الرئيسية > السؤال
السؤال
ما الحكمة الآلهية من ضرورة وجود (محلل) لرجوع الزوجة لطليقها الأول؟
بعد ان طلقها ثلاث مرات ؟؟
الأديان والمعتقدات 21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة مزعلت النساء.
الإجابات
1 من 12
حتى ، يعلم الرجل ، أن الطلاق ، و كلمة طالق ، ليست لعبة بيديه ، يطلق وقتما شاء ، و إينما شاء ،

بل يجب أن يذوق وبال أمره ، و يعلم كم كانت كلمة طالق صعبة ، و ليست سهلة كما يظن ،

هذا ما سمعته من أحد الشيوخ ، كان يتكلم عن أحكام الطلاق ، و السلام .
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة أبو بشار2010.
2 من 12
عقاب للزوج حتى يعرف قيمة زوجته
واي عقاب اشد من ان يجبر على تحمل فكرة ان يذوق اخر عسيلة زوجته
وتذوق زوجته عسيلة رجل اخر
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة عرار (عـر ا ر).
3 من 12
غقاب من اللة حتى لايتعدى حدود اللة.
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة aljabal (al jabal).
4 من 12
يا أختي لا يوجد في الشرع مفهوم المحلل..

لأن هذا حرام ،  فلا يجوز أن يتزوج امراة بنية طلاقها وإرجاعها إلى زوجها الأول

لكن أعتقد أن الإسلام حدد الطلاق ب 3 مرات وشدد أنها لا تعود له إلا اذا تزوجت بغيره فطلقت او مات عنها بدون اتفاق كي يشعر الأول بفظاعة ما ارتكب وكي يحس بخطئه وتهوره..

لنه لا أعتقد أن هناك اصعب من ذلك على الرجل ..
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة أبجد هوز.
5 من 12
صباح الخير
لا يوجد شيء اسمه محلل فعندما قال رب العزة انه يجب ان تنكح رجلا غيره لا يعتبر هذا شرط اي انه لا يجوز للطليق البحث عن محلل ليتزوج طليقته
بل يقصد بذلك انه لو تزوجت من بعده رجلا اخر بدون وجود نية للطلاق او لكي تحل لزوجها السابق مرة اخرى ...
بل زواج عادي كاي زواج بكل شروطه حتى الاختلاء و المجامعة الطبيعية ثم لا سمح الله حدث بينهم خلاف و تم الطلاق بدون ان يكون هناك اتفاق بينهما على الطلاق لتعود للاول لان الزواج بنية الطلاق حرام ان كانت تعلم به المرأة
و تقدم لها زوجها السابق للزواج فلا جناح عليهما ان يتزوجا مرة اخرى
و الحكمة هي للردع عن الاقدام على الطلاق بمناسبة و بدون مناسبة ليحافظ الله على الاسرة
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة حسن نبيل.
6 من 12
من الحكمة في ذلك هو تأديب الزوج بأن الطلاق ليس مجالاً للعبث , وأن عقد الزواج عقد مقدس كما سماه الله تعالى في كتابه بالميثاق الغليظ (وأخذن منكم ميثاقاً غليظاً) الآية , فالعابث لو أن له عشرين طلقة لاستمر يطلق ويراجع , فضيقت عليه المسألة , وكتب الله له الزواج بها لكن بعد أن يتزوجها غيره ويجامعها وربما يطلقها أو لا يطلق , وربما لا توافق هي عليه مرة أخرى , فاحتمال الزواج بها مرة أخرى ضعيف .


طبعاً الحدبث هذا عن الزوج الثاني وكما ذكر الإخوة فلا يوجد في الشريعة ما يسمى بالمحلل .

تحيتي ,,,
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة أبو إيلاف (ما غيرهـ).
7 من 12
عقاب عشان يحترم نفسه لما تتجوز من راجل تاني ويجامعها وده شرط ان الزوج التاني يدخل بها....  وبكده الزوج الاول مايعمليش راجل تاني ويطلق ويمسك لسانه شوية .... وطبعا ده مايكونيش باتفاق مسبق مع واحد يتجوز ويدخل بالزوجة وبعدين تاني يوم يطلق .. ده اسمه التيس المأجور ...... وده لا يجوز اصلا
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة Attract.
8 من 12
سبحان الله ما اعظم تشريعة
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة smrqsem.
9 من 12
علشان اذا جربت زوج ثاني واحست انها كانت ضالمه زوجه الاول ترجع له وهي متمسكه فيه والمثل يقول      ماتعرف قديري حتى تجرب غيري
21‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة مشعل999.
10 من 12
هو تعويض للمرأة عن الذى الذي لحق بها في الطلاقات السابقة
22‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة شمقرين (alex potter).
11 من 12
المحلل في الشريعه حرام هو زواج عادي فان مات الزوج اوطلقها عادت الى زوجها الاول
25‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة advokate.
12 من 12
الحكمة من اشتراط المحلل وتأكيد دخوله بالمرأة باللقاء الجنسى ، التنفير من الطلاق الثلاث ، وتنبيه الزوج إلى التريث فى استعمال حق الطلاق الذى جعله اللَّه على مرات ، ومراعاة للشعور بالغيرة على أن يحل محله رجل آخر فى التمتع بزوجته .
16‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
هل يصح أن " تتدلع " الزوجة على الزوج؟؟
ما هي وظيفة " محلل نظم مساعد " ؟
من الخائن بطبعة الراجل ام المراءة
هل صحيح انك تعمل بحث و هل صحيخ انك محلل نفسي او تدرس في علم النفس
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة