الرئيسية > السؤال
السؤال
اذا لم نحقق الوحده العربيه بين الدول العربيه كلها
فأي الدول يمكن تحقيق الوحده بينها بدون أي مشاكل
العالم العربي | اليمن 17‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
الإجابات
1 من 5
صدقني المؤمنين بالله كلهم متوحدين ولا يشعرون بأي تمييز بينهم ولدي كثير اشياء حصلت معي دلت على ان المؤمنين المتدينين فقط هم متوحدين بكل شئ ... والله اعلم .

اما الدول لا اعتقد بأي دولة تقبل الوحدة مع أخرى لأسباب الكراسي للمسؤولين قبل كل شئ ..
17‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة جمر.
2 من 5
ياأيها الذين  آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم..

لايمكن اتحاد العرب للاسباب الاتيه..

1- اختلاف النظم السياسيه

بعضهم جمهورى وبعضهم ملكى.. أى النظامين يتنازل لللآخر؟؟

2- اختلاف الانتماءات السياسيه

بعض الدول العربية  مع أمريكا وبعضها مع روسيا وبعضها مع ايران وبعضها مع اوربا وبعضها يرقص على السلم .

3- اختلاف الشيعه والسنه

الخلاف الحاد بين الشيعه والسنه يمنع بشده اتحاد الدول العربيه التى بيها شيعه
من الانضمام مع الدول التى ليس بها شيعه. وخاصه ان هناك عداوة بين بعض الدول العربيه وبين إيران.

4- اختلاف المستوى الاقتصادى

بين غنى فاحش وفقر شديد تخيل ان الدول العربيه توحدت اليوم والغت الحدود
تجد كل العرب فى الخليج حيث البترول والثروة  فى اليوم الثانى وسوف يخرب الخليج وتخرب ديارهم.

5- المشاكل المزمنه بين الدول العربيه

 مثل مشاكل الحدود فى المغرب ومشاكل السودان الداخليه
والصومال  وفتح وحماس فى فلسطين, واليمن والسعوديه ,
وسوريا ولبنان والكويت والعراق.
معظم الدول العربيه بينها وبين بعض مشاكل كبيره مستعصية
الحل وتعانى من التمزق الداخلى والتمزق فيما بينها.
انا اشبه العرب بشيخ كبير السن  به كل الامراض المتسعصيه
ونقدر نقول انه منتظر الموت.

6- انحدار المستوى الثقافى




 الاميه منتشره فى الدول العربيه حتى فى الدول الغنيه منها.

7- اختلاف درجات التدين بين علمانى بحت ومتصنع التدين ومتدين.
   قال رسول الله تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا, كتاب الله وسنتى وترك الدين والسنه كارثه من الكوارث التى فككت العرب.

علاوة على عنصرية العرب وتعصبهم ضد بعض وضد العالم مثل الشيعى والسنى والمسلم والمسيحى وتكفير العالم حتى لو كان هذا صحيح يجعل العالم كله يقف فى وجه العرب وفى
وجه توحدهم ويعمل على تمزيقهم.. التعصب والعنصريه سبب فى ان العرب لم يعرفوا ان
يعيشوا فى بلادهم ولم يعرفوا ان يعملوا لانفسهم مكانه محترمه فى العالم وتسببت فى عداوة
البشر كلهم لهم والخوف منهم والوقوف ضد توحدهم اصبحت صورة العرب شبح
يهدد البشريه واصبحت هى الهدف بعد سقوط الاتحاد السوفيتى وطبعاً العالم ينظر
للعرب والمسلمين كأنهم شىء واحد ولا يفرق بينهم المستهدف الان هو الاسلام والعرب.



8- وجود إسرائيل فى وسط العرب

تعمل بكل الوسائل على اشعال نار الفتنه بين الدول العربيه وينجرف ويقع
العرب فى كل فخ تنصبه اسرائيل لهم نتيجة تفككهم وغياب والوعى.

9- اعتماد العرب على الغرب

يستورد العرب كل مستلزماتهم من الغرب ويقولون ان :
الذى أكله ليس من فأسه قراره ليس من رأسه .

10ال- (أنا)

كل زعيم عربى يرى انه  من الممكن ان يكون خليفه للمسلمين,
وكلهم يعملون لمجد شخصى .. تصور ان الدول العربيه توحدت
اليوم .. ممكن تقوم بينهم حرب بالأسلحه النوويه لأختيار الزعيم
ورئيس الآتحاد..
نحن نرى تشكيل وزارة فى بلد ممكن يستغرق  عام,,, وتشكيل وزارة هذا الاتحاد ممكن يتسغرق قرناً من الزمن..

11-غياب الديموقراطيه

نحن دكتاتورين لانعرف معنى كلمة ديموقراطيه بالمعنى الصحيح
لها ونتغنى بشىء نجهله تماما كل العرب بدون استثناء دكتاتورين
فى بيوتهم وفى محال عملهم وفى كل مكان ..
لا نؤمن بوجود الآخر ومن ليس معنا فهو علينا.


12- وجود بعض الاراضى العربيه تحت الاحتلال يعوق اندماجها
فى أى إتحاد, كذللك وجود بعض الدول تحت الحماية الامريكيه وبها قواعد عسكريه لايروق ولا يعجب بعض الدول الاخرىوممكن يكون سبب لعدم قيام اى وحده بين هذه الدول وبين
باقى الدول.

13- عدم وجود استثمارات عربيه عربيه بين الدول العربيه
بالحجم الكافى, وعدم وجود مشاريع كبيره تربط بينهم اقتصاديا
كما هو الحال فى الاتحاد الاوربى وكان الاقتصاد هو من اهم اسباب الوحده بين دول الاتحاد.

14- السفه العربى : العرب فى حالة سفه ينفقون اموالهم على النسوان
     والقمار... والصور لاتكذب:-


http://www.youtube.com/watch?v=9sY8_AHx3qk



http://www.youtube.com/watch?v=2GFTY2nla2M&feature=fvw


http://www.youtube.com/watch?v=3GJqokbdEf8&feature=related



http://www.youtube.com/watch?v=tHV9fvUAYTE&feature=fvw


http://www.youtube.com/watch?v=J21CV3tubrs&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=BI0JjCzv2cU&feature=related

http://up.arab-x.com/pic/lRB19766.jpg


إن غاية ما نتمناه هو وقف سلسلة تقسيم الدول العربيه كما فى السودان, وفلسطين, واليمن,والعراق  وان تنتهى المشاكل الداخليه والانقسامات فى كل الدول العربيه ,  وتنتهى المشاكل بين كل الدول العربيه ويعيشوا فى سلام مع بعض
كل ما نرجوه هو حسن الجوار.. وعلى رأى المثل يانحله لاتقرصينى ولا انا
عايز منك عسل......

هناك فعلا مشاكل لايمكن حلها بالمثل كما هو الحال فى بعض الامراض
المولود بعاهه مستديمه يتعايش معها ونحن لابد ان نتعايش مع هذا الوضع
المؤسف للدول العربيه وعلى رأى ام كلثوم فات الميعاد وبقينا بعاد..

العرب فى حالة موت سريرى ,, ولا توجد معجزات فى هذا العصر..
18‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة kofy.
3 من 5
انا متعقد علي فكره  ما بقتش ببص للبكره وتراني عايش علي الذكره حال القوميين
18‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة RED SSSSSSSS.
4 من 5
اكيد السبب هو البعد عن الاسلام المحمدي الحقيقي
21‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة 3li66 (علي الصفواني).
5 من 5
لماذا هذا التشاؤم الان العالم يتجه الي اللمركزيه ويمكننا ان نتوحد فقط ان نتفق جميعا علي حريه التنقل والجنسية والاقامه والتملك والزوج وتجنيس الابناء  وحنبقا ميه فل و14
24‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة mohmmed77.
قد يهمك أيضًا
الوحده العربيه عن طريق المصاهره...ما رايكم؟؟
هل تؤيد فكره الوحده العربيه ام انها اصبحت اضحوكه مثل عبارات الشجب والاستنكار التى اصبحت سلاحنا الوحيد..؟
هل الوحده العربيه مطلب قومي وظروره عصريه؟
من هم الرئساء العرب الذين تراهم يبنون بلدهم ويهتمون بوحدة العرب ويحثو على الوحده العربيه
هل الدول العربيه عندها غواصات ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة