الرئيسية > السؤال
السؤال
عندما يصبح العدو صديقاً والصديق عدواً؟
العلاقات الإنسانية 29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة صائد الحقائق.
الإجابات
1 من 11
تحدث ... +
29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة الحكمة . (WISĐOM INSĐIOUŞ).
2 من 11
ممكن العدو يكون صديقا لان المثل بيقول بعد العداوة حلاوة
بس نادرا الصديق يصبح عدو
29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة soleen (Soleen Albarwari).
3 من 11
لا تحب كل الحب عسى ان يكون يوما صديقك عدوك و لا تكره كل الكره عسى ان يكون يوما عدوك صديقك..فالقلب لا يكون امنا من الغدر الا اذا احب الله فرسوله و اهل بيته و صحابته و الوالدين
29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
4 من 11
قال صلى الله عليه وسلم
لا تحب حبيبك  عسى ان يبغضك يوما ولا تبغض بغيضك عسى ان يكون حبيبك يوما
29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة الهام الجزايرية.
5 من 11
يقال بأن العدو الصادق خير من الصديق الجاهل
29‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة أسى الورد.
6 من 11
نعم لقد حدث ان تحول الصديق الى الذ الاعداء ..فعجبا لامر الدنيا
30‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة احب الله ورسوله.
7 من 11
دوام الحال من المحال
30‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
8 من 11
حذر عدوك مره...وصديقك  10000000000000000000000000000000000  مره..!!
30‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
9 من 11
بسم وتوكلت على الله والصلاة والسلام على رسول الله العدواة تكون فى الدين والخروج عن الدين أما إن أخطاء ورجع الحق لاصحابه أين العداوه وأما أصر على ظلمه فهو عدو حتى يرجع الحق لآصحابه
30‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة الجواب الشافى (أحمد محمد).
10 من 11
الانسان لا يتحمل مثل هذه التقلبات لكن ظروف الحياة تجعله يتحمل ذلك العدو يصبح صديق في حالات كثيرة لكن اهمها ادراك العدو ان هذه العداوة باطلة واساسها غير صحيح والافضل تركها والبحث عن الصداقة اما ان يكون الصديق عدو فهذا غالبا يحدث حينما يطرا تغير كبير في الشخص سواء عقائدي وهو الغالب او فكري او تحديد طريق مختلف عن الذي كان قبل وحين يحدث هذا التغير فصديق الشخص يكون معارض لتغير صديقه وحين يرى ان فوهة الاختلاف كبرت وتوسعت تبدا العداوة ولا تنتهي غالبا الا بتراجع الشخص عن افكاره او قبول الصديق اختلاف صديقه دون افساد الود في الصداقة   هذه الامثلة الاكثر شيوعا وهناك حالات كثيرة
23‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة محمد 44444.
11 من 11
عندما تتقاطع المصالح أو تتوحد المصالح....تتغير نظرة الناس لبعضها البعض ... ولكن محظوظ من ليس لدية أعداء لانه بدون شك من الصابرين الذين وصفهم الله تعالي في كتابه الكريم لقدرتهم العجيبة على تحمل إسائة الناس وردها لهم معروفاً, إذ قال الله تعالي في سورة فصلت: (وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ{34} وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ {35}

دمتم بود,,
24‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة Netwatch.
قد يهمك أيضًا
لماذا من السهل أن نسامح عدواً من أن نسامح صديقاً ؟؟
كيف تميز بين العدو والصديق؟؟
إذا اختبرت إنساناً فوجدته لا يصلح أن يكون صديقاً فاحذر من أن تجعله عدواً
لمــــاذا لا تفرط في الحب والـــكره.......!!!!!!!!
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة