الرئيسية > السؤال
السؤال
متى جمع عثمان بن عفان القرآن الكريم؟
متى جمع عثمان بن عفان القرآن الكريم؟
السيرة النبوية | القرآن الكريم 1‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة sh . za _70.
الإجابات
1 من 9
سنة 35 هـ .
1‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 9
25هـ
1‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة مجنونة اسامة.
3 من 9
متى جمع عثمان بن عفان القرآن الكريم؟
سنه 25 هجريه
1‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة adola_1970.
4 من 9
100/100

25هـ
4‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة افضل اجابة ▼ (hassan ajdahim).
5 من 9
جمع عثمان  بن عفان القرآن  في حدود السنة الخامسة والعشرين من الهجرة، وذكر أن هناك قولاً يفيد وقوعه في حدود سنة ثلاثين.

والله أعلم.
13‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة gomana elkholy (Gomana Elkholy).
6 من 9
هاد عثمان جمعو و نقص منو و زدلو و ما خلا شي بمحلو و لو ريح حالو يومتا كان ممكن يضل القران بس متل ما بيقول المتل ( حرف بالقرآن أكتر من عثمان)
6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة سوري بفخر.
7 من 9
سنه 25 هجريه
19‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة linda rania (Linda Rania).
8 من 9
من الخطأ أن ننسب إلى عثمان جمع القرآن، هو جمع الصحف، لكن الله هو من جمع القرآن، بدليل أن الرسول عليه الصلاة و السلام كان يأمر الكتبة بوضع الآية التي تنزل في المكان الفلاني من السورة الفلانية.

يكفي المسلمين يقينا بأن القرآن محفوظ من قبل الله تعالى الذي أكد ذلك في محكم تنزيله.

و لم يثبت أن وجد كتاب آخر جعل المسلمين في التباس فالقرآن الموحود في الصين هو الموجود في اليمن و هو الموجود في بلاد المغرب و حتى أمريكا.
لم نسمع هذه نسخة فلان و هذه نسخة علان، هذه تنقص عن تلك بكذا و تختلف عن الأخرى  في كذا.

جمع عثمان بن عفان الصحف و الأوراق و وضعها بين دفتي مصحف واحد عام 25 هـ
22‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة جزائرية و كفى..
9 من 9
فإن ظاهر كلام ابن حجر في فتح الباري أن جمع عثمان للقرآن كان في حدود السنة الخامسة والعشرين من الهجرة، وذكر أن هناك قولاً يفيد وقوعه في حدود سنة ثلاثين.

والله أعلم.
27‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة sôkaniîtassé.
قد يهمك أيضًا
متى جمع عثمان بن عفان القران الكريم؟
في خلافة من جمع القرآن ؟
من اول من جمع القرآن الكريم
كيف جمع القران الكريم ؟
جمع القرآن الكريم في عهد من ؟ ولماذا ؟ ومن جمعه ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة