الرئيسية > السؤال
السؤال
هل فعلا العانس اكثر سعادة من المتزوجة؟؟؟
دراسة علمية أخرى لجامعة كوينزلاند في بريسبين باستراليا تؤكد سعادة العوانس وصحتهن الجيدة مقارنة بالمتزوجات.
حيث أوضح الباحثون أن النساء المطلقات والأرامل واللاتي لم يسبق لهن الزواج أكثر صحة من نظيراتهن المتزوجات.
وقالت الباحثة بيليندا هويت لصحيفة (ذي سيدني مورننج هيرالد) "ربما ترهق النساء المتزوجات من العناية بأزواجهن". وربما يكون هذا التعليق القاسي حاملا قدرا من الحقيقة.
الزواج | العالم العربي | العنوسة 7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة جمال الجزائري2.
الإجابات
1 من 26
طبعا اسعد
كفايه انها غير متزوجه
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة حسن الجناينى (الا ان سلعه الله غاليه).
2 من 26
في بعض الاحيـآن فقط =)
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة حلم وردي..
3 من 26
أكثر راحة...وصحة أيضا
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة L.A.M.
4 من 26
اعتقد ان هذه الدراسه غير صحيحه لكل البيئات والعقائد والتقاليد

فقد تصاب العانس بأمراض نفسيه وقد تكون معرضة للأكتئاب اكثر وقد لاتجد ماتفجر فيه طاقاتها ..

بالأضافه الى الشعور بالوحده والرغبة في الأمومه
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة Mhisalem (Mohamed Salem).
5 من 26
لا اظن ان المرأة عندما تصبح عانسا تكون اكثر سعادة

لأنه سوف ينقصها الكثير

حقوق زوجية _ابناء وبنات يعينوها في الكبر _ زوج يحبها و يساندها في الحاضر و المستقبل
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة morgan4life (Ahmed Hamdy Mostafa).
6 من 26
أوفر صحة هي الافضل لكن نفسية لا أعتقد
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة المشير21 (المش ير).
7 من 26
لا اعتقد ذلك ..

:)

+
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة honey1.
8 من 26
لا نستطيع تعميمها
هذا يتوقف على نفسية المرأه
وأعتقد أن الدراسة أجريت على المرأة الغربية وليست العربية
وتختلف نظرة المجتمع الغربي لهذه المرأة عن نظرة المجتمع العربي
لذا لا أعتقد أنها أكثر سعادة ......
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
9 من 26
بلا دراسة بلا نيلة الم اقل لك هذا منذ ايام فقط لكنك لم تصدقني منطقيا الامر واضح لكن انا اقصد الزيجات الفاشلة التي نغطيها بصمت وكتمان حتى يقول عنا الناس كذا وكذا
اما الزيجات الناجحة فلا اعتقد
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة انا داهيا (بكرا بيخلص هالكابوس وبدل الشمس بتضوي شموس).
10 من 26
ربنا يديم عليها سعادتها اذاً
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة WHO CARE (Es es).
11 من 26
أقل تعبــاً أكثر همــاً..
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة حكيمة زمانها.
12 من 26
طبعا........................فهذا أمر واضح, فالعازبة تتمتع بحريات بخلاف المتزوجة لها ارتباطات تحد من حريتها وهذا ما يؤدي بها الى الراحة النفسية
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة الدرة المكنونة.
13 من 26
لا خطأ

يكفي الألم النفسي
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة faris love.
14 من 26
كلام فاضى ليس لة اساس من الصحة النفسية والفيسلوجية
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة aly555 (aly yahia).
15 من 26
بالعكس البنت كل ما يتأخر سن زواجها بتصاب بالقلق والاضطراب النفسي وبتكون عرضة للمخاطر الاجتماعية والمجتمع ينظر إليها نظرة غير عادية وتلاقيها عرضة للمرضى النفسيين ومحل شك وده كله يؤثر على نفسيتها ربنا يزوج بنات المسلمين كلهم

لكن هم الغرب بيقولوا كدا لان بالنسبة لهم العانس تمارس براحتها وتصاحب اللي هي عايزاه بدون مشاكل ولا احزنون دي ثقافتهم المهترئة  ورغم هذا نسوا ان المرأة في يوم سنها يكبر وتصبح عجوز ولا تجد زوج يؤانسها ولا ابن او بنت تساعدها وتخفف الامها وتكون قرة عينها
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة ظهران.
16 من 26
يمكن سعيده بس مهمومه وتفكر في العيال ويكون حلمها في ولد يمكن بس مدري
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة ملكة الظلام.
17 من 26
يبدوا  ان  الباحث اتى  بلادنا  العربيه  واخذ هذه المعلومات  !!
الامرأه  المتزوجه  بالاكراه  ومااكثرهم على امتداد وطننا الجميل  !طبعا  ستفقد حتى انسانيتها  وليس فقط سعادتها  وصحتها  
اما من تزوجة عن رغبه وعن قناعه  وبرايها  لابرئي  ولي امرها  لااضن  هناك  مايضاهي  سعادتها
والعانس قد تكون اقل  سعاده من المطلقه  لان المطلقه  قد  جربت  القهر  وتحررت  منه وماادراك  ماهو طعم الحريه  ؟؟
والمطلقه  ليست اسعد من الارمله  لان الارمله اتى قرار تحريرها  من ذالك الوحش الذي افترس عذريتها  باسم الزواج والدين  ورغم انفها  اتى القرار بتحريرها  من السماء  من الله سبحانه  ولم تحمل اسم مطلقه  وانت تعلم  بان  كلمة مطلقه  في عقليتنا الجاهله  هو عار  ولكن انا متاكد  ان  الف كلمة مطلقه  اسهل من قبله  من كائن  لاتحتمل انفاسه
نعم  دراسه صحيحه  نسبيا  ولكن  مختصه  بمجتمعاتنا  المتخلفه
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة سيف العدل.
18 من 26
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة hasanalsheikh (حسـن الشيـخ).
19 من 26
لا استغرب ان تكون هذه الدراسة صحيحة

يعني المتزوجة شو ماخدة غير الهم ... ما عندا اي حرية حتى بالصوم التطوعي وكل مكان رايحتله بدا اذن لتقدر تروحله وكل حركة وضحكة محسوبة عليها ... وفوق هيك الهم اللي بتكون فيه لو زوجها تزوج عليها أو كان يخونها بالحرام وبتكون محظوظة جدا لو كان زوجها بس من صنف العيون الزايغة يعني اكتر شي بيعمله هو البصبصة على البنات نادر ما تلاقي زوج وفي لزوجته
العانس عندا حرية ومريحة راسها من هم الخيانة واوامر سي السيد
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة sweetdream.
20 من 26
دراسة غير صحيحة ..
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة شجرة الدر ...
21 من 26
واقعاً العانس تعاني ضغوط نفسيه كثيرة , بِ سبب النظرة الدونيه اليها
في المجتمع و كأنها شخص منبوذ . حتى لو كانت تتمتع بِ كل مقومات النجاح في حياتها .!
7‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة monya.
22 من 26
بارك الله فيك
دراسة صحيحة 100%
و كيما يقول المثل "سقسي المجرب و ما تسقسيش الطبيب"
8‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة sarra93.
23 من 26
هى دراسه استراليه و هو فى استراليه يوجد عانس و متزوجه العوانس هناك كالمتزوجات من السهل ان يكون لها عاشق تبدله وقتما شاءت
8‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة أبو التنوير.
24 من 26
انا برأي الزواج مثل قلعة كبيرة اللي في الداخل يتمنى يطلع منها واللي في الخارج يتمنى يدخل فيها يعني عالحالتين ..........!
8‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة halool.
25 من 26
ليس هناك اجمل من الاستقرار الاسري  ولكن عندما تختلف موازين الاستقرار الاسري سيكون هناك راحه لكلا الطرفين .... اما بالنسبه للمراءه فلا يوجد امتع من تجربه  الحمل في كل حياتها فهي غريزه وهي  تجربه غير تقليديه بالنسبه للعانس ... ستبقى تحلم بها حتى تجربها وتستمتع بوجود اطفال لها  لانها في البدايه والنهايه  الحياه الزوجيه مليئه بالغرائز الربانيه واهمها الامومه في حياه المراءه
9‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة BopCoRn (Bop CoRn).
26 من 26
لا لا لا
صدقني نفسها انها متزوجه
وان لديها اولاد
وزوج
هذه بالنسبه للانسانه العاقله الفاهمه اللي تحسب حساب للايام الجايه
اما الانسانه اللي تدور المرح والتسليه وتضييع الوقت فلا تكترث للايام الجايه
وراح تندم بعد فوات الاوان
12‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة 0509022998 (zooroo ksa).
قد يهمك أيضًا
هل صحيح ان النساء المتزوجات يحبون المال اكثر من اللقاء الحميمي
هل العانس مذنبة أم هي ضحية ؟ ولماذا هي ضحية !
كيف تسطيع الفتاة العانس اشبع رغبتها الجنسيه دون ايذاء نفسها
من هي الفتاة الاكثر تعاسة العانس او المطلقة ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة