الرئيسية > السؤال
السؤال
أريد حكم جميلة ..... +50نقطة
حكم وامثال z‏ 27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة رايح .. جاي (خلاص تعبت).
الإجابات
1 من 27
تفضل
=====


# لا تمنع الخير عن أهلـه متى أستطعت أن تفعلـه #

# ليس هناك أشياء تستحق المبالآه .. وإنما هناك فقط أناس لا يبالون #



# قياس نجاح المرء لا يكون بالمركز الذى وصل إليـه

وإنما بحجم العراقيل و المصاعب التى أزالها من طريقـه للوصول للنجاح #



# الرجل الصغير يستبعده المنصب .. والرجل الكبير يستبعد المنصب #

# إذا لم تستطع أن تكون بطـلاً .. فكن على الأقل رجـلاً #



# على قدر نياتكم ترزقون .. وإنما الأعمال بالنيات #

# قيل إننى أنذر .. ثم لا أنظر وأحذر .. ثم لا أعذر وأتوعد .. ثم لا أعفو #



# عندما يرضى الله على إنسان يمنحـه غطاء الصحـة وراحـة البال #

# من رفع نفسه فوق قدرها صارت نفسه محجوبـة عن نيل كمالها #



# البغى والظلم لا يؤمان .. لأن السماء تستجيب دائما لصرخات المظلوميـن

فارفع يديك وأسأل الله أن يستجيب لك .. إن كنت حقاً من المظلوميـن #



# إياك ونشوة الإنتصار .. فبعد السكرة تجئ الفكرة .. ومعناها ضرورة الهدوء

والتفكير والتخطيط بإتجاة المستقبل .. لإن إستمرار الإستغراق فى الإنتصار

الذى تحقق لايؤدى فقط إلى الإستغراق فى الماضى .. بـل والإلتفات إلى الوراء

والسحب من رصيد الثقـة لحساب رصيد الغرور #



# إنصح من تحب بأن يثق في أن الصوت الهادىء أقوى من الصراخ

وأن التهذيب يهزم الوقاحـة وأن التواضع يحطم الغرور وأن الإحترام يسبق الحب #



# ما من أحد يستطيع إيذائـك سوى نفسك #

# إذا أحبتك المرأة جعلت منك طاووساً .. وإذا كرهتك حولتك إلى نعامـة #



# كل الإنتصارات قابلـة للتآكل و التلاشي مع مرور الزمن

ولكن النصر الوحيد الذي يدوم ويبقى .. هو إنتصار المرء على نفسـه #



# الكلام كالدواء إن أقللت منـه نفع .. وإن أكثرت منـه صدع #

# إذا عجزت عن الصفح .. فأفتح الطريق للنسيان
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة روح الله العظيم (رُوْح الرُوحْ).
2 من 27
قال لقمان لولده : شيئان إذا حفظتهما لا تُبالي بما ضيَّعت بعدهما ، درهمك لمعاشك ودينك لمعادك
ـــــــــــــــــــــ


سئل أحد الحكماء : أي عز يكون بالذل متصلاً ، فقال العز في خدمة السلطان
ـــــــــــــــــــــ

أراد رجل أن يطلق زوجته ، فقيل له : ما يسوؤك منها ؟ قال : العاقل لا يهتك ستر زوجته . فلما طلقها قيل له : لِمَ طلّقتها ؟ قال ما لي و للكلام فيمن صارت أجنبية
ـــــــــــــــــــــ

قال أحد الحكماء : لا يغرنك أربعة : إكرام الملوك ، و ضحك العدو ، و تملّق النساء ، و حرّ الشتاء
ـــــــــــــــــــــ

سئل الاسكندر : لِمَ تُكرم معلمك فوق كرامة أبيك فقال إن أبي سبب حياتي الفانية ومعلمي سبب حياتي الباقية‏
ـــــــــــــــــــــ

قال أحد الحكماء : أصحاب الغم والحزن في الدنيا ثلاثة ، محب فارق حبيبه ووالد ضل ولده وغني فقد ماله
ـــــــــــــــــــــ

قال أحد الحكماء : ثلاثة تُذهب عن القلب العمى ، صحبة العالم وقضاء الدين ومشاهدة الحبيب‏
ـــــــــــــــــــــ

كتمان الأسرار يدل على جواهر الرجال ، وكما أنه لا خير في آنية لا تمسك ما فيها ، فلا خير في إنسان لا يكتم سراً
ـــــــــــــــــــــ

قال أحد الحكماء : ثلاثة لا تلومهم عند الغضب : المريض والصائم والمسافر
ـــــــــــــــــــــ

إحسانك للحرّ يحركه على المكافأة ، وإحسانك إلى الخسيس يبعثه إلى معاودة المسألة
ـــــــــــــــــــــ

جاء رجل إلى أحد الحكماء وقال له : إني تزوجت امرأة وجدتها عرجاء ، فهل لي ان أردها ؟ فقال له : إن كنت تريد أن تسابق بها .. فردها
ـــــــــــــــــــــ

قال إبليس : العجب لبني آدم ! يحبون الله ويعصونه ، ويبغضونني ويطيعونني
ـــــــــــــــــــــ

من ضيع حرثة .. ندم يوم حصاده
ـــــــــــــــــــــ

تشاجر زوجان وامتنعا عن الكلام ، وقبل أن يصعد الزوج للنوم ، قدّم لزوجته ورقة مكتوب عليها : ايقظيني الساعة الخامسة صباحاً ، وفي اليوم التالي استيقظ الزوج ، ونظر الساعة فوجدها الثامنة ! فاغتاظ ، ثم لبس ثيابه ، ولما أراد الخروج ، نظر فرأى ورقة مكتوب عليها : استيقظ ، الساعة الآن الخامسة
ـــــــــــــــــــــ

من التناقضات العجيبة أن يكون أول ما يهتم به الإنسان أن يعلم الطفل الكلام ، ثم بعد ذلك يعلمه كيف يسكت
ـــــــــــــــــــــ

قال أحد الحكماء لابنه في موعظه : يا بني .. إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه .. فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره
ـــــــــــــــــــــ

قال أحد حكماء الفلسفة : الإخوان ثلاثة .. أخ كالغذاء تحتاج إليه في كل وقت ، وأخ كالدواء تحتاج إليه أحياناً ، وأخ كالداء لا تحتاج اليه أبداً
ـــــــــــــــــــــ

قد يرى الناس الجرح الذي في رأسك لكنهم لا يشعرون بالألم الذي تعانيه
ـــــــــــــــــــــ

سئل حكيم : ما الحكمة ؟ فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله
ـــــــــــــــــــــ

قطرة الماء تثقب الحجر .. لا بالعنف .. ولكن بتواصل السقوط
ـــــــــــــــــــــ

من وعظ أخاه سراً فقد نصحه .. ومن وعظه علانية فقد فضحه
ـــــــــــــــــــــ

علمت أن رزقي لا يأخذه غيري .. فاطمأن قلبي ، وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري .. فاشتغلت به وحدي
ـــــــــــــــــــــ

كلما ازددت علماً ، كلما ازدادت مساحة معرفتي بجهلي
ـــــــــــــــــــــ

من زاد في حبه لنفسه .. زاد كره الناس له
ـــــــــــــــــــــ

يسخر من الجروح .. كل من لا يعرف الألم
ـــــــــــــــــــــ

اللسان ليس عظاماً .. لكنه يكسر العظام
ـــــــــــــــــــــ

نمر مفترس أمامك .. خير من ذئب خائن وراءك
ـــــــــــــــــــــ

إذا خرجت الكلمة من القلب دخلت في القلب ، وإذا خرجت من اللسان لن تتجاوز الآذان
ـــــــــــــــــــــ

لسان العاقل وراء قلبه ، وقلب الاحمق وراء لسانه
ـــــــــــــــــــــ

من نظر في عيبه اشتغل عن عيوب الناس
ـــــــــــــــــــــ

عامل الناس كما تحب أن تُعامَل
ـــــــــــــــــــــ

وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة أفضل من باقة كاملة على قبره
ـــــــــــــــــــــ

لا تحاول أن تجعل ملابسك أغلى شيء فيك ، حتى لا تجد نفسك يوماً أرخص مما ترتديه
ـــــــــــــــــــــ

لا أحد يستطيع إهانتك إلا بمساعدتك
ـــــــــــــــــــــ

العالم يعرف الجاهل لأنه كان جاهلاً ، والجاهل لا يعرف العالم لأنه لم يكن عالماً
---------------------------------------------------------------------------------------
.

.
.
.

.
.
نقول "نعم" للصدق, للوفاء, للرجولة, للعزم, للمحبة, للإنسانية, للكرامة, للعزة, للبطولة, للثبات, للشهامة ,...............
للقائد الذي مضى للوطن في أحلك الظروف نحو الكرامة والسلامة والعزة ,............
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة روح الله العظيم (رُوْح الرُوحْ).
3 من 27
السلام عليكم
" احفظ الله يحفظك "
" إذا لم تستح فاصنع ما شئت "
" أطب مطعمك تكن مجابا الدعوة "
" اتق الله حيثما كنت "
" اتْبع السيئة الحسنة تمحها "
" خالقِ الناس بخلق حسن "
" اتق المحارم تكن أعبد الناس "
" ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس "
" أحبّ للناس ما تحبّ لنفسك "

" لا تُكثر الضّحك فإنّ كثرة الضحك تُميت القلب "
" الظّلم ظلمات يوم القيامة "
" اتقوا الله واعدلوا في أولادكم "
" اتق النار ولو بشقّ تمرة "
" اتقوا دعوة المظلوم "
" أثقل شيء في الميزان الخلق الحسن "
" التأني من الله والعجلة من الشيطان "
" قلة المال أقلّ للحساب "
" لا تغضب ولك الجنة "
" أحبّ الأعمال إلى الله أدومها وإن قلّ "
" أحب البلاد إلى الله مساجدها "
" أبغض البلاد إلى الله أسواقها "
" أحبّ الطعام إلى الله ما كثرت عليه الأيدي "
" أحب الكلام إلى الله أن يقول العبد سبحان الله وبحمده "
" أحب الناس إلى الله أنفعهم "

"أحبّ الأعمال إلى الله سرور تُدخله على مسلم "
" من كفّ غضبه ستر الله عورته "
" سوء الخلق يُفسد العمل كما يُفسد الخلّ العسل "
" أحبّ عباد الله إلى الله أحسنهم خلقا "
" إحذروا الدنيا فإنها خضرة حلوة "
" إحفظ لسانك "
" أحفوا الشّوارب وأعفوا اللحى "
" أدّ الأمانة إلى من ائتمنك "
" لا تخن من خانك "
" أدعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة "
" بشروا ولا تنفروا "

" يسّروا ولا تُعسّروا "
" كل بيمينك وكل مما يليك "
" إذا آتاك الله مالا فليُر أثر نعمة الله عليك "
" إذا أتاكم كريم قوم فأكرموه "
" إذا أتاكم من ترضون دينه وخُلُقه فزوّجوه "
" إذا أراد الله بأهل بيت خيرا أدخل عليهم الرّفق "
" إذا أسأت فأحسن "
" إذا حاك في نفسك شيء فدَعْه "
" إذا حكمتم فاعدلوا "
إذا دخلت بيتا فسلّم على أهله
" إذا ذُكّرتم بالله فانتهوا "
" إذا ساق الله إليك رزقا من غير إشراف نفس ولا مسألة فخذه "
" إذا سألتم الله تعالى فاسألوه الفردوس "

" إذا سرتك حسنتك وساءتك سيئتك فأنت مؤمن "
" إذا سمعت النّداء فأجب داعي الله "
" إذا سمعتم النداء فقولوا مثلما يقول المؤذّن "
" إذا غضب أحدكم فليسكت "
" إذا غضب الرجل فقال أعوذ بالله سكن غضبه "
" إذا قال الرجل للمنافق يا سيدي فقد أغضب ربه "
" إذا قمت في صلاتك فصلّ صلاة مودّع "
" إذا لبستم وإذا توضأتم فابدأوا بميامنكم "
" إذا لقي أحدكم أخاه فليسلّم عليه "
" أذكر الموت في صلاتك "
" إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء "
" إزهد في الدنيا يحبك الله "

" إزهد فيما عند الناس يحبك الناس "
" استحيوا من الله حق الحياء "
احفظ " الرأس وما وعى "
احفظ " البطن وما حوى "
" استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان "
" كل ذي نعمة محسود "
" لن يحافظ على الوضوء إلا مؤمن "
" أبخل الناس من بخل بالسلام "
" أسرق الناس الذي يسرق من صلاته لا يُتمّ ركوعها ولا سجودها "
" اشفعوا تُؤجروا "
" أشكر الناس لله أشكرهم للناس "
آفة الجَمال الخيلاء

آفة الجود الإسراف
آفة الحَسَب الفخر
آفة العلم النسيان
" أعط من حرمك "
" صِل من قطعك "
" أعف عن من ظلمك "

شكرا وأسأل الله لنا ولكم الهداية وحسن الخاتمة
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة افضل اجابة (AZIZ ALFA).
4 من 27
سرك اسيرك ان نطقت به صرت اسيره
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
5 من 27
أكثر ما سيفيدك في حياتك يا أخي هو ما سأكتبه لك ::

الفرق بين الناجح والفاشل : -

الناجح يبحث عن حلول ..... الفاشل يبحث عن الاعذار .
الناجح جزء من الحل ...... الفاشل جزء من المشكلة .
الناجح لدية خطة وبرنامج ...... الفاشل لدية تبريرات .
الناجح يقول دعنى أقوم بالعمل ..... الفاشل يقول هذا ليس عملى .
الناجح يجد حلا لكل مشكلة ..... الفاشل يرى مشكلة فى كل حل .
الناجح يقول يبدو الامر صعبا ولكنه ممكن .... الفاشل يقول يمكن ان يكون الامرممكنا ولكنه يبدو صعبا للغاية .
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة Sky-Warrior (Mohie Elddin).
6 من 27
خيـر الكلام ماقل ودل
تفضـل
حكمـة اعجبتنـي كثيراً
جميــل ان تــزرع وردة فـي كــل بستــان * لكن الاجمل أن تزرع ذكر الله على كل لسان
حكمـة اخـرى اعجبتني ايضاً
صـن النفس واحملهـا على مايزينهـا *  تعش سالمـاً والقـول فيـك جميـل
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة ahmad afef (باتقع سهاله).
7 من 27
بسم الله الرحمن الرحيم (من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب )صدق الله العظيم
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة lokaa2005.
8 من 27
( الفعل وليس المعرفة هو الغاية العظمى من الحياة ) توماس هنري


( ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد بل الشجاعة أن تقتقد كل ما تقوله ) أرسطو


( إذا أردت أن تخلق الأعداء فتميز على أصدقائك أما إذا شئت أن تكسب الأصدقاء فدع أصدقاءك يتميزون عليك ) الفيلسوف الفرنسي لاروشفركو


 
( ليس هناك بلاد صغيرة فعظمة الشعوب لا يقدرها عدد أفرادها وعظمة الفرد لا تصنعها قامته ) فيكتور هيجو


 
( إن العقل قادر على أن يصنع من الجحيم نعيما ويصنع من النعيم جحيما ) جون مولتون


( [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]هو أصل كل فعل ) رالف والدوايمدسون


( إن العقل هو الذي يجعلك سليما أو مريضا تعيسا أو سعيدا غنيا أو فقيرا ) ادموند سبنسر


( لا شيء يتغير بل نحن الذين نتغير ) هنري ديفيد بتورو


( من الأمور الطريفة في الحياة أنك إذا لم ترضى سوى بالأفضل فسوف تحصل عليه ) دبليو سمرست هوم


( لكل جهد منظم عائد مضاعف ) جيم روبن


( يجب على الموسيقار أن يؤلف الموسيقى ، ويجب على الرسام أن يرسم ويجب على الشاعر أن ينظم الشعر إن كان لكل منهم أن يتمتع براحة البال ) ابراهام ماسلو


( افعل ما تستطيع ، مستخدما كل ما تملك أينما كنت ) تيودور روزفلت


( الحياة ليست ثابتة ، وأولئك الذين لا يستطيعون تغيير عقولهم هم سكان المقابر والمجانين والموتى ) ايفرت داير كسين


( من تعلم كثيرا عن الآخرين قد يكون متعلما، أما من يفهم نفسه فهو أكثر ذكاء ، ومن يتحكم في الاخرين قد يكون قويا ، أما من ملك زمام نفسه فهوالأقوى ) لاوتسو تاوتيه كنج
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة لحظة صدق (هندا السنان).
9 من 27
لحــن الحيــاة
.. كل دمعة لها نهاية .. ونهاية أيدمعة بسمة .. ولكل بسمة نهاية .. ونهاية البسمة دمعة !.. و لحن الحياه بداية ونهاية .. بسمة ودمعة .. فلا تفرح كثيرا .. ولا تحزن كثيرا ..
الـقـلـم
.. القلم صديقك الذي يبقى معك مادمت تهتم به .. وهو أداتك التي تعكس شخصك على مرآة الورق .. إنهة هبة الله لبعض من الناس يحملوه سلاحا ومنارا .. يترجم بؤس قلوبهم وجراحاتهم الى قناديلتضئ دروب السعادة للآخرين.
أخـطـائـنا
.. ليست المشكلة أن تخطئ .. حتى لو كان خطئك جسيما .. وليست الميزة أن تعترف بالخطأ وتتقبل النصح .. إنماالعمل الجبار الذي ينتظرك حقا هو أن لالالالالالالالالالا تعود للخطأ أبدا.
لاتـقـف
.. لا تقف كثيرا عند أخطاء ماضيك .. لأنها ستحيل حاضرك جحيما .. ومستقبلك حُطاما .. يكفيك منها وقفة اعتبار .. تعطيك دفعة جديدة في طريق الحق والصواب .
مـن يـكـرهـك
ان يكرهك الناس وأنت تثق بنفسك وتحترمها أهون كثيرامن أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بها .
شـروق وغـروب
لا تدع اليأس يستولي عليك، انظر الى حيث تشرق الشمس كل فجر جديد ، لتتعلم الدرس الذي أراد الله للناس أن يتعلموه .. ان الغروب لا يحول دون شروق مرة أخرى في كل صبح جديد .
لا تتـخـيـل
لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار أحلامك .. ولا تجعل ثقتك بهم عمياء ، لأنك ستبكي يوما على سذاجتك
ولتكن فيك طبيعة الماء الذي يحطم الصخرة .. بينما ينساب قطرة قطره.
لا تـحـزن
لأن الحزن يريك الماء الزلال علقما .. والوردة حنظلة .. والحديقة صخورا قاحلة
لا تنظر الى صغر الخطيئة .. لكن انظر الى عظمة من عصيت
الدنيا كماء البحر .. كلما ازددت منه شربا .. ازددت عطشاً
على العاقل أن يكون عالما بأهل زمانه .. مالكا للسانه
بلاء الإنسان .. من اللسان
لا تذل الناس لنفوذك وسلطتك .. فلو دامت لغيرك .. ما آلت اليك
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة سهام الليل.
10 من 27
انا سأقول واحدة فقط

((مثل القلب كمثل الطائر ----كلما علا بعد عن الافاق--- وكلما نزل استوحشته الافات

((                                                                               ابن القيم))
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة محبة النبي (ياحبيبي يارسول الله).
11 من 27
لاَ لفَآگ الهَمْ ثـُم عَيّا يَزُول ؟..
وإرِتَجَفَ » قَلبَگ « وُكِلْ دَمِعِگ نَزل
سَو مِثلِي لَوُ بَغَيِتَه مَايَطُوُل ..!
أخِلَق الفَرحَه , وُفَكّر بـِ/ العَقَل
إبِتَسَـَمْ
..مِنّ كِلّ أَعَمَاقِگ وُقُوُوٌلْ ..؟
.................. قَدّر الله وُمَاشَآءْ فَعَـَل ..!
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 27
اتعلم ( حكم قليل من يجربه ) ( استفد ولا تجرح ساعد ولا تمرح )
27‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة mohammed09.
13 من 27
طيش طيش ربي يعيش

قلب البورما على فهما تلقى made in china‏
30‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
14 من 27
كن لله كما يريد يكون لك فوق ما تريد.
30‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة مغربية و أفتخر (مغربية و أفتخر).
15 من 27
هاك نعطيك وحدة تاع ولاد عيسى و مليحا بزاف لجوجل إجابات

Never argue with a fool, they will lower you to their level and then beat you with experience
30‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة LordAD.
16 من 27
ههههههههههههه
لا يا ابن الناس
هههههههههههههه
هقولك حكم وامثال جميله جدا
بس امسك نفسك واوعدني انك متضحكش
19‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة برائة.
17 من 27
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااة

كل دي حكم و مواعظ ...........................

يلة ربنا معاك ........... مفيش اسهل من الكلام
19‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة محمد ابو ياسين (محمد ياسين).
18 من 27
ههههههههه
خلاص والله ما انا قايله حاجه
ومفيش افضل اجابه كمان
19‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة برائة.
19 من 27
*لاتجعل احد يعرف سر دمعتك**لأنه سوف يعرف كيف يبكّيك*.
لاتندم على خلا تفارقه ان لم يكن طبع الوفا فيه**فبعضهم كجديد التاج تلبسه وبعضهم كقديم النعل ترميه*
والمثل يقول: لولا جارتي طقّة مرارتي.
24‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ابوكوبر.
20 من 27
والله مش باخد بالي من حكايه النقاط دي
1‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة برائة.
21 من 27
كثرة حسادك شهادة لك على نجاحك

*********************

إذا لم تعلم أين تذهب , فكل الطرق تفي بالغرض

*********************

يوجد دائماً من هو أشقى منك , فابتسم

*********************

يظل الرجل طفلاً , حتى تموت أمه , فإذا ماتت ، شاخ فجأة

*********************

عندما تحب عدوك , يحس بتفاهته

*********************

إذا طعنت من الخلف , فاعلم أنك في المقدمة

*********************

الكلام اللين يغلب الحق البين

*********************

كلنا كالقمر .. له جانب مظلم

*********************

لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره

*********************

العين التي لا تبكي , لا تبصر في الواقع شيئاً

*********************

المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز

*********************

لا خير في يمنى بغير يسار

*********************

الجزع عند المصيبة , مصيبة أخرى

*********************

الابتسامة كلمة معروف من غير حروف

*********************

اعمل على أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك , كما يحبونك عندما تتسلمه

*********************

لا تطعن في ذوق زوجتك , فقد اختارتك أولا

*********************

لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك

و لكنك تستطيع أن تمنعها أن تعشش في رأسك

*********************

تصادق مع الذئاب على أن يكون فأسك مستعداً

*********************

ذوو النفس الدنيئة , يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء

*********************

إنك تخطو نحو الشيخوخة يوماً مقابل كل دقيقة من الغضب

*********************

كن صديقاً , ولا تطمع أن يكون لك صديق

*********************

إن بعض القول فن .. فاجعل الإصغاء فناً

*********************

الذي يولد يزحف , لا يستطيع أن يطير

*********************

اللسان الطويل دلالة على اليد القصيرة

*********************

نحن نحب الماضي لأنه ذهب . ولو عاد لكرهناه

*********************

من علت همته , طال همه

*********************

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير

ولكن العظيم بحق هو من يُشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

*********************

من يطارد عصفورين يفقدهما جميعاً

*********************

المرأة هي نصف المجتمع وهي التي تلد و تربي النصف الآخر

*********************

لكل كلمة أذن , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض

*********************

كلما ارتفع الإنسان , تكاثفت حوله الغيوم والمحن

*********************

لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما

*********************

الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل

*********************

قد يجد الجبان 36 حلاً لمشكلته

ولكن لا يعجبه سوى حل واحد منها وهو .. الفرار

*********************

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

*********************

من أطاع الواشي ضيَع الصديق

*********************

أن تكون فرداً في جماعة الأسود خير لك من أن تكون قائداً للنعام

*********************

لا تستحي من إعطاء القليل فإن الحرمان اقل منه

*********************

لُمْ صديقك سراً , ولكن مجّده أمام الآخرين

*********************

إذا ازداد حبنا , تضاعف خوفنا على من الإساءة إلى من نحب

إذا أردت أن يسامحك الناس فسامحهم ..

* الذين يعتقدون بأن المال هو كل شيء ، يعملون من أجله أي شيء ..

* لا يستطيع إنسان مهما بلغت ثروته أن يشتري شبابه الذي مضى ..

* معظم كوارث الدنيا سببها أننا نقول نعم بسرعة ، ولا نقول لا ببطء ..

* سهل أن نصوت على قرار .. صعب أن نعمل لتنفيذ القرار ..

* يحب الآخرين من يحب الحرية .. يحب القوة من يحب نفسه ..

* لا تستعن بظالم على ظالم ، حتى لا تكون فريسة للاثنين ..

* لو تحدث الناس بما يعرفونه فقط .. لساد الهدوء أماكن كثيرة .. و لو تحدثوا بما يجب أن يقولوه مما يعرفونه ..لساد الهدوء أماكن أكثر بكثير..

* الصمت هيبة ....من غير قوة !!

* قد يكمن حاضر بعض الناس في عيونهم .. أما مستقبلهم فهو يكمن بين شفاههم ..

* إخوان السوء كالنار يحـرق بعـضـهم بـعـضاً ..

* القطرات القليلة تصنع جــدولاً ..

* السقوط إلى الهاوية أوّلــه .. زلة قدم في القمة ..

* الـناس سـواء ، فإذا جاءت المحـن تباينــوا ..

* بعـض الـنـاس عظمـاء لأن المحيطين بـهـم صـغـار ..

* ليس الفخـر في أن تقهر قـوياً ، بل أن تنصـف ضـعيـفاً ..

* أحياناً يقول الأطفال كلمات لا تعجبنا .. نحن نطقنا بها أمامهم


اتمنى ان تعجبكم
23‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
22 من 27
الناجح يفكر في الحل...
الفاشل يفكر في المشكلة
!!!!!!
الناجح لا تنضب أفكاره...
الفاشل لا تنضب أعذاره
!!!!!!
الناجح يساعد الآخرين...
الفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين
!!!!!!
الناجح يرى حلا لكل مشكلة...
الفاشل يقول الحل ممكن لكنه صعب
!!!!!!
الناجح يعتبر الإنجاز التزاما يلبيه...
الفاشل لا يرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطي
!!!!!!
الناجح لديه أحلام يحققها...
الفاشل لديه أوهام وأضغاث أحلام يبددها
!!!!!!
الناجح يقول: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك...
الفاشل يقول: اخدع الناس قبل أن يخدعوك
!!!!!!
الناجح يرى في العمل أملاً...
الفاشل يرى في العمل ألما
!!!!!!
الناجح ينظر إلى المستقبل ويتطلع إلى ما هو ممكن...
الفاشل ينظر إلى الماضي ويتطلع إلى ما هو مستحيل
!!!!!!
الناجح يحتار ما يقول...
الفاشل يقول ما يختار
!!!!!!
الناجح يناقش بقوة وبلغة لطيفة...
الفاشل يناقش بضعف وبلغة فظة
!!!!!!
الناجح يتمسك بالقيم ويتنازل عن الصغائر...
الفاشل يتشبت بالصغائر ويتنازل عن القيم
!!!!!!
الناجح يصنع الأحداث...
الفاشل تصنعه الأحداث
29‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة صابر شاكر ذاكر.
23 من 27
الافراط في التواضع يجلب المذلة    والحمد لله حنا الدزيريين مناش ذلال
7‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة meriem dz.
24 من 27
امرأه تقود سيارتها على الطريق ورجل يقود سيارته في نفس الطريق

ولكن بالاتجاه المعاكس يمر كل منها على الاخر فتح الرجل نافذة السيارة

وقال : بقره!!
......وردت المرأة على الفور : حمار!!

يكمل كل منهما طريقه وتكون المرأة سعيدة مبتسمة لسرعة بديهتها وجرأتها

حين تصل إلى منعطف الطريق تصطدم ببقرة كانت تقف في الطريق ...؟
..
..والعبرة هي
 ليس كل ما يقوله الرجل تفهمه المرأة
16‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة meriem dz.
25 من 27
من عشق فقد ظلم نفسه...... يا النايلي
11‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة صدى الحياء.
26 من 27
انت ليه مانع المتابعه ؟
ممكن اتابعك
19‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة فؤاده بلاعتريس.
27 من 27
لاتربط حمار عند حمار يعلمه الشهيق والنهيق
ما كل من لبس الرباط جميل   ان الرباط على الحمار جميل
تحياتي للمشرف
10‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة الدنيا سهالات (حنتوش ابو كروش).
قد يهمك أيضًا
حكمة جميلة ................................؟؟
أريد أن أبدى أننى حزين جداً ، فكيف أفعل ذلك؟
أريد موقع رسائل؟
تبآ-ڷڷزمن آڷذي-جعڷني-أرى-رؤۈسآ تڪۧبرت-عڷي ۈأنآ-صنعتهآ
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة