الرئيسية > السؤال
السؤال
اذا فتحت باب القفص هل يهرب العصفور يسرعة للفضاء الرحب ام يبقى في قفصه هانئا بالطعام و الماء
الشعر | الطعام والشراب | الثقافة والأدب 29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة شمقرين (alex potter).
الإجابات
1 من 14
ومن يطيق الحبس اكيد يهرب فالحرية اهم من رغيف العيش
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة neha1964l.
2 من 14
السلام
عن تجربه هو يهرب لكن بعد ساعه يأتي و يقف على القفص لانه امضى حياته به
و لقد عاد بغبغاء لي بعد يومين و وقف على القفص و عندما ناديته جاء و وقف على اصبعي
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
3 من 14
سوف يبحث عن الحرية فهي اهم من الطعام والماء :)
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة no thing.
4 من 14
لا يوجد كائن حى يحب السجن داخل قفص حتى العصافير
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة alex unitt.
5 من 14
اذا كنت قد غسلت ذهن هذا العصفور واوهمته بان لايوجد ماء ولا كلأ في الخارج زكان هذا ((العصفور))غبي ليصدقك فانه سيبقى في القفص تحت شعار عصفور باليد خير من عشره على الشجره
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة nori kamala.
6 من 14
كلنا في اقفاص لااسباب مختلفة
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة الزنبقة البيضاء (الزنبقة البيضاء).
7 من 14
مساء الخير ...
العصفور مؤكد سيهرب ولو جئت بطعام العالم كله وشرابه لسبب بسيط أنه ليس هناك ثمن للحريه
ولكنه قد يبقى في القفص يعيش هانئاً وادعاً ولن يخرج الى الفضاء أو يحلق عالياً في حالة واحده
فقط اذا ألغيت هويته وحولته من عصفور محلق الى سلحفاة قصت أرجلها
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة lya.
8 من 14
سيهرب بالتأكيد حتى لو كان الفضاء صعب وقاسي والموت فيه اسرع. لان الحرية اغلى من مجرد صعام وشراب ودفء
29‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة متنور جديد.
9 من 14
طبعن سيهرب لأنه لا يوجد كائن حي يحب ان تقيد حريته...انا كان عندي عصفور كل يوم بحطله اكل و شرب بس على طول اراه مكتئب و فاقد الحيوية...فقررت ان افتح له باب القفص عندما فتحته...انتظر قليلاً و بعدها طار...بس طار صرت ابكي كتير لأني كنت متعلقة فيه...بس فرحت لأنه اصبح سعيد...وهلأ انا عندي همستر..لما يمل من قفصه بيصير بينط كتير و بيقرض القفص هلأ انا جبتله كرة الهمستر بحطه بداخلها و بيتمشى براحته بالبيت من دون ما أحرمه من حريته...^_^
30‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
10 من 14
تلاقيه اخذ كم لقمه في فمه وهرب هههه ذكاء طبعاً منه خخخخخخخخ
30‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة Butterfly7elwa.
11 من 14
العصفور بيهرب
بس انا
لو فتح باب القفص ؟؟؟؟؟؟
كمان مش حأهرب
لأنو على قول المثل القط ( البسة -  البثينة )  بيحب خنّاقه
وانا اتعودت على حبسها ومرمطتها خلص صرت مدمن
صباح الخير
قولك ؟ فيه علاج؟
30‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة one1derfull (Mike Pittar).
12 من 14
ليس كل الطيور كان لدينا ببغاء نفتح له القفص فيخرج ثم يعود اليه
و بلبل ايضا والشباييك مفتوحة و لم يهربوا
و طير الحب رغم أن قفصه بحجم غرفة كان يهرب بأول فرصة
هي المعاملة و الطبع
+1
1‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة saad59.
13 من 14
يهرب و لكونه مولود في الأسر فهو غير معتاد على الحرية و بالنتيجة يموت بعد أيام إن لم يجد قفص أخر يعيش فيه, المواطن العربي مثل هذا العصفور تماما ليس مستعدا للحرية بعد....

الإشكال في هذا السؤال "المؤلم بالفعل" هو : هل تستحق الحرية الموت من أجلها؟ منذ الأغريق و قصة العبد الذي فضل الموت بحريته على العودة عبدا و  مزق صك حريته.

كان لدي عصفور كنار هرب و مع أن هذا الجنس من الطيور مولود في الأسر لعدة أجيال و لا يستطيع الطيران لمسافة طويلة و موته محتم إن لم يمسكه طفل و يعيده لقفصه أو لقفص أخر,  مات و لم أجد الجثة و لكني متأكد أنه مات سعيدا.....

الورد66 الببغاء الذي عاد هو مثال المثقفين العرب و إتحادات كتابهم, هم إعتادو على القفص لدرجة الحنين إليه, ببغاءات الأنظمة ريشها جميل و هي تردد ما يقال لها, و أنيس منصور و صابر فلحوط و غيرهم يصعب عليهم العيش خارج القفص, و خليل حاوي و نجيب سرور و ميخائيل رومان و صنع الله إبراهيم بلابل تقبل الموت جوعا و بردا و ترفض الأقفاص
2‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة Iyadl (Iyad G).
14 من 14
بعتقد انو يسارع بالهروب لأنو خاصة لو مو متربي كتير في القفص او مومتعود عليه لأنو تقييد الحرية شي سيء جدا ولأي واحد  سواء بشر او حيوان او ايا شي و الله أعلم ..
9‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة medalgeria (mouhamed dib).
قد يهمك أيضًا
لنادا يمسح العصفور منقاره في العمود اللي يقف عليه في القفص؟؟؟
وهل العصفور يتألف مع الإنسان مثل الحمام حتى لو أخرج من القفص هل يهرب؟
هل يستطيع العصفور الطيران بعد حبسه في القفص اكثر من سنة؟
صف شعور العصفور لحظة انطلاقه من القفص (كما في الصورة أعلاه) بكلمتين فقط ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة