الرئيسية > السؤال
السؤال
هل من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم "منافقين"؟
وحاشاهم فنحن نتكلم عن الصحب لا المنافقين...

فإن كان الجواب بنعم ... ما دليلكم على ذلك ؟
الصحب الغر الميامين 25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة Classiciah.
الإجابات
1 من 44
استغفر الله العظيم لا والله حاشهم من النفاق والكذب فهم اصحاب الرسول صلي الله عليه وسلم الذين نصروا الله وصدقوا معه وصدقوا الرسول الكريم
فلا تتاثر اخي العزيز بالاقوال والافتراءات الصادرة من المنافقين اصلاً في هذا الزمان ولا حول ولا قوة الا بالله
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ‘حلى صدفه (إحلى صدفه).
2 من 44
أكيد انت شيعي
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة المرقاب.
3 من 44
لا اتوقع هذا الامر فالصحابة رضوان الله عليهم قدوة لكل مسلم
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ياسر الطائف.
4 من 44
(http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?                                                                                     t=220http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=8067877)
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
5 من 44
الي الأان نبحث عن وهابي صاحي لم نعثر


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
6 من 44
حاشا لله ان نقول ذلك
ولكن الروافض يقسمون على هذا الامر
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة خآدم الحسين.
7 من 44
استغفر الله سؤالك بصياغتة فيه جرح لسيرة أصحاب المصطفى صلى الله عليه وسلم .
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة شامخة القصيم.
8 من 44
يا أخي هم ليسو من أصحاب الرسول بل كانو يدعون صحبته والتاريخ حرف بعض الحقائق
فمعاوية من قاتل الحسن ابن بنت رسول الله هل يصح أن نقول عنه صحابي وأمه هند آكلة الأكباد
وابنه قاتل الحسين شارب الخمر يزيد
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة مسلم دون طائفة.
9 من 44
منافقين اوغير منافقين فهذا لا يهم قد وصل الاسلام البشر وبلغ رسوله الكريم الرسالة وكفى
اما عن الصحابة فلا يهم وحسابهم على الله
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
10 من 44
الصحابة : هو كل مسلم ومسلمة عاشَ في عهد الرسول
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة السريع جداً.
11 من 44
1000 حقيقه
========
ماهو الإسلام اللذي وصلك ....؟
26‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة مقرن.....
12 من 44
هناك ادلة كثيرة على نفاق الصحابة
كرزية  يوم الخميس التي بكى فيها ابن عباس حتى بل دمعه الحصى
ماقولك فيمن يتجرأ ويقول عن النبي انه يهجر!؟
26‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ʞ ɪ ʁ ɐ NMM.
13 من 44
رضي الله عنهم اجمعين ... على حد علمي انه لم يقتل جميع المنافقين
26‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ملك ألليل.
14 من 44
طيب سوف اوضح لك اكثر ولكن اود منك ان تكون قوي وتجاوب على السؤال

الذي يتهم النبي بالهجر؟ ماذا تسميه
الهجر معناه الهذي يعني ماذا تقول فيمن يتهم الرسول بالهذيان؟
اعتقد الان السؤال واضح
ارجو الاجابة
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ʞ ɪ ʁ ɐ NMM.
15 من 44
هههههههههههه
اللهم صبرني يالهي
من الذي قال عمر او زيد او ممدوح
لقد سألتك مارأيك فيمن اتهم الرسول بالهذيان يعني بالنص من قال (أهجر) ماحكمك عليه
ولا يهمني ان كان استفهام ام تعجب ام ليس قاصدا
ولا يهمني الشخص الذي قالها اريد فقط حكمك على من اتهم الرسول بالهذيان
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ʞ ɪ ʁ ɐ NMM.
16 من 44
حسبي الله في كل من تعرض لنبي الله بسوء
حسبي الله في كل من تعرض لال بيت رسول الله بسوء
حسبي الله في كل من تعرض لأصحاب رسول الله بسوء
حسبي الله في كل من تعرض لازواج رسول الله بسوء

اللهم عليك بهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر

امين


/

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرااااا
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة حفصة المغربية (لا إله إلا الله محمد رسول الله).
17 من 44
حاشا لله ان يكون من اصحاب رسول رب العزة منافق ..
لكنها عقول الرويفضة المركبة شمال لا تفقه شيئا
كبرت كلمة تخرج من افواههم. ان يقولون الا كذبا
قاتلهم الله انا يوفكون
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة حفصة المغربية (لا إله إلا الله محمد رسول الله).
18 من 44
يا غريبة الاسم ʞ ɪ ʁ ɐ NMM

يقول المثل : ثبت الحجر وبعده انقش عليه

اثبتي لنا ان عمر او غيره قال كلمة اهجر
اثبتي لنا ان كلمة الهجر قد ذكرت يوم الخميس في الأصل..
اذا اثبتت الكلمة بعدها يحق لك الاتهام


هااه ننتظرك يا شطورة
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة حفصة المغربية (لا إله إلا الله محمد رسول الله).
19 من 44
نعم يوجد
اطلع واشبع من الأدلة من القرآن والسنة على أن الصحابة يوجد بينهم منافقين
http://www.najaf.org/arabic/mustabsiroon/46/html/f-ah-z05.html#ind4

مرحبا حفصة اخبارك؟
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة ناملس (namls almwaly).
20 من 44
يا نا ملس  رابط روح بلو واشرب ميتو

نريد ان تثبتوا لنا بدون الرجوع الى روابطكم المحشوة بالباطل

هاتوا ما في جعبتكم للنتناقش .. اما عن الروابط وخاصة الرافضية فهي غير موثوقة بالمرة..ولن تستحق منا حتى مجرد النظر فيها
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة حفصة المغربية (لا إله إلا الله محمد رسول الله).
21 من 44
لهذه الدرجه وصل فيكم الحال يارافضه
تعتبرون صحابة رسول الله منافقين
والله ثم والله ثم والله انكم لاتمتون للاسلام بصله
كل ماحاولنا ندخلكم ملة الاسلام تطلعون منها
القران الكريم ذكر صحابة الرسول
وانتم تنكونهم هذا يثبت شي واحد انتم ............................
ياليت تفكرون شوي في مذهبكم وتعودون لدين الحق

جبناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة bebsi.
22 من 44
بل اللمنافق من عادى اولياء الله
لو كانوا منافقين فماذا سنكون نحن
لو كانوا منافقين لما وصل الينا الاسلام
لو كانوا منافقين أكان الله ليبعث فيهم رسالته ويحملهم إياها
لو كانوا منافقين اما كانوا ليلعنوا غيرهم مثلما فعل عبد الله بن سبأ واتباعه الروافض
لو كانوا منافقين اكان الله ليرضى ان يدفن ابوبكر وعمر بجانب رسول الله ويظلوا كذلك الى يومنا
اما وقد حدث هذا فهو لاحد ثلاثة اسباب لا غير
1 اما لأن الله لا يعلم نفاقهم (وحاشى لله من هذا الافتراء)
2 واما لأن الله غير قادر على منع حدوث ذلك (استغفر الله من هذا القول)
3 او أن هذا هو الحق الذي وافق إرادة الله وعلمه .
والاحتمال الاخير هو الاصوب منطقيا ودينيا .
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة الجزائرللمسلمين.
23 من 44
بدون اسم (مستخدم جديد)
اتقصد بالصحوة تلك التي كانت لدى آلهتكم الخميني
صحوة ممتعة تلك التي تفوح منها رائحة الخمر والمخدرات وتنبعث منها ريح نكاح البهائم والرضع واللواط
ونكاح المتعة
نعم تلكم هي صحوتكم والحمد لله اننا لسنا من السفهاء .
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة الجزائرللمسلمين.
24 من 44
يا أيها الكافرون لو آمنتم بالله وعرفتم قدرته ما قلتم هذه الأباطيل
انتم لاتؤمنون بأن الله يرضى الخير لعباده وانه بكل شيئ عليم وانه على كل شيئ قدير .
27‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة الجزائرللمسلمين.
25 من 44
بسم الله الرحمن الرحيم ...

بغض النظر عن الإجابات المليئة بالسب والشتم. وبغض النظر عن تكفير الأخت لنا بدون دليل. سأثبت ان في الصحابة منافقين من صحاحكم لكي اعلم الأخت صاحبة الموضوع مدى جهلها واننا لا نتهمهم بطلانا بكونهم جماعة تكفير كل من عارض هواهم قالوا "هو كافر" ..


1 - قلت لعمار : أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في أمر علي ، أرأيا رأيتموه أو شيئا عهده إليكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال : ما عهد إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا لم يعهده إلى الناس كافة . ولكن حذيفة أخبرني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم " في أصحابي اثنا عشر منافقا . فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط . ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة وأربعة " لم أحفظ ما قال شعبة فيهم .
الراوي: عمار بن ياسر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2779
خلاصة حكم المحدث: صحيح

--------------------------------------------------------------------------------

2 - في أصحابي اثنا عشر منافقا ، منهم ثمانية لا يدخلون الجنة ، حتى يلج الجمل في سم الخياط
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

المصدر: الدرر السنية - الموسوعة الحديثية .... تلاقونه على الإنترنت ، ابحثوا عنه في قوقل ...

هاه ياأخت كلاسيكية ، بشري حنا كفار الحين والا كيف؟ سأرى هل انت ممن يتبع الحق بالدليل وتتراجعين عن تكفيرنا لأننا قلنا ان منهم منافقين ام ستكملين مسيرتكم الحافلة بتكفير المسلمين بناء على مايرضي اهوائكم وسترمين بهذه الأحاديث عرض الحائط ؟
10‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ولد قرية.
26 من 44
بالنسبة للحديث الذي أوردته الأخت ، جميل جدا. عندي الإجابة عليه:

أولا ، ورد الحديث بأكثر من لفظ ومنها:
6 - عن ابن عباس أنه قال : يوم الخميس ! وما يوم الخميس ! ثم جعل تسيل دموعه . حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ . قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ائتوني بالكتف والدواة ( أو اللوح والدواة ) أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا ) فقالوا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر .
الراوي: سعيد بن جبير المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1637
خلاصة حكم المحدث: صحيح

16 - عن ابن عباس قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم نظرت إلى دموعه على خديه تحدر كأنها نظام اللؤلؤ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ائتوني باللوح والدواة أو الكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فقالوا : رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر
الراوي: سعيد بن جبير المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/116
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

ماهو تعليقك على "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر" ؟؟؟؟؟؟ هذي خبرية والا استفهام ؟؟؟؟

اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه يوم الخميس ، فقال : ( ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا ) . فتنازعوا ، ولا ينبغي عند نبي تنازع ، فقالوا : هجر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : ( دعوني ، فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه ) . وأوصى عند موته بثلاث : ( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ) . ونسيت الثالثة .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3053
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وهذا الحديث هو الذي اتيتي به. نجي للتحليل شوي. على أي شيئ يتنازع الصحابة ؟ ألم يعلموا ان الله يقول "يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي"
ولماذا قال لهم الرسول "دعوني ، فالذي انا فيه خير مما تدعونني إليه" ... ماذا دعاه الصحابة ؟؟؟
وأخيرا ، عند الطعن في منطق الرسول ونسب الهجران إلى المرض فلا يفقه كلامه. هل هذا المعنى متوافق مع قوله "وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى" علما بأن الرسول كان يوصيهم بأمر من أمور دينهم كما هو ظاهر في الحديث ...

وأخيرا ، هناك أحاديث اخرى على نفس الحادثة وفيها ذكر صريح للأسماء وتبين فيم كان الخلاف والتنازع والتي فيها رد لأسئلتي التي سألتك:

لما اشتد بالنبي صلى الله عليه وسلم وجعه قال : اتئوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا من بعده . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندنا كتاب الله حسبنا . فاختلفوا وكثر اللغط ، قال : قوموا عني ، ولا ينبغي عندي التنازع . فخرج ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين كتابه .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 114
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم قال ، وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب ، قال : ( هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ) . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندكم القرآن . فحسبنا كتاب الله . واختلف أهل البيت ، اختصموا : فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( قوموا عني ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7366
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

لما حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم الوفاة قال : هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله قال : فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم أو قال قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغط والاختلاف وغم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : قوموا عني فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/356
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( هلم أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ) . فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع . وعندكم القرآن . حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت . فاختصموا . فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر . فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قوموا ) . قال عبيدالله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، من اختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1637
خلاصة حكم المحدث: صحيح

مصادر الأحاديث وخلاصة حكم المحدثين كلها من موقع الدرر السنية – الموسوعة الحديثية ...
طبعا ماراح اتطرق إلى استدلالك العبقري على أن كبار الصحابة لم ينكروا على قائلها لأنه حتى في الحديث الذي اوردتيه رسول الله يقول "دعوني ... إلخ" وكلام ابن عباس "إن الرزية كل الرزية .... إلخ" ولا ماذكر في الحديث "فاختلف اهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول ماقال عمر" فالإختلاف هنا لا يعني انهم انكروا عليه قوله والا وش رأيك ؟؟

قليلا من العقل ياصاحبتي السلفية ... قليل من العقل ...
10‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ولد قرية.
27 من 44
مر قرابة اسبوعين من حطيت ردي ولم ارى جوابا من الأخت كلاسيكية ... بشري ليه بلعتي لسانك ؟ مو انتي اللي بدأتي الإتهام وتحاورتي بشكل استفزازي ؟ يلا عطرينا بصوتك وقولي ماهو رأيك في الأحاديث التي حطيتها لك من كتبكم ؟؟؟ والا هروب زي البقية ؟؟؟

بانتظار الجواب يافطحل الدين ...
21‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ولد قرية.
28 من 44
Q8Assassin3

كلامك هراء وسخافة وهبل ...

وحديثك كذب مجوسي على الله ورسوله لعنة الله عليكم ...
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة الصارم.المسلول (AntiShee3ah .).
29 من 44
يا إخي عليك أن تراعي شعور زميلنا Q8Assassin3
لأن من مصلحة الزميل Q8Assassin3  وجود منافقين من إجل دعم مذهبه الأعرج المشوه الذي لايقوم إلا على مثل هذه الأخبار !


وعندما تمدحون صحابة رسول الله فأنكم تؤلمون Q8Assassin3  وكأنكم تلعنونه صباحا ومساء .


لذلك راعوا شعور اQ8Assassin3 ودعوه ينسخ مايشاء ثم امهلوه قليلا لتصفعوه


المصيبة يا أخوان أن عقيدة الأشتر ومذهبه تحتاج إلى اللعن والشتم والفتن واللطم والتطبير ليراها الناس وما أقبحها من رؤية
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة مسافر للابد.
30 من 44
بدون اسم (مستخدم جديد)

بالنسبة لقولك حسب الحديث أن من أصحاب النبي منافقين ... فهذا لا يختلف عليه اثنين ...

ففي الآية الكريمة {وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ} ...

ومن تعريف الصحابة قال بعض أهل العلم كل من قابل النبي عليه الصلاة والسلام ...

فهذا لا يختلف عليه أهل السنة ...

ولكن نحن نتكلم عن السابقين الأولين ... عن أهل البيعة ... عن عموم الصحابة وليس عن اثنا عشر رجلا !!! كم مرة ذكر القرآن المنافقين ؟؟؟ وماذا عن عبد الله بن أبي بن سلول زعيم المنافقين ؟؟؟

فلا خلاف على وجود المنافقين بين الصحابة وببعض من نسميهم صحابة لأن الله سبحانه لم يخبر احد عن نفاقهم كما هو واضح من نص الآية ...

ولكن عقيدتكم تكفر الصحابة إلا ثلاثة او ستة !!! فهذا ما ننكره ...

وتكفر أهل البيعة ... وتكفر السابقين الأولين ... بإختصار تكفر عموم الصحابة الذين شهد الله سبحانه أنه اطضلع على قلويهم ورضي عنهم وجعلهم غيظاً للكافرين وأنتم تكفرونهم ؟؟؟؟!!!!

فهذا ما نكفركم عليه أنكم تخالفون الصريح من القرآن ....
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة الصارم.المسلول (AntiShee3ah .).
31 من 44
وأما حديث هجر ...

فلم يثبت ابداً أن من قال هجر هو سيدنا عمر رضي الله عنه وارضاه كما وضّح الأخ السائل بارك الله فيه ...

وهذا القول إن صح ربما يكون من أي من الصحابة بمن فيهم آل البيت ....

ثم وهذا الأهم ... إن النبي عليه الصلاة والسلام كان يفقد الوعي أثناء مرضه ... والهجران هي فترة بين فقدان الوعي وبين استعادته ... وهي فترة قصيرة جداً ... ومن يفقد وعيه ربما يهجر والله أعلم ... وهذا اجتهادي الشخصي ...
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة الصارم.المسلول (AntiShee3ah .).
32 من 44
كنت اتمنى لو يطرح الموضوع بشكل علمي ويناقش من قبل اثنين متفقهين فقط يحملون رايين مختلفين حتى نستفيد من هذه الجلسه... انا اثق بعلم الاستاذ الفاضل الصارم المسلول لذا ارجو منه ان يدعو اي شخص من الشيعه ويتناقشا بهدوء ولباقه ونكتفي نحن بالمتابعه ثم نعلق ونوجه الاستفسارات بعد انتهاء الحوار...
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة هيك وهيك.
33 من 44
إيضاح
تشنع الرافضه على قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه
فما معنى قول عمر : ( حسبنا كتاب الله )
هل معنى هذا أننا لا نريد السنة ؟؟!؟؟
هكذا الرافضه تُلبس على الناس أن عمر يرُد سنة النبي صلى الله عليه وسلم  ...!! وهذا إفتراء ...!!

إن معنى قول عمر ( حسبنا كتاب الله )
أي ما جاء في كتاب الله { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا }
يعني كمل الدين  دعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم يرتاح .....

لكن هل نقول إن عمر كتم الدين رضي الله عنه وأرضاه !! عندما قال ( حسبنا كتاب الله ) ..!!

هل كان الذي سيبلغه النبي صلى الله عليه وسلم أمراً لازماً واجباً لابد منه وأحذر أيها الرافضي  قبل أن تقول نعم ..!!
لأنك  إذا قلت نعم.؟
هو أمر لازم واجب لابد منه والنبي لم يبلغه ..!!؟
معناه أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتم الرسالة وهنا أنت تتهم النبي بعدم تبليغ الرساله ولم يكملها وكتم بعضها..؟
والله جل وعلا يقول
{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا }
قبل هذه الحادثة بثلاثة اشهر في حجة الوداع قال الله هذا الكلام سبحانه وتعالى وأنزله على نبيه قرآناً يتلى ...!!

فهل بقي عند النبي رساله لم يبلغها .....؟
لكي تستنتجون يارافضه القصه العريضه الطويله بأنها كانت خلافة علي ........!!؟
أتتهمون النبي في تبليغ رسالته وتقولون بعدم تبليغه الرساله لأنه لم يبلغ بخلافة علي رضي الله عنه ....؟
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة مقرن.....
34 من 44
فقط سأرد على مقرن وهو يقول أن الآية الكريمة "اليوم أكملت لكم دينكم ..." هي آخر ما أُنزل من أحكام وآوامر ونواهي، وعليه فلا داع للإستماع لوصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كون الدين قد تم وأي قولٍ سيقوله رسول الله لن يكون مجدياً..

طبعاً هذا القول سخيف لأبعد الحدود، والقول أن أحكام الدين قد انتهت بنزول الآية الكريمة، هو قول باطل، بل جاء بطلان هذا القول في نفس الآية الكريمة.

لنقرأ الآية الكريمة كاملة:
"  حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح على النصب وأن تستقسموا بالأزلام ذلكم فسق اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم واخشون اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم فإن الله غفور رحيم *3* يسألونك ماذا أحل لهم قل أحل لكم الطيبات وما علمتم من الجوارح مكلبين تعلمونهن مما علمكم الله فكلوا مما أمسكن عليكم واذكروا اسم الله عليه واتقوا الله إن الله سريع الحساب"

نلاحظ أن الآية الكريمة ابتدأت ببيان تحريم بعض المؤكولات، ثم التحذير من موالاة الكفار وبعدها جاء قوله تعالى "...اليوم أكملت لكم دينكم..." ثم وبعد أن أعلن الله عز وجل تمام الدين وفي نفس الآية الكريمة جاء قوله تعالى بحكم شرعي في"..فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم فإن الله غفور رحيم" وبعدها تابع الله عز وجل الأحكام الشرعية في المؤكولات.

السؤال يا مقرن، إن كان قوله تعالى "اليوم أكملت لكم دينكم.." يعني بعدم وجود أحكام شرعية بعدها، فما تفسيركم للحكم الشرعي الذي تلا هذا الجزء من الآية وبنفس الآية.

ولكن هذا يوضح لكم أيها الأفاضل تلاعب الوهابية بالدين وبعقول الناس أجمعين ليدافعوا عن شخص .
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة Abdel nasser.
35 من 44
الصارم.المسلول،،

لو أن انسان عادي يسهو ويخطأ، أعلن لمن هم تحت رعايته أن هذه كل تعليماته وبهذا تكون قد تمت كل التوجيهات ثم بعدها مباشرة وجه تعليمات جديدة، لقلنا هذا انسان أصابه السهو أو تذكر لاحقاً.
ولكن حين يصدر هذا القول من رب العالمين وهو الأعلم بما يعنيه التقديم والتآخير والمنزه عن كل سهو وخطأ، فهذا قطعاً يدل على أن فهمكم للآية الكريمة هو فهم سقيم، ولا يستقيم الفهم السليم إلا بمعرفة أسباب نزول الآية الكريمة وهي بعد حجة الوداع (خطبة غدير خم) وبعد أن أعلن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن ولي المسلمين وأعلن عن الثقلين الأعظمين لتلقي الدين بعد وفاته، وبهذا الإعلان نزل حكم شرعي يعلن تمام الدين بالثقلين الواجب اتباعهما، وهذا التمام هو حكم شرعي مثله مثل الحكم الشرعي الذي سبقه والحكم الذي تلاه سواء في نفس الآية الكريمة أو في الآية اللاحقة.
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة Abdel nasser.
36 من 44
الحوار بدأ يأخذ شكل جميل ومفيد وأن على يقين ان الرد الحاسم سياتيك يا عبدالناصر من الاستاذ الصارم
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة هيك وهيك.
37 من 44
الأخ الكريم الصارم المسلول.
أولا يا أستاذي ، أنا جاوبت على قد السؤال فالأخت كلاسيكية قالت "هل من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله منافقين؟"فكان السؤال عاما وأنا أجبت عليها بناء على تعريف الصحابة العام وهو التعريف الذي تفضلت به ...

ثانيا ، هناك الكثير من الإخوان السنة من يقول عند ذكر الصحابة "رضي الله عنهم أجمعين" فكيف أعرف من يقصد إن لم يحدد أنه يقصد السابقون منهم عندما يستخدم هذا اللفظ؟ شخصيا أفضل استخدام اللفظ "رضي الله عن خيارهم" لأنه أكثر تحديدا ولا يوهم السامع بشيئ خاطئ.

ثالثا (ارجوا منك الصبر في قراءة هذه الكلمات مع اني اعلم انها قد تغضبك) ، الشيعة لا تستخدم مصطلح "كافر" مع الصحابة وإنما "منافق".من آيات النفاق بغض الإمام علي بن أبي طالب كما جاء في الحديث الصحيح والمتفق عليه مابين الشيعة والسنة "ياعلي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق". فعلامة الشيعة الفارقة في إطلاق كلمة النفاق على صحابي ما إنما تعود إما لأنه يبغض الإمام علي او حاربه. فإن انكرت ان يكون احد الصحابة قد سب عليا او بغضه فاقول لك بأنه حتى في صحيح مسلم وصحيح البخاري ذكر ان الصحابة أخطأوا على بعض بالسب والمحاربة. أي أنه ليس من العدل إتباعهم جميعا من دون تحري خصوصا وأن اهل السنة تؤمن بأن الصحابة ليسوا معصومين من الخطأ فمن كان غير معصوم من الخطأ لا نحكم له بالعدالة بمجرد انه شهد النبي فقط !!! إنما يؤخذ منه ماوافق كتاب الله وسنة الرسول فقط ، ومما يزيد في هذا الإتجاه ان الصحابة المنافقين ليسوا معروفون جميعا فيجب التحري عنهم ومناقشة عدالتهم بالدليل والبينة.
كلامي هذا متوافق مع قول الله تعالى في السابقين الأولين من الصحابة حيث يقول تعالى  (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) التوبة 100
هناك الكثير من التحليل لهذه الآية ولذلك سأتطرق لبعض النقاط فقط ولن أذكرها كلها:
أولا ، لفظ الآية الكريمة ليس فيه إشارة إلى أن السابقون الأولون هم من بايع بيعة الرضوان.
ثانيا ، أن «من» في قوله: «من المهاجرين و الأنصار» تبعيضية لا بيانية لما تقدم من وجه فضلهم، و لما أن الآية تذكر أن الله رضي عنهم و رضوا عنه، و القرآن نفسه يذكر أن منهم من في قلبه مرض و منهم سماعون للمنافقين، و منهم من يسميه فاسقا، و منهم من تبرأ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من عمله و لا معنى لرضى الله عنهم، لأن الله لا يرضى عن القوم الفاسقين.

وتعليق أخير على كلامك أن الشيعة ليس عندها إلا أقل من عشرة صحابة هذا الكلام غير صحيح واستطيع ان اثبته لك لو تحب.

بعد ذكر هذا الكلام ، ارجوا ان اكون اوضحت لك انكم تكفروننا لأننا نخالف صريح تفسيركم للآية وليس للآية نفسها وشكرا ...
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ولد قرية.
38 من 44
أيضا أود أن اعلق على كلام الأخ الصارم المسلول فيما يخص كلامه عن آية "اليوم أكملت لكم دينكم ... " القرآن معجزة نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ومن معاجز القرآن الفاظه ومعانيه فالترتيب في الكلمات في نفس الآية له مدلول عميق كما هو واضح في الإستدلال على كيفية الترتيب في الوضوء من القرآن فكيف تستطيع ان تستصغر من مدلول الترتيب في هذه الآية ؟! هذا يعد ظلما منك لأبعد الحدود فاستغفر ربك من هذا الكلام.

وكذلك عن كلامك عن الخليفة عمر بن الخطاب وعدم ثبوت انه قال ان رسول الله يهجر. فأرجع اقول بأن الأحاديث التي وضعتها في ردودي الأولية تتكلم عن نفس الحادثة والدليل ان كل الأحاديث تتحدث عن رزية الخميس وورد رد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عليها بنفس المعنى ولكن بألفاظ مختلفة فكذلك هو الحال مع الهجران فلم يثبت ان الخلفية عمر قالها بهذا اللفظ ولكن يثبت انه قالها بهذا المعنى كما هو واضح عند مقارنة الأحاديث. هذا ولن أتطرق بشكل كبير إلى تعليق مقرن لأن الرد عليه من وسط الحديث نفسه لو كان يفقه قوله بدل أن ينسخ ويلصق من دون محاولة فهم وتعمق في نص الحديث. فلو كان قول الخليفة عمر بن الخطاب بالمعنى الذي ذكره مقرن لماذا يختلف الصحابة معه ويختصمون ؟!؟! فالمنطق هنا يقول إما أن عمر قصدها بالمعنى الذي ذكره مقرن وهذا يترتب عليه ان اللي عارضه من الصحابة كان معارضا ان يرتاح الرسول والإحتمال الآخر ان يكون المعنى مختلف لما يدعيه مقرن فيكون الذين اختصموا مع عمر من الصحابة من أهل الحق وهو الأرجح.

وعندما تتحدث عن آل البيت وتشركهم في القول فأن مخالف لقول الله تعالى " إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً" فهم مطهرون من القول بقول فاحش مثل هذا. هنا يستوقفني ضميري لأسألك ، هل اكفرك لمخالفتك صريح الآية ؟ ولكن معلوم لي كما هو معلوم لك لماذا اشركت آل البيت في احتمالية هذا القول وعلى الله جزاؤك.

أخيرا ، اشكر لك انك اوضحت ان كلامك عن جواز الهجران من النبي انه رأيك الشخصي حتى لا نظلم الإخوة من اهل السنة ونشركهم في قولك وسأرد عليك بخصوص هذه النقطة. قال تعالى "وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى" للدلالة على ان كل كلام للرسول هو من عند الله فإن قلت بأن الرسول قد يهجر فالنتيجة العقلية هو ربط الهجران بالوحي وعليه نقول ان الله اوحى لنبيه بكلام هذيان ؟!؟!؟!؟!؟ أسئلك بالله هل هذا يناسب مقام الله عز وجل ؟!؟!؟!؟!؟
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ولد قرية.
39 من 44
انت تعلم اخي
ان الرافضة يحاولون طمس الصحابة وحبهم للرسول وحب الرسول لهم صلى الله عليه وسلم
الا يقرؤون القرأن؟!!
.
.
.
(((((0 كفى بالله شهيدا 0)))))
قال تعالى :   ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)

وقال تعالى :    ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا )

وقال تعالى :  ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ )
.
.
.
لكنهم شككوا في القرأن
.
.
(يتبع)
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة wiz khalifa (Mohammed Al Kuwari).
40 من 44
وقالوا ان القرآن سخيف

- فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الأرباب للطبرسي -
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة wiz khalifa (Mohammed Al Kuwari).
41 من 44
القطع بتحريف القرآن ( التبيان في تفسير القرآن لابوالقاسم الخوئي)
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة wiz khalifa (Mohammed Al Kuwari).
42 من 44
يب $منافقين$
Because they ابتدعو السنة النبوية
عن أبي سعيد الخدري قال: {كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، فأول شيء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس، والناس جلوس على صفوفهم، فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، فإن كان يريد أن يقطع بحثاً قطعه، أو يأمر بشيء أمر به، ثم ينصرف، قال أبو سعيد: فلم يزل الناس على ذلك حتى خرجت مع مروان وهو أمير المدينة في أضحى أو فطر، فلما أتينا المصلى إذا منبر بناه كثير بن الصلت، فإذا مروان يريد أن يرتقيه قبل أن يصلي، فجبذت بثوبه فجبذني، فارتفع فخطب قبل أن يصلي، فقلت له: غيرتم والله، فقال: أبا سعيد قد ذهب ما تعلم، فقلت: ما أعلم والله خير مما لا أعلم، فقال: إن الناس لم يكونوا يجلسون لنا بعد الصلاة فجعلتها قبل الصلاة}‎([1]). وقالوا: أن الأمويين وأغلبهم من صحابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بزعمهم، وعلى رأسهم معاوية بن أبي سفيان كان يحمل الناس ويجبرهم على سب علي بن أبي طالب ولعنه من فوق المنابر، وقد أخرج مسلم في صحيحه في باب فضائل علي بن أبي طالب مثل ذلك، وأمر معاوية عماله في كل الأمصار باتخاذ ذلك اللعن سنة يقولها
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة شيعي وافتخر206.
43 من 44
قال تعالى لا يستوي منكم من انفق من قبل الفتح وقاتل اولئك اعظم درجة من الذين انفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى
والاية عامة في جميع الصحابة
والعام لا يخصص الا بقرينة فاين القرينة
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة حازم السلفي.
44 من 44
رداً على الرافضي (شيعي وافتخر)
لا اعلم على ماذا تفتخر ؟
على طعنكم في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ام زواج المتعة ام التبرك بتفال المعممين؟!!
.
.

ان أثر أبي سعيد الخدري رضي الله عنه على ماقولت وزعمت من تغيير الصحابة للسنة من أعجب العجب
فليس فيه ما يدل على زعمك واتهامك
بل فيه دلالة على قيام الصحابة بأمر السنة وإنكارهم على من خالفها
وهذا يتمثل في إنكار الصحابي الجليل أبي سعيد الخدري رضي الله عنه
على مروان في تقديمه الخطبة على صلاة العيد. ومروان بن الحكم ليس من الصحابة
ولم تثبت له صحبة فقد توفي النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو صغير وكان في الطائف
وعلى هذا فلا يحمل الصحابة فعل مروان!!!!
فكيف وقد أنكره من حضره من الصحابة وهو أبو سعيد الخدري رضي الله عنه؟!!!
وتقديم مروان للخطبة على صلاة العيد، وإن كان خطأً إلا أن العلماء ذكروا أنه إنما فعله مجتهداً
........ هل عرفت الان ياجاهل واتحداك ان تجيب
22‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة wiz khalifa (Mohammed Al Kuwari).
قد يهمك أيضًا
هل يتقرب الروافض الى الله بسبهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ام يتقربون الى أئمة الضلالة
هل صحيح أن حذيفة قال ان هناك منافقين من أصحاب رسول الله ؟
و أين سلالة النبي صلى الله عليه و آله و سلم في عصرنا هذا و القرآن لكل زمان ؟
تطاول الرافضة على الرسول صلى الله عليه وسلم........(2)
ونذكر هنا نموذجاً لتوبة الرعيل الأول من هذه الأمة، صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم:
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة