الرئيسية > السؤال
السؤال
عملية الناسور..... هل من قام بعمل عملية الناسور وشفى منها هل ممكن ان يعود الناسور تانى؟
المطاعم 15‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة m.kh.
الإجابات
1 من 9
لامايرجع بس اهتم في تنظيف المنطقة من الشعر لئنة مايجي الا من الحوسة وترك منطقت اسفل الظهر كثيفة من الشعر

ويسمونة داء الملوك لئنة يجي بعد من كثر القعاد
19‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة GiNeRaL.
2 من 9
جرب ولن تندم بعون الله ... لقد كان عندي ناسور شرجي دام حوالي 4 سنوات ولم يتطور كثيرا وكان سببه خراج انفجر للداخل
معاناة طويلة مع الخجل والالم والازعاج ثم قررت الذهاب لمختص الجراحة فحين كشف علي اعطاني دواء اسمه فلاجيل وكان جيد خفض حجم الورم ولكنه لم يكن كافي فقط قلص حجمه وبعد شهور قفلت الفتحة وبعدها ظهر خراج كبير ومؤلم مع حمى سيئة ولم تفدني المضادات الحيوية لمدة اسبوع وكنت احس بأنه يمشي باتجاه خطير ويتضخم الالتهاب ... قررت أن أبحث عن علاج بالاعشاب في النت ولكن لم اجد الحل وحين وصلت لمرحلة اليأس قررت أن أعمل تجربة بنفسي ... خطرت في بالي عشبة رائعة وقوية المفعول كنت استخدمها لالتهاب الجيوب الأنفية ونجحت معي لأنها تعتبر مضاد حيوي طبيعي قوي وهي عشبة ذكرت بالحديث (القسط الهندي أو البحري) ولكن هي في الجيوب الانفية تطحن بشكل دقيق جدا ويتم استنشاقها بالانف قبل النوم ... ففكرت بطريقة لاستعمالها والحمد لله نجحت الفكرة فورا حيث استخدمت زيت زيتون ووضعت به بعض القسط الهندي المطحون وخلطها وقمت بإدخاله بإصبعي بالمستقيم وكانت النتيجة سريعة خلال دقائق تقلص الورم وذهب الألم
فاستمريت اليوم التالي بنفس الطريقة وزاد التحسن وبعدها قررت أن أستخدم حقنة شرجية لإدخال المادة في المستقيم بنفس محلول القسط وزيت الزيتون لمدة 4 ايام وفي المرة الأخيرة استخدمت المحلول ولكن بالماء بدل عن زيت الزيتون وبعدها توقفت عن استخدام العلاج .. فقط مدة 5 أيام وبعدها توقفت تماما عن العلاج لأن الورم والالتهاب زال تماما واصبحت قادر على الجلوس وممارسة حياتي الطبيعية.
الآن انا بعد شهر تقريبا من وقت التوقف عن العلاج تحسست المكان ولم أجد أي وجود لأي شيء في جسمي بفضل الله.
نصيحتي لكل من يعاني من الناسور خفف من الجلوس بالمكتب والسيارة بوضع واحد واحذر من الامساك وهنا أقصد صعوبة التبرز وعدم خروجه بشكل طبيعي.

القسط الهندي أو القسط البحري ابحثوا عنه عند العطار علاج رائع للجيوب الانفية والان هو علاج رائع للناسور حسب تجربتي (أفضل ايظا استخدام فلاجيل معه والا يتجاوز العلاج اسبوع)

وبدون اللجوء لعملية جراحية خاصة وان الاستشاريين الجراحيين يخافون من اجراء العملية لانعكاساتها
جرب اخي ربما يخف معك الالتهاب والالم

من تنجح معه الطريقة لا يتردد بنشرها

لا تنسى اخي الدعاء والرقية الشرعية وشرب ماء زمزم وجرب الدواء اللي قلت لك عليه وثق بالله تشفى
20‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة أبو مؤيد.
3 من 9
الحمدلله تم شفائي من الناسور العصعصي بالأعشاب ... وسبق ان عملت عمليه في المستشفى ولم تنفع

وهذه الطريقة:

علاج الناسور :

يجب قبل علاج الناسور تنظيفه جيداً وتطهيره ثم يعالج بأخذ كميات متساوية من كل من جذور الخواجوا وهو متوفر لدى العطارين ويسحق سحقاً ناعماً وبذور الحلبة وتسحق أيضاً سحقاً ناعماً ثم يمزج ملء ملعقة من كل منهما مزجاً جيداً ويخلط المزيج بعسل النحل الأصلي حتى يكون على هيئة مرهم ثم يوضع على الناسور ويوضع عليه لاصق ويغير كل 12ساعة حتى الشفاء بإذن الله.

طبعاً هذي احدى الطرق وانا استخدمتها ونفعت ,, طبعا لاننسى الدعاء

ولمعرفه الطرق كلها هي من موضوع البروفسور جابر سالم القحطاني
http://www.alriyadh.com/2008/06/23/article352939.html‏
17‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة عاشق المتنبي.
4 من 9
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين
اول شي الناسور عباره عن ورم حميد سبب مرض الناسور الشعر وكثر الجلوس  اذا الواحد جلس كثير الشعر ينبت عكس ( للداخل ) فسبحان الله الجسم يشوف شي غريب دخل فيحاربه ويتكون هذا الورم ( الناسور ) ولا يوجد علاج غير العمليه الجراحيه وأستئصال هذا الورم .
والكثير من المصابين بمرض الناسور يعتقدون ان الجرح الخارجي( كيس شعر أو فتحه مثل مخز الأبره ) الذي تخرج منه افرازات أو دم هو الناسور
ولاكن في الحقيقه الناسور هو داخل الجسم وهو الذي يحتاج الى استئصال اما الجرح الخارجي فهو عباره عن مخرج للافرازات والدم.
طبعا في سؤال محير الكثير هل الناسور له أدويه شعبيه
طبعا في أدويه شعبيه لاكنها مجرد مسكنات للجرح الخارجي فهي تقفل الفتحه الخارجيه فلا تخرج افرازات ولاكن الناسور باقي في الداخل وفي اي لحضه سيخرج مره اخرى لو بعد سنه
ومن الأدويه الشعبيه اللي انا جربتها ومنها نتيجه هي قشـور الرمان مطحونه وتغليها في مويه وتصبها في قطن  وتحطها ع الجرح وتلزق عليه بشاش في اليوم مرتين أو تروح للعطار وتشتري ورق توت شكله مثل البدوره ناعم وتاخذ منه نص ملعقه وتحط معه نص ملعقه عسل وتخلطها حتى تصير مثل المرهم وتلصقها ع الجرح وتلزق عليها وبرضو في اليوم مرتين
لاكن كل هذي الادويه مجرد مسكنات.
انواع عمليات الناسور نوعين عمليه بخياطه وعمليه بدون خياطه وطبعا الكثير يقولون ان العمليه المفتوحه بدون خياطه نسبة رجوع الناسور قليله وفي الحقيقه كل عمليات الناسور مثل بعض سواء بخياطه أو بدون خياطه لان اسباب رجوع الناسور بسبب طول مدة المرض فالبعض يصيبه الناسور وبعد سنه او سنتين او اكثر يسوي العمليه أو أهمال تنظيف المكان وحلق الشعر وكثر الجلوس علشان كذا يرجع الناسور مره ثانيه
انا سويت عمليه ناسور بخياطه 12 رتبه  في مستشفى حكومي استأصل الجرح الخارجي والناسور الداخلي كانت مدة العمليه ساعه تقريبا وصحيت من البنج بعد العمليه بساعه وكانت فيه الام لاكن اخذت ابره مسكنه ونمت وصحيت بعد خمس ساعات بعدين ما احس الا بالام خفيفه واقدر اجلس على الجنبين وبعد يوم اقدر اجلس جلوس طبيعي مثل أول وبعد عشر ايام فكيت الخياطه ولا في اي الم والحمد لله مرتاح واحلق الشعر كل شهر بكريمات مزيله العرق ( نصيحه لا احد يحلق الشعر بمزيل الشعر وفيه ناسور لأن مزيلات العرق عباره عن كيماويات وهي خطره ع الجروح ) طبعا استعمله بعد استئصال الناسور والحمد لله رجعت لحياتي الطبيعيه بعيد عن الاحراجات وكل شوي افرازات ودم وتغير ملابسك أتكل ع الله وسوها ما في علاج غير الاستئصال.
يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب وهذي تجربتي
12‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
5 من 9
عملية الناسور سهلة جدا لاتستغرق سوا نصف ساعة فقط توكل على الله واعملها لكي تستريح
احتمال رجوع الناسور 10% ولكن توكل على الله وادع ربك الا رجع وان شاء الله لايرجع
17‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة شكيت الحال (اليوم بالدنيا وبكره راحلين).
6 من 9
لا
13‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
7 من 9
انا سويت عمليه بعد سنة و10شهور رجعلي مرة ثانيه اكثر وبقوه والله مستعان
30‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
8 من 9
نعم
28‏/8‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
9 من 9
الناسور هو عبارة عن وصلة غير طبيعية بين عضو من أعضاء الجسم أو وعاء دموي أو جزء من الأمعاء مع أي جزء آخر من الجسم. وأشهر أنواع الناسور هلي الناسور الشرجي والذي يصيب الرجال في الغالب في الفترة العمرية ما بين 20 سنة وحتى 30 سنة، ويمكن تعريف الناسور الشرجي علي أنه عبارة عن نفق صغير تحت الجلد يربط بين غدد صغيرة في الشرج ويكون في منطقة الشرج وتكون هذه الغدد ملتهبة وبها خراج ويفتح في جلد بجانب الشرج في الخارج. ويعد الناسور من الأمراض التي زاد انتشارها وأصبحت شائعة في حين أنها من الأمراض المتعبة نفسياً وجسدياً للمريض.

للناسور العديد من الأنواع لكن ما يهمنا في هذه المقالة هي الأنواع التي تصيب منطقة المستقيم والشرج والتي تتضمن منطقة المقعدة أو الآلية، ومن أشهر أنواع النواسير التي تصيب هذه المنطقة الناسور العصعصي والناسور الشرجي وناسور العجان. وسنتطرق في مواضيع قادمة إن شاء الله للحديث بشكل مفصل عن هذه الأنواع.

ينتج الناسور في الغالب بسبب خطأ قد حدث أثناء عملية جراحية سابقة أو بسبب تعرض الجزئين المتصلين لإصابة مباشرة. كما يمكن أن يتسبب تكون دمل أو خراج كبير إلي التسبب في ظهور مشكلة الناسور. لكن هناك العديد من النظريات التي اهتمت بدراسة أسباب الناسور وتعد أشهر هذه النظريات دخول الشعر، واستدل القائمون علي هذه النظرية بانتشار المرض بين الرجال بصورة أكبر خاصة المشعرين منهم، فضلاً عن كون الناسور لا يصيب أسفل الظهر فقط، بل صيب ما بين الأصابع ومنطقة الإبط والسرة وغيرها من المناطق التي تحتوي علي الشعر بصورة كبيرة.

غالباً ما يتكون الناسور حول منطقة الشرج بعد الإصابة بخراج حول المنطقة وفتحه إما جراحياً أو تلقائياً بصورة غير كاملة، وغالباً ما يصاب المريض بالخراج بسبب حدوث التهاب حاد في غدة صغيرة بداخل فتحة الشرج الأمر الذي يؤدي إلي دخول الأجسام الغريبة والجراثيم من خلال هذه الغدة إلي الأنسجة المحيطة بها.

من ناحية أخري قد يؤدي انتفاخ الخراج الموجود في الغدة الصغيرة بداخل الشرج إلي تكون ناسور يصل بين الغدة وسطح الجلد مكوناً فتحة خارجية يخرج منها إفرازات صديدية، وفي هذه الحالة يمكن أن يستمر الناسور في إخراج الإفرازات ويمكن أن تنغلق الفتحة مشيرة إلي تكون خراج جديد. وتجدر الإشارة هنا إلي أن 50% فقط من الخراجات تؤدي إلي الإصابة بالنواسير، وليست كل الخراجات تؤدي إلي ظهور ناسور كما هو متداول.

هناك بعض الأعراض التي تصاحب الإصابة بمرض الناسور والتي تختلف من شخص لآخر، حيث من الممكن ان تظهر جميعها في حين يمكن أن يظهر عرض واحد مع شخص آخر مصاب بالمرض نفسه والأعراض هي:
1- يشعر المريض المصاب بالناسور بمنطقة متورمة وبها ألم شديد حول فتحة الشرج خاصة عند الجلوس.
2- في بعض الحالات قد يلاحظ خروج إفراز صديدي من منطقة مجاورة لفتحة الشرج.
3- في بعض الحالات الأخرى خاصة الشديدة، قد يصاب المريض برعشة وارتفاع في درجة حرارة الجسم.
4- من الممكن أن يشعر المريض في بعض الحالات بوجود بروز بجانب فتحة الشرج وقد تخرج منه بعض الدماء.

غالباً ما يكون التدخل الجراحي هو الحل التام والنهائي للناسور، لكن يجب أن يتم ذلك لدي طبيب متخصص في الجراحة العامة. بينما إذا كان هناك خراج مصاحباً للناسور، فيجب أن يتم فتح الخراج جراحياً وتنظيفه ومن ثم يتم استئصال الناسور في جراحة أخري بعد أن تتم معالجة الالتهاب بصورة تامة. وهناك العديد من الحالات التي تم شفائها بصورة تامة بعد العملية، في حين أن احتمال عودة الناسور بعد العملية وعند عدم التئام الجرح أمراً محتملاً. ولعدم الإطالة ستجد الموضوع الكامل بالمرفقات، مع تمنياتي بالشفاء العاجل لك ولجميع المرضي بإذن الله.
2‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة Shady Shaheen (Shady Shaheen).
قد يهمك أيضًا
لماذا اشعر بحكة شديدة بعد عملية الناسور الشرجي
س/ ماأفضل علاج للناسور؟
ما علاج الناسور الذي يكون عند فتحة الشرج
(الناسور مازال يخرج افرازات بعد اجراء العمليه) ما السبب ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة