الرئيسية > السؤال
السؤال
هل تعلم شئ عن البطاقة التموينية في العراق؟
سابقا الافضل لأنها اليوم شبه منتهية
الله يعين الفقراء
الاقتصاد والأعمال | العالم العربي 19‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة saad59.
الإجابات
1 من 6
اليوم هي اتعس بكثير من قبل
شهر يعطون وثلاث يتناسون
هذا عدا المواد التي اصلا تناسيناها في الوجبة
19‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة Faris . O.
2 من 6
لدي معلومات عن البطاقة أرجو أن تكون مفيدة,البطاقة التموينية قبل دخول الامريكان كانت تتدفق بشكل مستمر ومنتظم ولو أنها كانت تفتقر لكثير من المواد البروتينية ومشتقات الالبان والبقوليات , ولكن رغم هذا الفقر الحاد في مفرداتها فان الامريكان عندما دخلوا لم يروق لهم الحال وحاولوا الالتفاف عليها ومنعها ولكنهم واجهوا معارضة كبيرة من الساسة والعامة ورجال الدين , ثم حاولوا مرة أخرى ولكن بطريقة خبيثة اشتركت الحكومة الذليلة بالتستر عليها , وهذه المحاولة تقضي باقتطاع الجزء الاكبر من المبلغ الكلي والذي يقدر بمليار دولار لعموم العراق فسرقوا منه بحدود 600 مليون دولار لتغطية مصارف الجيش الامريكي علما أنه لايجوز لهم أن ياخذوا من التخصيصات الوطنية ,ولهذا ترى الحصة التمونية متقطعة ومتفاوته للتغطية على هذه الجريمة الخسيسة ناهيك عن السرقات الكبرى التي تمت في مبنى وزارة التجارة نفسها وبايدي المسؤولين المباشرين عن التوزيع .....والحديث يطول
21‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة ماجد الفرطوسي (Majid hameed).
3 من 6
الله يرحمها
قبل كانت صدك بطاقة تموينية تفرح العوائل من يسمعون الوكيل ديوزع الحصة
لأن بيها السكر والشاي والصابون والتايد والبقوليات
لكن اليوم بطرك التمن والزيت
والادهى من هذا كله الوكيل ياخذ فلوس مال حصة كاملة
اي والله (الله يعين الفقراء)
21‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة حبيب الباري.
4 من 6
البطاقه التموينيه الان  اصبحت مجرد ورقه نحتاجها مثل الهويه وبطاقة السكن لكن دورها الحقيقي توقف  ...........اقترح الغائها نهائيا حتى يرتاح الجميع
23‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة nono1978.
5 من 6
انا اطالب بالغائها .
28‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة sam.
6 من 6
اخي
ألعن من عمل البطاقه التمونيه ولا يحتاجه العراقي
احد كلمات هدام قال المثل البرطاني يقول جوع كلبك يتبعك والحكام العرب نفس الفكره مستعمليه
اليوم الموظف راتبه 800 الف دينار والفساد الاداري يلغف والاعمار جاري في العراق
في وقت هدام الموضف 3 الاف دينار اخواني اشكد كان يسرق صدام من العراقيين بحجت الحصار
اشويه تاملو بدون عصبيه قارن وفكر
29‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة سمير ابو علي.
قد يهمك أيضًا
هل موقع امازون يقبل الشراء عن طريق باي بال ؟
مـــا أهــم شيئ فــــي البطاقة الشخصية ...... ؟
كيف تسحب اموالك من امازون
أريد نصيحه منكم /:
هل لو اشتريت سامسونج جالكسي اس من امازون فيه خيار عربي ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة