صارلو سنة مجعلي راسي شكران\
7‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
71 من 105
المقابر
9‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
72 من 105
الكل اختلفو بين مقابر ومحراب وكلاهما يحتمل الصح.. لكن اضن اللغز خدعة فقط.
12‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
73 من 105
ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدا بحرف الميم موجود في القران الكريم اكله حرام وشربه حلال يستخدمه الرجل ثلاث مرات في اليوم والمراة مره واحد في العمر
الجواب هو محراب
محراب يعني الجامع
المحراب اسود من الليل لارتكاب المعاصي وابيض من الثلج للحسنات
محراب مكونه من خمس حروف موجود في القران الكريم في صورة مريم
اكله حرام وشربه حلال ؟
يستخدمه الرجل 3 مرات في اليوم للصلاة اليوم على ايام الرسول صلى الله عليه وسلم يبدا من طلوع الشمس لغروبها وهنا يوجد 3 صلاوات
والمراة هي مريم العذراء دخلت الجامع مره واحد
يمكن
15‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
74 من 105
اريد جواب مقابر ام مجاهد ام محراب
25‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
75 من 105
مقابر
28‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
76 من 105
مقابر
28‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
77 من 105
مقابر
28‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
78 من 105
م ط ل ق ة ( مطلقة) لايجوز على الرجل الطلق الى بطلق الثلاث .عكس الامراءة اذأردت ان تطلق فيكفي
ان تقولها  مرة وحيدة. وانكم تعلمونا ان ابغض الحلال عند الله الطلاق فكلمة ابغض تدل على شيئ حرام اما حلا فتدل على معناها
24‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
79 من 105
بيض مثل الثلج لباس الميت
أسود من الليل .......القبر من الداخل
أكله حرام .......أكل لحم الميت حرام
شربه حلال ...... ماء الذي بجانب القبر حلال بأن تشربه
مذكور في القرآن ..... بسم الله الرحمن الرحيم : ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر
يستخدمه الرجال 3 مرات وهي أوقات الدفن .....من الفجر حتى الظهر و من الظهر حتى العصر ومن العصر حتى المغرب
و المرأة مرة بالعمر ...... المرأة محرم عليها بالذهاب الى المقابر حتى يوم مماتها ...
الجواب هو ..............المقابر
2‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
80 من 105
لاتوجد اجابة له من وضع هد اللغز هدفه هو تحير الناس فقط لماد لايضع الاجابة هو
14‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
81 من 105
الحل هو المقابر على ما اضن بس هو صعب قليلا
22‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة lity kamikasa.
82 من 105
هو مجاهد و مقابر و محارب و كل ال بتبداء بحرف ال م و خمسة حروف ولها تفسير
26‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
83 من 105
الله يعلم
6‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
84 من 105
ابيض من الثلج (الكفن)
وسودمن الليل (ظلمة القبر)
اكله حرام (الحديث في الميت)
شربه حرام (مياه الامطار التي تسقط على القبور وتتجمع شربها جائر)
مكون من خمسة حروف يبدا بحرف الميم (مقابر)
مذكور في القران الكريم(الهاكمو التكاثر حتي زرتمو المقابر)
11‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
85 من 105
الاجابة محرام وانا متاكد من ذلك
5‏/9‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
86 من 105
خطأ مو المقابر هو الصح لأنه المرأه تقدر تزور المقابر في اي وقت وحتى الرجل فالمقابر خطأ
11‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة love Cream.
87 من 105
أبيض من الثلج وأسود من الليل(بحسب عمل كل إمريء).
أكلة حرام وشربة حلال(اي إشعال النار للطبخ في بيت العزاء وإقامة الولائم لايجوز شرعا اما الشرب فيه فجائز).
مكون من خمسة حروف(م-ق-ا-ب-ر).
مذكور في القرأن الكريم لقوله تعالى (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر).
يستخدمة الرجل ثلاث مرات يوميا ,,والمرأة تستخدمة مرة في العمر :-

يعمله الرجل ثلاث مرات في اليوم : ثلاثة اوقات يدخل الرجل للمقبره :
1- من ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها .
2- من بعد زوال الشمس إلى قبل الغروب .
3- من بعد غروب الشمس إلى قبل الإشراق .
أما المرأة فمنهية عن زيارة المقابر ، ولا تدخلها إلا مرة في حياتها عند موتها لتدفن..
13‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
88 من 105
شي أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال مكون من 5 حروف يبدأ بحرف  الميم مذكور في القران يستخدمه الرجل 3 مرات يومي المرأة مرة واحدة بالعمر
25‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
89 من 105
الحل هو المقابر (مقابر)
قال تعالى: "ألهكم التكاثر (1) حتى زرتم المقابر(2)"
أما كونها أبيض من النهار وأسود من الليل فهذا يرجع لعمل المرء في دنياه
فإما روضة من رياض الجنة ، وإما حفرة من حفر النار
وأما المرأة فإنها منهية عن زيارة القبور فهي لا تدخلها إلا مرة واحدة ميتة لتدفن فيها (طبعاً هذه القضية فيها خلاف)
أما الرجل فله أن يزور المقابر في ثلاثة أوقات وهي :
عتد ارتفاع الشمس قيد رمح إلى قيامها ، ومن بعد زوال الشمس إلى قبل غروبها ، ومن بعد غروب الشمس إلى قبل شروقها (الأوقات مش متأكد منها)
أما أكلها حرام ، فهو ذكر الميت بسوء لأنه صلى الله عليه وسلم قال: (لا تذكروا هلكاكم إلا بخير)
والشرب في المقابر فأعتقد أنه جائز
5‏/11‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
90 من 105
لاكن يا أخي العزيز هذه ليست بأجابه (المقابر)
مع أنك وضحت أجابتك لكن أجابتك تبقى مبهمة حتى اذكى الأذكياء لا يستطيع حلها
17‏/11‏/2013 تم النشر بواسطة ahmad Abu baker.
91 من 105
السوال مليئ بالاخطاء اي رجل يزور المقابر يوميا وهل هناك شئ يؤكل امي زارت المقابر اكثر من مئة مره في حياتها ماالمانع من زيارة المراه للمقابر يوميا ثم هل هناك شيئ يؤكل اكله حرام سؤال بايخ جدا مليئ بالاخطاء \      سيد حسن الزاملي \ البصرة \العراق
5‏/12‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
92 من 105
بالنسبة لإجابة المقابر فهي ليست صحيحة , فالمقابر إذا سلمنا بأنها بيضاء أو سوداء بإعمالنا , فهي لا أكل ولا شرب فيها لساكنها ولا يستحب الاكل والشرب لزائرها , والرجل ليس ملزما بزيارتها ثلاث مرات تحديدا في اليوم لتصبح قاعدة يعتمد عليها في هذا اللغز , والمرأة ليست ممنوعة من زيارة القبور منعا باتا ... إنا لا أتفق مع هذه الإجابة قطعيا ...
16‏/12‏/2013 تم النشر بواسطة أبو مي (Mohammed Izzeldien).
93 من 105
الإجابة هي تماما كما توقعت .....جحشنة من الجحشنات
يربط شغلة السواد بدلالة معينة ....وشغلة البياض بدلالة أخرى ....
واستعمال الرجل بدلالة تافهة ....واستعمال المرأة بدلالة أكثر تفاهة
وهكذا ............
17‏/12‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
94 من 105
المقابر*******************************شكرا
21‏/12‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
95 من 105
بسم الله الرحمن الرحيم
الاجابه وبكل بساطه
محمد منير
2‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
96 من 105
السؤال بدا المخترع موسى جرادات
4‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
97 من 105
رأيى ان هذا لا يعتبر لغز لعده أخطاء فيه وهى :-
الحل هو مقابر فكيف يكون اكله حرام وشربه حلال هل نأكل المقابر او نشربها (حرام نأكل فى المقابر وحلال الشرب هناك هذا والله أعلى وأعلم ) وليس اكلها وشربها هى فهذا خطأ .
ومقابر فعلا 5 حروف ولكنها ليست مذكوره فى القرآن الكريم بخمسة حروف بل 7 (... المقابر ) وهذا أيضا خطأ .
واذا كان الرجل يستخدمه أو يزروه 3 مرات فى اليوم والمرأه واحده فى العمر (وهى تدفن ) فالمفروض ان الرجل 4 مرات لإنه سوف يدفن هو أيضا وهذا أيضا خطأ .
وغير هذا من أين جئتم بهذه المعلومة والتى أظن والله أعلى وأعلم بانها غير صحيحة (أن المرأه لاتزور القبر ابدأ إلا عند وفاتها) أليست كانت أمنا عائشه رضى الله عنها وأرضاها (أم المؤمنين ) تزور أعظم رجل فى الكون النبى (محمد صلى الله عليه وسلم )فى قبره وكانت تزور والدها الصديق رضى الله عنه وأرضاه والله أعلم .
و أولاً و أخيراً هذا رأيى ولكم حق الرد وإبداء الرأى وجزاكم الله خيراً .
الفقير الى الله : حماده
19‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة Hamada Ahmed0 (Hamada Ahmed).
98 من 105
شو بيعرفني
20‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
99 من 105
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
3‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة ابرار محمد امين.
100 من 105
المقابر هذا السؤل حيرناوحير العيلة                                           والذليل ;الهكم التكاثر[1] حتي زرتم المقابر [2]
3‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة ابرار محمد امين.
101 من 105
هذا اللغز ليست له اى اجابه على الاطلاق
5‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
102 من 105
الكحول,,,لأن هو ابيض كمطهر,,و اسود كخل ,,يستخدم في العطورات,,بس اعتقد اكله حلال مثل التمر او العنب,,,وشربه حرام كمسكر
7‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة طائر حر.
103 من 105
مقبرة
7‏/3‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
104 من 105
المقابر  والتفسير

- أبيض من الثلج >>الكفن
- أسود من الليل>> ظلمة القبر
- أكله حرام>>الحديث في الميت واكل لحمه بالحديث السئ عنه((اذكروا محاسن موتاكم))
- شربه حلال >>لما المطر ينزل على المقابر وتسيل تلك المياه وتتجمع في مكان ِ ما فإن شُرب  الماء دا جائز
- مكون من خمسة حروف يبدأ بحرف الميم(( م - ق - ا - ب - ر))
- مذكور في القرآن .. قال تعالى ( ألهاكم التكاثر حتى زرتم الـمقابر )
- يستخدمه الرجل ثلاث مرات في اليوم .. يعني المقصود هنا جنس الرجال حيث أن الاوقات التي يدفن فيها الميت هي من الفجر وحتى الظهر ومن الظهر وحتى العصر , ومن العصر وحتى قُبيل المغرب وفي الليل مكروه إلا لضرورة .
- تستخدمه المرأة مرة واحدة في العمر .. ذلك عندما تُدفن هي عند وفاتها ( لأن العرف جرى أن المرأة لا تدخل المقبرة)
12‏/3‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
105 من 105
المقابر
4‏/4‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
أبيض من الثلج وأسود من الليل مكون من خمسة حروف يبدأ بحرف الميم موجود في القرأن الكريم أكله حرام وشربه حلال م
أبيض كالثلج وأسودكالليل أكله حرام وشربه حلال يبدأ بحرف الميم يستخدمه الرجل ثلاث مرات والمرأه مره واحده
ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمسه حروف يبدا بحرف الميم مذكور في القران اكله حرام وشربه حلال
ابيض من الثلج اسود من الليل مكون من خمسه حروف يبدا بحرف الميم مذكور في القران الكريم اكله حرام وشربه حلال
ألشي أبيص بياض من التلج وأسود سواد من الليل أكله حرام وشربه حلال فما هو؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة