الرئيسية > السؤال
السؤال
من القائل وما المناسبه " أسد علي وفي الحروب نعامة فتخاء تنفر من صفير الصافر " ؟
من القائل وما المناسبه " أسد علي وفي الحروب نعامة فتخاء تنفر من صفير الصافر  " ؟
Google إجابات 19‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Faho0ode1000.
الإجابات
1 من 1
الشاعر هو عمران بن حطان الخارجي المعروف  يصف فيه الحجاج  يقال ان هناك امرأة خارجية حاربت الحجاج وكان يخاف  منها اسمها غزالة

فقال فيه أبيات منها

أسد علي وفي الحروب نعامة    فتخاء تنفر من صفير الصافر

هلا برزت الى غزالة في الوغى    أم كان قلبك في جناحي طائر
19‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة الشاعر الجريح (الشاعر الجريح).
قد يهمك أيضًا
على من تنطبق هذه المقولة :: أسد علي و لايران نعامة ربداء تجفل من صفير الصافر ؟؟؟؟
متى يقال هذا البيت من الشعر ؟؟ ولمن ؟؟
من هو الحاكم العربي الذي ينطبق عليه المثل، أسد علي وفي الحروب نعامة؟!!!
أكمل الأبيات : أسد عليا وفي الحروب نعامة
أسد عليَّ وفي الحروب نعامة!؟؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة