الرئيسية > السؤال
السؤال
كيف اتحول من المسيحية الى الاسلام
كيف اتحول من المسيحية الى الاسلام
حوار الأديان | المسيحية | الإسلام 8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة تميز في بي.
الإجابات
1 من 26
بسيطه روح أقرب مسجد.
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة المهم.
2 من 26
اولا الغسل و الوضوء الاكبر و بعد الغسل
من أركان الاسلام  
1 الشهادتان و هم أشهد أن لا الاه الا الله وأن محمدا عبده و رسوله      وبهذا تكون قد دخلت الاسلام
2 الصلاة و تعلمها في المسجد
3 الزكاة
4 صوم رمضان
5 حج البيت لمن استطاع اليه سبيلا
و أرجو منك الاتصال بي لو احتجت شيئ حول الاسلام
ان شاء الله انا اجعلك مسلما
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
3 من 26
ادرس الدين الإسلامى وعندما تقتنع يجب عليك ان تسلم وانا باعتقد ان سؤالك يعنى انك بدأت تقتنع لكن لاتنظر الى مايفعله بعض المسلمين
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة lionheartman.
4 من 26
ماشي
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة افروديت 1.
5 من 26
اعرف اولا عن الاسلام .لا تتردد اذهب الى اقرب مسجد واسأل ما ينبغي عليك فعله قبل النطق الشهادة وستجد من يرشدك .
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة عنايات الماحي (عنايات الماحي).
6 من 26
اقول لك اخى الفاضل ان المسيحية هى حياة .  تعلن عن اعظم واروع محبة فى العالم اظهرها الله للبشر وقدم لنا سلام وفرح ولا احد يختبر هذا السلام والفرح والمحبه الا الذى يرتبط بشخص الرب يسوع  ويعدنا بالسما اذا سلمنا له القلب والحياة وذلك عن طريق التوبة الحقيقية هذا بالنسبةللمسيحية
إنى ادعوك ان تتمهل قبل ان تغير دينك فقط كل ما عليك ان تقارن بين دين ودين واعرف الصح من الخطأ
تعالى معى وأنظر إلى محبة الله لك
حيث يقول الكتاب المقدس
فى يوحنا 3 : 16
{ لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل إبنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية }
ويقول الكتاب المقدس (أن اجرة الخطية موت أما هبة الله حياة ابدية فى الميسح يسوع ربنا)
بمعنى إنى ان وانت يا صديقى قد عصينا الله وتمردنا على الله بخطاينا
وهانحن نحمل خطية آدم فينا عندما أخطانا طردنا من الجنة قديماً وحكم علينا بالموت وليس هنا الموت الجسدى اى أنفصال الروح عن الجسد إنما الموت هو هو انفصالنا عن الله وهو موت روحى ، فكان يجب علنا ان ندفع ثمن خطايانا ويجب ان يكون الذى ينوب عنا امام الله بلا خطية وايضاً يجب ان يكون انسان وكان يجب ان يحمل نفس الصفات الإلهية
عزيزى فكر معى من هو ذلك الشخص الذى يجب ان يكون غنسان وفى نفس الوقت يجب ان يكون طاهر وبلا خطية ومن هو الطاهر الذى بلا خطية وليس أحد طاهر إلا الله سبحانه وحده
ويقول الكتاب المقدس
{وبالإجماع عظيم سر التقوي: الله ظهر في الجسد, 1 تيموثاوس 16:3 }
وكل يجب ان ينوب عن الإنسان ويموت عنه واصبح لنا الحق فى قبلنا لعمل المسيح من أجلنا على الصليب ، فلهذا مات المسيح وكل شخص يؤمن بالرب يسوع ويعتفر به اصبح له الحق فى الدخل إلى السماء وكل شخص يرفض عمل المسيح الكفارى يقول الكتاب المقدس

{"فكم عقابا اشر تظنون انه يحسب مستحقا من داس ابن الله وحسب دم العهد الذي قدّس به } (عب 1 : 1، 2)
يا فى نهاية حديثى اود ان تراجع نفسك وتعرف إنك غالى على قلب الله وان الرب يحبك على رغم كل ما فيك وان المسيح يسوع هو دفع ثمن خطاياك على خشبة الصليب وانى ادعوك ليس إلى دين ولا غلى مذهب معين إنما ان تدعو الله سبحانه وتعالى ان يكشف لك عن الطريق الصحيح وليس أن يقودك إنما ان تكتشف انت بنفسك
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة samjs.
7 من 26
اول شي لازم تشهد بان لا اله الا الله وان سيدنا محمد رسول الله
واذا انت شب لازم تعمل عملية الطهور
واذهب الى اي مسجد قريب واسال اي شيخ وان شاء الله سيرشدك لاننا نملك الكثير من الشباب والشيوخ المتميزين في الدين
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة RoseA.
8 من 26
اركان الاسلام خمس وستجد الحديث كثير عنها ........... ولاكن عليك ان تبدأ بنطق الشهادتين ...... اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله .. واخيه عيسى نبي الله ورسوله ......... قال رب العزة (  وَالْعَصْرِ إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ) تعلم هذه السورة جيدا ............ رعاك الله وحفظك من كل شياطين الانس والجن
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
9 من 26
الله يهديك الى الطريق الصحيح
و باذن الله تجد ضالتك
fxchartist.net‏
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة klasher.
10 من 26
بكل بساطة قل اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
وعليك ان تختتن ان لم تكن مختونا
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة شمقرين (alex potter).
11 من 26
لماذا يا شمقرين هل تعتقد ان عند المسلمين معمودية ورشم وما الى ذلك ............. ثم  ما رأيك بالكتاب المقدس عندما يتحدث عن نفس الامر (( في ذلك الوقت قال الرب ليشوع: اصنع لنفسك سكاكين من صوَّان، وعُدْ فاختنْ بني إسرائيل )) وبعدين انت مسيحي ليه تقول حاجة متعرفهاش عن الاسلام يعني مين قالك انه لازم يختتن ان لم يكن مختون
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 26
يقول المثل " اسلمت سارة فما زاد المسلمين ولا خسرت النصارى " . أي ان تحولك الى الاسلام لا يقدم ولا يؤخر وكل من يغير دينه هو انسان تافه ضحل التفكير به اختلال عقلي .وانني اتساءل وما الذي يحببك الى الاسلام ؟ هل هو تعدد الزوجات ؟ روح غور في ستين داهية يا ابن الشرموطة .
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة ramzi200.
13 من 26
ليه يا رمزي كده طيب يعني حسسنا باخلاقك ........... مدام الراجل مش هينقصكم حاجة لية انت متغاظ منه وبتشتمه
8‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
14 من 26
يا أخي الكريم....
قبل أن تتحول الى الاسلام وهو الدين الحق....عليك أن تؤمن بأنه هو الدين الصحيح الذي لا ريب فيه.
قال الله سبحانه وتعالى:{إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ}
وقال عز من قائل: {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}

لأن تسلم يجب عليك أن تقول ((أشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله)) ,وأن تشهد ((أن المسيح عيسى عبد الله ورسوله))
وأن تقوم بالوضوء والاغتسال
ومن ثم تعمل بأركان الإسلام التي يؤديها المسلمون وهي (الشهادة (أشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله), الصلاة, الصيام,الزكاة,الحج ان استطعت الحج)

يا أخي انك إن تسلم فقد هداك الله الى هداه وفزت الفوز العظيم.....ولفرحنا بك كما نفرح بأخواننا...لأن المسلمين أخوة.
أخي الحبيب..حاول أن تقرأ القرآن الكريم بعقلك وقلبك فستجد أنه لا يمكن أن يكون كلام بشر....واقرأ عن المعجزات العظيمة التي به ومنها المعجزات العلمية الكونيه التي اسلم بسببها مئات العلماء في الأرض....
واعلم أن الإسلام يدعو الى الاخلاق الفاضلة والمحبة والتسامح والسلام لا كما يتهمه أعداءه واقرأ عن أخلاق الرسول العظيمة...واعلم أن الله واحد ليس كمثله شيء له الكمال والجلال والعظمة ليس له ولد وليس بأقانيم بل هو واحد أحد..والمسيح عبده ورسوله الى الناس ونحن نؤمن به كما نؤمن بموسى وابراهيم والرسل جميعا.

أخي إن احتجت أي شيء لا تتردد في طرح سؤال علي ولو تشاء اعطيك ايميلي ورقم هاتفي.
والله لو عرفت الإسلام ودخلته عن ايمان وقناعة لا يمكن أن تتحول عنه (وكيف تتحول عن الحق!)......
ادعو الله لك بالهدى
والسلام عليك ورحمة الله.
9‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة yazanatoum.
15 من 26
ما الدليل على أن الدين الإسلامي هو الدين الصحيح وليست المسيحية أو اليهودية؟




لقد أرسل الله رسله جميعاً بالإسلام، فأمروا قومهم أن يوحدوا الله ولا يشركوا به شيئاً، وأن يكفروا بما عداه من المعبودات الباطلة، قال تعالى: وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ {النحل:36}، فدين الأنبياء واحد، قال تعالى: إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ {آل عمران:19}، ولكن الاختلاف بينهم في الشريعة والأحكام، قال تعالى: لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا {المائدة:48}، وقال صلى الله عليه وسلم: الأنبياء إخوة لعلات، أمهاتهم شتى ودينهم واحد. رواه البخاري،


وقد أخذ الله الميثاق على الأنبياء بتصديق النبي محمد  وأتباعه لو جاءهم، ولما بعثه سبحانه جعل شريعته ناسخة لما قبلها من الشرائع وأوجب على العالمين اتباعه، هذا ولم يستقم أتباع موسى وعيسى عليهما السلام على أمر ربهم، فعمد الأحبار والرهبان إلى التوراة والإنجيل فحرفوهما بما يتوافق مع أهوائهم، قال تعالى: فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ {المائدة:13}، وإلا فإن التوراة والإنجيل آمران بتصديق الرسول صلى الله عليه وسلم ومتابعته، فمن كفر بمحمد فقد كفر بالتوراة والإنجيل، .

ولقد حفظ الله القرآن عن التغيير والتبديل، قال تعالى: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ {الحجر:9}، فلحفظ الله له لم يتبدل منه حرف على مرور القرون، مع شدة الحملة من الكفار على المسلمين، وغزو الصليبيين والتتار، ومحاولات الاستعمار الحديث والمستشرقين، إلا أن جميع كيدهم ذهب أدراج الرياح، وهذا من المعجزات. ولقد تحدى نبينا محمد  البشر جميعاً بتلك المعجزة الباقية، وهي القرآن فعجزوا أن يأتوا بمثل سورة من سوره.



ومن الأدلة على أن الإسلام هو الدين الحق..... –العقيدة الصافية، فالله وحده هو المتصرف في الكون، لا شريك له في الخلق والرزق، ولا يدبر معه الأمر أحد، ولا يستحق أحد من دونه أن يعبد، كما أنه موصوف بكل كمال ومنزه عن كل نقص، بينما في النصرانية الرب عندهم يتزوج وينجب ( سبحانه وتعالى عما يقولون علواً كبيراً )، فالإسلام يبطل عقيدة التثليث عند النصارى ويبطل ألوهية عيسى وأمه، قال تعالى: مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ {المائدة:75}، فالإله لا يأكل ولا يشرب ولا يلد ولا يولد، بل هو الغني عما سواه، فكيف يكون عيسى وأمه إلهين؟.


ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق: شرائعه الواقعية، فهو يبيح الزواج بالنساء، ويرغب فيه، ولا يأمر بالرهبنة والتبتل، لكنه يحرم الزنا، والإسلام يبيح المعاملات بين الناس ولكنه يحرم الربا، ويبيح جمع المال من حله ولكنه يوجب الزكاة للفقراء، ويبيح الطعام ويستثني الميتة ولحم الخنزير ونحوهما، وغير ذلك من الشرائع الواقعية التي تناسب حاجات البشر ولا تضيق عليهم؟

ومن الأدلة كذلك على أن الإسلام هو دين الحق: موازنته بين متطلبات الروح وحاجات البدن، ومن الأدلة على أن دين الإسلام هو دين الحق عدم مصادمة عقائده وتشريعاته للفطرة والعقل، فما من خير يدل عليه العقل إلا والإسلام يحث عليه ويأمر به، وما من شر تأنفه الطباع وينفيه العقل إلا والإسلام ينهانا عنه،

ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق –إعجاز القرآن– فهو مع احتوائه على أكثر من ستة آلاف آية، ومع طرقه لموضوعات متعددة، فإنك لا تجد في عباراته اختلافاً بين بعضها البعض، كما لا تجد معنى من معانيه يعارض معنى، ولا حكماً ينقض حكماً، قال تعالى: وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا {النساء:82}، ومن وجوه إعجاز القرآن: انطباق آياته على ما يكشفه العلم من نظريات علمية، قال تعالى: سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ {فصلت:53}، ومن أوضح ما أثبته القرآن من أن الجنين يخلق في أطوار، نطفة، ثم علقة، ثم مضغة،.... إلخ ولم يقرر ذلك العلم التجريبي الحديث إلا في عصرنا الحديث، مع أن القرآن قرره قبل أكثر من أربعة عشر قرناً من الزمن.

ومن أوجه إعجاز القرآن كذلك، إخباره بوقائع لا يعلمها إلا علام الغيوب، ومنها ما أخبر بوقوعه في المستقبل، كقوله تعالى: ألم* غُلِبَتِ الرُّومُ*فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ* فِي بِضْعِ سِنِينَ {الروم}، وقوله: لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ {الفتح:27}، وكذلك قص القرآن قصص أمم بائدة ليست لها آثار ولا معالم، وهذا دليل على أن هذا القرآن منزل من عند الله الذي لا تخفى عليه خافية في الحاضر والماضي والمستقبل، قال تعالى: تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَذَا {هود:49}، ومن وجوه إعجاز القرآن كذلك فصاحة ألفاظه وبلاغة عباراته وقوة تأثيره، فليس فيه ما ينبو عن السمع أو يتنافر مع ما قبله أو ما بعده، وحسبنا برهاناً على ذلك شهادة الخبراء من أعدائه، واعتراف أهل البيان والبلاغة من خصومه، فلقد بهتوا أمام قوة تأثيره في النفوس وسلطانه الروحي على القلوب، قال الوليد بن المغيرة وهو من ألد أعداء الرسول: إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أسفله لمغدق وإن أعلاه لمثمر، ما يقول هذا بشر. والحق ما شهدت به الأعداء.
9‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة mido097.
16 من 26
بالله عليك تسمع هذا الحديث لفتاه مسيحيه هداها الله واسلمت    بالله عليك تنزل الحديث ده وتسمعوا كويس وده الرابط بتاعه http://www.islamway.com/? iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=89892                                                                                                                          

نبذة عن المحاضرة : هذه قصة تحكي أن القرآن الكريم تنزيل رب العالمين . لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد .
قصةٌ تجسد الحق حين يقذف به على الباطل فيدمغه .

قصة تحكي أن الدين يسر. وأن الإيمان طمأنينة {وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ } ، وأن الدعوة يكفي فيها القليل جداً مع الإخلاص .

قصة تصرخ في المسلمين المفرطين وقد جاءهم النذير .

قصة تبكي من يسمع ، وتترك بالقلب حسرة على ما قد فات  

هذه قصة فتاة كانت نصرانية من الله عليها بالإسلام  

وهي هنا تحكي بصوتها قصة إسلامها التي إذا سمعها أحد لدية ذرة إنصاف من النصارى ما يسعه إلا أن يدخل في دين الله الحنيف دين الإسلام الذي يوافق العقل والفطرة السليمة  

.. قصة مؤثرة .. عبارات صادقة .. خرجت من قلب الأخت والحمد لله الذي هدانا وإياها إلى الإسلام
.

نسأل الله لأختنا الثبات ، ونسأل الله أن يتقبل من كل من شارك في هذا العمل وأن يبارك لهم في أهلهم وأنفسهم وأموالهم
9‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة mido097.
17 من 26
الله يهديك للطريق الذي فيه مرضاته، يكشف عن عينيك لترى الطريق الصحيح
9‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة emad hanna (emad hanna).
18 من 26
اعتقد ان لكل انسان حرية الاختيار  فما تجده منا سباً افعلهُ لكن ماذا ستجد في الاسلام ولم تجده في المسيحية ؟؟ فكر جيداً وتأمل اكثر  وانت تفعل ما تريد فعلهُ فأنت المحتاج الاول والاخير ؟ فهل سيوفر لك الاسلام ما قصر ت فيه المسيحة!!
10‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة الصهبان.
19 من 26
عزيزى ارجو ان تقرأ كثيرا في هذا الامر وان تتابع بعض شيوخنا الافاضل الذين يتحدثون في امور الدين عن علم ودراسة وهو من اكثر الامور سهوله وايسرها عن طريق الفضائيات او الانترنت ومنهم االشيوخ الكرام
محمد حسان
عمر عبد الكافي
طارق سويدان
وهم من المهتمين بامور العقيدة اي اصل الايمان وليس فقط امور الشريعة والعبادات والتي تتناول كيفية اداء العبادات المختلفة واحكامها مثل الصلاة والصوم وغير ذلك والتي لا غنى لاحد عنها الا ان الاولى في هذه المرحلة بالنسبة لك هو التمكن ورسوخ الايمان بالقلب حتى تتخطي مرحلة هذا التحول عن يقين ومعرفة حقيقة الايمان في الاسلام والفرق بينها وبين المسيحيين .
واود ان الفت انتباهك لبعض الاشياء وايضا اخاطب صاحب اسم   samjs  والذي اشكره حقا وهو مسيحي على اسلوبه في الرد عليك دون تجاوز او اساءة للدين الاسلامي مما يدل على نضج تفكيرة اما باقي الردود والتي تحمل سبا لك او للدين الاسلامي ما اظنها تتعدى كونها مشاجرات في الشارع او هتافات لصبية اخذت منهم ألعابهم .

واقول لك عن الاسلام ..........
يكفيه ما فيه من وضوح للجميع مسلمين وغيرهم حيث ان جميع المظاهر الدينية تكون واضحة مثلا خطبه الجمعة وصلاة العيدين والحج وغير ذلك من الشعائر الدينيةالتي يعلمها الجميع.

ليس في الاسلام اي نقاط غير مفهومة او يدور حولها اي جدل خاصة العقيدة فبالنسبة لما ذكر في مشاركة samjs  من ان الله قد بعث ابنه الوحيد الى البشرية كي يتحمل ذنوبها اعتذر في القول بان ذلك دربا من اللا معقول فلن اتحدث هنا عن الوحدانية وقدر الالوهية واستحالة وجود ابن لاله لان ببساطة ابن الاله سيكون اله ( اذا فرضنا ذلك جدلا وسبحان الله عن اي نقص ) وسيكون له نفس القدسية والمكانه وبالتالي يعبد وتكون له شريعته الخاصة وملكه وخلقه وغير ذلك .....
الا اني اتحدث عن اللامعقول في منطق التضحية فعلي المستوى البشري لا تجد من يضحي بابنه وولده الى الحد الذي يصل الي قتله من اجل اي احد مهما كانت مكانته عنده فما بالك باشخاص لا يطيعونه او يتعاملون معه بشكل غير جيد فما بالك بإله خالق هؤلاء البشر كيف يضحي من اجلهم بأي شيئ كي يعصونه ثم يدخلهم الجنه واين العدل هنا في المساواة بين المسيحيين انفسهم فمنهم من ترك الحياة بما فيها من متع وعاش حياة الكنيسة ومنهم مرتكب افحش انواع المعاصي في حق الرب وحق البشر فكيف يستوون عند الله ويدخلهم جميعا الجنة لانه يحبهم ؟!!!!!
وكيف بقاتل ومقتول في الاخرة حين يجد المقتول قاتله الى جواره في الجنه هل يشعر حينها بان الله عادل ؟!!!!!
ولماذا يصعب الله على نفسه عملية تكفير الذنوب ولا يكون هناك سوى هذا الحل ولما لا يغفر الله للبشر الذين يحبهم مباشرة دون قتل ابنه ايعجز عن هذا ؟ ام ان هناك من سيحاسبه ويقول له ان ذلك لا يجوز؟!!!
وما معنى ان يكون هناك من ينوب عن البشر امام الله ايحتاج الله الى مندوب عن البشر لانه يعجز عن الاطلاع عليهم جميعا ؟!!!!
واذا كان الله بهذه الرحمة التي يقتل ابنه حتى يغفر لنا ذنوبنا فلما من الاصل يحملنا كما ذكرت خطيئة آدم وحكم عليهم جميعا بالخروج من الجنة ؟!!!!

ارجو منك عزيزي صاحب السؤال بمقارنه ذلك كله بعقيدة الاسلام التي يملؤها الرحمة مع العدل يقول الله تعالى (( ولا تزر وازرة وزر اخرى ))  وقولة تعالى (( من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره ))
ومعنى الايه الاولى ان لا احد يتحمل وزر احد اى ذنب احد وكل شخص يحاسب بذنبه حتى ان الرسول الكريم ( صلى الله علية وسلم ) كان يقول لابنته اعملي فاني لا اغني عنك شيئا اي لن يشفع لها عند الحساب انها ابنة رسول الله الكريم وانما عملها هو الذي يشفع لها .
والاية الثانية ان لا شيء يضيع عند الله حتى وان كان مثقال ذرة التى هي اصغر جسم في الكون فسيحاسب به الانسان ان كان خيرا يجزى مثله وان كان شرا يجزى مثله ولن تتساوى الاعمال عند الله ولن يتساوى المطيع مع العاصي انما كل حسب عمله حتى العذاب والنعيم عند الله درجات .

كما ان الاسلام لا يقدس احدا حتى الرسل انما هم بشر والا كيف يبعثهم الله لنا باوامر ونواهي يجب ان تتبع ونحاسب عليها فلو كانوا ملائكة او بهم صفات من الالوهية لم تكن لنا نفس طبيعتهم او خواصهم او قدرتهم على التحمل فكيف اقيس اعمالي على اعمالهم ويوم القيامة تكون لنا الحجة على الله ونقول يارب انت لم تخلقنا مثلهم فكيف تحملنا ما تحملهم اياه من اوامر ونواهي ويكون حسابنا حينها عبث فانت لا تعاقب طفل عندما يعجز عن اعمال يقوم بها شاب او رجل لانهم غير متساويين ويكون ذلك ظلما وانما بعثهم الله جميعا بشرا ليكونوا قدوة لنا في اتباعهم في اوامر الله عز وجل ويكونوا مثلا حيا امامنا في تطبيقهم شريعة الله عز وجل وانها ليست اشياء مستحيلة انما هي في قدرة اي بشر .
ذلك لان الله لم يحرم شيئا بشكل مطلق وانما التحريم جاء في الطرق التى نتعامل بها مع هذا الامر والتي ممكن ان تهدم البناء الاجتماعي للانسانية فمثلا حرمت الزنا واحل الزواج ذلك ان الزنا ينتج عنها الابناء الغير شرعيين الذين ترفضهم المجتمعات وبالتالي نجده ينمو في الشارع يفعل ما يحلو له فيصبح اما مجرما او ضالا فنجني عليه كما اننا ليس لدينا رهبانية لان ذلك مخالف لطبيعة البشر فالزواج احتياج انساني وكذلك بناء الاسرة والشعور بالدفء والحميمية ولان الاولى بتربية الاولاد واخراج اشخاص ملتزمين بالدين هو رجل الدين فكيف نعزلهم عن المجتمع وهم اولى بذلك .
كذلك فان ديننا ليس فيه وساطة بين الله والعبد وانما كل عبد وذلك من عدل الله عز وجل له نفس الفرصة في التوجه الى الله عزوجل والتقرب اليه والدعاء له وان يصبح من عباده الذين يحبهم ويحبونه عن طريق التقرب اليه بالعبادات والطاعة وكل حسب عمله دون ان ينعزل عن الحياة الخارجية .
كذلك فان اوامر الله ونواهيه واضحة جلية صارمة على الجميع سواء وليس لاي شخص مهما كان مكانته ان يحيد عن اى امر من اوامر الله او يلغي احدها حتى ان الرسول ( صلى الله علية وسلم ) كان يقول لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها .
اى انه سيقيم عقوبة السرقة على ابنته لو سرقت ولن يعفيها من ذلك وليس عندنا ما نسمع عنه من ان الاب فلان يعطي اذنا لاحد في اسقاط امر من امور الشريعة المسيحية او انه يتوسط لفلان حتى يغفر له فهو في النهاية بشر ومن يكون حتي يجزم نيابه عن الله بانه غفر لفلان او سمح لفلان بكذا فمن هو كي بنوب عن الله في حكمه على ملكة وخلقة .
هذا والكثير والكثير من امور العقيدة التي كنت احب ان اوضحها لك لكني لا اود الاطالة اكثر من ذلك ويشرفني مبادلتي الرسائل على الاميل اذا اردت الاستفسار عن اي شيئ ووفقك الله وثبتك على الخير.
10‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة موحدة بالله.
20 من 26
ليه معندكش دش تشوف عليه قناة الحياة و لا خلاص هداك الشيطان لدينهم فكر و راجع نفسك الف مرة و بعدين اسم المستخدم بتاعك مش مبين ان كنت مسيحى و لا بتستهبل بطلوا اللعبه العبيطة دى
14‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
21 من 26
شباب مافي داعي للغلط بالكلام

هلأ بجاوب
انت شوف شو بدك
بدك الكنوز الأرضية ام الكنوز السماوية
بس تعرف شو بدك بتعرف اي دين بتختار
18‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة universal love.
22 من 26
عيب عيب يا رمزي  عيييييييييييييييييب الكلام صفة المتكلم يا مهذب
4‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة dizo.
23 من 26
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين .. والصلاة والسلام على خاتم المرسلين .. محمد بن عبدالله وآله الطيبين الطاهرين .. وأصحابه الغر الميامين .. ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

من يرد الله له الهداية فلا مضل له .. أسأل الله العظيم أن تكون ممن يريد الله لهم الهدايـة

إن كنت قد أسلمت فالحمدلله على إسلامك أخي في الله .. وإن كنت ما زلت على دينك فأرجو من الله أن يشرح صدرك للإسلام

ولكن عندي مجرد نصيـحة من أخ لك ..

إحذر أن تأخذ العلم من جاهل .. فقد يلقي في قلبك شبهة أو ضلالة .. ولكن إذهب لأحد المشائخ أو العلماء

حتى لا تكون عرضة للبدع والخرافات ..

إذا وجدت شبهة في نفسك فانظر اذا وافقت القرآن والسنة الصحيحة والا فاضرب بها عرض الحائط ..

أخي الغالي .. إذا كنت من أسرة مسيحية فلا تيأس من عفو الله .. وأدعهم إلى الله بالتي هي أحسن ..

أما إن كنت تخاف على دينك منهم فأنج بنفسك .. واطلب من الله لهم الهداية ..

إذا كان والديك على دين غير الاسلام فهذا لا يعني أن تتوقف عن البر بهما .. فإن الاسلام يأمر ان تبر بأبيك وأمك وفي كل شخص لا يعاديك أو يؤذيك ..

وعلى رأس هؤلاء الأشخاص الوالدين .. الأم والأب .. حتى وإن شتموك ونالوا منك فلا ترد عليهم بالإساءة .. بل رد عليهم بالإحسان

فإن عقوق الوالدين من الذنوب العظيمة في الإسلام ..

واللـه بودي أن اقول لك الكثير .. لكن أرجو ان تتعرف على الإسلام أكثر ولكن من العلماء ليس من الجهلة ..

بارك الله فيك اخي في الله ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
4‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة سمو إنسان.
24 من 26
يا أستاذ ramze2oo التافه والجاهل هو من يبقى على الجهل فالأسلام هو النور الذي يضيء الظلام والله عز وجل بعث الأسلام خاتم الأديان للناس كافة فليس لكل ملة دين وانما دين يجمع البشر وبعث الرسول خاتم الأنبياء والمرسلين ومن ليس له دين ليس له ملة
18‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
25 من 26
الحمد لله ان الله هداك  تتحول الا السلام بقراءة القران والصلاة او ابحث في جوجل ورح يطلع لك الاجابات
22‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة سفير الغربة (رامي شامي الغانمي).
26 من 26
خدعوك فقالو .................................................
3‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة اللغة الكلدانية.
قد يهمك أيضًا
يسأل شخص مسيحي
هل يعقل أن الله عز و جل يحرم شرب الخمر فى اليهودية و الاسلام و يحللهافى المسيحية؟؟؟!!!!
ما رأيكم في دين المسيحية ؟ أرجوا ردودكم
مشابهة المسيحية للديانات الوثنية
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة