الرئيسية > السؤال
السؤال
ماهى اسباب غيرة الرجل وماهى طرق علاج الغيره القاتله لدي الرجل
الأمراض | الصداقة 15‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة amar.
الإجابات
1 من 35
غيرة الرجل طبيعية ، والذي لا يغار على محارمه وزوجته فليس برجل ! وأما علاج الغيرة القاتلة عند الرجل فهي أولا أن يكف عن سوء الظن المبالغ فيه في الناس ! فنه إذا أساء الظن فيهم قد يسيء الظن حتى في أهله لا قدر الله
15‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة زائر خفيف.
2 من 35
الثقة بالنفس
15‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة الباشحكيم.
3 من 35
غيرة المسلم غيرة طبيعيه
أما لوعايزه تعالجيها طب ليه يا أختى ماتلتزميش بكلامه وتحققى له رغباته
أعرف أخت كان زوجها شديد الغيره فارتدت النقاب واصبحت لاتتحدث الى اى رجل غريب أو تصافح الرجال
واصبح يضرب بها المثل بين أهله ويقول أما لوتكونوا مثل زوجتى ويدعى لها ويأتمنها وخرج الشك من قلبه تماما
أنت بيدك العلاج كونى ملتزمه أرجوكى فما يفعله الزوج ليس غير طبيعى بل ماتفعله نساء اليوم هو الغير طبيعى
16‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة أنجال.
4 من 35
غيرة الرجل نوعان:
الأول : قلة ثقته بالطرف الأخر_الزوجة_
الثاني: قلة ثقته بنفسه
بالنسبة لقلة الثقة في الزوجة فعلاجها بالوضوح وتقريب وجهات النظر بين الطرفين فقد ترتدي الزوجة ثيابا ساحرة في حال زيارة أحدى الصديقات ولا يكون الاهتمام نفسه في حال اللحضات الحميمة بينها وبين الزوج وهنا تقع الغيرة في قلب الرجل مما قد تصل إلى مرحلة الشك ولتفادي حدوث ذلك لابد للزوجة ان تهتم اكثر برغبات زوجها وان تؤكد له أنها ان تزينت خارج المنزل سواء لزيارة الأهل أو الصديقات أو في مقر عملها فهذا لأنها تحب أن تظهر اهتمام زوجها بها وهذا من المحبة وبالطبع لابد من أن تزيد من اهتمامها بنفسها له مما سيعزز ثقته برغبتها فيه وان ما تبقى ليس الا مجرد شكليات.
أما بالنسبة لغيرة الرجل بسبب قلة ثقته بنفسه فهذا له اسباب عدة تعود للطفولة والمراهقة وبعض العلاقات القديمة الجارحة والمؤلمة وهنا لابد من الزوجة ان توصل لزوجها باستمرار انه افضل من رأت وأطيب من تعاملت معه ولابد أن تبدي رضاها التام بذوقه واسلوبه في المعاشرة الزوجية ولامانع من ان تظهر انبهارها بعطائه في كل الجوانب ولتتأكد الزوجه انها أذا أوصلت هذه الرسالة للرجل كما يجب سيتحسن بإذن الله معها لأنه سيبدأ بالإقتناع والثقة التامة أن زوجته لن تنظر لسواه لأنه في قلبها وعينها الأفضل.

أعتذر على الاطالة وارجو أن تكون عمت الفائدة,,,,,
25‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة ألطف سيدة.
5 من 35
الرجل لا يغار  بل يشك
18‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
6 من 35
وماهى اسباب غيرة المرأة
6‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة nagy099.
7 من 35
والله اخى ما اعرف
25‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة MOTDOS.
8 من 35
الاحساس بالرجل وجعله دائما  في المقام الاول في خياراتك  اي ان تجعليه يعرف كل كبيره وصغيره عنك حاولي ان لا تترددي علي من يري منهم زوجك انهم غير لائقين لصداقتك واطيعيه ستجدي الغيره تذوب  كالزبد في وسط النيران الهادئه
12‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة mohsen (محسن المصري).
9 من 35
بص يا سيدى شرح بالصور انا الى مطلعها بنفسى مش ناقلها لاسهل طريقة الشرح للربح من الانترنت وانت فى البيت + المواقع الى انا مسجل فيها ودفعتلى هو اة مش 6000 دولار فى الشهر بس اناعن نفسى كل شهرين بعمل من 350_400 دولار وفى تزايد مع الوقت والنشر واظن ان دة مبلغ محترم المهم حمل الرابط دة هتلاقى فية صور والمواقع والشرح

http://www.megaupload.com/?d=3Q5BVQG8

او دة

http://rapidshare.com/files/413918780/__________.rar

عموما لو قبلتك مشكلة فى التحميل او ليك اى استفسار انا ايميلى
asd_khald2010@yahoo.com
بجد مستنيك تقولى عملت اية
ولو مش فاهم كلمنى على المسنجر ونمشى خطوة خطوة
22‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة khaledmh.
10 من 35
وراثة وحب وبيئة
25‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة الأمل السرمدي.
11 من 35
يغار اكيد ومالها علاج الا بكل لحم الخنزير سمعت انها تذهب الغيرة
27‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة نايف الطويلعي.
12 من 35
الغيرة طبيعية
ولو زادت أصبحت سوء ظن وحب امتلاك . علاجها بالتفرغ من الأغيار .
24‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة شيخ القنديل (شيخ القنديل).
13 من 35
اكيد السبب في غيرة الرجل  هو حبه الشديد لها اما انو بشك فيها فانا ما بتوقع هيك لانو اذا ما بغار عليها ما بكون بحبها اما الطريقة لتخفيف الغيرة هي انك تلبي له ما يطلبه منك وان تهتمي به وتمدحيه دائما وترددي الصفات الجميلة فيه وان تحسسيه بانه اهم شيء في حياتك وانه الرجل الوحيد الذي تحبين ولا يوجد سواه في دنياك ...
8‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة sanureta.
14 من 35
ما المراد بقوله صلى الله عليه وسل ( لا يدخل الجنة ديوث) لو رأينا مثلا اى حيوان من الحيوانات أو اى طائر من الطيور كا لديك أو الأسد كحيوان فأنك تجد له أنثى خاصة به ولو أراد طائرا أخر أن يقترب من دجاجة الديك لا يتركه هذا الديك ويظل يقاتله إلى أن يقتله أو يبعده عن أنثاه وهذا ما نسميه الغيرة كذلك نفس النظام في الأسد هذه الغيرة يحرص الإسلام أنها تظل موجودة بدليل انك تغار على أختك لو أن أحدا أراد معاكستها وكذلك تغار على أمك إن أرادت الخروج وهى سافرة مع انك ابنها ولست زوجها . ولقد وصل القوم الكافرون إلى حال افتقدوا فيه الغيرة فلا يغار منهم احد لا على زوجته ولا على ابنته ولا على أخته فهل نرضى أن يكون مثل هذا الوضع عندنا ؟ لا إذن فتعاليم ديننا لكي نحافظ على هذه الغيرة ولكي نحافظ أيضا على التناسل السليم حفظا للأنساب ... فأوربا الآن لا يوجد فيهم شاب أو فتاة جاء من طريق حلال إلا نادرا وذلك لأنهم يفتحون باب الزنا على مصراعيه فالولد عندما يبلغ ستة عشر عاما يمشى ويلهو كما يريد وكذلك الفتاة لو جاءت بعشيقها إلى منزل الأسرة ودخلت به إلى غرفة النوم لا يعترضها أو يلومها احد من الأسرة ويجلسون خارج غرفتها وهى تمارس الرزيلة فهل يجوز مثل ذلك أو يوافق احد منا على ذلك في بلادنا؟ لا.. كذلك الزوجة ووصل الأمر بكل زوجة هناك أن يكون لها عشيق أو خليل خلاف زوجها وهذا الخليل أو العشيق يأتي إلى منزلها عادى ويمارس معها الرزيلة وزوجها منتظر خارج غرفة النوم . إذن فالغيرة أساسية في الإسلام ولذلك قال صلى الله عليه وسلم ( ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدا منهم الديوث قالوا : فما الديوث؟ قال: الذي لا يبالى من دخل على أهله ) فأي رجل يجب أن يغار على أمه وأخته وابنته وزوجته بل على أقاربه. ولذلك عندما ذهب الشيخ محمد عبده رحمة الله عليه إلى باريس وسألوه لماذا حرم الإسلام لحم الخنزير ؟ فأنتم تقولون انه يقف على القاذورات والرمم ويأكلها لكننا هنا نبنى مزارع للخنازير على أحدث ما وصل إليه العلم من نظام ونظافة وطب بيطري ومع ذلك تحرمونه؟ فلماذا ذلكم في دينكم ؟ فقال الشيخ ليس الأمر موضوع نظافة ونظام ولكي أوضح الأمر لكم : أمرهم بإحضار أنثى خنزير تشتهى الوقاع ومجموعة أخرى من ذكور الخنزير منهم ذكر هذه الأنثى فأحضروا ما طلب وتركهم فوجدوا أن ذكر الأنثى يعين بقية الذكور على إتيان أنثاه بلا اى غيرة ثم قال احضروا دجاجة وثلاثة ديوك منهم وليف هذه الدجاجة وما إن تركوهم مع بعضهم إلا وكاد وليف هذه الدجاجة أن يقتل بقية الديوك على خلاف ما حدث مع الخنزير فقال الشيخ : من اجل ذلك حرم الإسلام لحم الخنزير لان الخنزير لا يغار على أنثاه ومن فطرة الله وسنته أن الطعام يؤثر في الطباع فإذا أكل الإنسان لحم الخنزير فقد الغيرة ولذلك فقدتم الغيرة على نسائكم. والمثال على ذلك أن من يأكل لحما مريضا يمرض في الحال ولذلك جاء في تعاليم حضرة النبي عن دواجن المنزل أنها إن كانت تأكل الفضلات الآدمية وغيرها فانه يلزم حبسها ثلاثة أيام قبل ذبحها في غرفة منفصلة ونطعمها بالطعام العادي حتى يتطهر جوفها وانظروا إلى الحكمة النبوية في هذا الأمر فالغيرة مطلوبة ولكن في الحدود الشرعية وعند وجود الداعي الفعلي لها ولكن الغيرة التي تؤدى إلى حدوث الشك بينهما بدون داع أو إلى حدوث شقاق وخلاف بدون أسباب تستوجب ذلك فهي غيرة بغيضة يقول عنها النبي محذرا ( إن من الغيرة ما يحب الله ومنها ما يبغض الله فأما الغيرة التي يحب الله فالغيرة في ريبة---- اى السبب الواقع الذي يستدعى ذلك ---- والغيرة التي يبغضها الله فالغيرة في غير ريبة--- اى بلا سبب ولكن تخيل ووهم) رواه أبو داود والنسائي وابن حبان من حديث جابر بن عتيك . وكما قال الإمام على رضي الله عنه وكرم الله وجهه محذرا ( لا تكثر الغيرة على اهلك فترمى بالسوء من أجلك) مقالة للكاتب والمفكر الاسلامى الاستاذ/ فوزى محمد ابو زيد
http://www.fawzyabuzeid.com/page.php?id=7‏
6‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة العبودى (خالد العبودى).
15 من 35
قله الدين
اذا راعى كلاهما دين الله وحدوده لن يكون هناك غيره
13‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
16 من 35
الغيره مطلوبه ولكن لاتزيد عن حدها
ولوزادت لابد من وقفها اى علاجها
بختلف العلاج من شخص الى اخر
17‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة ابو عيسى السيد.
17 من 35
بارك الله في الرجل الذي يغار على زوجته وامه واخته
الرجل الذي لا يغار ليس برجل
25‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة جان فداء.
18 من 35
هناك خطا شائع بين العرب وعدم تمييز واضح بين مفهومي الغيره والشك .
الغيره موجوده عند العرب بصفه غريزيه مجبوله في شخصية الرجل ,وقد جاء الاسلام ليصونها ويرسخها,فغيرة الرجل على عرضه وشرفه صفه محموده عند العرب . اما الشك فهو مرض نفسي يفقد فيها الانسان ثقته بنفسه وبمن يحيط , وكما يقول المثل الشامي (الحرامي يخاف على بيتو ,والزاني يخاف على مرتو) فهو لعيب في ذاته يعتقد ان المحيطين به على شاكلته , وتلك هي عقوبة النفس.
4‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة كلام الذرى (Mano Maky).
19 من 35
هناك خطا شائع بين العرب وعدم تمييز واضح بين مفهومي الغيره والشك .
الغيره موجوده عند العرب بصفه غريزيه مجبوله في شخصية الرجل ,وقد جاء الاسلام ليصونها ويرسخها,فغيرة الرجل على عرضه وشرفه صفه محموده عند العرب . اما الشك فهو مرض نفسي يفقد فيها الانسان ثقته بنفسه وبمن يحيط , وكما يقول المثل الشامي (الحرامي يخاف على بيتو ,والزاني يخاف على مرتو) فهو لعيب في ذاته يعتقد ان المحيطين به على شاكلته , وتلك هي عقوبة النفس.
4‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة كلام الذرى (Mano Maky).
20 من 35
جميعنا قد نغار ومن منا لا يغار.

الغيرة غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص منامثله

ا مثل أي صفه توجد داخلنا ولكن هناك من تكون هذه

الغريزة لديه معقولة وهناك من تتعدى اللامعقول ...

ربما توصف الغيرة بأنها شعور مؤلم عند شخص يرغب في امتلاك حبيب

واحتكار مشاعره وقد تفتك الغيرة بالحبيبين ..

وتنهي ما كان بينهما ..

الغيرة شعور مثله مثل كثير من المشاعر والأحاسيس ..

ولكنه شعور مؤلم إذاتعدى حده وزاد عنه ..

كثيراً ما نرى المشاكل

تنشأ بين الزوجين وبين المحبين بسبب الغيرة

وقد تطغى هذه الغيرة أحياناً وتصل إلى حد الشك

والظن والحرمان ..

وربما ينتهي الحب بين الآخرين بسبب هذه الغيرة

إذ أنها قد تولد انعدام الثقة بينهم..

نرى الكثير من الناس وخصوصاً المحبين يحبون شعور الغيرة

ويحبون الإحساس به .. لماذا ؟؟

أهم بحاجة لأن يتأكدوا من حب من حولهم أو حب من يحبونه

ويريدون إثبات هذا الحب عن طريق الغيرة ؟؟

لماذا قد تنقلب الغيرةأحياناً إلى شك ؟؟

لماذا تكون الغيرة زائدة عند البعض ؟؟

لماذا تنقلب الغيرة في الغالب إلى مشاكل ؟؟

ماتعريف الغيره لديك ..؟؟

جميل أن يشعرنا من نحبه بأنه يغار علينا ولكن ذلك الشيء الجميل

سيصبح مدمرا إذا لم نتعقل بما نقوم به من أفعال

وكثيراً مانرى الغيرة تقتل الشخص وتجعلة يفعل اعمال طائشة صبيانة

ولكن هناك ماهو أشد وأخطر انواع الغيرة .. الغيرة من شخص ثالث

كمثال أثنان محبين ..أو زوجين ,, أو اصدقاء اثنين ,, ...ألخ

يحبان بعضهما بجنون .. ويمثلنا ثنائي مرح ,, من ناحية العمل

والاخلاص والوفاء والصداقة ...ألخ

الغيرة عند بعض الناس قد بدأت تتوقد ,, وتتوهج .. وبوهجانهاا

فرقت بين هذين المحبين .. أعووذ بالله من هذه الغيرة ..

ولكن يبقى الحب هو الاساس في أي علاقة ..

فالحب يمحي أي غيرة قاتلة ,.,,

أجاركم الله وأجارنا من أي نوع من أنواع الغيرة

قال ابن المعتز


اغار عليك من قلبي إذا ما رآك، وقد نأيت وما أراك!
الغيرة

غريزة فطرية يولد بها الإنسان، وهي شعور غامض ملئ بالأسرار، والغيرة عندما تكون موجودة تجعل الحب في حالة مستمرة ولكن بصورة غير مقلقة، فما أحسن الغيرة في حينها وما أقبحها عندما تكون في كل حين! فالغيرة الزائدة وبصورة مرضية هي نقص احترام من نحب، فالشك في المرأة إهانة، والغيرة عليها بحدود أمان، وهناك علاقة عكسية بين الغيرة


والحب فكلما زاد الحب زادت الغيرة، وعلى العكس كلما قل الحب تراجعت الغيرة، ولكن الإنسان الذي يظهر الغيرة بصورة

واضحة وملحوظة هو إنسان عديم الثقة بنفسه وتظهر الغيرة بوضوح بين الزوجين حيث يشعر الرجل بأنه يمتلك الزوجة،

وهكذا فقد تتحول الغيرة بينهما إلى ظاهرة مرضية تحطم كل ألوان الحب لأنه من الخطأ ان يعتقد الزوجان ان الغيرة عامل

مهم لاستقرار الحياة الزوجية فتظل المرأة تنظر للرجل على أنه صياد مهمته مطاردة المرأة حتى يحقق مآربه ثم يبدأ في البحث
عن أخرى!!

، ونظراً لأن المرأة عليها التزامات كثيرة من حمل وولادة وأعباء أخرى، لذا فغيرتها أشد من الرجل، وإذا كانت تلك الغيرة

في محلها فهي تقوي الحب إذا تدخل العقل بلا شك، أما إذا جن العقل فمصيرها الطلاق لأن غيرة المرأة هي مفتاح طلاقها!

وبغض النظر عن الغيرة بين الزوجين فهناك أنواع كثيرة من الغيرة، كالغيرة من الوظيفة المهمة أو المنصب أو البيت الراقي

ذي الحدائق الجميلة، أو القصر الكبير الذي يعيش فيه أصحابه! أو السيارة الفارهة وهو أشبه بالحسد والغبطة، وهناك الغيرة

غير الطبيعية بين الصديقات في المدرسة كأن تغار الطالبة على صديقتها الجميلة وتخشى عليها من الأخريات! أو أن تعشق

طالبة معلمة فصلها فتغار عليها من عيون الأخريات!!، وغيرها من الأمور الشاذة والغريبة والدخيلة على سلوكياتنا المحتشمة

والطبيعية نتيجة تداخل بعض السلوكيات الخاطئة عند حالات كثيرة، لكن من أصعب وأشد أنواع الغيرة هي الغيرة القاتلة

والمدمرة، فهي قيود لابد من المرء أن يتحرر منها وإذا ازدادت مشاعر الغيرة فإنها تؤثر على المرء بشكل سلبي وعلى حياته

وعمله، فمشاعر الغيرة متعبة فهي مزيج من الخوف والقلق والتوتر والضيق والعقد والارتباك مما يقود إلى الإحباط النفسي

بين كل اثنين أو بين الزوجين!، فمثلا قد يكون الزوج مصابا بجحيم الشك والغيرة المدمرة فيحاسب زوجته على كل صغيرة

وكبيرة، فيراقبها في الدخول والخروج، ويتنصت عليها في الهاتف لأنه قد يكون أساسا من المخابرات وظروف عمله اثرت

سلبا على خلايا فكره، فأصبح دائم الشك وخائفا من الجوال الذي تقتنيه ومن تكلم ومن تصاحب ومن يتصل بها ومن يرسل

مسجات بين فترة وأخرى!! وعدا عن الهاتف يفتش في دولابها وأغراضها وحاجياتها الشخصية فتصبح تلك الزوجة في حالة قلق لا نهاية لها!

فمسلسل الشك يتكرر هو نفسه في كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة! وفي كل مرة تجده يحدق في وجهها وعيناه مرعبتان يلسعها

بتلك النظرات القاتلة المرعبة وهو يتمايل على رؤوس قدميه وفجأة يقترب منها ويصرخ قائلا: أين كنت مساء أمس؟! هيا

قولي الحقيقة ماذا تفعلين قولي؟! من هذا الذي يتصل بك ولا يجيب هيا تكلمي؟! ماذا تفعلين عند والدتك؟! وما الذي يدفعك

للاستحمام بشكل يومي؟! ومن ومن ومن؟! ومن ثم يأخذها بين ذراعيه وهو ينهرها بعنف ويتابع بإلحاح وهو يشد على كتفيها

أجيبي؟! كان هذا المسلسل المرعب يتكرر في كل مرة حتى ضاقت منه ذرعا المسكينة فأجابته أخيرا: انك غيور بشدة والشك


وسواس يلازمك، الأفضل ان نتطلق وبذلك تكف عن الغيرة وترتاح وتريحني في آن واحد؟! لم يتحمل الرجل الشكاك كلامها فتلقاه كالرصاص في قلبه فرمى نفسه من فوق الشرفة وسقط صريع الشك والغيرة!


في الختام نقول: إن كنت محبا غيورا فليكن ذلك دافعا لك لأن تزيد عواطفك وتغلفها بسماء المشاعر والثقة والاحترام وتحكم مشاعرك فيها فلا يوجد حب من دون غيرة ولكن شتان بين الغيرة السليمة والغيرة القاتلة المدمرة! فاحذر أن تكون أسيرا للهواجس المخيفة والمميتة.


_ الغيرة القاتلة _



عندما تفرط في الحرص و الخوف

و لا تستطيع أن تزن تصرفاتك

و تفقد السيطرة على الموازنة

بين الغيرة و بين الظنون و الشك

فإن مشاعرك تصبح

كلدغات الأفاعي على من تحب

الثقة مطلب

و ركيزة أساسية

بين المتحابين

و الغيرة بإفراط

هي الشرارة الأولى

التي تدمر جميع العلاقات

الجميلة


_________


ثق بالآخرين

حتى يثقوا بك

فسوء الظن مرض نفسي

و الشك في تصرفات من حولك

يدل على ماضيك الأسود

الذي جعلك ترى جميع من حولك

بنفس السواد التي كنت تعيشه سابقا

الناس ليسوا سواسية

و الجريرة ليست فرضًا على الجميع

البقاء في دائرة الشك

دليل على بقائك في دائرة النتن و المعاصي

إيمانك بأن الجزاء من جنس العمل

و يقينك من أن الرذيلة دين

تستوفى منك أو من أهل بيتك

جعلك تنتظر إيفاء هذا الدين

بترقب أذل كل من حولك

و جعلك تعيش في دوائر الألم النفسي

و الإنتظار المؤلم

_________


أربى بنفسك عن كل هذا

و عد إلى ربك

و ثق بمن حولك

فبـقدر ما تمنح الآخرين

من محبة و ثقة

بقدر ما يحاولون

أن يردونها إليك

وفاءاً و إخلاصًا
15‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة الحلم الوردي.
21 من 35
اذا كان لا يوجد ثقه
11‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة ĐяζЗżơż¬vįр (عبـد العزيز ــ).
22 من 35
غيرة الرجل نوعان:
الأول : قلة ثقته بالطرف الأخر_الزوجة_
الثاني: قلة ثقته بنفسه
بالنسبة لقلة الثقة في الزوجة فعلاجها بالوضوح وتقريب وجهات النظر بين الطرفين فقد ترتدي الزوجة ثيابا ساحرة في حال زيارة أحدى الصديقات ولا يكون الاهتمام نفسه في حال اللحضات الحميمة بينها وبين الزوج وهنا تقع الغيرة في قلب الرجل مما قد تصل إلى مرحلة الشك ولتفادي حدوث ذلك لابد للزوجة ان تهتم اكثر برغبات زوجها وان تؤكد له أنها ان تزينت خارج المنزل سواء لزيارة الأهل أو الصديقات أو في مقر عملها فهذا لأنها تحب أن تظهر اهتمام زوجها بها وهذا من المحبة وبالطبع لابد من أن تزيد من اهتمامها بنفسها له مما سيعزز ثقته برغبتها فيه وان ما تبقى ليس الا مجرد شكليات.
أما بالنسبة لغيرة الرجل بسبب قلة ثقته بنفسه فهذا له اسباب عدة تعود للطفولة والمراهقة وبعض العلاقات القديمة الجارحة والمؤلمة وهنا لابد من الزوجة ان توصل لزوجها باستمرار انه افضل من رأت وأطيب من تعاملت معه ولابد أن تبدي رضاها التام بذوقه واسلوبه في المعاشرة الزوجية ولامانع من ان تظهر انبهارها بعطائه في كل الجوانب ولتتأكد الزوجه انها أذا أوصلت هذه الرسالة للرجل كما يجب سيتحسن بإذن الله معها لأنه سيبدأ بالإقتناع والثقة التامة أن زوجته لن تنظر لسواه لأنه في قلبها وعينها الأفضل.
19‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة Prince Bibo.
23 من 35
أنا أحب الرجل الذي يغار لأن الذي لايغار على زوجته فهو ليس رجل فاذا غار الرجل على المرأة فمعنالا أنه يحبها
2‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة maissa..
24 من 35
طبيعة النفس البشريه تحمل الغيره
أما العلاج فيكون بزيادة الثقه بالنفس كأن تقول الزوجه أو تلمح لزوجها أنه لا يوجد رجل من بعده ت   يستحق أن تنظري ‘إليه
وأنها لا يمكن أت تقع بالغلط وهو موجود بحياتها
وترى أين مكامن الغيره عند زوجها وتتجنبها
5‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة نضال64 (نضال عدنان).
25 من 35
الحل بسيط جدا  
عندما  يكون يحبها في الله  ويثق بها  ثقة عمياء  بأنها لايمكن ان تخونه  ولا حتى بنظرة  لأتها  تعرف ان
ذلك  عمل سيء وحرام  فهنا  يجب ان  يتوقف  عن الغيرة  التي ليس لها معنى
انا تكلمت عن الغيرة القاتلة
 أما الغيرة الطبيعية فهي موجودة في الرجال الحريصين على زوجاتهم وهذا طبيعي
8‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة tiger58.
26 من 35
ليس لها اسباب لانه توجد فى كل شخص بنسبة متفاوته عن الاخر فهناك رجال لا يغيرون وهناك نوع اخر يغير فهذا السلوك فى طبيعية كل فرد علاج الغيرة مستحيل مادام النفس البشرية موجودة وليس لها الا علاج واحد وهو ان نعيش فى (المدينة الفاضلة) وهذا ايضا مستحيل
4‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة golden boy2.
27 من 35
الغيرة شيئ طبيعي . الرجل الذي لا يغار ليس برجل .
ختى الحيوانات عندهم غيرة و ظاهرة للعين .
الحيوان الوحيد الذي ليس له غيرة هو الخنزير ... اعزكم الله ... و الرجل الذي ليس له غيرة يصبح مثله مثل الخنزير .
13‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة عمر 2011.
28 من 35
الغيرة مطلوبة سواء الطبيعية والمصطنعة . لانها تشعر المراة بانها سيدة العالم

ذلك لابد من الغيرة
16‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة سعد العازمي.
29 من 35
هو الرجل الشرقى كده
5‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
30 من 35
سبب غيرتهم القاتله انه كان لهم بالسابق علاقات
11‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة pink2011.
31 من 35
الغيرة القاتلة للرجل العربي دليل على حبه الشديد لمن يغار عنه
5‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
32 من 35
ان كثير من المشكلات والخلافات تحدث بين الازواج نتيجة غيرة الزوج على زوجته ، والغيرة شيء طبيعي بل مطلوب في بعض الاحيان فكثيرا ما نرغب الزوجة في الشعور ان زوجها ما زال يحبها على الرغم من مضي سنوات على زواجهم والغيرة قد تدعم هذا الشعور ولكن من الحب ما قتل فكثيراً تكون غيرة الزوج قاتلة تؤدي الى كثير من المشاكل بين الزوج وزوجته وقد تدفع الى الطلاق , لذلك تعرفي على اهم الاسباب التي تدفع الزوج للشعور بالغيرة .........تابع  القراءة   http://mimi17777.blogspot.com.es/‏
8‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم (mimi zahra).
33 من 35
اسباب الغيرة هي الحب بس طبعا انصحك ابعد عن الشك والغيررة انا شخصيا خسرت خطيبتي من الغيرة واالشك
3‏/1‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
34 من 35
قلة الثقة بالنفس
10‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة روح الله العضيم.
35 من 35
غيرة الرجل قاتلة تقلل من قيمته لانه لا يعرف كيف يخفيها ادا كان هناك شخص اجمل منه يويلوا لن يتركه ان يتنفس الصعداء مع امراءة ولو لم تكن من محارمه اما بالنسبة للنساء فأضنى انها محمودة لان المراءة لا تبدي غيرتها و لا تحتاج لان تتقاتل او تحسد إدن هي مسالة ان المراءة لها قيمة اكثر من الرجل اما الرجال فهم فعلا اغبياء أنا رجل و اعترف امام الجميع لان معضم الرجل حمار و غبي لمادا لانه يعتقد ان المراءة بتبحت عن الرجل دو المضهر الجميل و الو سامة و لكن بالعكس فالمرأة تختلف نفسيتها عن الرجل بكتير فهي لا ترى الرجل من هدا المنضور بل لأشياء اخرى تجد بها اليه تبا لكم يرجال الي بتغاروا عن أتفه الاسباب فلقد بهدلتو سمعتنا و كما قال الله تعالى هل يستوي الدين يعلمون و الدين لا يعلمون
2‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
عندما يغار الرجل ماذا يفعل ؟
هل يغار الرجال من الرجال أم أن الغيرة من طبع النساء ؟
سؤال للنساء ماهى مواصفات الرجل الذى تتمنى المرأه الارتباط به ؟؟؟؟؟؟؟؟
مارأيك بالغيرة ؟
ماهى فوائد عشبه اقورون-عشبه البرك ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة