الرئيسية > السؤال
السؤال
ما هي فوائد المر ؟
بما اننا في فصل الشتاء وقليل هم من يستخدمونه وانا منهم

له فوائد عظيمة جداً ما هي ؟؟؟
الطب البديل 26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
الإجابات
1 من 6
قصدك التمر وضح سؤالك
26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة عاشقه فلسطين.
2 من 6
تدفء الجسم
26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة mzahdeh.
3 من 6
يقول المثل العامي: "مايبات حر وبالبيت مر" وبعضهم يقولون "ماسهر حر وبالبيت مر"

وقد نقلت لكم مايلي:

قال عنه ابن سينا‎ :

‎" ‎مفتح محلل للريح ، ويقع في الأدويه الكبار لكثرة‎ ‎منافعه ، ويمنع التعفن حتى أنه يمسك الميت ويحفظه عن ‏التغير‎ ‎والنتن‎".

‎وقال ابن البيطار‎ :

‎" ‎يخلط في الأدوية التي يشربها‎ ‎من به السعال القديم والربو القديم ، ولا يحدث في قصبة الرئه خشونه كما ‏تفعل أشياء‎ ‎أخرى ، وصار بعض الناس يخلطه مع أدويه تشرب لخشونه قصبة الرئه خاصه‎ "
‎  
وقال الرازي‎ :

‎" ‎ينفع لأوجاع الكلى والمثانه ويذهب نفخ‎ ‎المعده ، والمغص ، ووجع الأرحام ،والمفاصل ، وينفع من السموم ‏ويخرج الديدان ، ويذهب‎ ‎ورم الطحال ، ويحلل الأورام‎ "‎

المر عبارة عن خليط متجانس من مواد راتنجية وصموغ وزيت طيار تفرزها سيقان نبات‎ ‎البيلسان والطريقة ‏لاستخراج المر من السيقان هو تجريح ساق الشجرة فتخرج منه هذه‎ ‎العصارة المعروفة بالمر. النوع الجيد ‏هو الذي يبدو شكله شفافا نظيفا ذا لون بني‎ ‎فاتح اما النوع الرديء فهو الذي يدخل فيه الوان بنية او سوداء ‏ويبدو كأن فيه‎ ‎رمال‎.‎

وللدكتور جابر القحطاني وصفات كثيرة يدخل فيها المرّ.
26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة RealisticDreams.
4 من 6
26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة RealisticDreams.
5 من 6
اللبان له فوائد عدة ، كما انه استخدم قديما في الكثير من الأشياء منها :
1- تحنيط جثث الموتى كما فعل الفراعنة
2- تبخير جثث الموتى والكنائس عند الرومان
3- يعتبر مطهر ، وعلاج لأمراض الربو والسعال المزمن وضيق التنفس وأوجاع الكلى ، كما فعل المسلمون


حقائق :

اشتهرت سلطنة عمان وبالتحديد منطقة ظفار بانتاجها للبان
26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة osama7.
6 من 6
مفيد جداا لمرضى السكر --- و طارد للغازات
26‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة khadr.
قد يهمك أيضًا
ما هي فوائد الزعتر
ما هي فوائد زيت السمسم ؟
ما هي فوائد شرب البيرة ؟
ما هي فوائد السمسم
ما هي فوائد العسل ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة