الرئيسية > السؤال
السؤال
مصروفات الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى؟
التعليم | الجامعات | التعليم العالى 1‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة اسلام هاشم.
الإجابات
1 من 4
في اتنين واحدة في الاسكندرية و التانية في بورسعيد و مختلفين في السعر
1‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة abptar.
2 من 4
يادى الأختراعات ؟؟؟ هو ليه بس الناس بتحب تعمل اشاعات وتجيب اجابات من الهوا اتنين ايه وسعر ايه الى مختلف ؟؟؟ الأكاديميه البحريه بقسميها البحريين ملاحه وهندسه بحريه فى الأسكندريه وبورسعيد دا كان فرع بيقضى فيه الطلبه اول سنه كتأهيل انضباطى اعلى وبعدها بيرجعوا اسكندريه وبعد الثوره كل الطلبه راحت اسكندريه ومفيش بورسعيد لكن فى محاولات دلوقتى مع محافظه بورسعيد علشان يوصلوا لقرار نهائى من ناحيه التأمين والتناسب  مع احتياجات الكليه
13‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
3 من 4
أسست في
1972
المكان
‎Alexandria, Egypt‎
حول
الأكاديميه البـحريـه > الضباط والمهندسين البحريين > البحريه الدوليه
الوصف
الأكاديميه البحريه وهيا منظمه عربيه تحت مظله جامعه الدول العربيه واحدى منظاماتها المتخصصه لذلك هى منطمه سياسيه تتبع الحصانه الدبلوماسيه لجامعه الدول العربيه ولها السياده او الشخصيه القانونيه المستقله حيث لا تتحكم فيها او ادارتها حكومه دوله بعينها ولا يسرى عليها قوانين او تحكمات معمول بها بدوله المقر وفقا لماده 11 من اتفاقيه انشائها ويمكنها الحصول على امتيازات من اى دوله من الدول الأعضاء لتسيير منظومه عملها .
-------------------------------------------------------------------------
@شروط القبول للمـــلاحه والهندســـه البحريه
:(معدله بأخر تعديل من قبل رئاسه الأكاديميه 2011)

1- الحصول على شهاده الثانويه العامه او الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة
(شعبــــه عــــلمــــــــــــى )
وبـــالمجموع الذى يتم الأعــلان عنـــه ملاحه بحريه وهندسه بحريه
وقد الغت رئاسه الأكاديميه دخول شعبه أدبى للقسم البحرى نهائيا.

2- اجتياز امتحان اللغه الأنجليزيه TOEFL الحد الأدنى 400 درجه ويمكن للطلاب الذى لم يحققوا الحد الأدنى للدرجات ( الألتحاق بدوره تمهيديه مكمله تتبع الأكاديميه لمده 6 اشهر على ان يعاد الأمتحان للطالب ويجتازه وذلك تمهيدا لأجتياز باقى الأختبارات والألتحاق بالدفعه التاليه ).

3- اللياقه الطبيه (قوه ابصار 6\6 للملاحه البحريه - 6\9 للهندسه البحريه) مع القدره على تمييز الألوان - باطنه- عظام- انف واذن - جلديه - جراحه والأشعه الكامله وذلك وفقا لشروط اداره التفتيش البحرى بالهيئه المصريه لسلامه الملاحه البحريه وعلى الطلبه المصريين ارفاق ورقه فيش وتشبيه للطالب نفسه (صحيفه جنائيه) فى ورقه الملف .

4-التحاليل الطبيه الكامله ( وفقا لشروط الأداره الطبيه بالأكاديميه).

5- الأختبارات الرياضيه ( القوام - اللياقه البدنيه - السباحه).

6 الأختبار النفسى (اسئله السمات والقدرات).

7-المقابله الشخصيه(الهيئه).
----------------------------------------------------------------------------
الأكاديميه البحريه وشعــارها :
- الخــــلــق - الـــعــلـم - الــنـظـام -
حيث رأت الدول العربيه انشاء اكاديميه عربيه بحريه تجمع ابناء كافه الدول العربيه بدلا من
ان تنشاء كل منها اكاديميه منفصله كأكاديميات الأمن (الشرطه) وهى الكليات الأنضباطيه المدنيه ذات الرتب العسكريه المصريه او الرتب العسكريه المتفق عليها عالميا كالرتب البحريه , لأختلاف طبيعه الخريجين فهم ضباط بحرييــن على المستوى الدولى وهذه هى طبيعه العمل البحرى
و حيث ان مجمع المحاكيات اللازم توافره بها تتعدى تكلفته الـ165مليون دولار على ثلاث مراحل ويحتاج لأجهزه بحريه ومعدات معينه وفريده وهى النقطه الأهم من النقديه وهوا التى انشأته الولايات المتحده الأمريكيه على ثلاث مراحل اعانيه بعد سنوات من انشاء الأكاديميه وعملت على اكتماله بالأجهزه على اعلى مستوى ليكون مجمع محاكيات متكامل لعلمها بأهميه اكتمال بناء هذا الصرح الذى سيغطى العجز الكبير فى الضباط .الـربابـنه. والمهندسين البحريين والعماله البحريه بشكل عام وهوا مالا يمكن الأستغناء عنه لأى من دول العالم لأنه المجال الأساسى لأفتصاد الدول فضلا عن المصادر الأخرى والنقل الجوى وقطاع البترول التى اساسها سفن الناقلات ايضا وعلى الجانب الأخر من الواجبات فـ القبـاطنـه البحريين خريجي الأكاديميه هم نسق أساسى لسلامه الملاحه البحريه فكلا جانب بلده فى اوقات الحروب كدور تجاه الوطن خصوصيتا وعرفانا بالجميل ولليمين الذى عاهدوا الله عليه يوم تخرجهم بحيث التعاون بما بوسعها من خبرات وخطط لطرق مساعدة الأسطول المحارب بدون ان تقع كهدف لمدمرات او الأستكشاف الجوى للعدو قدر الأمكان حيث تقوم بنقل الذخيره والجنود والمصابين والأمدادات الى جانب الوسائل العسكريه و ارسال الأشارات والتحذيرات الملاحيه مع مراكز الأشاره بالجيش بذلك توضح مهامهم او بعض مسئولياتهم فى اوقات سلم وحرب من رفع اقتصاد دول والمساهمه فى الدفاع اوقات الحروب وتم العـمل على اكتمالها حيث كانت اكاديميه وحيده امريكيه هيا الموثوقه والمسئوله عن تخريج هؤلاء الضباط وهى merchant marine academy فى وجود اكاديميات اخرى ولكن لم تكن دوليه ولم توفر العماله البحريه وتخرجهم ضباط بحريين للعمل على جميع انواع وجنسيات السفن ولكنها كانت اقليميه فكانت تخرج ضباط بحريين مقتصر عملهم على بلادهم (مثلما كانت تفعل مصر قبل انشاء الأكاديميه فكان ضباط البحريه الدوليه التجاريه يتبعــون بشكل كامل فقط قياده القوات البحريه بالقوات المسلحه ويتخرجون من الكليه البحريه التابعه لها . فى حين ان البحريه الدوليه بطبيعه حالها والعمل الدولى والسفر دائما يجعلها تتطلب اهتماما بعمليه تعليميه اقوى واهتماما رئيسيا بها والتدريب على المحاكيات فعملوا على توفير ذلك لهم وفصلهم فى مكان اكاديمي يخدم كفاءه اعدادهم على المستوى المطلوب لمهامهم .
وكان اول رئيسا لها هوا *سعادة الربان. د\جمال مختـــار احد ابطال القوات البحريه السابقين ويعتبر هو مؤسس سلاح الغواصات فى مصر وهوا اول من يقود غواصه بطاقم عربى بالكامل وتوالت انجازاته ايضا فى فتره رئاسه للأكاديميه حيث انــه هوا اول مصرى يتم اختياره رئيسا لمجلس التعاون الفنى بالمنظمه البحريه الدوليه وقد اسس المركز الإقليمي للاتحاد الدولي للمعلوماتية بمقر الأكاديمية بأبي قير وهوا يعتبر معقل المعلوماتية في الشرق الأوسط لذلك اطلق عليه
( رائد التعليم البحرى فى مصـــر )

وعلى إثر قيام جمهورية مصر العربية بتوقيع اتفاقية السلام بكامب ديفيد عام 1979 وصدور قرارات مؤتمر قمة بغداد تم نقل مقر جامعة الدول العربية إلى تونس ومن ثم نقل مقر الأكاديمية إلى إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وتوقفت إسهامات الدول العربية باستثناء دولة السودان وكانت تلك الأحداث بمثابة فاجعة كبرى بالنسبة للأكاديمية والمنظمات العربية الأخرى فقد أصبح مطلوبا من الأكاديمية فى ظل هذا الموقف ان تستمر أنشطتها و استمراريه تقديم خدماتها القوميه وإعادة بناء مبانيها وتجهيزها فى الموقع الجديد دون أية موارد عربية. الا أن القياده المصريه وقتها قامت بالعديد من التضحيات حتى لا يتم ايقاف عمل الأكاديميه بجمهوريه مصر العربيه فى الوقت الذى توقع فيه الجميع عجز الأكاديمية عن الاستمرارية على النحو السالف، فقد كان لإصرار جمهورية مصر العربية ودعمها المستمر الفضل الأول فى الحفاظ على هذا الصرح الكبير وكانت نقطة التحول التاريخية فى مسيرة الأكاديمية هى قرار القياده المصريه بدعم وإستمرار الأكاديمية وتحمل تكاليف بناء موقعها الجديد.
ويرجع لهذا الموقف الحضارى من قبل جمهورية مصر العربية الفضل الأول فى إستمرار هذا الصرح الكبير والحفاظ عليه لصالح الدول العربية.و تمكن رئيس الأكاديميه انذاك سيادة الربان.د\ جمال مختار بحكمته وحنكته وحسن إدارته من الإبقاء على قوة الدفع في نشاطاتها وذلك بإيجاد مصادر تمويل من خلال أنشطة جديدة ومسارات مستحدثة لتحافظ على نشاطها وهدفها الأساسى فى دعم خدمة
( التعــليم والـتدريب البحــــرى المرتفع التكاليف واعداد الضباط والمهندسين البحــريين)
لمواجهة متغيرات الواقع العربى والعالمى ففتحت الأكاديميه المجال لمبعوثين من دول عربية وغيرها للدراسة في
كليات مدنيه تخصصيه تتبع الأكاديميه كأداره الأعمال والهندسه المدنيه والنقل الدولى وتم معادلة الشهادات التى تمنحها هذه الكليات بمثيلاتها التى تمنح فى جامعات جمهورية مصر العربية وحصلت على الإعتراف العربى والدولى من واقع تميزها
وتحقق التعويض فعلياً حيث وصل عدد طلبة هذه الكليات إلى أكثر من سبعة آلاف طالب ومبعوث من جنسيات مختلفة بمصروفات يسددها الطالب أو مؤسسته أو دولته

وفى عام 1990 تجددت الثقه فى ام العرب مصر وعاد مقر جامعه الدول العربيه للعاصمه المصريه وابقت قيادات الأكاديميه على هذه الكليات المدنيه المتخصصه
(كأداره الأعمال والدراسات العليا وكليه النقل الدولى واللوجيستيات والهندسه المدنيه)
و اقامت اقسام لخدمات العمل فى مجال البحر _
(كمعهد الصيد والأستزراع المائى ومعاهد تدريب الموانى )_
وكان لأستمرار هذه الكليات بجانب القسم البحرى او مابنيت له الأكاديميه الشريان الذى خدم فعلياً وبنجاح تدريب وتعليم الكوادر البحريه المصريه والعربيه قدمت مثالاً ناجحا لنظريه الأكتفاء الذاتى الذى اقر على حتى الدارسين البحريين ضباط ومهندسيين بحريين حيث ان تكاليف تأهيل الطلبه البحريين الأن عاليه جدا وتكاليفها رسوم عالميه مفروضه ليست موضوعه من قبل الأكاديميه بل جميع الطلبه البحريين حول العالم يدفعون نفس الرسوم تقريبا .

*ولكن هناك فقط بعض الأستثناءات او بعض المنح الدراسيه تخفض نسب من المصاريف :
- تقدم الأكاديمية عدداً من المنح الدراسية الكاملة والجزئية
( تخصم من مصروفات العبء الدراسي فقط ) للمتقدمين من الفئات التالية :-
( 1 ) 5 منح لأعلى مجاميع للحاصلين علي الثانوية العامة المصرية .
( 2 ) 5 منح رياضية للحاصلين على بطولات دولية .
( 3 ) خصم 30% لأبناء العاملين بالحكومة والقطاع العام والجامعة العربية أو وزاره الخارجية ( 4 ) خصم 30% للأخ الثاني ، 50% للأخ الثالث ، 20% لأخوات وأبناء الخرجين .
( 5 ) خصم 30% في حالة وفاة الوالد وإعفاء كامل من المصروفات في حالة وفاة الوالد أثناء الدراسة .

- تسلم القرصات والمقررات البحريه التعليميه التى تدرسها الطلبه البحريين بالأكاديميه عن طريق تسليم الطلبه الكتاب الأكترونى tablet- BC الخاص بكل طالب موجود به مواد فن البحر والدراسات الفلكيه والبوصلات وعلوم الملاحه ومواد العلوم الأساسيه ..... وغيرها وتتم التدريبات على السلامه البحريه والمحاكيات بمجمع المحاكيات المتكامل للتعرف على المواقف والظواهر البحريه المختلفه والتعرف على الأجهزه والمعدات الملاحيه الحديثه واكتساب خبرات التعامل معها يشرف على ذلك مراكز موجوده بلأكاديميه بها مندوبين من المنظمه البحريه الدوليه ومقرات لمذكرات التفاهم البحرى وتقوم الأكاديميه بتدريب الطلبه على السفن فى السنه النهائيه والتى يكون فيها ضابط متدرب يقضى فتره الخدمه البحريه ( التدريب البحرى) لمده 12 شهر التى كانت 18 شهر .
يعين بعدها ضابط بحرى ثانى اعالى بحار (مساعد ثان للقبطان) .ويمكن ان يقضيها الطالب على سفينه الكليه اوعلى ظهر سفينه بحريه خارج الأكاديميه يختم فيها الباسبور البحرى ويوثق من السفينه وموانى الدخول والمغادره بالتنسيق مع مسئولى قسم التدريب البحرى داخل الكليه ببيان حاله يرسل من السفينه
- تمتلك الأكاديميه السفينه aida diva 4 و هيا سفينه يابانـيه مجهزه لتدريب الطلبه تم تسلمها عام 1992 وهي مجهزة بجميع أدوات الملاحة ومعدات السلامة وتحتوي على محركين ديزل بالإضافة إلى جولات الصيانة المتكررة لها من أجل سلامتها وبالتالي إعدادها لجميع رحلات التدريب البحري الذي تقوم به الأكاديمية فالسفينة مجهزة لتدريب الطلبة إضافة إلى تموين الفنارات الخارجية المنعزلة لجمهورية مصر العربية والموجودة في البحر الأحمر، و تتضمن عنابر وبرج قيادة تدريبي يتيح للطلاب التعلم على قيادة السفينة وعلى ملاحتها من مكان لآخر، إضافة لاحتوائها على فصول دراسية مجهزة بأدوات تدريب ملاحية، وفيها وسائل ترفيه ومطعم ومكتبة، كذلك السفينة تتطور بشكل كبير وتم فيها حديثاً تركيب أجهزة ملاحية متطورة فيها رادار حديث وأجهزة اتصال وقد تسلمتها الأكاديميه كمنحه يابانيه الى الشعب المصرى و الصرح البحرى الأكبر فى الشرق الأوسط .
المهمة
.




.
منتجات
-تخرج ضباط عرب بحريين راكبى البحار والأخطار , قباطنه وقادة الشرف والنزاهة التي تخدم الصناعة البحرية العربيه والنقل البحرى حول العالم كهدف رئيسى و الجهه الاقتصادية بشكل كبير - ومساعده القوات المسلحة بالمساهمة في الدفاع كلا جانب بلده و التعاون الدائم بين الأكاديميه و القوات البحريـة ،..، وتحافظ على مصالح الأمن البحري في كل بلد من البلدان العربيه

Graduated marine officers for the fleet of maritime transport riders of the sea and the dangers, captains and the leaders of honor and integrity that serve the industry of the Arab Sea and Maritime Transport around the world and help the armed forces and contribute to the defense both by his own such as the role towards the nation in particular, and the economic dramatically, and the interests .of maritime security in each country Arab countries as the key objective‏
13‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
4 من 4
17‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
هل يوجد دكتوراه ادارة اعمال في الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؟وما هي التكاليف للفلسطينيين؟
ما هو مرتب الضابط البحرى المتخرج من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
الاكاديمية العربيه للعلوم والنقل البحرى جائزه 50 نقطه
امتحان اللغه الأنجليزيه toefl فى الأكاديمة العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
مصروفات الاكاديمية البحرية للنقل 2013
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة