الرئيسية > السؤال
السؤال
هل تعترف بالامثال الشعبيه؟ وهل تطبقها فى حياتك ؟ وما اكثر مثل تؤمن به ؟
وهل ممكن ان يتخد احدا الامثال الشعبيه اسس لحياته؟
الامثال الشعبيه 21‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة zerozero00.
الإجابات
1 من 8
نعم اؤؤمن بها و المثل الذي اامن به لا تلبس افخم الملابس حتى لا تجد نفسك يوما ارخص مما ترتديه
21‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
2 من 8
يوجد بعض الامثال الرائعة والجميلة التي تحمل في فحواها معاني تبني وتبعث الأمل وتدفع الي النشاط والكد
ولكن ليس من الواجب علينا او ليس علينا ان نتخدها اساس فهي تبقى مجرد عبارات من اشخاص ربما كانوا اكثر منك تجربة وتعلماً من الحياة
فبعض الامثال ما هو جميل بمعناه ورائع ان نتخذه او نقتدي به ولكن على ان لا يكون اساس يبني و يحطم وغيره
بل علينا التمسك والأخذ بأيات القرآن وأحاديث النبي قدوة واساس لنا في حياتنا على مر الزمان فالقرآن والاحاديث تنفع لكل مكان وزمان اما الامثال فقد تصلح لمدة معينة او مكان او دولة معينة دون غيرها

من الأمثال الذي اعتبرها رائعة ،،
كنست وما لمت يا ريتها ما قامت ولا اهتمت

ومن الامثال التي لا معنى لها :
الزوجة قانون زوجها
21‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة moh97.
3 من 8
هناك العديد من الامثال الشعبية بعضها يمكن ان نطبقها ونجدها واردة وغالبا ما تكون مطابقة للواقع  ولكن طبعا لا يجب ان نتخذ منها اسسا لحياتنا
مثلا احنا في الجزائر بنقول
كول الي بيعجبك والبس الي بيعجب الناس (كول يعني اتغدى)
دير كيما يدير جارك ولا حول باب دارك( يعني اعمل مثلما يعمل جارك او غير ..)
اقلب القدر على فمها تطلع البنت لامها
24‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة مريم الجزائرية.
4 من 8
البعيد عن العين بعيد عن القلب
26‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة nedo91.
5 من 8
القرآن غلب الامثال بتعاليمه.
27‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة السيدموسولينى (السيد النادى).
6 من 8
انا اعترف بالامثال الشعبيه ولاكن نادرا ما اطبقها في حياتي لان الحياه تطورت والامثال اصبحت شيئ من الماضي
29‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة زهره القدس.
7 من 8
تقريبا اتبق جلها يقول المثل الكرش الشبعانة  ما اتفكر في الجيعانة ويقل المثل اللي ما تجمعني معاه مائدة  او ما ناخذ منه فائدة رفقة غير زايدة
30‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة azzaari.
8 من 8
.
بعضها ومنها :
المسامحين غلبوا الصالحين .
وأهل السماح مناح .
واللي بيتو من زجاج لا يرمي الناس بطوب .
17‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة Hani1 (Hani Qassam).
قد يهمك أيضًا
فطبول العرصات..... ماهو معنى هذه العباره وماهو مصدرها وهل هناك قاموس للأمثال الشعبيه او المصطلحات المحليه ؟؟
هل انت مع الديمقراطيه الشعبيه
امثالنا الشعبيه
هل تعتقد ان ثورة مصر الشعبيه سوف تنجح في تغير الحكم في مصر وممكن الجيش يوقف مع الشعب المصري ضد الحكومه
مارأيك بهذه المقوله وهل تطبقها في حياتك ام لا ؟؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة