الرئيسية > السؤال
السؤال
ماذا يحدث في سوريا ؟؟؟ اهي ثورة ام خيانة لقضايا الامة ؟
ام هو توق للحرية والعدالة والديمقراطية ؟ ام انقلاب على جبهة الصمود الوحيدة بالوطن العربي؟؟؟تضاربت الاراء عن الذي يحدث في بلدي سوريا .... كم احبها وكم اتمنى ان تصبح افضل ولكن كيف نعرف ان ما يحدث لصالحنا ام لصالح الاعداء الرجاء المشاركة باّرائكم
البرامج الحوارية | الدورة الشهرية 20‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة thawrah.
الإجابات
1 من 48
ما يحدث الآن ضد سوريا

واغلبية السوريين في سوريا يستنكرون الامر الا المخربين منهم
20‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة THE KILLER 09 (Ahmad Kridi).
2 من 48
مايحدث هو اصلاح في الارض واعادة ركائز الخلافه وبزوغ فجرها وسقوط اسرائيل

ثم يامن تدافع عن الحكام قبل كل ثوره ؟ ماذا قدمو لفلسطين والعراق

والله لو احتل بلدك بكرى لاتخلو عنك

واسقاط للنظام الطاغيه المستبد النصيري الرافضي
20‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة المجد الضآئع (لاحياه الا بالجهاد).
3 من 48
إن أردت المعرفة فعلى قول المثل .." أهل مكّة أدرى بشعابها "

نحن من سوريا نقول لك : ما يحدث في سوريا هو بعض محاولات يائسة ومستميتة لإشعال فتيل ثورة لا يمكن أن يشتعل  ,  و أؤكّد لك أنّ ما يحاول البعض فعله لن يحصل و لن و لن ولن يحصل ما دام هناك سوري شريف فيه عرقٌ نابض  , هذه أرضنا و هذه بلادنا وهذا قائدنا ونحن شعبه , إن كان بضع عشرات من المندسّين ومثيري الشغب الآتون من الخارج بتمويلات أجنبيّة و داخليّة عميلة في محاولة النيل من مواقف سوريا القوميّة ودعمها لحركات المقاومة العربيّة , فنحن الملايين نفدي قائدنا بروحنا ودمنا وعليهم الا يختبروا صبرنا  لأنّنا إذا زأرنا تبدّد نباحهم ,   بشّار الأسد قائدنا ,  نحن معه وهو معنا وهكذا سنبقى على العهد دائماً بعون الله تعالى .

و شكراً . 
20‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة Seraj . k.
4 من 48
ما يحصل الآن هو هو تقدم بسيط لصالح الذين يريدون زعزعة الأمن وهي أحد المحاولات الكثيرة التي أحبطت منذ اشهر حتى الآن لكن شعبنا واعي ولا يمكن أن يسمح لبعض المخربين أن يعكرو صفو الأجواء بأرضنا وبلدنا
20‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
5 من 48
هي ثورة ضد نظام المخابرات في سوريا . فجعت الناس بأن الدجال قد تبوأ كرسي الحكم فيهم . فهو نفسه الدجال الذي كان في تونس و كان في مصر و كان في ليبيا و لا زال في سوريا . يأتيهم بنفس الحديث فكأنهم كتبوا نفس الخطاب معا . نفس تلك النغمة من العروبة و الاستعمار و الغرب الصليبي و اسرائيل المعتدية و لهم العصمة فقد كادوا أن يصبحوا أنبياء . فاذا خلوا الى أنفسهم جاءوا بالعاهرات و أمور الشكشكة و أفخر أنواع الخمور و حبوب الهلوسة غير الحشيش المعتبر و اخذوا يتبادلون النكات و الزوجات و يتندرون على الشعب الذي يعبدهم . فاذا مضى بعض الليل وزعوا المكرمات على الحبيبين و الحبيبات . فاذا جاء الصباح حملوهم الى أسرتهم على الأذرع و أقفلوا عليهم بالمفتاح .
21‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة Curious.
6 من 48
ما يحدث في سوريا ما هو إلا كسر لحاجز الصمت و المطالبة بكل سلمية ببعض الحقوق المسلوبة من مواطنيها .
و استنكرها عملاء الحكومة للتستر على أنفسهم من الفضيحة القادمة ، و لكنهم فضحوا إلا أن كبريائهم لم تكسر أشواكه بعد .
فقريباً النصر و الصدح بصوت الحرية ان شاء الله .
22‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة سوريا الحرة ..
7 من 48
هنالك مطالب محقة للشعب  تأخر الحكم في سورية عن تنفيذها
ولكن ؟
لم يكن ذلك مقصودا بل بسبب الظروف الدولية فقد تعرضت سورية لحصار دولي
وبعد أغتيال الرئيس الحريري وبعدما تم أتهامها بذلك وقاطعتها مصر والسعودية
وأمريكا وقبل أن يؤكد سعد الحريري أن الأتهام كان سياسيا لأحراج سورية ...
الأمن في سورية رائع ...ولامن جائع أو معتقل وبدون سبب ...
ولمن لايعلم فإن الوضع وقبيل أستلام الأسد الراحل كان كارثيا في سورية
وكانت هنالك كتائب الحرس القومي والكتائب العمالية المسلحة وكتائب رباح
الطويل وعبد الكريم الجندي ...
المطلوب بعضا من روية وتمعن فسورية هي البلد الوحيد الذي ينظر إليه شذرا
من أمريكا والصهيونية ...
وحمى الله سورية ...
22‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
8 من 48
الأمور واضحة فإذا عزلنا السياسة الخارجة والتدخلات لقلنا أن مصر ستندلع فيها ثورة فالأمور الاقتصادية في تراجع مستمر الناس تعيش القبور وووووووووو وأنتم ربما أدرى مني
في تونس نسب البطالة فاقت دول العالم العاشر في إفريقية فلا أعتقد أن شابا عمره 30 عام سيقف مكتوف الأيدي ويأخذ مصروفه من أباه !!!!
أما اليمن أو البحرين فهناك إضطهاد لطوائف معينة و و و و

أما في سورية فالعجلة الأقتصادية في تحسن مستمر فلم تعد شوارع سورية تتسع للسيارات الحديثة على خلاف عام 2000 الذي لم نكن نرى فيه سيارة حديثة إلا في الصيف عندما يأتي السياح
والشقق السكنية الحديثة صارت أشبه بالمدن الجديدة والإكتتاب عليها سهل دفعة بسيطة وتستلم الشقة بعد حوالي خمس سنوات وبقسط زهيد نسبيا
أما المدن الصناعية فحكاية أخرى ففي عام 2000 لم نكن نعرف ماهي المدن الصناعية أما اليوم فلا نعرف كم عددها و انتشرت الشركات الخاصة وزادت الرواتب و و و و و و
ولا أنكر فنحن بحاجة إلى الإصلاح والكثير من الإصلاح لكن عجلة الإصلاح تسير إلى الأمام فلو أن ثورة للإصلاح يجب أن تقوم لقامت قبل أعوام وليس الآن فالأمور الحمد الله مستورة والأوضاع الاقتصادية متوسطة وتسير نحو الأمام الحمد الله

يتضح مما تقدم أن المستفيد الوحيد من قيام ثورة ليس الشباب السوري الذي سيعود بلده سنوات إلى الخلف إنما المستفيد الوحيد اسرائيل وعملاء الصهيونية فالثورة إذا قامت ولن تقوم بعون الله ليست سوى انقلاب على جبهة الصمود الوحيدة بالوطن العربي ..............سورية
24‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة ستنتصر المقاومة.
9 من 48
لو كانت ثورة  تتوقعوا انه اسرائيل تتدخل  وتساعد الثور..... هذه اسماء منظمي يوم الغضب السوري الذي باء بالفشل الذريع يوم 4 شباط
..................
جهاد خدام نجل الفاسد عبد الحليم خدام المنفي خارج سوريا عضو بارز - نواف (لم نتمكن من معرفة الكنية بعد) مكان السكن الرياض مدينة الولادة جدة من جماعة الوهابيين - ماريا تيريري (اسم حركي) تكتل الليكود ( حركة ياعد) تعمكل للموساد مكان السكن ريبيراو بريتو المكسيك - جوزي ادواردو فروتا الحزب الديني القومي الصهيوني " المفدال" تحديدا حركة موراشا مكان الولادة ساوباولو البرازيل يقيم الان في البرتغال - مارينا غزال كردية تسكن في مدينة دمشق ,والغريب أنها لا تجيد قواعد اللغة العربية وترغب في صنع ثورة - فراس الصايغ جماعة الاخوان مدينة حماة - ايمان فاروق مواليد بيروت 1976 تيار المستقبل لبنان - لؤي محمد من الاخوان التكفيريين طالب في جامعة دمشق - محمد الجلال سعودي الجنسية وهابي يدرس في جامعة برمنغهام انكلترا - جوناس هيسي تكتل الليكود يعمل مع الموساد البلد الولايات المتحدة الأمريكية - ديالا شهادة تيار المستقبل لبنان - ايمان فاروق مواليد بيروت 1976 تيار المستقبل لبنان - جانو عباس كردي من اهالي القامشلي مغترب الانتماء السياسي غير معروف يعتقد بأنه من حزب يكيتي الكوردي المتورط بالتجسس على انظمة الدفاع الجوي و المطارات في سوريا بعملية "الهدايا" التي دبرها الموساد ,معروف بالأسم الحركي كنور مقيم في التشيك ويوجد لدينا موبايله  على المعلومات - بشير محفوظ سوري الاصل مغترب في لبنان يسكن بيروت من حزب الكتائب - عبد الرحمان الصمدي ( الاسم الحركي : ابو مصعب حسب معلوماتي ) جماعة الاخوان التكفيرية مكان السكن اربد في الاردن مكان الولادة عمان - عمر كاوا كردي من الحسكة يعيش في الدنمارك حزب العمال الكوردستاني - ريما جمال تيار المستقبل مكان السكن بيروت تدرس بالجامعة اللبنانية في بيروت - سارة الغالي مراهقة تعتبر نفسها ناشطة حقوقية في سبيل الحرية و تعيش داخل حدود القطر و لا يعرف في اي مدينة بالضبط - زياد عباس جماعة 14 اذار تيار المستقبل ناشط سياسي معادي للنظام السوري - محمد ؟؟؟ (ابو عقيل) و هو من تنظيم الاخوان المسلمين الارهابية التكفيرية. .......
هذه  ثورة   ومن نادا فيها  يقطن  خارجا او  غير سوري  ...  اذا انا سوري وساذهم  لاطالب بحقوق الشعب  المصري او الليبي او غيره من البلدان او اذهب لفلسطين لاطالب بحقوق اليهود هناك؟؟؟؟؟ ما بالكم اصحوا  ..........
24‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة طائفتي سورية (Najeeb Shahien).
10 من 48
انا الاحظ ان كل من  اجاب هنا  وايد   الثورات التخريبية بسوريا  يعزف على وتر طائفي  يعني انه لا يوجد اي سبب لاندلاع ثورة بسوريا الا اسقاط نظام غير سني  فهذا سبب مقنع برايكم ؟؟؟؟ ولو كان ذلك  اعطوني سبب وجيه ليتم ارسال رسائل قصيرة لاجهزة الخلوي في سوريا مصدرها  اسرائيل وتوجه التجمع عند المساجد وسبب وجود  اسلحة ضمن المسجد العمر ي  وتحويله لترسانة ؟؟ اهي ثورة ام  حركات تخريبية موجهة وخارجية  وتجعل المساجد  دروع لحمايتها  .....
24‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة طائفتي سورية (Najeeb Shahien).
11 من 48
ثورة
وحيا الله اهل حوران الغر الميامين
فزعه فزعه يا حوران
25‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة مسلم سني اردني.
12 من 48
ان ما يحدث في سوريا :: ثورة ضد الظلم ضد القتل ضد السرقة ضد الرشوة ضد الواسطة ضد كل خائن خان الامانة التي منحها الله له

فأصبحت سوريا مزرعة لعائلة وتضم هذه العائلة مجموعة من الخدم ومن ابواق النظام ومن الشعراء والمنافقين اما بقية الشعب فلهم ان يعيشوا كعيش الحيوانات في فصل الجفاف فقد منعوا عنهم الطعام ووضعوهم في مكان جاف لا يصلح للرعي
وهم جلسوا في ارقى الامكنة واستخدموا افضل السيارات وارقى الاماكن ومنعو ا اي شخص الاقتراب منهم
فهذه الجماعة التي حست بظلم شديد وقد فضلت الموت على الحياة لان الموت ارحم من الحياة فقررت المطالبة ببعض الحقوق المشروعة والبسيطة
لم تطلب قصراً ولم تطلب سيارة انما كان مطلبها هو القليل من الحرية وبعض الاصلاحات التي يحتاجها المواطن لكي يصبح انسان
فكان رد الحكومة على هذه المخلوقات الرصاص والقتل والسجن واتهامهم بالتخريب والمدسوسين وانهم عملا لخدام وعملاء للسعودية وعملاء لاسرائيل
فوجهوا لهم تهم باطلة وقتلوا لشباب بوحشيه في فكرهم ان الشعب سيتراجع عن مطالبه البسيطة ولا يعلمون ان الشعب اختار الموت او الحياة الكريمة
سوف نموت يا بشار اذا مو اليوم فغداً ولكن لا نريدك لا نريدك تسقط تسقط تسقط لقد فقدت شرعيتك واظهرت للعالم ما هي حقيقتك الباطلة
7‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
13 من 48
صحيفة بريطانية: الكونجرس الأمريكي وافق على تمويل المعارضة السورية
كشفت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية أن الكونجرس الأمريكي وافق مؤخرا على تمويل جماعات المعارضة السورية.ونسبت الصحيفة في عددها أمس إلى المحلل في مجلس العلاقات الخارجية بنيويورك ري تقيّة قوله:"لقد حولنا المعارضة إلى مهنة"، مشيرا إلى أن الأموال "مرشحة للزيادة
11‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة شباب الاسد.
14 من 48
خيانه كبره لأشرف بلد وأشرف رئيس بس بعيده عنهم خونه أندال
15‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
15 من 48
الثورة في سوريا في ثورة تفيد مصالح طرفين وهما الشعب والمعارضة فا فيها ما هو جيد وفيها ما هو سئ لان الشعب يريد الحريه في هذا لزمان نحن لا نعيش في زمن الدكتاتورية

وانا اعرف ان مبادئ حزب البعث هي مصلحه للشعوب ولكن هذه المبادئ لا تطبق في زماننا هذا على سبيل المثال الرئيس السوري

لا يجب عليه ان يورث الحكم لابنه فهذا شي اناني وقمه في الفساد
20‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة امير النعيمي.
16 من 48
إنها ثورة لصالح حرية وكرامة الشعب السوري الكريم من قبل نظام عصابات يلبس عباءة المقاومة والممانعة
ممارساتهم معروفة لكل الشعب السوري ومن يعترض يواجه بالسلاح، واقول لأخوتي السوريين لمن ما زال يعتقد بالاصلاح، اقول لهم متى تغضبون، درعا احتلت وحوصرت واستبيحت فمتى تغضبون، حرائر دمشق تظاهرن امام البرلمان السوري فمتى تغضبون، اهالي حمص الابية تظاهروا عن بكرة ابيهم فمتى تغضبون، الساحل موطن الشبيحة خرج ضد النظام فمتى تغضبون، أم تنتظرون مدداً من السماء يزيل الظلم عنكم.
إنها ثورة ضد الظلم وما محاولات النظام ادعاء الشرف والطهارة الا محاولة قذرة جديدة لتمديد عمر المومياء البعثية التي تحكم الشعب السوري بالحديد والنار
2‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
17 من 48
هو توق للحرية والعدالة والديمقراطية
2‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
18 من 48
الذي يحدث في سورية هى ثورة شعبية بكل معنى الكلمة وهى متاخرة كثيرا لان الذي احتملة الشعب السوري على مدة 4 عقود لايحتمل من فساد اداري واقصادي وسياسي وشعبي على اعلى المستويات وساقوم بتبنيدها بندا بند
1- الفساد الاداري الواسطة المحسوبية وضع الرجل المناسب في المكان غير المناسب تسيب اداري على اعلى المستويات
2- الفساد الاقتصادي عجز دائم للميزانية السنوية هروب المستثمرين السوريين ولاجانب ومدينة حسياء الصناعية خير دليل على ذلك انهيار الزراعة وتربية المواشي غلاء الاسعار ضعف الزيادة العالمية جميع المؤسسات والشركات والمصانع الحكومية خاسرة و تبلغ خسارتها اكثر من 75% من راسمالها  
3- الفساد السياسي حزب واحد يحكم سورية من 46 سنة مجلس شعب صوري مجالس محافظات صورية وزاراء يدارون من وراء الكواليس من الاجهزة المخابراتية تدخل الاشخاص المقربين من الرئيس في السلطة وادارة شؤن البلاد حتى ام الرئيس الامية لا تجيد القرأة والكتابة تتدخل بشؤن البلد وتقرر
4- الفساد الاجتماعي توظيف وتقريب ابناء جلدة الرئيس من الدولة وكل مطالبهم مجابة ومنفذة وباقي الشعب مهمش مقموع وهذا افرز نوع من الحقد على الطائفة المدللة ( كما في قصة يوسف علية السلام ) هذا جزء بسيط من القمع والاذلال وكم الافواة
2‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة جول النعيمي.
19 من 48
نعم إنها ثورة بكل ما تعني الكلمة تستلهم روح الحرية والكرامة  التي حاولت هذه السلطة المستبدة قمعها وإخماد جذوتها لدى الشعب السوري وأحراره على مدى أكثر من أربعين عاما متواصلة.   لقد وضع هدا النظام  القمعي المتخلف سورية خارج العصر والتاريخ.
2‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
20 من 48
ماحدث لسوريا بدأبمطالب مشروعة ولكن حرضها جماعات من الخارج ليكسروا جبهة الصمود وخاصة بعد الثورتين المصرية والتونسية  وعندما وجدوا الاستعداد عند الرئيس السوري لتلبية المطالب الشعبية تحولت المسألة إلى دراما وكلنا رأينا كيف حرقت المباني الحكومية وكيف قطعت صور الرئيس هل يا ترى توجد دولة في العالم ستصمت ازاء هذا التخريب المكشوف فما بالك ما هو مستور والذي تكشفة التلفزيون السوري والبعض لا يصدقه. اما التلفزيونات المغرضة من امثال الجزيرة والعربية وغيرها فهذه محطات تصب في صالح المخططات الامريكية وهدف امريك الاساسي هو نز السلاح العربي وزرع الشقاق بين ابناء البلد فاصحوا يا اهل سوريا لا تستجيبوا للمخططات الاجنبية وحتى لو كانت بحسن نية من خرب بلدكم لا يريد الرئيس الاسد لانه لم يستجيب لاغراءاتهم وكذلك انتم بعد ان ينالوا غايتهم منكم سيتركونكم تتقاتلوا في حرب طاحنة. لكم عبرة ما يجري في العراق وليبيا حفظ الله سوريا من كل سوء
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
21 من 48
مايحدث ليس سوى مؤامرة من الخونه وهناك خونه تم شراؤهم بالمال من اجل المال قبلوا ان يبيعوا وطنيتهم وارضهم ومصلحت شعبهم مايحدث الان ليس سوى مرحلة من مخطط الاعداء وقد كشفوا تماما حين قام خدام بمقابله على قناة اسرائلية بكشف مخططهم لتغير النظام قي سوريا لان مواقفها القومية لا تتوافق مع مصلحة اسرائيل فيريدون ان تقيم سوريا سفارة اسرائلية وان تقطع علاقتها مع حزب الله ومع ايران وتصبح مثل قطر التي لا اعدها من الوطن العربي والان تم فتح الحدود التركيه لماذا اتعرفون لكي تدخل الارهاب الذي يقتل شعب سوريا دخل من تركيا اكثر من ثلاث ساحنات من الارهاب والاسلحة ومن قبل يومين تم قتل العديد من الابرياء في منطقة جسر الشغور في سوريا والارهاب يستعملون اسلحة لاتوجد سوى في اسرائيل واميركا لان طلقاتها استطاعت اختراق دروع الجيس والامن ويقول اردغان رائيس تركيا ان مايحصل في سوريا بسبب الحكومه وانه لايستطيع ان يسكت عن ها الشيئ متى قالها قالها في فترة الانتخابات التركيه لكي يكسب امريكا لجانبه ويأمل ان يدخل تركيا الاتحاد الاوربي انا اعرف شخصا تم اسعافه من منطقة جسر الشغور حين تم هجوم الارهاب عليهم والذي اسعفه وانقزه هوه الجيش الذي تقول عنه القنوة التي تعمل لاميريكا مثل العربيه والجزيره وغيرها انه يقتل الشعب هذا يسدق ان بعض الدول العربيه اصبحت تخون عربيتها ياللاسف لهذه الدول وهناك خونه في سوريا يخرجون مقابل المال لينادوا بالحريه اهذه الحريه التي تنادون بها تبا لكم ولهذه الحريه لقد اعترفوا الارهاب الذي تم القبض عليهم بأنهم يقدمون المال للمواطنين ليقوموا المظاهرات ولاطفال المدارس يقدمون المال ليخرجوا ويقوموا بالمظاهرات حسنا ان تغير النظام اتعرفون ان الدمار سيكون مصير سوريا لكن سوريا لن يردعها هذه العقبات لان شعب سوريا المخلص سيظل صامدا بوجه الاعداء ولن تدع الاعداء يحققوا احلامهم وكما نقول دائما سوريا الله حاميها و الله وسوريا وبشار وبس
13‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة micheal corlone.
22 من 48
ثورة البسطاء ضد الاستبداد والظلم
14‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
23 من 48
ما يحدث في سوريا هو مؤامرة وهناك بعض المطالب المحقة للشعب قد تأخرت الحكومة في تنفيذها نتمنى أن تعود سوريا كما كانت ونريد السلام والأمن
18‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
24 من 48
خيانة
3‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة انا تركماني (ا نا).
25 من 48
ايدي خارجية تحاول العبث بالبلد لاقت صدى لدى قلة من المستفيدين من خراب البلد في الداخل و بعض الاغبياء الذين لا يعرفون صالحهم  , و لكن في النهاية لا غالب الى الحق .
لاحظو ( صمتك هو السبب)المذكورة في المقال على الرابط المرفق , هو عنوان الجمعة الحالية
31‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
26 من 48
خيانة
10‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة أناسوري (ابن سوريا).
27 من 48
ما يحدث في سوريا ...................
نتكلم بكل صراحه هنالك امور اصبحت لا تطاق (( الفساد)) بكل انحاء المؤسسات من قبل بعض المسؤولين الوصوليين ويتم التكتم عنهم من قبل الجهات الامنيه التي اثبتت هذه الاحداث انهم خونه ولا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية.......
وقد قالها السيد الرئيس هناك مطالب محقه للشعب وقد حاول جاهداً من اول استلامه للسلطه ان يقوم بالاصلاح والتنميه ولا ننكر انه في اول فترة استلامه تحسنت امور كثيره في سوريا بالنسبة للمواطنين ...............
ولكن هنالك مسؤولين في البلد عرقلوا مسيرة الرئيس بالاصلاح من اجل مصالحهم الشخصية ولذلك تباطئ الاصلاح من هذه الجهة والمؤامرات الخارجيه من جهة ثانية ونذكرها مثل مقتل الحريري والعدوان على لبنان ووووو.........
فهناك بعض المسؤولين الخونه حرصوا على ان يكون هناك فساد في البلد لكي يثور المواطن على الرئيس باعتقادهم ان الرئيس هو المسؤول عن ما يحصل داخلياً في البلد وكان ليس هناك حكومه ممثله برئيس مجلس الوزراء ووزراءه والمدراء العامين هم مسؤولين عن الوضع الداخلي والمشاريع والتطوير بالبلد وتحسين وضع المواطنين...............
ولاننسى كم مرسوم اصدره الرئيس في السنوات السابقه لصالح المواطن فتقوم تلك الجهات بتفسير المرسوم وشرحه وتطبيقه بما يلبي مصالحها..................
الا يعرف من يقوم المظاهرات على من يجب ان يقوموا على هؤلاء المسؤولين وليس على الرئيس لان الرئيس مسؤول عن الخط الخارجي لسوريا وقوتها وجبهتا خارجيا وانتم تعرفوا كم هي قويه سوريا خارجيا فسوريا بمساحتها الصغيره لم تقدر امريكيا واتباعها ان تكسر شوكتها في المنطقه................
فهم يسعون على تفتيتها داخليا حاليا بمساعدت بعض الدول العربيه والمسؤلين في سوريا التي سوف تثبت الايام القادمه صحت ذلك فهناك خيانه داخليه من مسؤولين في مناطق حساسه في الدوله وهم من سعوا لينتشر الفساد في الدوله وينتشر الفقر في البلد والممارسات غير القانونية.....
وهناك من يقول أن الرئيس او النظام لا يريدون ان يرجع الجولاء من هذا الكلام وغيره..........
ألا يعلمون انه أذا اتخذ الرئيس او النظام قراراً بالحرب على اسرائيل لتحرير الجولان ان الدول الاوربيه وامريكا وبعض الدول العربية سوف تقف عسكريا مع اسرائيل وعلى سبيل المثال الاردن لها علاقات مع اسرائيل ومصر والمغرب وقطر وفي الخفاء السعودية وكل دول الخليج................
ومن بعض المعارضين في الداخل الذي يعتبرون انهم شرفاء يريدون ان يعود الجيش إلى ثكناته لكي يدخلون في الحوار وهم يعتقدون ان الشعب غبي لا يفهم ما يقصدون من وراء لكي يستطيعوا ان يجدوا محافظه يجعلوها مثل بنغازي في ليبيا كي يجهزوا انفسهم ويحولوا سوريا إلى خراب ............
اخيراً ...لقد قال الرئيس في خطابه امام مجلس الشعب انه في بداية الاحداث هناك مطالب محقه للشعب وقد اطلقنا حزمه من الاصلاحات(( ولاحظنا ذلك بالقوانين التي اصدرها الرئيس وكيف سوف يجعل من سوريا دوله قويه وديمقراطيه وهو يقوم بذلك بنفسه مع العلم انه ليس عمله ان يقوم بمتابعة كل امر بالبلد بنفسه لان هناك حكومه مسؤله عن ذالك ولكنه قال سوف يتابع كل الاصلاحات التي اطلقها بنفسه) وحاليا اصبح كل من يخرج في مظاهرات خائن ومتأمر على البلد.............................
سوريا سوف تنتصر على اعدائها
الله محيي الجيش
الله يحمي سوريا ورئيسها
11‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
28 من 48
ثورة
11‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة massm90 (SSM SSM).
29 من 48
خيانة
30‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة Ali-Bekir-oglu (زما ني).
30 من 48
إنها خيانة ولكن هناك يعض المطالب المحقة
15‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
31 من 48
أكلمكم من سورية من قلب الأحداث إنني شاب من معرة النعمان وأدرس في حمص جامعة البعث مايحدث اليوم في سورية بدأ باحتجاجات شعبية ضد الفساد الذي لاينكره أحد لكن ركب الموجة أرذل الناس والمتشددون طائفيا ولم تعطى القيادة فرصة للإصلاح وقابلها ضغط خارجي وترافقت المظاهر المسلحة مع المظاهرات السلمية واختلطت الأمور حتى علينا نحن الذين نعيش في قلب الحدث لكنها باتت تتكشف خيوط المؤامرة رويدا ويدا وعلى ضوء مشاهدتي لما يحصل في حمص (أحداث ذات نزعة طائفية) فالأمور ساءت كثيرا والخارج زاد من ضغوطاته فأدى إلى الوضع الراهن لم يعد في المظاهرات التي تخرج إلا كل من قبض الأموال أو أغري بشيء ما ..........حمى الله سوريا وأدامها رمزا للعزة والمقاومة
19‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
32 من 48
في الجقيقة فإن ما يحدث في سورية محاولة امتطاء لمطالب تتعلق بتقصير عمل بعض المسؤولين وتعمد تقصير مسؤولين آخرين وتعمد الترتيب درءا للشك بدات القصة من درعا بإشكال امني من قبل مجموعة من الصبية اليافعين الذين غرر بهم من قبل أناس منظمين كان هدفهم إشعال الوضع في سورية لحظة وصول موجة فورة التنمية والعدالة إلى نهاياتها في مصر  تهيئة للأرض ودفعا بالناس المغرر بأبنائهم واستعطافا للراي العربي والعالمي لاستخدام الشارع السوري ولأول مرة كواجهة لحراك شعبي مطالب برفع المظالم التي ما خلت شريعة للبشر منها حيث باتت قوات الأمن مضطرة للتعامل معها دون أدنى خبرة سبقت كونها مدربة للتعامل مع الحركات الأصولية التكفيرية الإرهابية التي باتت تصول وتجول من حولنا مدفوعة بالمال الوهابي وباتت محاولة الامتطاء امتطاءا فعليا لنرى لاحقا أن هذا الحراك قد نشبت له براثن برضى أو بغير رضى مدعوما بكم كبير من التحريض الطائفي والمذهبي التكفيري لكل ما عداه مستغلين الغضب الشعبي الناجم عن استشكال أمر الدفاع عن النفس على رجال الأمن فمن كان ابن المنطقة ورأى بأم العين مئات أو آلاف المواطنين الغاضبين يهجمون كجموع على مقرات عملهم هرب إلى منزله مخافة القتل  ومن كان من مناطق أخرى فلا مكان له إلا هذه المؤسسة التي يعمل بها ويدافع عنها فكان مضطرا للتعامل مع هذه الحشود المهاجمة بالطرق العسكرية المألوفة أي اطلاق الرصاص في الهواء لتفريق المتظاهرين ولا انكر انه من الممكن أن يتسرع أحد هؤلاء -ولا ألومه ولا أحسده- الرجال ويطلق النار مباشرة على المتظاهرين الذين لايتملك جمعهم عقل واعي بل غضب جارف لكل ما حواه من انسانية إلا أن هذه الإصابات كانت تتزايد بشكل مخيف دون أن يحتسب أحد لإمكان اندساس أزلام منظمين مدربية معتنقين لفكر تكفيري هدام لا يروم مطالبا بل فناء لكل ما سواه يحلل قيل الأخ والأخت والقريب والصديق استكمالا لأمر إلهي يمتد في قدمه إلى تاريخ تلمودي فضاع الحابل بالنابل ولم يعد مفهوما من يقتل من حتى وأن الرئيس بشار الأسد استقدم وفدا من درعا ليستعلم عن مطالب وهموم من خرج متظاهرا وكان اللقاء بتصريحاتهم لا بقراءاتنا لقاءا يوصف بالملبي للآمال والطموحات لنعود بعد يومين لنسمع من العديد من المحطات التلفزيونية بمحاولة فصل درعا عن كيان الدولة السورية كبنغازي ثانية وقدأحبطها دخول الجيش في وقت حاسم وحرج بآن معا وما يجدر بالذكر بأن هذه المحاولة أتت بعد كذبهم على الرئيس بشار الأسد وسماحه لهم بالتظاهر السلمي طبعا ترافقت هذه الأحداث مع إعلان السلطات السورية لتبني خيار الإصلاح طريقا لا بديل عنه وهنا بدأنا نسمع من داخل درعا باستباب شريعة الغاب وبات صاحب كل سلاح قاض في حيه ودولة مكان الدولة فتفاقم الوضع إلى حد غير مقبول وبات وجود المسلحين في الشوارع كنوع من الأزياء المستحدثة ومن هنا انتقلب الفورة وبمصطلح أخواننا الدرعاويين الفزعة إلى بعض المناطق الأخرى التي كانت للأسف معدة مسبقا وعلى كامل درجات الجهوزية وبسيناريوهات مشابهة على اختلاف الإقاليم وكل ذلك محاولات باءت بالفشل لإنشاء بنغازيات أخرى أفشلها صمود الجيش العربي السوري طبعا هذا ما حصل على الأرض باختصار شديد.
والغاية برأيي الشخصي من كل هذا ليس إضعاف سورية كهدف نهائي بل حماية اسرائيل أولا وتدمير جامعة عربية بوجود سوريا كعضو فيها لإحلال مجلس التعاون الخليجي مكانها كممثل شرعي ووحيد للعرب حتى لو كلف الموضوع الإقرار بسوريا كإيران عدو لا بد منه خارج إطار الدول العربية أي كعدو مفرسن بما يعني لهم تسليم سوريا وربما العراق لإيران مقابل خلق وهم عداوة تاريخية جديدة اسلامية إسلامية تصبح معها اسرائيل هي الصديق الأوفي لملبي طموحات الشعوب المغلوب على أمرها.
15‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
33 من 48
الذي يحدث في سوريا هو ثورة وليست خيانة الخيانة هي من النظام نفسه قتلو الشعب جميع الشعوب العربية تريد الحياة ولكن الانظمة هذه ظالمة
لا تعرف معني الرحمة لاتعرف معني الديمقراطية والعدلة سحقا لجميع الانظمة العربية المحالفة للصهيونية والامريكية سحقا لهم
17‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
34 من 48
الذي يحدث في سوريا هو ثورة وليست خيانة الخيانة هي من النظام نفسه قتلو الشعب جميع الشعوب العربية تريد الحياة ولكن الانظمة هذه ظالمة
لا تعرف معني الرحمة لاتعرف معني الديمقراطية والعدلة سحقا لجميع الانظمة العربية المحالفة للصهيونية والامريكية سحقا لهم
17‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
35 من 48
مايحدث في سوريا هو ليس بكسر لحاجز الصمت أو لأي حواجز أخرى ، أنا مؤمن بأن مايحدث في سوريا هو تخريب ومؤامرة كبرى في العهد الحديث لسوريا. ليس الموضوع هو بشار الأسد أو أي إسم آخر بل هو سلوك الرئيس الأسد ، ولو غير موقفه من إيران وحزب الله وفصائل المقاومة لوجدت الإستثمارات من كل الخير في سوريا ولكان الأسد هو قائد العرب جميعا. السؤال هنا لماذا لا يغير الأسد سلوكه، الجواب هنا بأن سوريا لها شأن خاص يختلف عن كافة الدول العربية الأخرى من حيث وجود أرض محتلة (الجولان). لكن أنا برأي الشخصي لو أن الرئيس الأسد خاض معركة مباشرة مع إسرائيل بهدف تحرير الجولان لكان أفضل بكثير من التكتلات السياسية التي أضرت بسوريا كثير ، ونشرت الأرهابيون المسلحون وعاثوا فسادا في الأرض من قتل وحرق. فلو حسبنا عدد الذين استشهدوا من المدنيين والعسكريين على يد الفئات المسلحة سنجد أن الفاتورة مكلفة جدا وأنهم لو استشهدوا من أجل تحرير الجولان لكان خيرا للسوريين وللأمة العربية كافة.
مع الشكر. أرجو النشر
6‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
36 من 48
ما يحدث في سوريا ! هو نفس ما حدث لفلسطين! نفس ما حدث للعراق ! نفس ما حدث لليبيا ! نفس ما حدث للسودان ! نفس ما حدث لافغانستان والصومال والبوسنه والهرسك , ولبنان من 1970 ولغاية نهاية الحرب الاهليه ويمساعدة الجيش السوري ! يا اخوان انتم من اصحاب الذاكره الوقتيه الموجهه ‍! بكل بساطه اقولها وانا خليجي ! سوريا تتعرض لمؤامره كبيره يخطط لها منذ 3 ال4 سنوات ! صحيح ان بشار مش ملاك ! لاكنه بدا بالاصلاحات الشامله ! ا تظاهرتم بما فيه الكفاية ! عطوهم وقت ينفذوا الاصلاحات !!!!!!!
11‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
37 من 48
برغم كل التعقيدات و الخلط في الأمور .. الجواب سهل
انظر موقف اسرائيل و أمريكا والدول الداعمة لاسرائيل أو العابدة لاسرائيل و أمريكا ... من تدعم وماذا تدعم؟؟
ستعرف الجواب حينئذ
31‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
38 من 48
الأخ صاحب اسم ــ طائفتي سورية ــ من أين لك هذه المعلومات .. وما مصدرك وما هي درجة صحتها .. أرجو منك إن كان لك فيه دليل أو مصدر أن تزودنا به .. وشكرا
1‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
39 من 48
ما يحدث في سوريا هي ابادة للشعب السوري من قبل نطام الاسد العلوي الصفوي الذي استباح دماء الشعب السوري الاعزل واقول لمن يسمي نفسه طائقتي سوريا بحق الله وحق الاسلام الا تري القتلي والاشخاص الذين يعذبون وتنتهك حرماتهم والغريب ان 90% من القتلي في سوريا من السنة  . انتم ايها الشيعة بجميع طوائفكم في ضلال واللهي انتم اشد علي الاسلام من اليهود واللهي . انتم الشيعة تسبون الصحابة واللهي ان نهاية هذا المجرم بشار قريبة
4‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
40 من 48
عربي حتى النخاع
إن ما يوصف بالربيع العربي اليوم في ظاهره تحقيق الحرية للشعوب العربية وتحريرها من ظلم حكامها وباطنه تقسيم الأمة العربية  ( فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب ) فلنكن أذكياء فطناء حتى نفوت عليهم فرصة اختراقنا بحصان التحرر (هدية مسمومة)  أو حصان طروادة جديد ليتسنى لأعدائنا التدخل في شؤوننا الداخلية.
لقد عرف عن الشعوب العربية نبذها للتدخل الأجنبي مهما كان نوع الخلاف الداخلي فحتى عندما يحدث شجار أو عراك داخل العائلة ترفض العائلة التدخل من الجيران وحتى القرآن يشجع ذلك ( حكما من أهله وحكما من أهلها) يعني لا للأجنبي.
13‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
41 من 48
ما يجري هو أمر طبيعي لولادة الشرق الأوسط الجديد ببشارة أمريكية صهيونية
وهو تحويل سوريا العظيمة من سوريا إلى سوريات
كما هو متوقع لمصر وليبيا فكم مصر سنشاهد وكم ليبيا سيكون ؟
19‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
42 من 48
بعد عام وسبعة اشهرمن الثورة المباركة اظن انه لن يقول ان مايحدث في سوريا هو خيانة الا قصير نظر فالخائن من يسلم بلده لاعدائها وهذا ما فعله الاسد بسحب الدبابات من الجولان المحتل ليوجهها الى صدر الشعب السوري ايها السادة لايوجد عصابات مسلحة الا الاسد وجماعته فقد شهدت الامن العسكري الاسدي يقتل شابا ثم يلزم اهله التوقيع على اقرار بان من قتله الجماعات الارهابية والطيران الذي نراه كل يوم يقصف مدينة سورية طيران اسدي والدبابات وووووووووو من لايقر بان الاسد مجرم حرب ضد شعب اعزل فهو كمن يغطي الشمس بالغربال
17‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
43 من 48
تتساءلون عن مايحدث في سوريا ؟؟
أهي ثورة أم أزمة أم مؤامرة ...

سأقولها وبإختصـــــــــــار: هي "يقضة شعب" بعد سبات طويل ..!

فلتكتبوا ما شئتم.. ولتحللوا الأحداث كيفما أردتم.. فقد عرف الشعب طريق التغيير!

ثائر من اليمن
14‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة deeptwister.
44 من 48
باختصار ماحدث فى سوريا .. كانت بداية ثورة تطالب بالاصلاح ..بعد ذلك اصبحت مصالح ..وكل يدعم مصلحته واصبحت كالكعكه بالنسبة  للمجلس الوطنى .. فالكل يلعب على مصلحته لارضاء مصالح اسرائيل والام امريكا .. الخليج يدعم الثوار المتشددين .. تركيا .. الولايات المتحده واسرائيل يشاهدون الدمار اللذى يحدث لسوريا .. فهذا بالنسبة لهم فوز ساحق.. امريكا تتدخل ولكن باحجار الشطرنج ..روسيا تتحدى امريكا.... محاولة بث الفرقة الطائفية اللتى لم تعرفها سوريا.. اخافة دول الخليج بالبعبع ال
لذى صورته امريكا لهم وهو ايران ..بيع اسلحة بالميارات للعرب .. استنزاف خيرات العرب .. قطر تقوم بالاستثمار وشراء الاراضى فى الدول العربية المنكوبة ( ليبيا والسودان وفلسطين)  بشراكة يهوديه.. وقد وعدت بالاستثمار فى سوريا بعد زوال الحكومة الحاليه لانشاء البنية التحتيه والاستثمار السياحى.. لو تابعنا الحلقة سنعرف من المستفيد .
16‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
45 من 48
بصراحة للاجابة على سؤالك ايها الفاضل اقول لك ارجع الى الثورات العربية واخص المصرية واين ام الثورات تونس ماذا حدث؟؟؟؟

سأكون متفائلا رغم ان التفائل عند العرب حرام ارجع للحديث الشريف يصدق الكاذب ويكذب الصادق نحن في نهاية المطاف بكل الاحوال
18‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
46 من 48
شعب مقهور تتحكم فيه طائفه صغيره مستبده تعيش في رغد العيش وهذا الشعب يعاني الويلات انها ثورة مظلوم فالمظلوم والمقهور لا يرده اي قوه في الارض مهما دخلو الشبيحه ليحللو ع مزاجهم خدمه لخاين سوريا المقاوم الممانع الكذاب فاذا كانت مؤامره او خيانه لما الصهاينه يبعثون له الاسلحه ليضرب بها الشعب لعن الله كل حاكم خاين
17‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
47 من 48
شاهد منذ البداية
ان ما يحدث بسورية ليس ثورة شعب ضد الظلم فقط بل ثورة أمة بأكملها فهناك رجال يعدون ليكونوا النواة لجيش المستقبل الذي سيرفع علم الحق ويعيد للاسلام قوته ومجده المعهود هاهو الاسلام ينتشر بكل دول العالم كطوفان لا يستطيع ايقافه لا مخطط ولا مؤامرة وسيكون الاسلام بعد سنيين هو الدين الاكبر في هذا العالم الذي غاب عنه الاسلام فغرق في التيه والضلال
رجال الشام يعدهم الله ليكون في طليعة مسلمي العالم فانتظروا هيبة الاسلام الذي ستعود فمن كان يمنعها نصيرية سورية الذين لا دين لهم وشيعة ايران الذين يريدون اقناع العالم بانهم مسلمين والاسلام منهم براء فما نراه منهم بعيد كل البعد عن الاسلام فمن ذكرتهم ما هم الا خبث في جسد الامة التي استفاقت وستنفض جسدها وتعري هؤلاء الذين يسمون انفسهم مسلمين  وتعود من جديد بثوب طاهر من دنس النصيرية القتلة والشيعة المتسلقين  الذين اصبحوا اذرع للاستعمار والسيطرة على الشعوب المسلمة وقهرها والتوسع تحت مسمى الاسلام والاسام من هؤلاء براء كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب
21‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
48 من 48
انا وجهة نظري انها حرب بين روسيا وامريكا بس في حلبه اسمها سوريا مش رايحا الا علا الشعب المسكين كان يعتقد انها ثوره لا حول ولا قوة الا بالله
8‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة عبدالله سعدات (abdaLLH SADAT).
قد يهمك أيضًا
خيانة النظام المصرى لقضايا الامة http://www.youtube.com/watch?v=JzTPr2_RHO8
الشعب السوري الشريف من أكثر الشعوب تضحيةً ووفاءً لقضايا الأمة هل تنصرهم ولو بالدعاء ؟
لو انصب الاهتمام الذي يوكل اليوم لقضايا المرأة على الاهتمام بقضايا الامة الن تصبح اوضاع الامة احسن على ما هي عليه الان؟
هل تهتم لقضايا المسلمين ؟
اهي أفضل الأفكار التي يمكن تطبيقها للتعاملات الإلكترونية في المؤسست الحكومية ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة