الرئيسية > السؤال
السؤال
هل تعلم ؟ هل تعلم أن
طب و طبيعة



هل تعلم أن الجسم البشري يتكون من 206 قطعة عظم
 

هل تعلم أن الزرافة لطول رقبتها فهي لا تنام في اليوم الواحد إلا تسع دقائق و ليست على مرة واحدة إنما على ثلاث مراحل كل مرة ثلاث دقائق
 

هل تعلم أن شرايين الجسم البشري يبلغ طولها 600000 كم
 

وهل تعلم أن الحوت يستطيع البقاء ساعة تحت المياه بدون تنفس
 

هل تعلم أن الحوت الأزرق هو أكبر حيوان على الكرة الأرضية
 

هل تعلم أن الحيتان الزرقاء تستطيع التخاطب بواسطة غنائها على مسافة850 كم
 

هل تعلم أن نافورة الماء التي تدفع من رأس الحوت فوق جمجمته يصل إرتفاعها أحيانا إلى 9 أمتار
 

هل تعلم أن وزن الفيل يصل إلى 5 أطنان ومع ذلك تصل سرعته إلى 40 كم / الساعة
 

هل تعلم أن المشوار الذي يقطعه الدم في مجراه كل يوم يبلغ 168 مليون ميل
 

هل تعلم أن الطفل الطبيعي يبدأ في تركيز عينيه على الأشياء المتحركة وتحريك أطرافه في الأسبوع السادس من العمر ، وفي الفترة ذاتها يستجيب للأصوات المفاجئة
 

هل تعلم أن صداع الشقيقة يصيب الأطفال أيضا ولكن بنسب أقل مما يصيب الكبار
 

هل تعلم أن بعض حالات الروماتيزم روماتيزم المفاصل يعالج بكمادات الثلج وتلقى نجاح كبير
 

هل تعلم أن الماء يكوّن حوالي 90 بالمائة من وزن الجسم
 

هل تعلم أن معدّل خفقات القلب يصل الى 72 خفقة في الدقيقة أو .432 خفقة في الساعة أو 37843200 في السنة
 

هل تعلم أن حجم القلب يختلف من شخص الى آخر وكذلك أبعاده . أما وزنه المتوسط فهو 325غم بالنسبة للرجال أما متوسط وزنه عند النساء فهو 245غم ولكن يتفاوت مع حجم الجسم ووزنه
 

هل تعلم أن الفواكه كافة وبالأخص الحمضيات والطماطم -البندورة- تحوي كميّة كبيرة من فيتامين ج ويفضّل أكل الخضروات الحاوية على الفيتامين طازجة لغناها بالفيتامين
 

هل تعلم أن نقص فيتامين ب الموجود في الخمائر واللبن والبيض واللحم والأجاص والفول والحنطة غير المصنّعة والحبوب كالفاصولياء واللوبياء والبطاطا يؤخر النمو ويشوّه ويسبب تهيجات واضطرابات في الأعصاب وامساكا حادّا
 

هل تعلم أن فيتامين ج 2 حيوي ولا غنى عنه للجسم ويساهم في الكلس وتنظيم الدورة الدموية ونقصه يؤدّي الى مرض الاسقربوط والنزلات الصدرية على أنواعها
 

هل تعلم أن فيتامين أ الموجود في ، زيت السمك وزيت كبد الحوت وصفار البيض والزبدة والقشدة والخضروات الصفراء طويلة الأوراق والجزر والكمثرى لازم لنمو الطفل ونقصه يعوق عملية  النمو والافراط في تناوله يسبب ضغطا متزايد في الدماغ ودوار وصداع وتساقط الشعر ويشقق الجلد والشفاه ويغير في تكوين العظام ويؤلم المفاصل
 

هل تعلم أن الافراط في أخذ بعض أنواع الفيتامينات يؤدي الى التسمم
 

هل تعلم أن الفيل يبكي عندما يكون حزين
 

هل تعلم أن الحصان يموت اذا قطع ذيله
 

هل تعلم أن السلحفاة هي الحيوان التي يحفظ عظمه في لحمه
 

هل تعلم أن الدلفين يغلق عين واحدة عندما ينام
 

هل تعلم أن السلحفاه والذبابة والافعى لا تمتلك حاسة السمع
 

هل تعلم أن أقوى عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الفك
 

هل تعلم أن الجسم يحتمل حرارة حتى 128 درجة مئوية
 

هل تعلم أن الأذن اليسرى أضعف سمعاً من الأذن اليمنى
 

هل تعلم أن سمك جلد الإنسان لا يزيد عن 2 ملم ، و سمك جلد الفيل يبلغ 25 ملم ، و جلد الإنسان يحتوي على عدة آلاف من الغدد التي تفرز العرق بينما جلد الفيل خال من هذه الغدد باستثناء جفون العينين
 

هل تعلم أن عمر القرد لا يتجاوز في المتوسط ثلاثين سنة
 

هل تعلم أن الذبابة تهز جناحها حوالي (32) مرة في الثانية الواحدة
 

هل تعلم أن النسور لا تموت و لكنها تنتحر بسبب المرض
 

هل تعلم أن - الدلفين - هو أذكى الحيوانات الثديية


Google إجابات | العلوم 31‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة فهتو.
الإجابات
1 من 4
جزاكمـ الله خيراً ..
31‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة حازم سعيد غندر (Steadfast Gandar).
2 من 4
تحية طيبة ،

لا لم أكن أعلمهـا ، لكن بفضلكَ الأن أصبحتُ أعرفهـا ، جزاك الله خيراً .
31‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة الجوهر .. (سكــ ـون).
3 من 4
شكرا جزيلا لك على المعلومات المفيدة
31‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة deler.
4 من 4
شكرا جزيلا لك على المعلومات المفيدة


ونتطلع للمزيد


تم تقييمك
31‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة fahad-ma.
قد يهمك أيضًا
هل تعلم إذا أردت أن تحلق مع الصقور فلا تضيع وقتك مع الدجاج ؟
يقول المثل كثرة التكرار تعلم الحمار ......؟
معلومة غريبة .. !! ادخل واعرفها
هل تعلم ياعزيزي....................؟
هل تعلم؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة