الرئيسية > السؤال
السؤال
ما هو سبب تعدد الطوائف الإسلامية, مع أن رسالة الإسلام واضحة جلية ؟ هل هو نتيجة لأهواء وقناعات شخصية ؟
الأديان والمعتقدات 14‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة midoo84.
الإجابات
1 من 9
اليهود والفتن الصهيونبة
14‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 9
سببه تعدد القوميات التي دخلت في دين الاسلام أفواجا .. وسببه تباعد المسافات واتساع رقعة الجغرافيا الاسلامية .. وسببه تباين العادات والتقاليد بين الناس في الشرق والناس في الغرب .. وسببه حكمة الله سبحانه وتعالى { ولا يزالون مختلفين ولذلك خلقهم } .. وسببه إثبات أن الطرق الى الله عزوجل بعدد شعر الرأس .. وأن الاسلام قادر على استيعاب كل هذه الأطياف والملل داخل عباءة { لا اله الا الله محمد رسول الله } ..

لا بأس من تعدد الطوائف .. كل حسب فهمه وجغرافيته .. شريطة عدم تعدي طائفة على الأخرى بسم الدين .. والدين برئ
14‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة السندباد البري (السندباد البري).
3 من 9
اولا//
قال صلى الله عليه وسلم( بمافي معنى الحديث)
تنقسم امتي باخرالزمان الى سبعين طائفه كلهافي النار الامن اتبع سنتي وسنة الخلفا من بعدي.. اوكماقال عليه الصلاة والسلام



ندما
يسيطر
الغضب
والكره
والحقد
على قلب الشخص فهذا يعمي البصيره والقلب
بيصبح مثل الشيعه الذين ملأو اامتهم وعلمائهم ملأو قلوب اتباعهم كرها لاهل الاسلام السنه فانه لن ياخذ منهم شي

ولو حكموا هولا عقولهم في يوم واحد واطلعوا على الحقيقه وتحكيم العقل دون العواطف السلبيه

لرأو. الحق واضح وضوح ابشمس 
14‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة ابووعمر.
4 من 9
كان النبي صلى الله عليه وسلم يحكم بما أنزل الله فيما أوحاه الله إليه، وما لم يكن فيه نص اجتهد فيه عليه الصلاة والسلام حتى تتأسى به الأمة،
ولما بعث معاذا وفدا إلى اليمن قال له: ((إن عرض لك قضاء فبم تحكم))؟ قال: أحكم بكتاب الله، قال: ((فإن لم تجد))، قال: فسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: ((فإن لم تجد))، قال: أجتهد رأي ولا آلو فضربه صلى الله عليه وسلم في صدره، وقال: ((الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله لما يرضي رسول الله)) رواه الإمام أحمد وجماعة بإسناد حسن.
وعندم توفى رسولنا الكريم كان حينها القليل من العالم الاسلامى المتعارف عليه حالياً فذروة الفتوحات بداية من عهد أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز الى الامويين , ودخل الناس افواجاً من كل مكان على اختلافهم وادعى اخرون اسلامهم وعلى راسهم كهنة فارس الذين اقسموا على هدم هذا الدين وبالاجتهاد ظهر الصحيح والخطأ والمغلوط المقصود دسه فالامام مالك هو المعلم للامام الشافعى والامام احمد ابن حنبل ومع ذلك لكل منهم حكماً فى مسألة ما وكلا الامة على صواب وهما يختلفان مع الامام مالك لكن المرد الاجتهاد وهناك اخرون جانبهم الصواب وهناك مننقص علمه وافتى وهناك من قال على رسول الله ما لم يقل  , قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه: كنّا عند بن الخطاب رضي الله عنه. فقال أيكم يحفظ حديث رسول الله في الفتنة؟ فقلت: أنا أحفظه كما قال! قال: هات، لله أبوك، إنك لجريء. قلت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: فتنة الرجل في أهله وماله ونفسه وولده وجاره، يكفرها الصيام والصلاة والصدقة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. قال عمر: ليس هذا أريد. إنما أريد الفتن التي تموج كموج البحر! قلت: مالك ولها
يا أمير المؤمنين؟ إنّ بينك وبينها باباً مغلقاً!! قال: فيكسر الباب أو يفتح؟ قلت: لا. بل يُكسر!! قال: ذاك أحرى أن لا يغلق أبداً، حتى قيام الساعة
والصحابة نفسهم اختلفوا فيما بينهم فمابالك بمرور السنين والفتن واتباع الهواء واختلاط التعاليم المتوارثة والسمةالغالبة على الناس بل نتبع ابائنا
فهناك من نسب لعلى رضى الله عنه النبوة ومنهم منالهة ومنهم من اله نفسه كالحاكم بامر الله

وقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يأتي زمانٌ الا والذي بعده أشرَّ منه, ففي صحيح البخاري من حديث الزبير بن عدي رحمه الله قال: أتينا انس بن مالك فشكونا اليه ما يُلقون من الحجاج فقال: اصبروا فانه لا يأتي عليكم زمانٌ الا والذي بعده أشرّ منه حتى تلقَوْا ربّكم, سمعته من نبيكم صلى الله عليه وسلم

وفي صحيح البخاري المتفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
ستكونُ فتَنٌ , القاعد فيها خيرٌ من القائم, والقائم فيها خيرٌ من الماشي, والماشي فيها خيرٌ من الساعي, ومن تشرّف لها تستشرفهُ, ومن وجدَ ملجأً أو معاذاً فليعذ به

عن عوف بن مالك أن النبي صلى الله عليه و سلم قال:"افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و سبعين في النار ، و افترقت النصارى على اثنين و سبعين فرقة فواحدة في الجنة و إحدى و سبعين في النار ، و الذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و ثنتين و سبعين في النار ، قيل يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة"
14‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة hanady2.
5 من 9
لأن الإسلام دين بشري
14‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
6 من 9
كل طائفة تر ى انها هي الصحيحه , لذلك الامر راجع لقناعاتهم الشخصيه المهم ان نكفل الحرية لكل طائفة بممارسة معتقداتها بكل حريه.
20‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
7 من 9
بسم الله الرحمن الرحيم
"بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ ۖ فَمَنْ يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللهُ ۖ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ{29} فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا ۚ فِطْرَتَ اللهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا ۚ لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللهِ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ{30}(2/4ح41ج21)* ۞مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ{31} مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ{32}" الروم 30

"إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ{159}" الأنعام 6

واضح من الآيان أن الرسول صلى الله عليه وسلم بريء ممن فرقوا دينهم وكانوا شيعا، ومن الآيات السابقة واضح أنهم مشركون.

إلا من تبع الله تعالى في قرآنه لأنه هو الوحيد الذي سيحاسبنا الله عليه في الآخرة، ولا أظن أن الله تعالى سيأتينا بالبخاري ومسلم والكليني ليحاسبوننا.. أم عندكم رأي آخر؟!!!!!
22‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة سعيد عبدالمعطي (سعيد عبدالمعطي حسين).
8 من 9
الإسلام له مبادئ

الرب: هو الله عز وجل شأنه

الدين الصحيح : دين الإسلام وهو آخر الأديان السماوية.. (يوجد اديان سماويه يجب ان نؤمن بأن الله جعلها من قبل الإسلام ولكن هدف كل الأديان هو نفس هدف الدين الغسلامي لايفرق بشيء ولكن للأسف أن بقية الأديان الأولى حرفت كتبها واصبح يتناولها الناس بخطأ وبشرك وبأشد التحريف )...لو كانت كماهي انزلت على رسل الله عليهم السلام لكانت كتب الاديان مثل القرءان ...

آخر الأنبياء : محمد صلى الله عليه وسلم وهو آخر الانبياء وهو عبدلله ورسوله خلقه الله كما خلق غيره من العباد ولكن الله اصطفاه وطهره وجعل نبي رسول لكي ينشر الإسلام وتعاليم الدين الصحيح ولينزل القرءان عليه ويعلمه الشرائع وكل ذلك عن طريق الوحي جبريل بالتواتر...

*************

وما تفرق المسلمين وانشئت الطوائف إلا لسبب واحد هو ضعف إيمان من ابتعدوا عن لمنهج الصحيح وهو منهج أهل السنة والجماعة

وبسبب غيرة وحقد بعض الناس المنافقين من اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

فالمذكور عبدالله بن سبأ هو شخص مسلم ولكنه في الحقيقة الله يعلمه أنه منافق لأنه عندما قربت وفاة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم

وصى المسلمين ووصى كل اصحابه وآل بيته بأن الخليفة من بعده هو صاحبه أبو بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه لأسباب لا يعلمها إلا الله وهو ومن أجلَ الأسباب :

*أبوبكر الصديق صاحب النبي صلى الله عليه وسلم من قبل أن ينزل على نبينا الوحي ..فقد صاحبه كثيرا ويكفينا أن نقرأ الآية في القرءان
(ثاني اثنين إذ هما في الغار) ولاتغفل هذه الآي عن أي مسلم مؤمن يقرأ القرءان ..
*أن ابوبكر رضي الله عنه اول من اسلم من الرجال واستجاب لدعوة الله ودعوة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .. فلم يؤم احد من الرجال قبله ...
*أنه يخاف الله ويقيم شرعه ويقيم العدل وفيه الشجاعة والقوة من بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وكذلك الخلفاء اجمع (ابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم) فهم من اشجع الرجال واقواهم على اقامة الحق الذي شرع الله وسوله..


ولما اوصى رسولنا بالخلافة لابوبكر ظهر حقد عبدالله بن سبأ وغيره من المنافقين فشبوا نار الفتنة واججوها وقالوا إن علي هو اولى بالخلافة فهو ابن عم النبي وزوج ابنته و و و و وكلنا يعلم ذلك

لكن الله تعالى قال : (واطيعوا الله ورسوله ) فكيف تؤمن بالله ولاتنفذ وصية رسولك صلى الله عليه وسلم

فالخلافة تندرج على اسس وبحسب سن كل واحد فيهم فمعروف (ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ) هذا ترتيبهم في الخلافة وهذا ترتيبهم في تبشير الرسول لهم بالجنه

فهناك عشرة من صحابة النبي مبشرين بالجنه وجميع المسلمين يعرفونهم من لايعرفهم فليقرأ عنهم في النت او الكتب المنهجية الصحيحه ولاينكر ذلك أي احد

ومن هنا بدأت الفتنة

على أن (علي بن ابي طالب رضي الله عنه) نعلم جميعنا انه ابن عم النبي وانه زوج ابنته وانه هو ابو الحسن والحسين رضي الله عنهم اجمعين وأن النبي جد الحسن وجد الحسين وجد البقية من ابناء وذرية علي

ولكن علي راض فيما قضاه الرسول بل إن علي يحب  ابو بكر الصديق ويعتبره في مقام كبير في قلبه فعلي يحب النبي ومن يحب النبي فليحب آل بيته وصحابته في المقام الاول

ولكن ما صار من فتن ومن مشاكل فرقت المسلمين ولانحتاج إلا لعقل  واع فقط لكي يستوعب مايقوله هؤلاء الضالين من الطوائف الأخرى

وبكل تأكيد أن اهل السنه والجماعة يسوا طائفة بل هم أهل الدين الإسلامي وهم منهج الدين الصحيح الإسلامي الحقيقي فا منهج صحيح غيره

ويكفينا ان نقرأ القرءان بتدبر وتمعن ونقرأ احاديث النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين بتدبر ونفسرها في تفسيرات لغوية ويكفينا كتاب الله وسنة نبيه لنعرف الحق

فوالله ثم والله أن من انحرف عن غير دين الحق وعن مذهب اهل السنة والجماعو فإن عقله غافل وهو من الامعه وممن قال فيهم رسولنا (لودخلوا جحر ضب لدخلتموه) اكتب الحديث في الباحث وسترى الحديث وتفسيره

تمعنوا في القرءان

علنيا ان نحب الله تعلى فقط ولانشرك في حبه ولاعبوديته شيئا فالله هو الحق الإله المعبوده سبحانه
وان نحب بعد الله نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين
ويجب ان نحب آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ( زوجاته كلهم من خديجة وعائشة بنت ابي بكر  وام سلمه وميمونه وحفصه بنت عمر  وسودة بنت زمعه ووجويريه بنت الحارث وام حبيبه وزينب بنت جحش وصفيه وان نحب بناته زينب ورقيه وام كلثوم وفاطمه واولاده القاسم وابراهيم وابناء بناته وبناتهم وابناء علي وفاطمة الحسن والحسين وابناء الحسين  وكل من هم آل النبي) ويجب علينا محبة (الصحابة ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضوان الله عليهم ) فهم اخوة متحابين ومتصادقين على الهدى وحاربوا العالم من اجل اعلاء كلمة الله وإقامة حد الله وشرعه وهذا هو هدفهم


هذا هو الدين والهدف سامي ونبيل وعالي وهو توحيد الله والإيمان به وبرسوله صلى الله عليه وسلم

وكل الناس خطائين وليس احد معصو من الخطأ كل ابن آدم خطأ وخير الخطائين التوابين

ولايوجد نبي ولا رجل صالح ولاإمام إلا ويخطئ ولا يوجد لأحد عصمه
22‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
9 من 9
أحب أولا أن أجيب مايكل القرشي . والذي يقول أن الاسلام دين بشري . فقد أثبت مايكل من حيث لا يعلم ذلك المثل الذي يقول : تمخض الجبل فولد فأرا . و قد كنت أحسب أنك سـتأتي بما لم يأت به الأولين . فمادام هذا علمك فابشر بطول سلامة يامربع . فاذا كان المسلمين صاروا مذاهب لأنه دين بشري كما تقول فلم المسيحيين فيهم مئات المذاهب المتفرقة يامايكل ؟ اما اجابة السؤال فهي عن أسباب تعدد الطوائف فهو طول الأمد . الدين هو مثل الشكل واللغة يتأثر بالعوامل المجيطة به . فأنت ترى أهل المغرب العربي و هم عرب يتحدثون لغة عربية تختلف عن تلك التي في الجزيرة العربية و كلاهما يختلقان عن اللغة العربية في الشام . و الدين أيضا يتمنطق و يكتسب صفات محلية و مع الوقت تختلف القناعات الدينية عن تلك التي في منطقة أخرى والتي أيضا أخذ فيها الدين طابعا محليا مختلفا . بل أن هناك مذاهب اسلامية طال عليها الأمد و خرجت حنى عن الأصول الدينية المشتركة عادة بين المذاهب . و مثال ذلك اليزيدية في العراق و الموحدين ( الدروز )  في سوريا و لبنان . بل أن اليزيدية تعتبر الان نفسها دينا أخر و لم يعودوا هم ولا المسلمين يعتبرونهم مسلمين . و قد انتشر مقطع فيديو قبل سنوات عن رجمهم لامرأة يزيدية أحبت مسلما و أظتها تزوجته . فقتلوها في الشارع و هم يطأونها بأقدامهم و يرمون عليها كل شئ تقع عليه ايديهم .
22‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة Curious.
قد يهمك أيضًا
هل الإسلام سينصر بتعدد هذه الطوائف التي كثرت في زماننا ؟؟
هل توافق على الحكم على كل من ينسب نفسه إلى الطوائف الدخيلة على مجتمعنا ....؟
ما حكم زواج التجحيش لدى الطوائف الاسلامية ؟
هل تؤيد تعدد الزوجات ؟ مع ذكر السبب لطفاً
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة