الرئيسية > السؤال
السؤال
هل تعلم أن "أبو بكر" "عمر" عثمان" أسماء لإخوة الحسين استشهدوا معه في كربلاء؟
الصحابة | آل البيت | الإسلام | كربلاء 29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة الفوزي (faouzi laouar).
الإجابات
1 من 27
رحمهم الله ,, نعم ال البيت يسمون باسماء الخلفاء الراشدين ,,,

شكرا
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 27
تسلم
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة أمير الحيرة.
3 من 27
وكذلك اسم عائشة وكذلك اسماء ابناء جعفر واسماء ابناء علي رضي الله عنه وابناء ابناء علي رضوان الله عليهم
كان سيدنا علي رضي الله عنه من الصحابه ومن المؤمنين الذي يقول عنهم الرسول بنيان مرصوص وليس كما يقول هؤلاء الشيعة المتخلفين انه يكرههم وانه تعارك معهم والكلام العبيط بتاعهم
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة elcaiser (عفيفي ابن عائشه).
4 من 27
لا اعلم
فما هو مصدرك؟

على فكرة انا مسلم سني مصري، لكي لا تفهم إجابتي خطأ؟
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة 7aer.
5 من 27
نعم اعلم ذلك
واتمنى ان يعلمه الجميع
امير المؤمنين علي عليه السلام كان دائما يصر على وجوب الوحده بين المسلمين ونبذ العصبية والفرقة فلتكن لنا اسوة حسنة وبتاكيد انه من تعلم العلم على يد سيد البشر رسول الرحمة النبي محمد عليه واله افضل الصلاة والتسليم
واتمنى من الذين يهاجمون الشيعة بالمطلق ان يكفو عن ذلك لان الاعلام هو من يشوه الحقائق ويخلق التحزب والمصلحة معروفة لمن للذين يريدون ان يطفئو نور الله
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة حبيبتك دائما (نور هاتف).
6 من 27
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
7 من 27
ولكن الذي اعرفه ان ابو بكر وعمر وعثمان لم يسموا اي احد من اسماء اينائهم على اسماء اهل البيت
فهل هذا دليل البغض والكره لهم ((( على قياسك طبعا عزيزي )))

على فكره هذه الشبهه اقدم من ابو الهول لانني اتحداك واتحداك واتحداك ان تعطيني دليل واحد من اي كتاب سني او شيعي ان هذه التسميه كانت تشرفا بأسماء هؤلاء وليس غيرهم لان كثير من الصحابه كان اسمه عمر وكثير منهم اسمه عثمان اما ابو بكر فهو كنيه وليس اسم ولا اعرف لماذا قلت انه اسم ؟؟
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
8 من 27
إذا كان المقصود محاججة الشيعة
فهل لديك مصدر شيعي معتبر  لما تقول ؟

ثم ما الفائدة المرجة من هذا السؤال ؟!
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة المروري.
9 من 27
ذبحتونا بهالاسماء
هذي أسماء العرب
يعني العرب كانو يسمون جون و ستيف و روبن؟؟؟!!!
اذا حجتكم الاسماء و التسمية اجل جيب لي واحد من هالابطال الثلاثة سمى ولده بإسم علي أو حسن أو حسين

اذا باستخدم مقياسك راح اوصل ان الصحابة ما يحبون أهل البيت عليهم السلام
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة Manar-Muneer (منير محمد).
10 من 27
نصيحة من القلب لكل من يريد معرفة الحقيقة
ذكر الكليني في كتاب الكافي: (أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم)

ثم يذكر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) حديثاً يقول: (لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً )هناك ثلاث احنمالات محيرة:-

الاحتمال الاول :
إذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب، فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه، فإن لم يتجنبه مات منتحراً؛ لأنه يعلم أن الطعام مسموم!
فيكون قاتلاً لنفسه، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن قاتل نفسه في النار! فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!
وهذا ينفي العصمة وعلى هذا حصل التناقض في أساس الدين


قوله «لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً» يعني جميع الائمة وهل أنهم لايستطيعون دفع القتل ولا السم ؟؟
وهذا ينفي العصمة وعلى هذا حصل التناقض في أساس الدين


----
الاحتمال الثاني :
هل الامام الحسين سلام الله عليه و رضي الله عنه أصاب أم أخطأ حين ذهب للقتال؟
ان قلت أصاب فكيف ..؟
هل يصيب  من يسافر من المدينة الى العراق وهو يعلم انه يموت ولن ياخذ الولاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان قلت أخطأ نفيت العصمة ..
وعلى هذا حصل التناقض في أساس الدين

الاحتمال الثالث:
وان  لم يعلم انه يموت بل الراجح عنده انه يأخذ الولاية .. لماذا لم يستطيع أن ينتصر ويأخذ الولاية رضوان الله عليه  وهو حي وهي تلبية حاجة مهمة لنفسه وللأمة وهي الولاية والشيعة يزعمون أنه تُلبى احتياجات الناس بسؤاله وهو ميت؟
وعلى هذا حصل التناقض في الدين....

وأخيراً أقول لك نصيحة أخوية من القلب فكر قليلاً وابحث بنفسك لاتصدق من يقول لك انك لابد أن تعيش في مجتمع مغلق اعط لنفسك الحرية ولو قليلاً للبحث عن الحقيقة ، لا أريد أن أزيد عدد أهل السنة بل أريد لك الخير .
واليك هذه نصيحة من مسلم شيعي يريد لك الخير  عالبالتوك
http://video.google.com/videoplay?docid=-3701832304042631635&ei=de5yS6nvKZju2AKGqL3PDQ&q=%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B6%D9%89&view=3&dur=3#

اقرأ هذه القصة فصة رائعة لعالم شيعي
http://www.4shared.com/file/216312100/45564490/___.html

وهذا كتاب صرخة من القطيف
http://www.4shared.com/file/224579178/93c4dd13/___online.html‏‏‏‏
1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة خواطر فكرية.
11 من 27
تسمية الأولادمن كتب الشيعه ..:


لعلى بن أبي طالب من الأولاد: أبو بكر وعمر وعثمان. كشف الغمة في معرفة الأئمة 2/67.
وللحسن بن علي من الأولاد: أبو بكر. كشف الغمة2/198.
ولعلي بن الحسن من الأولاد: عمر. كشف الغمة 2/302.
ولموسى بن جعفر من الأولاد: عمر وعائشة. كشف الغمة3/29.
1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 27
الرد على خواطر فكرية





نعم كما انتحر جعفر الطيار وعبدالله بن ابي رواحة وزيد حارثة عندما قال فيهم الرسول بانهم سيُقتلون فقال فان مات زيد فجعفر وان مات جعفر فعبدالله بن ابي رواحه !!

ههههههههههههه انظروا الى مدى جهل الوهابية

بل انهم ضحوا بأنفسهم في سبيل الله وكرهوا الدنيا وما فيها لأنها متعة زائلة
وفعلا منهم من استشهد ومنهم من سم من قبل بعض الملعونين لعنهم الله تعالى
2‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
13 من 27
قال الامام زين العابدين (ع): ما منا الا مقتول او مسموم , ويحتمل القصد ب(منا) هو (منهم) اهل البيت وهذا الكلام يشمل رسول الله (ص) الذي مات مسموما والامام علي بن ابي طالب (ع) مات شهيدا بمحرابه والامام الحسن (ع) مات مسموما والامام الحسين (ع) مات شهيدا بكربلاء وهكذا الى الامام الحجة (عجل) حيث تقتله امرأة مشعرة ذو شارب وهكذا
اما قول المبغضين والنواصب في علم الامام بالسم وتناوله اياه فهو من سوء العاقبة والعياذ بالله مصداقا لقول زينب الحوراء (ع) في حضرة يزيد الملعون عندما قال :لعبت هاشم بالملك  فلا خبر جاء ولا وحي نزل , فأجابته : "وان كان عاقبة الذين اساءؤا السوءى ان كذبوا بآيات الله واتخذوها هزوا " فالمكذبين باهل البيت هم لهم سوء العاقبة وهذا جزاءا على سيئات اعماهم لانهم (ومن قبل كانوا يعملون السيئات)
24‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة عماد حسن (عماد فراشة).
14 من 27
و لكن لا يوجد عندك أي دليل أنهم أرداو بذلك عمر بن الخطاب أو عثمان بن عفان
بل قال الإمام علي عليه السلام عندما سمى ابنه بعثمان قاال ((( سميته باسم أخي عثمان بن مظعون))
و هناك أكثر من عشرة من الصحابة اسمهم عمر
فكيف تزعم أنه أراد بذلك عثمان بن عفان و عمر بن الخطاب
هل لديك علم الغيب ؟؟؟؟؟
هذا ترجيح بلا مرجح
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة سلطان القلوب 14.
15 من 27
ثم أبا بكر كنية و ليس اسم
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة سلطان القلوب 14.
16 من 27
نعم انا اشد على يدك  واؤيدك لماترمي اليه  وه ان التسميات دليل حب
فال البيت يسمون ابنائهم  باسماء كما ذكرت دليل انهم لايبغضون ....
وانا عمري دليل اني لاابغض ...
انا معك
ولكن النازلة على هذا المقياس على الذين لايسمون  ابنائهم على اسماء ال البيت
فاذا ابو بكر مات  فاين عمر عن التسمي  بهم لماذا ذهب الى زيد  ولم يسمي محمد اليس دليل على بغضه
لمحمد .. ومعاوية  يسمي  يزيد ولايسمي محمد اليس دليل انه يبغض محمد ..
واترك الاولين  وارجع للاخرين
فانا اتحداك  ان تجد اسم امرءة من ال سعود من محمد ال سعود الى يومنا هذا   اسمها فاطمة
اليس دليل ا انهم يبغضو فاطمة ... فعليه اولا ان تكفر ال سعود  وبعدها  اطرح طرحك علينا
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ابواحمدالعمري (طه حسين الناصري).
17 من 27
الروافض ...

ما هذا التفكير الحيواني مع احترامكم لي !!!

التسمية تعني المحبة بالضرورة ... ولكن عدم التسمية لا تعني البغض وهذا أكيد مئة بالمئة ...

فهل كل مسلم لا يسمي محمد يعني أنه لا يحب محمد صلى الله عليه وآله وصحبـــــه وسلم أو يحب أحداً أكثر من محمد صلى الله عليه وآله وصحبـــــه وسلم؟؟؟ وهل كل شيعي رافضي ابن متعة لا يسمي حسين يعني أنه يكره الحسين ؟؟؟ ما هذا القياس السخيف !!!

وهل تعلم أن أحد ما تسمونهم بالمعصومين لم يسمي لا حسناً ولا حسيناً ولا محمد ؟؟؟ فهل هذا يعني انه يبغضهم ؟؟؟

فضحكم الله ما أغباكم !!!
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Anonymous.Ghost (أذكر الله).
18 من 27
يا سفيه لاتضع قانونك وقياسك  وتحاكمنا عليه .. نحن لاندعي  ونحاكم الناس على التسميات
بل هو قياسكم  يا سفيه وعليك  ان تتحمل تبعاته
افهمت  ام لا ... اذا فالتترك هذه  يا غبي
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ابواحمدالعمري (طه حسين الناصري).
19 من 27
نعم نعرف ذلك وهم اخوة العباس من امهم ام البنين
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة جاسم العراقي.
20 من 27
نعم اعلم ذلك
وما الغرابة فيها
اسماء عربية كانت شائعة في ذلك الوقت اما الان فهي في طريقها للانقراض .
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة المهاب 2 (علي التقي).
21 من 27
الرافضي ابواحمدالهمري والعياذ بالله ...

للأسف تجبرني أن أنزل لمستواك والسبب لكي يتعلم بك غيرك يا رافضي ...

تقول قبحك الله أن هذا هو قياسنا !!! يا بهيمة قياسنا إذا أردته فهو يقول أن التسمية تعني المحبة بالضرورة ولكن عدم التسمية لا يعني الكره ايضاً بالضرورة !!! هل فهمت -ولا اظنك بسبب الغائط الذي يملأ رأسك- كيف هو قياسنا وقياس من عندهم منطق وعقل ؟؟؟

متل ما قال المتل :::

من وين أجيب فهم للي ما يفتهم !!!
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Anonymous.Ghost (أذكر الله).
22 من 27
صحيح كلامك يا غبي منين اجيب الفهم للمايفتهم مثلك يا غبي
ولك بابا افهم ياثخين المخ  نحن لانفول تلك المقوله  هذه من اختراعاتكم المخزية
وقد ردت بخزيها عليكم يا سفية .. بس انت معذور لكثرت تميسر امك  يا كثير الاباء
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ابواحمدالعمري (طه حسين الناصري).
23 من 27
قديم جدا"  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ألدعلج (محمد الفتلاوي).
24 من 27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز انت اخر من يعلم بهذه القضية فلا تفرح بانك وجد شيئا تحاججنا به وسارد عليك هذه الشبهة التي تنفعك ولا تنفعنا


ان من جملة الشبهات التي تطرحونها لسد فراغات عقيدتكم هي ان الامام علي عليه السلام سمى اولاده باسماء الخلفاء الثلاثة  وانما يريدون بهذا السؤال انهم يوحون بان الخلفاء لم يكن بينهم اي شيء وانهم متحابين ولهذا سمى الامام علي اولاده باسمائهم .

اليك عزيزي الجواب

على المدعي  في المقام الاول أن يثبت أن أمير المؤمنين (ع) سمى ولده أبا بكر حباً لأبي بكر، وسمى ابنه عمر حباً لعمر، وسمى ابنه عثمان حباً لعثمان؟ هذا ولم يثبت أن تسمية أمير المومنين (ع) أولاده كانت بترتيب الخلفاء.
فالمعروف أن عثمان بن علي الشهيد بكربلاء هو من ولد فاطمة بنت حزام الكلابية المعروفة بأم البنين, وهو أخ قمر بني هاشم أبي الفضل العباس (ع)، وأبو بكر الشهيد بكربلاء هو من ولد ليلى بنت مسعود الدارمية, وقد أكد الشيخ المفيد في (الإرشاد) أن أبا بكر هي كنيته لا اسمه, أما اسمه فهو محمد الأصغر, وأما عمر بن علي فأمه أم حبيبة بنت ربيعة. ( الإرشاد ص186 ).
فلا يوجد أي دليل على أن التسمية كانت بالترتيب ليوافق ترتيب الخلفاء, لو قبلنا أن اسم محمد الأصغر بن أمير المؤمنين (ع) هو أبو بكر, لا أن هذا كنيته, ثم إن أبا الفرج الإصفهاني نقل في (مقاتل الطالبيين ص55) : أن أمير المؤمنين (ع) قال في ابنه عثمان : (إنما سميته باسم أخي عثمان بن مظعون). فهنا تصريح أن التسمية لم تكن لأجل عثمان بن عفان! , فهل يوجد دليل على أن تسمية أمير المؤمنين (ع) أبناءه باسم أبي بكر وعمر كان لتعظيم شأن أبي بكر وعمر, مع أن التاريخ ينقل وجود أفراد كانوا بنفس أسمائهما.
فقد نقل ابن الأثير في (أسد الغابة) أن هناك ثلاثة وعشرين صحابياً باسم عمر سوى عمر بن الخطاب, ومنهم عمر بن أبي سلمة القرشي, وقد ذكر ابن الأثير في ترجمته : ربيب رسول الله لأن أمه أم سلمة زوج النبي.. وشهد مع علي (ع) الجمل, واستعمله على البحرين, وعلى فارس.
فلماذا لا يكون هو المقصود مثلاً إذا كنتم مصرين على ضرورة الأخذ بالأمر الأول في التسمية ( أي ضرورة وجود علاقة ومحبة لصاحب الإسم ) ؟!
هل هناك دليل على أن عمر بن الخطاب، هو المقصود ؟
أما التسمية بأبي بكر:
فأولاً : لم يعلم أن أبا بكر هو اسمه, قال ابن الأثير بعد أن عنونه باسم عبد الله بن عثمان أبو بكر الصديق: وقد اختلف في اسمه, فقيل: كان عبد الكعبة, فسماه رسول الله (ص) عبد الله. وقيل : إن أهله سموه عبد الله. ويقال له عتيق أيضاً.
كما أن ابن الأثير نقل في باب الكنى عن الحافظ أبي مسعود أن هناك صحابياً آخر اسمه أبو بكر.
وذكر الشيخ المفيد في (الإرشاد ص194): أن أحد أولاد الإمام الحسن (عليه السلام) كان اسمه عمرو، فهل سماه تيمناً باسم عمرو بن ود, أم عمرو بن هشام أبي جهل لعنهما الله؟!
وأما لماذا لا تسمي الشيعة بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان؟
فالجواب هو: ان كثيراً من الشيعة سموا بهذه الأسماء اقتداء بأمير المؤمنين (ع), لا بعمر بن الخطاب وأبي بكر وعثمان بن عفان.
ومن جملة أصحاب الأئمة (ع) الثقات: أبو بكر الحضرمي، وعمر بن أذينة، وعمر بن أبي شعبة الحلبي، وعمر بن أبي زياد، وعمر بن أبان الكلبي، وعمر بن يزيد بياع السابري، وعثمان بن سعيد العمري.
بل ان في الثقات من أصحاب الأئمة (ع) من كان اسمه معاوية ويزيد مثل : معاوية بن عمار, ومعاوية بن وهب, ويزيد بن سليط. ولم نسمع أن الأئمة (ع) نهوا عن التسمية بتلك الأسماء.
نعم، ورد النهي على نحو الكراهة التسمية بـ(خالد وحارث ومالك وحكيم والحكم وضريس وحرب وظالم وضرار ومرة), واستحباب التسمية بما فيه عبودية الله مثل (عبد الله وعبد الرحمن)، والتسمية بأسماء الأنبياء وبالخصوص اسم نبينا محمد (ص) وأسماء الأئمة (ع), وخصوصاً اسم علي (ع), والتسمية باسم (أحمد وطالب وحمزة وفاطمة).
وقد يقال: إذن لماذا لا تسمون الآن أبناءكم باسم أبي بكر وعمر؟
فالجواب هو : أن النص الوارد هو استحباب التسمية باسم النبي والأئمة والأنبياء، والاسم الذي فيه العبودية لله, وهذا ما نراه بوضوح في أسماء أغلب الشيعة اليوم.
ومن لا يسمي بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان فهو بالخيار, وقد يتعمد في عدم الذكر, لأن حقائق الأمور في أزمنة الأئمة الأوائل كأمير المؤمنين (ع) والسبطين (ع) كانت أكثر وضوحاً, فمن السهولة أن يعرف الإنسان موقفهما من الشيخين وعثمان, وبالتالي يعرف أن وجه التسمية لا تعود إلى حبهم للشيخين وعثمان, بل لأنهم كانوا يحبون هذه الأسماء أو يحبون بعض الصالحين المنطبقة عليهم من غير الخلفاء الثلاثة كعثمان بن مظعون.
أما في هذا الزمان, فقد يختلط الأمر على البعض كما اختلط مثلاً على البعض هنا الذين يظنون أن اسم أبي بكر يراد منه أبو بكر فقط, وكذلك البقية! ولهذا السبب لا تسمي أكثر الشيعة أولادهم بأسماء الخلفاء الثلاثة,حتى لا يحصل توهم في هذا الأمر، وخصوصاً أن القضية ليست محصورة.. فإما أن تختار أسماء هؤلاء وإلا فأنت لست من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)

فهل تستطيع انت تثبت لنا ان الخلفاء كانوا متحابين فيما بينهم
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة حوت الديرة ((قل لآ أسئلكم عليه اجرا ً الاّ المودة في القربى)).
25 من 27
البهيمة ابوأحمدالهمري ...

للأسف البهائم صعب تفتهم ... لهذا أنت ما تفتهم ...

على كل حال يا ابن المتعة مقولتنا أن التسمية تعني المحبة ولكن عدم التسمية لا تعني الكره ... أكتبها لك بالمجوسي عساك تفهمها ؟؟؟

لهذا بإمكانك أن تلزمنا بهذه القاعدة ولا يمكنك أن تقول لماذا لم يسمي فلانا محمد ؟؟؟ فهذا لا ينطبق على قاعدتنا !!! فالقاعدة تلزم عند التسمية وليس عند عدم التسمية !!! ولهذا اذا سمى رافضي نجس ابو لؤلؤة وقتها نقول أن من يسمي بهذا الاسم هو رافضي ابن متعة نجس يحب ذلك الملعون هو وأحبابه وأتباعه عليهم لعنة الله ...

ورطة مع بهيمة الله يكون في عوني ...
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Anonymous.Ghost (أذكر الله).
26 من 27
ممكن  واحد يساعدني  ويفهمني .. هذا السفية شيخربط
الكله ب يكول ت ..
لازك على جهه  وحدة  مثل المبنجر  ..
صحيح لو كالوا  على الغبي لو  بغل  لو وهابي
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ابواحمدالعمري (طه حسين الناصري).
27 من 27
ابواحمدالهمري

صدق من قال :::

الرافضة أكذب الناس في المنقول وأغبى الناس في المعقول ... فأنت تجسّد هذه المقولة الرائعة ...

دمت في جهنم
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Anonymous.Ghost (أذكر الله).
قد يهمك أيضًا
من هم آل بيت النبي صل الله عليه وآله وسلم الذين استشهدوا بين يدي الأمام الحسين عليه السلام يوم كربلاء
الحسن والحسين
من هو الحسين ؟؟؟؟
هل تزور الحسين بن علي في كربلاء
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة