الرئيسية > السؤال
السؤال
ما هو الدعاء الذى دعاب به رسول الله بعد أن سال الدم على قدميه فى الطائف؟
الأحاديث النبوية | الدين الأسلامى 24‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة maher96.
الإجابات
1 من 16
الحديث الذي ورد في ذالك خرجه الألباني بسند ضعيف لا يؤخذ به ..
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، أرحم الراحمين أنت ؛ ارحمني ، إلى من تكلني ؟ إلى عدو يتجهمني ، أم إلى قريب ملكته أمري ؟ إن لم تكن غضبانا علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك
الراوي: عبدالله بن جعفر بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 2933
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
24‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة خادم القران.
2 من 16
قال رسول الله :

"اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ وَأَنْتَ رَبِّي، إلى مَنْ تَكِلُنِي؟ إلى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَمْ إلى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟ إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ غَضَبٌ عَلَيَّ فَلاَ أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتُ، وَصَلُحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ مِنْ أَنْ تُنْزِلَ بِي غَضَبَكَ أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطُكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِكَ".
24‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة الحزين القلب (مهجة قلبي).
3 من 16
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، أرحم الراحمين أنت ؛ ارحمني ، إلى من تكلني ؟ إلى عدو يتجهمني ، أم إلى قريب ملكته أمري ؟ إن لم تكن غضبانا علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك
24‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة ameermsr (Ameer Msr).
4 من 16
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس. يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني؟ إلى بعيدٍ يتجهمني؟ أم إلى عدوٍ ملّكْتَه أمري؟ إن لم يكن بك علي غضبٌ فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تُنْزِل بي غضبك، أو يحل عليَّ سخـطك، لك العُتْبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك ".
24‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة إكليل الورد.
5 من 16
اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهوني على الناس .
انت رب العالمين انت رب المستظعفين انت ربي الى من تكلني .
الى عدو ملكته امري ام الى بعيد يتجهمني اللهم ان لم يكن بك عليا غضب فلا ابالى.
اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت عليه الظلمات وصلحت عليه الدنيا والأخرة ان ينزل بي صخطك او يحل علي غضبك ولا حول ولا قوة الا بالله
24‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة azzaari.
6 من 16
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
27‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة الآنسة.
7 من 16
السلام عليكم ورحمة الله
**********************
بسم الله الرحمن الرحيم

** مات ابو طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم في السنه العاشره من البعثه ، وعند ذلك جرؤت قريش
على تشديد الاذى للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، وقد حرص النبي الكريم ان يقول ابو طالب كلمة
الاسلام وهو على فراش الموت فأبى خشية ان يلحقه العار من قومه ..فحزن النبي صلى الله عليه وسلم..

** وفي تلك السنه ماتت خديجه رضي الله عنها ايضا لذلك سمي هذا العام بعام الحزن ....

** حين اشتد الاذى من قريش توجه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم للطائف لثقيف ولكنهم ردوه ردا
غير جميل واغروا به صبيانهم فقذفوه بالحجاره حتى سال الدم من قدميه الظاهرتين ثم التجا
الى بستان من بساتين الطائف وتوجه الى الله بهذا الدعاء ....

( اللهم اليك اشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ياارحم الراحمين ، انت رب المستضعفين
وانت ربي الى من تكلني ال بعيد يتجهمني ؟ او الى عدو ملكته امري ؟ ان لم يكن بك غضب على فلا
ابالي ولكن عافيتك هي اوسع لي ، اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت به الظلمات ، وصلح عليه امر الدنيا
والاخره من ان تنزل بي غضبك او تحل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة الابك )

** لم يسلم في تلك الرحله ليثقيف سوى غلام نصراني اسمه عداس وكان غلا لعتبه وشيبه ابني ربيعه
حين طلب اليه سيداه ان يقدم قطفا من العنب للرسول صلى الله عليه وسلم لما رايا اعيائه وتهجم
ثقيف عليه ، فاخذ الرسول الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم العنب وقال : باسم الله ...
فلفت ذلك نظر عداس اذ لايوجد في القوم من يقول مثل ذلك وبعد حديث دار بينهم اسلم عداس..
***********************************************************************
واليك هذا الرابط... http://www.suwaidan.com/vb1/showthread.php?t=14901‏
29‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة luv.
8 من 16
رجاءا من الاخوة الذين يستشهدون بالالبانى أن يقولون لنا سيرة الالبانى وماهى جنسيته الاصلية وعام ميلاده ووفاته ودراسته , فهل من مجيب
29‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة alshaaakr.
9 من 16
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين
31‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة 0933339999sy.
10 من 16
وجاء في " فتاوى اللجنة الدائمة " (المجموعة الثانية: 3/208) :
" هذا الحديث ضعيف من جهة إسناده " انتهى.
عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، عبد الله بن غديان ، عبد العزيز آل الشيخ ، صالح الفوزان ، بكر أبو زيد .
ولذلك ضعفه أيضا الشيخ الألباني في " السلسلة الضعيفة " (رقم/2933)..
29‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
11 من 16
سيرة امام المحدثين ومجدد العصر وناصر السنة وقامع البدعة رحمه الله وغفر له ذنبه

http://www.alalbany.net/albany_serah.php‏
8‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة nahdinet.
12 من 16
يامن يتهجم على مجدد العصر المحدث الجهبذ شيخ محدثي القرن رحمه الله يقول عليه الكثير من العلماء ومنهم ابن باز رحمه الله ان الله يظهر في بداية كل قرن مجدد للاسلام واحسب ان الالباني ذلك المجدد.. رحمهما الله جميعن.. وصحيح من قال في المثل الشعبي اللي ما يعرف الصقر يشويه..
11‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
13 من 16
اللهم صلِّ وليس اللهم صلي لأن كلمة (صلي) لاتقال إلا للأنثى -تبارك الله وتعالى عن ذلك علوا كبيراً-
20‏/6‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم (إيدوقاوا كونان).
14 من 16
عن الذين يسألون عن العلامة امام الامة لهذا الزمان الشيخ الالبانى ، هذه بعض سيرته الطيبة :
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A‏
31‏/7‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
15 من 16
قالوا عن الألباني[عدل]

بحاجة لمرجع
هذا المقال أو المقطع ينقصه الاستشهاد بمصادر. الرجاء تحسين المقال بوضع مصادر مناسبة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يناير_2011)
بحاجة لمصدر
محمد بن صالح العثيمين: "فضيلة محدث الشام الشيخ الفاضل : محمد بن ناصر الدين الألباني، فالذي عرفته عن الشيخ من خلال اجتماعي به - وهو قليل - أنه حريص جدا على العمل بالسنة، ومحاربة البدعة سواء كانت في العقيدة أم في العمل. أما من خلال قراءتي لمؤلفاته فقد عرفت عنه ذلك، وأنه ذو علم جم في الحديث رواية ودراية، وأن الله قد نفع فيما كتبه كثيرا من الناس من حيث العلم ومن حيث المنهاج والاتجاه إلى علم الحديث، وهو ثمرة كبيرة للمسلمين، ولله الحمد.
أما من حيث التحقيقات العلمية الحديثية فناهيك به على تساهل منه أحياناً في ترقية بعض الأحاديث إلى درجة لا تصل إليها من التحسين أو التصحيح وعدم ملاحظة ما يكون شاذ المتن مخالفاً لأحاديث كالجبال صحة ومطابقة لقواعد الشريعة. وعلى كل حال فالرجل طويل الباع واسع الاطلاع قوي الإقناع وكل يؤخذ من قوله ويترك سوى الله ورسوله. ونسأل الله أن يكثر من أمثاله في الأمة وأن يجعلنا وإياه من الهداة المهتدين والقادة المصلحين وأن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا إنه جواد كريم" [4]
(الألباني رجل من أهل السنة مدافع عنها، إمام في الحديث، لانعلم أن أحدا يباريه في عصرنا).
ربيع المدخلي : (ظُلِمَ هذا الرجلُ وما عرف حقه العربُ، رجلٌ ينقله الله من قلب أوروبا ويضعه في المكتبة الظاهرية أحسن مكتبة في الشرق ويعكف فيها ستين سنة ويقدِّم هذه الجهود العظيمة). وقال أيضا: (عالم بارع في الحديث وعلومه والعلل وفي الفقه، فقيه النفس على طريقة السلف ولا يتكلم فيه إلاّ أهل الأهواء).
عبد العزيز بن باز: (ما رأيت تحت أديم السماء عالما بالحديث في العصر الحديث مثل محمد ناصر الدين الألباني).[5]
مقبل بن هادي الوادعي : (إننا لا نزال نزداد علما بسبب كتب الشيخ). وقال أيضا: (لا يقدح في الشيخ ناصر الدين وفي علمه إلا مبتدع من ذوي الأهواء، فهم الذين يبغضون أهل السنة وينفرون عنهم).
عبد العزيز آل الشيخ : (الشيخ ناصر الدين الألباني من خواص إخواننا الثقات المعروفين بالعلم والفضل والعناية بالحديث الشريف تصحيحا وتضعيفا).
حافظ بن عبد الرحمن مدني- مدير جامعة لاهور : (إن الشيخ قد ترك للأجيال ذخيرة لا يستغنى عنها).
المفسر محمد الأمين الشنقيطي
قول الشيخ عبد العزيز الهده : "ان العلامه الشنقيطي يجل الشيخ الألباني إجلالاً غريباً، حتى إذا رآه ماراً وهو في درسه في الحرم المدني يقطع درسه قائماً ومسلماً عليه إجلالاً له".
مفتي الديار محمد بن إبراهيم آل الشيخ " ناصر الدين الألباني ـ وهو صاحب سنة ونصرة للحق ومصادمة لأهل الباطل، ولكن له بعض المسائل الشاذة"[6]
تلميذه النجيب محدث الديار المصرية ابو اسحاق الحويني  : عندما رايت الشيخ علمت انه سقطت سهوا من القرون الاول وذهبت عنده محبا للحديث فرجعت وانا محب للسنة .
-قال فيه الطيب عمروس من الجزائر واحد من اهل السنة والجماعة جمعنا الله واياه في جنات الفردوس عالم جليل بعلم الحديث لم يرافق الرسول صل الله عليه وسلم ولكن صاحب انفاسه ..االلهم انا نسالك الثبات اللهم ثبتني على دينك ورزقني امه صالحة متدينة امين امين
31‏/7‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
16 من 16
اللهم صل وسلم وسلم على نبينا محمد
15‏/12‏/2013 تم النشر بواسطة العيون الناعسه5.
قد يهمك أيضًا
ما هو الدعاء الذي دعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم في الطائف ؟.
هل يمكن لمن صعد على جبل أبي قبيس بمكة المكرمة أن يرى الطائف؟
عندما عاد الرسول عليه الصلاة و السلام من الطائف لم يستطع دخول مكة الا بجوار
متى يأذن في الطائف
ماذا تعرف عن محافظة الطائف؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة