الرئيسية > السؤال
السؤال
ما رايكم في المثل الذي يقول "أكبر منك بيوم أعلم منك بسنة" ؟
هل هو صحيح ؟ ، ولماذا ؟
الثقافة والأدب 29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة izzatbis.
الإجابات
1 من 15
نعم
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة AVAST BIOSTAR (Max DotPayne).
2 من 15
غالبــــــــــــــا صحيح بس مش لــدرجة يومـ المثل فيه كنايه عن الكبير يعرف اكبر

لكن فيه صغار كتير اعقل من الكبار وواسعين الافق لكن اكيد الاكبر غالبا اعقل وانضج واكثر اتزان
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة gogo 2011 (بــدون تعــديل).
3 من 15
واللى اكبر منى بسنة يعرف عنى بقد ايه ؟!!

غير مؤيد العقل لا دخل له بالسن
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Hawk Eye.
4 من 15
لا غير صحيح .. مو شرط
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة الديمقراطي.
5 من 15
غير صحيح في بعض الاحيان .
لان المعرفة غير مرتبطة بالعمر .
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
6 من 15
لا طبعا ايه الكلام الفاضى ده ساعات يا اخ عزت يكون طفل اكثر عقلا وحكمة من واحد اد جده هى مفهومية مش سن
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة الحافى (الكبير كبير).
7 من 15
ليس دائما !
فأحيانا ما يكون الصغير أعقل وأعلم من الكبير !
ويصح ذلك أحيانا أخرى
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ديني عزة.
8 من 15
مش دايما بيكون صح
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة صريحة (صريحة الصريحة).
9 من 15
الولد الفالح برد الشيخ الطالح
موشرط  في هذا الواقع
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة واقع.
10 من 15
هوا مثل والسلام الغالبية مثل كثير من الامثال مرة تصيب ومرة تخيب ,,,
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة grecce.
11 من 15
أعتقد أن معناه هو: "الحكمة تأتي مع التقدم في السن"
أما عن صحته، أجل، قد يكون صحيحاً لكن لكل قاعدة استثناء وقد نجد أحيانا الصغير أعقل من الكبير...
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Girlz-Powa (زينب عسري).
12 من 15
خاطئ .
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة يوسف ...
13 من 15
الغرض من المثل تكريس سلوك تربوي يتمثل في إحترام الكبير وتقديره
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة المسكين 11 (محمدحامدشايف دغيش).
14 من 15
كلام جميل و صحيح بس مو حرفيًّا   xD

بس المشكلة لما تكون تتفرج في الي أكبر منك بدون ما تستفيد من تجاربه
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Chameleon.
15 من 15
السلام عليكم

ليس دائما يكون صحيح احيانا انسان صغير فى السن ولك عقله كبير والعكس
29‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ورده-10 (ايمى محمد).
قد يهمك أيضًا
ماذا لو تزوجتي واكتشفتي بيوم من الأيام ؟
هل يستحب صيام شعبان كاملا ؟؟؟
ما رايكم بالذين يحتفلون فرحاً بيوم عاشوراء ويتخذونه عيداً ؟
هل يجوز صيام يوم العاشورا (10 محرم) وحده إذا وقع بيوم السبت ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة