الرئيسية > السؤال
السؤال
كيف تحافظ على بطارية السيارة مشحونة ؟
صيانة السيارات | السيارات الجديدة | السيارات | تعديل السيارات | السيارات المستعملة 7‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة rae3e (إنسان حر).
الإجابات
1 من 6
انا بطارية سيارتى هيا القط الاسود بحافظ عليها بوضع البطارية ف التلاجة .

صورة لعربيتى
7‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة madu.
2 من 6
عندما تريد عدم تشغيل سيارتك لعدة أيام فإن البطارية ستضعف شحنتها ولكي تحافظ على الشحنة التي بها قم بفك المقبض السالب من البطارية لكي تحفظ الشحنة
7‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة منصور الورفلي.
3 من 6
او ممكن تشغل السياره لكم دقيقه كل ثلاث ايام
11‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة كركووش.
4 من 6
سيارة / مركبة و ليست لعبة اطفال
عندما تريد عدم تشغيل سيارتك لعدة شهور او سنوات فإن البطارية ستضعف شحنتها
ولكي تحافظ على الشحنة التي في البطارية قم بفك البطارية و اخرجة من السيارة  ثم اخرج ماء البطارية ( الاسيد) انتبة من الماء لانه محرق  الملابس والجلد .
وضع البطارية مقلوبة لكي يخرج الماء بكامل
لكن اذا لم تخرج ماء البطارية سوف يحدث ترسب على القطب الموجب مما يودي الى تلفة

احذرو من بطاريات ايسوديلكو المخزنة لفترة طويلة  في المحلات
لانه لايمكن تعبيئة بماء بطارية و عمرها الافتراضي قليل بالنسبة البطاريات التى تعبىء بالماء
وسلامتكم
27‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة علي جعفري 053.
5 من 6
البطاريات الحمضية بحاجة إلى عدم صرف أكثر من 40% من شحنتها، وهذا هو الشيء الأهم في التعامل معها. لأن ما يتم انتقاله بين القطبين لا يمكن استعادته إذا زاد المصروف عن الحجم المذكور أعلاه.
أما حفظها لمدة طويلة فيكفي نزع أحد القطبين وهي في مكانها، وإذا زادت المدة كثيراً فأنصح بشراء بطارية أخرى.. (طبعاً، يمكن أن توضع كل ستة أشهر تحت الشحن على شاحن كهربائي، أو تحريك الزيت في محرك السيارة يتطلب استعمال البطارية فتشحن تلقائياً)
26‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة Teta Salma.
6 من 6
سلام عليكم
البطاريه كل يوم تفقد شحنتها اذا ما شغلت السياره فاذا تبي تحافظ ع شحنتها شغلها باستمرار
والبطاريه عمرها الافتراضي ع حسب نوع البطاريه سنه الى سنتين ويمكن تطول اكثر من كذا  ليه؟
لان البطاريه تشحن من المولد ( الدنمو ) والبطاريه مهمتها تخزين فرق الجهد ( الفولت ) وفرق الجهد
الي بالبطاريه يساوي V 12 حتى القطع الي بالسياره لها عمر افتراضي من اي شركه سيارات ولا غيرها
واعطيكم معلومه اي قطعه الالكترونيه لها عمر افتراضي وابيكم تجربون    كيف؟
جب معك ورقه فيها غراء ولصقها بالجدار بعد مرور يوم يومين شهر سنه راح تطيح الورقه ليه؟
لان الغراء فقد قوه تماسكه وبالاخر راح تطيح
حتى قطعه القماش حطها باي مكان مع مرور الوقت لو 10 سنين راح يتقطع
كل ذا الكلام اقوله عشان تعرفون
ان البطاريه لها وقت ويخلص عمرها الافتراضي ويروح شحنتها بمولد ولا من دونه وانتم جربو وشوفو
ويقول المثل الله ما شفناه بالعقل عرفناه يعني تخيل ان شركه سيارات او اي شركه ثانيه بالعالم
تحطلك قطعه الالكترونيه او اي قطعه دائمه مستحيل اذا مافيه تخسر الشركه لان ما يكون فيه صيانه للقطعه
او تغيير القطعه ما ابي اطول عليكم وكثر الكلام ما له فائده
وهذا وصلى الله عليه وسلم

وشكراً
26‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
لماذا بطارية اللاب توب تخلص في 15 دقيقة رغم انها مشحونة كويس؟
هل توجد امكانية لمعرفة ان بطارية السيارة قد استهلكت؟
هل من الممكن أخذ كهرباء 220 من بطارية السيارة
لماذا لا تسبب بطارية السيارة صدمة كهربائية ؟
هل يمكن جعل بطارية السيارة " قاتلة "
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة