الرئيسية > السؤال
السؤال
كيــف تستثمر من راتبك الشهــري ِ...؟
الاقتصاد والأعمال 21‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة آآخر الفرسانِِ (يــآرب سامحني).
الإجابات
1 من 99
بصدقه
21‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة axmeg333.
2 من 99
روى الترمذي من حديث أبي كبشة الأنماري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { ثلاثة أقسم عليهن ، وأحدثكم حديثاً فاحفظوه : ما نقص مال عبد من صدقة ، ولا ظلم عبد مظلمة فصبر عليها، إلا زاده الله بها عزاً، ولا فتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر} ؟
وكان بعض السلف لما يأتيهم الذين يطلبون المال كانوا يقولون يا مرحباً بمن ينقل أموالنا من دار إلى دار، فالمال الذي تدفعه يزيد، فهو ينتقل من هذه الدار الفانية إلى الدار الباقية، ولا تخفى قصة الشاة وكتفها، من حديث عائشة رضي الله عنها لما ذبح الرسول صلى الله عليه وسلم الشاة وأمر بالتصدق بها جميعاً فلما سأل عائشة فقالت ذهب كلها إلا الكتف ، فقال صلى الله عليه وسلم{بقي كلها إلا الكتف}.          فالمال لا ينقص من صدقة ، وربنا تدرج معنا ، فبدأ بقوله {لله ملك السماوات والأرض} ثم ملكنا وقال{وأنفقوا مما رزقناكم } ثم قال {وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه} فجعله لنا ورغبنا في النفقة ثم يخلفه، ثم تدرج معنا فقال { من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً} فالله الذي ملكك وأعطاك يستقرضك وهذا من كرمه سبحانه ولذا لما سمع بهذه الآية أبو الدحداح خرج من أحب ما يملك فهذه الطاعة يغفل عنها كثير من الناس وثبت في صحيح ابن حبان {سبق درهم مئة ألف درهم} فرجل عنده دينار تصدق بنصف دينار خير من رجل عنده مليارات تصدق بمئة ألف
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بشرى تم افتتاح اكبر موقع اسلامى فى الوطن العربى ومع وأكبر مكتبة اسلامية صوتية وفيديو وكتب ولأول مرة مكتبة متخصصة للنساء والفتيات المسلمات (فقيه واحد أشد على الشيطان من ألف عابد) تفقهن فى امور دينكن أدخلوا على هذا الرابط شاهدوا وانشروه لوجه الله تؤجروا ولا تنسوا (الدال على الخير كفاعله) قسم خاص للفتاوى ضع فتواك يصلك الرد على بريدك الالكترونى فى الحال الموقع على الرابط التالى
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة العبودى (خالد العبودى).
3 من 99
بص يا سيدي
اكتب احتياجاتك في ورقه
واعمل ترفيه كل اسبوعين
وادخر للزمان وافاعيله
سهله
وربنا يوفقنا ويوفقك ويرزقنا بالستر
آمين
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة دامع الكلمات (ياكش تولع).
4 من 99
بالادخار ولو القليل
وشوف النتيجة بعد سنة من الان
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الحكيم الفيصل.
5 من 99
بصدقه
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Faho0ode1000.
6 من 99
بالادخار
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الحكيم الفيصل.
7 من 99
بالادخار والاستثمار ولو بنسبة قليلة
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الحكيم الفيصل.
8 من 99
* أولاً تاخد سلفة مرة واحدة في السنة من الشركة

* ودع المبلغ الى البنك بإسمك

* اسحب فوائدها سواء كانت شهرية أو سنوية واعطيها الى الشركة

مرة آخرى

* ما نقص مال من صدقة .... بالزكاة هتحس بالفرق ..لإني اول مرة أزكي

السنة دي , ودة زاد من ثقتي بنفسي وديني الحمد لله
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة احمد بيحبها.
9 من 99
الحمد لله هو على الله يكفينا لاخر الشهر
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة azome (مليش وجود).
10 من 99
عن اي راتب تتكلمون
والله ان الموظفين يعيشون حاله يرثى لها..
يعني قبل استلام الراتب بشهر
يقومون  بعلميات حسابيه يعجز عنها الكمبيوتر
والنتيجه دائما سالب..
والحمد لله على كل شيء..
وخاصه المتزوجين..
..........................
لا إلہ إلا اللہ محمد رسول اللہ>>
ونسألك اللهم نصرك الذي وعدت>>
وبرغم الالم يبقى الامل>>
والخلافه الاسلاميه قادمه بإذن الله تعالى>>
ولنعمل معا لسماء 2018//
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة سيف الخلافه.
11 من 99
روى الترمذي من حديث أبي كبشة الأنماري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { ثلاثة أقسم عليهن ، وأحدثكم حديثاً فاحفظوه : ما نقص مال عبد من صدقة ، ولا ظلم عبد مظلمة فصبر عليها، إلا زاده الله بها عزاً، ولا فتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر} ؟
وكان بعض السلف لما يأتيهم الذين يطلبون المال كانوا يقولون يا مرحباً بمن ينقل أموالنا من دار إلى دار، فالمال الذي تدفعه يزيد، فهو ينتقل من هذه الدار الفانية إلى الدار الباقية، ولا تخفى قصة الشاة وكتفها، من حديث عائشة رضي الله عنها لما ذبح الرسول صلى الله عليه وسلم الشاة وأمر بالتصدق بها جميعاً فلما سأل عائشة فقالت ذهب كلها إلا الكتف ، فقال صلى الله عليه وسلم{بقي كلها إلا الكتف}.          فالمال لا ينقص من صدقة ، وربنا تدرج معنا ، فبدأ بقوله {لله ملك السماوات والأرض} ثم ملكنا وقال{وأنفقوا مما رزقناكم } ثم قال {وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه} فجعله لنا ورغبنا في النفقة ثم يخلفه، ثم تدرج معنا فقال { من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً} فالله الذي ملكك وأعطاك يستقرضك وهذا من كرمه سبحانه ولذا لما سمع بهذه الآية أبو الدحداح خرج من أحب ما يملك فهذه الطاعة يغفل عنها كثير من الناس وثبت في صحيح ابن حبان {سبق درهم مئة ألف درهم} فرجل عنده دينار تصدق بنصف دينار خير من رجل عنده مليارات تصدق بمئة ألف
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بشرى تم افتتاح اكبر موقع اسلامى فى الوطن العربى ومع وأكبر مكتبة اسلامية صوتية وفيديو وكتب ولأول مرة مكتبة متخصصة للنساء والفتيات المسلمات (فقيه واحد أشد على الشيطان من ألف عابد) تفقهن فى امور دينكن أدخلوا على هذا الرابط شاهدوا وانشروه لوجه الله تؤجروا ولا تنسوا (الدال على الخير كفاعله) قسم خاص للفتاوى ضع فتواك يصلك الرد على بريدك الالكترونى فى الحال الموقع على الرابط التالى
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة أبو حنك.
12 من 99
نستمر ونتوكل على الله
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة فيصل ....؟؟؟.
13 من 99
طرق عديدة
مثلا الايداع في البنك او التجارة فيه وهناك وسائل اخرى كثيرة
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة GOLDEN PRINCE (GOLDEN PRINCE).
14 من 99
كما أفاد الزملاء
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة أهل القرآن (اللهم بلغنا رمضان).
15 من 99
بالادخار
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة سائل الجنة.
16 من 99
رواتبا هزيلة يا آخر الفرسان  لا تستثمر الا في الصرف المقيت الذي لا يتوقف من طلبات عائلية للشئون المنزلية و بالتالي اصحاب السوبرماركت هم المنتفعين براتبي شهرياً و عفا الله عما سلف لحين الراتب الثاني و هكذا دواليك و تستمر الحياة في استثمار الذرية الصالحة.
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة ادلبي.
17 من 99
عدم الاصراف . . . .
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة عبدالعزيز666 (عبدالعزيز المقبل).
18 من 99
أن تدخل الجمعيااااات.
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة 3LoOoL.
19 من 99
بصدقه
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة B.MOOAZ (Mooaz Bali).
20 من 99
حاول توفير جزء منه قدر الامكان ..

ان كان الراتب قليل فحاول تحديد ماستفعله به من الاحتياجات الاساسية واحذر من التبذير ..

احذر من الاشتراك في مشاريع البنوك الربوية او الاسهم الفاشلة ..

ان نقصك بعض المال حاول قدر الامكان الابتعاد عن السلف خصوصاً المبالغ الكبيرة ..

وحاول تحديد وقت للشراء مره واحدة فقط في الشهر ستكفي بالاضافة للاشياء الضرورية فقط وهذا ان كان الراتب قليل ..

اما ان كان راتبك مناسب جداً بامكانك الاستمتاع به والتوفير بنفس الوقت ..
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Narges ζ͡»͡ ︶.
21 من 99
بالتجاره
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بأمر الحب.
22 من 99
الصرف من غير تبذير مع إدخار
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة imad-05 (عماد الدين بخالق).
23 من 99
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة aljabal (al jabal).
24 من 99
حاول توفير جزء منه قدر الامكان ..

ان كان الراتب قليل فحاول تحديد ماستفعله به من الاحتياجات الاساسية واحذر من التبذير ..

احذر من الاشتراك في مشاريع البنوك الربوية او الاسهم الفاشلة ..

ان نقصك بعض المال حاول قدر الامكان الابتعاد عن السلف خصوصاً المبالغ الكبيرة ..

وحاول تحديد وقت للشراء مره واحدة فقط في الشهر ستكفي بالاضافة للاشياء الضرورية فقط وهذا ان كان الراتب قليل ..

اما ان كان راتبك مناسب جداً بامكانك الاستمتاع به والتوفير بنفس الوقت ..
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة wadahujayli (wadah ujayli).
25 من 99
فيه طريقة حلوه هي أنك تقسم الراتب 3 أقسام ليس بتساوي وإنما على حسب الإحتياج
القسم الأول/متطلبات أساسيه.
القسم الثاني/متطلبات كماليه.
3/القسم الثالث/إحتياطي.  بني ادم مسكين.
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة جنكيز خان.
26 من 99
أعمل كا عميل جاد
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة igareed (gareed112232 is).
27 من 99
الصدقة الجارية، تنفعك في الدنيا والآخرة فهي التي يستمر ثوابها بعد وفاة الإنسان.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ مِمَّا يَلْحَقُ الْمُؤْمِنَ مِنْ عَمَلِهِ وَحَسَنَاتِهِ بَعْدَ مَوْتِهِ : عِلْمًا عَلَّمَهُ وَنَشَرَهُ ، وَوَلَدًا صَالِحًا تَرَكَهُ ، وَمُصْحَفًا وَرَّثَهُ ، أَوْ مَسْجِدًا بَنَاهُ ، أَوْ بَيْتًا لابْنِ السَّبِيلِ بَنَاهُ ، أَوْ نَهْرًا أَجْرَاهُ ، أَوْ صَدَقَةً أَخْرَجَهَا مِنْ مَالِهِ فِي صِحَّتِهِ وَحَيَاتِهِ ، يَلْحَقُهُ مِنْ بَعْدِ مَوْتِهِ ) حسنه الألباني في صحيح ابن ماجه .
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة hichem هشام.
28 من 99
انا عن نفسي اصرف جزء وارسل جزء للاهل وادخر الباقي.
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة محمد محى الدين (المصري محمد).
29 من 99
اسئلني كم تدين فوق راتبك الشهري
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة المبتدأ.
30 من 99
ياااااااا دوب يكفي الحاجات الاساسية للحياة !!!
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة محامي اياد جرار (Chancellor eyad jarrar).
31 من 99
تستثمر في الاشياء التى يعاد بيعها مثل الاجهزه الالكترونيه او قطع الذهب او بشراء كميه
محدده من الاسم كل شهر
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة S3UDI3NEID.
32 من 99
اعمل مشروع صغير
والربح ثلث لك وثلث صدقة وثلث نمي فيه مالك

واذا ماصرت غني اتفل في وجهي
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة عمار عبدالعزيز.
33 من 99
إياك والإدخار
السبب :
دلوقتي فرضا انت عايز تشتري حاجة معينة كل شهر ولنفرض ان الحاجة دي ب 50 جنيه النهاردة
وانت عايز 5 منها
والخمسين جنيه دول هيزيدوا كل شهر بمعدل 5 جنيه
يعني الشهر ده ب 50 وبعد كده 55 وبعدين 60 و 65 و 70
لو انت حوشت وبعد خمس شهور رحت تشتي الحاجة دي هتجيب الواحدة ب 70 جنيه يعني الخمسة هيكونوا ب 350 جنيه
أما لو اشتريت كل شهر واحدة هيبقى الإجمالي 50 + 55 + 60 + 65 + 70 = 300 جنيه يعني وفرت  50 جنيه
قصدي انك لو عايز تجيب حاجة معينة اشتري أول بأول باللي يتوفر معاك وماتقولش بكرة يبقى معايا فلوس أكتر لأن الفلوس بتزيد معاك صحيح لكن قيمتها بتقل
يعني ما تشيلش فلوس بقيمتها
وطبعا فيه حرمانية في الإدخار بالبنك أو استثمار فلوسك هناك وكمان الربح بتاعهم غير مجزي
يبقى مفيش حل غير انك تشغل فلوسك
بعض شركات توظيف الأموال بتشغل فلوسك وبيكون فيه مكسب وخسارة بس الغالب بيكون مكسب لأن اللي بيشغلوا الشركات دي بيكونوا خبراء في التجارة
أما إذا كان الجزء المخصص للاستثمار ضئيل فستضطر للانتظار قليلا وتدخر ما تحصل عليه حتى يكون لديك مبلغ تستطيع استثماره حين إذ
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Egypion (مصرية وأفتخر).
34 من 99
استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة اذكر الله2.
35 من 99
بالادخار
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة soluman.
36 من 99
انا عن نفسي باجي كل او سنه اذنق نفسي في جمعيه و اضطر نفسي ان اعيش بباقي المرتب و مش هتيجي غير كده خلي بالك
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الجهيني.
37 من 99
اشهد ان لا اله الا الله ومحمد سول الله

انا عربي مسلم وافتخر

معا للتصدي ضد الملحدين
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة المحارب العربي.
38 من 99
بالدعاء يتسهيل الرزق ^_^
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة 7mo_oadi (جـبـرنــي الــوقــت).
39 من 99
بالادخار والاستثمار ولو بنسبة قليلة
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة احمد العقيد (طًفًےْـًل اًلمـًےًـوًقٍعٍ).
40 من 99
أهم طريقة لاستثمار الراتب
انك تتصدق بجزء منه كما تحب كل شهر وأنظر ماذا يحدث في راتبك حينها
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة طموحة للخير (ورود متناثرة).
41 من 99
بالادخار وعدم تضييعه بالامور السخيفة
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة نضال وجيه (نضال وجيه).
42 من 99
بتخصيص مبلغ للصدقه هذا اولا


ثانيا التوكل على الله وحسن الظن بالله وللاستغفار

ثالثا ادخار مبلغ ميعين لبدء مشروع ربحه مضمون تكون دارسه انت من قبل (المهم انك تبعد عن البنوك لا تحاول تاخذ منهم قرض)
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة abdullah hmzi (Abdullah Hamzi).
43 من 99
الاستثمار الحقيقي للراتب الشهري هو توفير لقمة العيش لأسرة صاحب الراتب وبعدها فليتوكل على الله وينتظر الشهر القادم
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة البلال بلالي (فتح من الله ونصر قريب).
44 من 99
بالادخار والجمعيات
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة عاشقة الكمان (عـشـق الشـيـوخ).
45 من 99
اشتري ذهب و بيعها بعد اسبوع
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Saeed Amini.
46 من 99
أن تجعل الأهم أولاً والمهم ثانياً على حسب مسؤولياتك وان تخصص ٢٥٪ لمعاشك و٢٥٪ لرصيدك ٣٠٪ لمهامك الاساسيه و٢٠٪ لمشروعك وبشرط ان يكون نجاحه ُ مضمون وان لم يكن فضمه الى رصيدك ........ وشكرا
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة سجين الغربه.
47 من 99
بتخصيـــص مبلغ شهري للإدخار دون
السحب منه تحت أي ظرف
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة abo0od.alfifi.
48 من 99
يارجال خلي يكون بالاول عدنا شغل وراتب شهري من بعدها نفكر بالتوفير
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة feras feras (feras feras).
49 من 99
الله أعلم
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة أحلى عضو (omar hamed).
50 من 99
لاشيئ الحمد لله
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدي أتعلم (majed qd).
51 من 99
بالتوفير المال والصدقه و وضع تجارات رابحه مثل الاستراحات او المحلات التجاريه المربحه
وان لم يكن لديك مال عليك ان تاخذ دين لكي تسطيع وضع محل او شي ثم تسدد من هذا المحل واذا انتهى الدين اصبح لديم راتب شهري مميز
وعدم شاء الاكل من المطاعم فهو غالي جدا مثل احيانا تشتري عشاء ب200ريال على الفاضيث وفي نهايه بتروح الحمام وخلاص
وكل الاكل بطبق بطنك وتروح للحمام
عدم شراء الاشياء غير المهمه وتقديم الاهم فالاهم
والجد والاجتهاد بالدراسه للحصول على راتب (هذا للذين هم في ثانويه او الكليه)
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الحازمي11.
52 من 99
اخي بكل بساطة

اسثتمر راتبك حسب مزانيتك
حددها لكي نعرف
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة yeussefx (yeussaf beihaqi).
53 من 99
في تربية الأولاد والإنفاق عليهم وكسوتهم وتعليمهم وشراء ما يلبي طموحاتهم وهواياتهم
كأدوات فنية ورياضية  وقرطاسيه وحواسيب وكتب ...الخ
واستقطاع بعضاً من الراتب في سبيل الانتفاع به في المستقبل للقيام ببعض المشاريع
المفيدة.. وادخاره فيما يلبي المستلزمات الطارئة.
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة سهيل1 (سهيل سهيل).
54 من 99
http://www.youtube.com/watch?v=yYIrZn4Wf38
http://www.youtube.com/watch?v=yYIrZn4Wf38
http://www.youtube.com/watch?v=yYIrZn4Wf38
http://www.youtube.com/watch?v=yYIrZn4Wf38
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة The2one.
55 من 99
في تربية الأولاد والإنفاق عليهم وكسوتهم وتعليمهم وشراء ما يلبي طموحاتهم وهواياتهم
كأدوات فنية ورياضية  وقرطاسيه وحواسيب وكتب ...الخ
واستقطاع بعضاً من الراتب في سبيل الانتفاع به في المستقبل للقيام ببعض المشاريع
المفيدة.. وادخاره فيما يلبي المستلزمات الطارئة.
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة محمدالنجار (محمد النجار).
56 من 99
لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم الراتب اى راتب تتحدثون عنه ايها الاخوة الكرام الحكومه هى التى تحددرواتبنا بلا علم او درايه ان كان هذا الذى اطلقوا عليه اسم راتب وهو راتب بلا رحمة الله اعلم بنا كيف ندبر به حالنا والحمد الله رب العالمين هم حكموا علينا بهذا الراتب وحجمونا بداخله ام هم من الذى يعطيهم رواتبهم وللاسف الشديد كانت ليهم رواتبهم ونهبونا وسرقونا ويدخرونا ايضا واخروجوا فلوسنا وهم الواصين عليها اما نحن تركونا نلهث وراء قوتنا اليومى ويايتهم تركونا لبحثنا عن هذا القوت اليومى بل كل يوم يفرضوا علينا ما يهلكنا والحمد الله رب العالمين ان الهواء خرج من بين ايدهم ولا يستطيعوا ان يتحكموا فيه لانهم ان تحكموا فيه لااخذوة من بين ايدينا وتركونا نموت وايضا مااستطاعوا ان يفرضوا عليه ضريبه لمن يدفع هو الذى يستنشق الهواء ومن لايدفع لابد ان يموت والحمد الله ان الله هو الله العادل
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة معتزة.
57 من 99
لسى طالب ماعندي راتب ^_^
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة M.MAHYOUB.
58 من 99
إصرف قليلا منه وإحفظ الباقي كما يقول المثل ( إحفظ قرشك الابيض ليومك الاسود)
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة anas112232 (anas 112232).
59 من 99
الافيد فالافيد وبس
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة على زيدأن (على زيدان).
60 من 99
اولاً يجب أن تفرقوا بين الإستثمار و الإدخار لأن معظم الأجوبة تنبأ بعدم فهم السؤال ولكي تستثمر راتبك الشهري هناك طرق كثيرة على حسب قدراتك
وعقليتك وعلى سبيل المثال ان تدخل سوق التجارة بحيث تفتح محل تجاري من راتبك ومع مرور الزمن والتخطيط الناجح راح يكون لديك دخلين دخل المحل
ودخل الراتب وتبدأ بتوسيع امبراطوريتك واذا نجحت تستطيع ان تترك وظيفتك وتتفرغ للتجارة ولكن قبل البدء في عمل كهذا يجب دراسة الموضوع دراسة
شاملة ومشاورت اهل الخبرة لكي يدلوك للمجال الناجح واذا كنت لاتعلم من اين تبدأ فابحث عن احتياجات الناس وماذا ينقصهم وستجد بوابة فكرة مشروعك
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة جاوبني واجاوبك.
61 من 99
أن توفر بعض من راتبك شهرياً ولا تصرفه;   والباقي إلاّ للضرورة كالأكل والشرب........... إلى آخره. ولا تنسى الصدقة .
إياكم والربا وفقكم الله لما يحب ويرضاه
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة سعيد النعيمي.
62 من 99
عن طريق ال مشاريع متنوعه
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Amr Atef (Amr Atef).
63 من 99
تجمع تجمع ويكثرون
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة فهد 1010.
64 من 99
الله يعين انا بالنسبة لي اتقاضى في الشهر 400$ لا تكفي سوى للأكل والشرب والكهرباء والماء ومصاريف يومية لأولادي الثلاث والله يعين الفقير
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة انين الأنين (حسن اغا).
65 من 99
,عدم تضيعه في المور اليس منها فايده
,سوالك راس مال
,اشر شي رخيص ثم ابع بسعر الي بيناسبك
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة ◣◢جيري 501◣◢ (ابو شاهين).
66 من 99
الصدقة
الأبتعاد عن التبذير كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة ANAS12 (الحياة أمل).
67 من 99
على قد افراشك مد رجليك المثل الشعبي
اول الشهر عندما اقبض الراتب اسمية المزانية ولها برنامج  
ادفع الخدمات مثل اجرة البيت والماء والكهرباء والهاتف وما تبقا يوضع في مكان أمن وأبقى اصرف منهة  حسب الحاجة حتى نهاية الشهر وأذا تبقى منة يبقى في الخزينة ولكن اذا رغبت اتصدق منة حسنآ وهكذا الى الشهر يلية حتى لا ابخل على نفسي او على اهل بيتي منة وأذا اصبح لدي رصيد استثمرة في مشروع ينفعني وينفع من حولي
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة اقطل اليدين (خليل محمود اسماعيل ابو عواد).
68 من 99
انا عن نفسي بشترك جمعيات لاني بدونها ما رح اوفر
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بالله عزتي.
69 من 99
بطريقة عقلانية دون اسراف ولا بخل.
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Lahoucine90 (Ĺĥčíñ ÄŤĤḾ).
70 من 99
استقطاع بعضاً من الراتب في سبيل الانتفاع به في المستقبل للقيام ببعض المشاريع
المفيدة..
22‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Ramadan uwk (Ramadan Tube).
71 من 99
وفر على نفسك متاهات التجارة والإستثمار
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الانسان الضائع.
72 من 99
مثلا راتبك 20.000 ريال سعودي اعتبر 5.000ريال مو موجودة وحطها بالخزنة تلاقيها يومـ تكون عندك مشكلة فلوس مرة حلوة هههه
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة maxsmos.
73 من 99
إنتظار الراتب شقاء،مارس التجارة يا أخي
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Azzokerk.
74 من 99
النسخة المطورة من جيمزر
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة T3awen.
75 من 99
1- التنوع

اول شئ استثماراتك لا تكون في جانب واحد " البورصة " مثلاً .. حاول تنوع من " بورصة " .. " وديعة " .. " عقار " ... " مشروع تجاري "

2- الدراسة

لا تاخذك العاطفة او الكلام الفارغ لبعض البنوك او بعض التجار الذين يمتهنون النصب احكم بعقلك و ادرس موضوع " أين ستضع مالك " ؟ .. و بما سيرجع عليك

3- الاستشارة

لا تتردد بالاستشارة من الخبراء الموثوق بهم و لو كلفك ذلك بعض المال .

و بالأخير لا تستثمر فقط مالك استثمر ايضاً نفسك .. خصص جزئاً من مالك لتطوير نفسك مثل الاشتراك في الدورات التدريبية " المفيدة " و التي تضيف شيئاً لك و خصص 10% على الأقل للعلم فلا تحرم نفسك من قراءة الكتب الحديثة المتعلقة بتخصصك

و ان شاء الله اكون افدتك
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة lawyer.q8.
76 من 99
هذا يعتمد على راتبك يعني لو قليل افضل ان تضع قدر المستطاع منه بالبنك حتى يصبح مبلغ معقول للتجارة الحرة التي تفضلها و ايضا لا تنسى بأن إعطاء الفقراء و لو شيئ بسيط الله سيعوضك عنه عشرات الأضعاف :)
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة fady123.
77 من 99
انا صح اني ما تجاوزت ال18 لسا ولا اشتغل ولكن عندي خطة عاملها لراتبي وهي اقسمه ل8 اقسام متساوين

1- صدقة
2- لشراء او بناء او تاثيث المنزل ( سكن بالعربي )
3- سيارات
4- مشروع استثماري يعني شي يجيب دخل اضافي
5-لاسرتي
6-رصيد للمستقبل والاحتياط
7- مصروف شهري
8-لشراء شي جديد كل شهر يعني جوال او غيره

فلو كان راتبك يا غالي 10 الاف راح تحط لكل شي منها 1250 تقريبا وفي السنة راح تكون لكل قسم حوالي 20 الف مع الزيادات والبدلات تقريبا
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة picbsf (shaikh bawazeer).
78 من 99
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Strieo (احمد منعم).
79 من 99
روى الترمذي من حديث أبي كبشة الأنماري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { ثلاثة أقسم عليهن ، وأحدثكم حديثاً فاحفظوه : ما نقص مال عبد من صدقة ، ولا ظلم عبد مظلمة فصبر عليها، إلا زاده الله بها عزاً، ولا فتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر} ؟
وكان بعض السلف لما يأتيهم الذين يطلبون المال كانوا يقولون يا مرحباً بمن ينقل أموالنا من دار إلى دار، فالمال الذي تدفعه يزيد، فهو ينتقل من هذه الدار الفانية إلى الدار الباقية، ولا تخفى قصة الشاة وكتفها، من حديث عائشة رضي الله عنها لما ذبح الرسول صلى الله عليه وسلم الشاة وأمر بالتصدق بها جميعاً فلما سأل عائشة فقالت ذهب كلها إلا الكتف ، فقال صلى الله عليه وسلم{بقي كلها إلا الكتف}.          فالمال لا ينقص من صدقة ، وربنا تدرج معنا ، فبدأ بقوله {لله ملك السماوات والأرض} ثم ملكنا وقال{وأنفقوا مما رزقناكم } ثم قال {وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه} فجعله لنا ورغبنا في النفقة ثم يخلفه، ثم تدرج معنا فقال { من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً} فالله الذي ملكك وأعطاك يستقرضك وهذا من كرمه سبحانه ولذا لما سمع بهذه الآية أبو الدحداح خرج من أحب ما يملك فهذه الطاعة يغفل عنها كثير من الناس وثبت في صحيح ابن حبان {سبق درهم مئة ألف درهم} فرجل عنده دينار تصدق بنصف دينار خير من رجل عنده مليارات تصدق بمئة ألف
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة فارس رويد (فارس رويد).
80 من 99
تشتري به ذهب وتستناه لما يغلى تبيعه
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة alex_ghost (alex ghost).
81 من 99
في هذا الزمان اصبح من الصعب على الشخص ان يستثمر شى من راتبة الشهري,,,وذلك بسبب قلة الراتب وكثرة الالتزامات وزياة الطلبات والارتفاع الرهيب في الاسعار لذلك ياذوب يكفي الراتب هذا اذا لم ينقص ونضطر ان نستلف...
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بنت الاجاويد.
82 من 99
اتبرع منها بجزء لمستشفى السرطان بمصر 57357 والباقى للبيت
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
83 من 99
اشتغل أوفر تايم... وأبحث عن عمل ليلي.. وما أروح للبيت إلا للنوم
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Khalidأبوالوليد (خالد أبوالوليد).
84 من 99
مش لما اشتغل الاول
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الجندى المجهول (لااله الا الله).
85 من 99
هناك جواب واحد بالنسبة الي

ان تحمد الله وتدعو بالبركة

فالله يبارك ولا نعرف بركة الله من وين

صدقني اخي والله مررت في فترات صعبة مثل هذه فاستنتجت ان لا استثمار ولا اقتصاد مع الله فالله يطرح البركة لم يشاء

اسال الله ان يرزقنا قوت يومنا ويبارك لسائر المسلمين
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة سلم للسلام (oussama taleb).
86 من 99
بالصدقة
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة محب لمكه.
87 من 99
الاجابة أبسط مما تتوقع

استثمار بسيط عبر ادخار جزاء من راتبك

ادخر من الراتب 20% واذا كانت امكانياتك اكبر ادخر 40%

طريقة عند الذهب للمصرف لنفرض مثاللآ انك تأخد مبلغ افتراضى وقدرة

350$

وسوف نأخذ من هذا المبلغ 20% من اجل ادخار

20/100  = 0.2

0.2 * 350 = 70 هي قيمة التي سوف تحتفض بها في حسابك


واذا جمعنا قيمة ادخارك في سنة
70 * 12 = 840$  هي قيمة ادخارك في سنة  

بهذه الطريقة يمكنك تجنب مشاكل الديون في مستقبل
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة eeeeeee.
88 من 99
بتصدقك على المساكين
واخذ المبلغ الي تحتاجه فعلا من الراتب وادخار ماستطعت منه
ولا تنسى اهلك من مساعدتهم
فهذا يعزز صلة الرحم
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Doktora wlakn (Eman Mohamed).
89 من 99
ان اتقي الله في مصدره -- واتقي الله في انفاقه --- وما ذهب من صدقة فهو المستثمر واما الباقي فهو ما انفق --- وما انقص مال من صدقة
اللهم صلي على سيدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه وسلم
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة dr.m52 (mohammad amer).
90 من 99
lw
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة HASN66.
91 من 99
المال مال الله والإنسان مستخلَف فيه: وبذلك فالإنسان مسؤول عن هذا المال، كسباً وإنفاقاً، أمام الله في الآخرة، وأمام الناس في الدنيا. فلا يجوز أن يكتسب المال من معصية أو ينفقه في حرام، ولا فيما يضر الناس.

   دور المال: المال أداة لقياس القيمة ووسيلة للتبادل التجاري، وليس سلعة من السلع. فلا يجوز بيعه وشراؤه (ربا الفضل) ولا تأجيره (ربا النسيئة).
__________________________________
الحمد لله لقد تم افتتاح موقع اسلامى مهم به كل الاجابات على اسئلتك
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Mahmoud Radwan.
92 من 99
ثلثين
10‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة علي العبدلي.
93 من 99
أنا ما أدري
10‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة الانسان الضائع.
94 من 99
انا استثمر بالفوركس وكل شهر عندي دخل اضافي ولكن انتبه ان تختار شركة قوية ومضمونة للتعامل مثل شركة 5 ماركتس وغيرها وشكرا
www.5markets.com‏
17‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة Mahmood4you.
95 من 99
اول حاجة ما تستقرض وبعد ما يكون عندك راس مال وافي دش في سوق الفوركس مع شركة كبيرة مثل 5 ماركتس او غيرها المهم تكون مضمونة

www.5markets.com

للمهتمين بالتعلم في معهد الشرق الاكاديمي الرجاء زيارة موقعنا
www.sharqacademy.com‏
17‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة در.طارق-حلواني.
96 من 99
السلام عليكم ارى الاستثمار بالفوركس بالراتب الشهري من انجح الامور على ان يتم التعامل مع شركة مضونة كما ذكر الدكتور طارق مثل شركة 5 ماركتس او الغمامة الكويتية
17‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة هائل بلال.
97 من 99
ارى ان شراء الذهب الكترونيا عبر النت من اربح وسائل استثمار المرتب وارشح لك شركة 5 ماركتس للتداول في الذهب عبر النت
www.5markets.com‏
18‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة om-nader.
98 من 99
الصلاة والسلام على خير المرسلين
اذا كان راتبك مكفيك انت والعائلة من جميعي انصحك بالاستثمار بالفوركس مع احدى الشركات المرموقه مثل شركة 5 ماركتس البريطانية كما ذكر الأخ محمود وبارك الله بك وبأموالك وتصدق من ارباح بأمر الله
18‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة سامر-كيلاني.
99 من 99
بالفوركس طبعا عبر الشركات الموثوقة مثل 5 اركتس او افكسونيم
18‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة حسام جميل.
قد يهمك أيضًا
ماهي افضل طريقه لزيادة الدخل الشهري
كم راتبك الشهري ؟
كيف تُقسّم راتبك الشهري ؟
كيف تقسم راتبك الشهري إذا كنت متزوج
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة