الرئيسية > السؤال
السؤال
أفضل علاج لـ إلتهاب الحلق واللوزتين ..
أنا أعاني من إلتهاب حاد في اللوزتين لدرجة أني لا أستطيع البلع او أحتى شرب الماء
الأغذية العضوية 25‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة a n a s.
الإجابات
1 من 40
لازم زيارة الطبيب
25‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة زمرده الجمال.
2 من 40
استشارة الطبيب هي الأولى ، لكن من الأمور التي تساعد الأكثار من السوائل وخاصة الدافئه
27‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة abbadaa.
3 من 40
علاج التهاب اللوزتين :

ينقسم علاج التهاب اللوزتين إلى ثلاثة أقسام :

أولاً : العلاج بالأدوية العشبية : أهم الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض ما يلي :

1- خليط من الأعشاب يسمى Clear Lunge من إنتاج شركة Natural Alternative هذا المستحضر يعمل على تقوية جهاز المناعة ويسهل تجديد الأنسجة ويحد كثيراً من شدة الالتهاب.

2- حشيشة القنفذ الأرجوانية Echinacea :

حشيشة القنفذ مضادة للبكتريا والفيروسات وتقوي جهاز المناعة. يوجد مستحضر مقنن يباع في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية. يؤخذ كبسولة صباحاً وأخرى مساء للبالغين وبالنسبة لصغار السن فيجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة.

3- عسل نحل نقي وعصير ليمون :

يستعمل مزيج من ملء ملعقة من العسل النقي يضاف إلى نصف كوب ماء مغلي ويعصر عليه ليمونة واحدة من نوع بن زهير. يمزج جيداً ثم يتغرغر به المصاب بالتهاب اللوز بمعدل ثلاث مرات في اليوم حيث يقضي على التهاب اللوزتين الشديد الوطأة بإذن الله خلال ثلاثة أيام.

4- البصل Onion :

تستخدم شرائح بصل مستديرة أو يفرم ويسخن تسخيناً جافاً بدون زيت دون أن يصفر لونه ويوضع على لبخة على مكان اللوز وحول الرقبة. وتغطى اللبخة وتثبت بقطعة قماش كتان وإذا أمكن يوضع فوقها قطعة صوف وهذه الوصفة صالحة فقط للبالغين من الأطفال حيث تحتاج إلى انضباط.

5- الحلبة Fenugreek :

لقد تحدثنا عن الحلبة كثيراً في أمراض عدة. يؤخذ مسحوق الحلبة بمقدار ملء ملعقة صغيرة على نصف لتر ماء ويغلى على نار هادئة لمدة 3دقائق ثم يتغرغر منه المصاب ويحتفظ بالغرغرة داخل الفم لمدة 5دقائق ثم تبصق. ويكرر ذلك عدة مرات في اليوم.

ثانياً: المكملات الغذائية : أهم المكملات الغذائية التي يحتاجها المصاب بالتهاب اللوز الآتي :

1- الكلوروفيل : مضاد حيوي جيد يشفي التهيجات في الفم والحلق. يستخدم كغرغرة.

2- زيت كبد الحوت : يقوم الجهاز المناعي ويعمل على التئام الأنسجة. يستعمل حسب تعليمات الطبيب المختص.

3- فيتامين ج : يعمل هذا الفيتامين لمقاومة العدوى ويقوي جهاز المناعة. يؤخذ بمعدل  5000- 0000 2 مجم يومياً مقسمة على ثلاث مرات.

4- الفضة الغروية : تقلل من الالتهاب وتساعد على الالتئام. تستخدم حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر.

5- فيتامين ب المركب : يساعد على إبقاء الفم والحلق في حالة صحية جيدة. يؤخذ بمقدار 05مجم ثلاث مرات يومياً مع الوجبات أو حسب إرشادات الطبيب للأطفال.

ثالثاً: الجراحة :

في حالة أن اللوز تحولت إلى خراج فإنه في هذه الحالة لا بد من التدخل الجراحي. وإذا كان التهاب اللوز متكرراً ولم تعد تغني الأدوية شيئاً فمن الأفضل استئصالها. ويجب عدم استئصالها إلا إذا تطلب الأمر ذلك نظراً لحاجة الجهاز المناعي إليها.

تعليمات هامة يجب اتباعها :

1- استنشق الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي والبرغموت والخزامى وبخور الجاوي والزعتر حيث ان هذه الزيوت تقلل من التهاب اللوز.

2- احذر التدخين أو الجلوس مع المدخنين في مكان واحد نظراً لأن التدخين يهيج الحلق.

3- استخدم غرغرة دافئة من الماء الدافئ والملح حيث تذاب نصف ملعقة صغيرة من الملح في ملء كوب ماء دافئ ويتغرغر بها المريض بمعدل 3مرات في اليوم، حيث ان ذلك يساعد على تخفيف الألم والورم وإزالة المخاط.

4- خذ قسطاً من الراحة واشرب كثيراً من السوائل.
1‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة ابوديم.
4 من 40
اول متصحى من النوم 2معلقة عسل اسود وراهم على طول ليمونةتعصريها مباشرة فى الفم 10دقايق كوب اى سوائل لمدة 3ايام واتمنى لك الشفا.
20‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة الشمس.
5 من 40
زيثرون 500 (3أقراص أو 5 أقراص حسب شدة الالتهاب)
هذا المضاد الحيوي ماشاء الله ساحر تأخذ (قرص واحد) في اليوم كل 24 ساعة
يمتاز بأنه قاتل للالتهاب وأنه لا يضعف الجسم وانه يأخذ مرة واحدة في البوم بخلاف باقي المضادات الحيوية التي تؤخذ كل 6 أو 8 ساعات
ومش هاتصدق
والشافي هو الله
وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو
27‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة الدكتور الحكيم.
6 من 40
اخذ مسحة من اللوزتين وزرعتها في مزرعة بكتيرية ثم يجرى لها اختبار حساسية على عدة مضادات حيوية ويأخذ المضاد الاكثر تأثير على البكتيريا والانسب لحالة المريض
3‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة عروة الصعاليك.
7 من 40
شرب السوائل ينسون و جنزبيل وبرتقال وطبعا ليمون فى الصباح على الريق غرغر عسل نحل مع ليمون مع زيت زيتون واللة الشافى
10‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة عادى جداً.
8 من 40
؟؟؟
19‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة ahfhftfhgfk.
9 من 40
تنقسم الالتهاب اللوزتين الى قسمين

التهاب مزمن ...علاج بطيء : أنتفاخ اللوز و تجمع بقايا الطعام على الحلق والالام عند بلع .مدة الشهور ..التعب و جفاف الحلق .. ألم في الجسم والعظام


التهاب عادي :  علاج سريع بإذن الله وهي انفاخ في طرف اللوزرتين مكونه احمرار  شديدة ...و الالام عند بلع .


العلاج بإذن الله ( زنجبيل + عسل + عصير ليمون + برتقال )

هذا علاج عام ... والله تعالى اعلم ( مجربة من قبل إخواني و مجربة من عندي )

اما علاج مزمن ...فهذا التهاب  الله يستر عليك .... انت اصلا مب صااحي ...يعني خلاص ميت 100% ؟؟؟ ... شرب ماء زمزم و دعاء الى الله

وأخذ الدواء على شكل اقراص ( بروفينال )

تكون كرتون لونها وردي
تحياتي
9‏/7‏/2010 تم النشر بواسطة wooow79 (حبيب الرحمن).
10 من 40
فعال وسريع

www.delmonpro.com


الماء القلوي المتأين: (يستخدم للشرب)

يكوّن الماء 75% من مكونات جسمك
يكوّن الماء90% من مكونات دمك
إذاً بديهياً ... إذا كان معظم جسمك هو الماء ... فلماذا لا تختار الأفضل منه لجسمك ؟ !!!

الماء القلوي المتأين هو الوحيد في عالمنا المعاصر القادر على إزالة الأسباب الحقيقية لأمراضنا خاصة الفتاكة منها مثل أمراض ضغط الدم , السكري , السرطان , النقرس وآلام المفاصل... الخ وبدون أعراض جانبية.

لماذا ؟ ... لان السر في مكوناته :-
معادن قلوية فقط لمعادلة وطرد الفضلات الحمضية السامة من الجسم.
كمية هائلة من الأكسجين من 160 إلى 200 ضعف الأكسجين الموجود في المياه الأخرى، للطاقة والنشاط الغير عاديين ، والنوم العميق ولصحة كامل الجسم.
كمية هائلة من مضادات الأكسدة لمعادلة الجزيئات الحرة.

تعتبر مياه الينابيع الطبيعية مياه قلوية بحتة تحتوي علي معادن قلوية كما أنها غنية جداً بالأكسجين ومضادات الأكسدة ( الإلكترونات ) وهي شبيهة بالماء القلوي المتأين الذي ينتجه جهاز مؤين الماء ومختلفة عن مياه الشرب العادية التي نشربها وذلك لافتقار الأخيرة إلى الخواص القلوية البحتة ومضادات الأكسدة والأكسجين الزائد .. وهذا ما يجعل مياه الينابيع الطبيعية والمياه القلوية المتأينة ذات قدرة فائقة على معادلة وإزالة الفضلات الحمضية السامة والجزيئات الحرة من جسم الإنسان والناتجة من ( عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة الحيوية ) واللذان يعتبران من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة وأمراض البالغين خاصة الفتاكة منها .

البكتيريا التي تعيش في الماء المحايد قد لا تعيش في ماء شديد القلوية أو الحمضية .
(العالم الأمريكي سانج وانج )


مكونات الماء القلوي المتأين وفوائده

1- يحتوي الماء القلوي المتأين على نسبة عالية من المعادن القلوية المتأينة مثل :-الصوديوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الماغنسيوم ، والحديد ... الخ.

الفائدة : لمحايدة ( لمعادلة ) الفضلات الحمضية السامة الناتجة من عملية إنتاج الطاقة على مدار الثانية وأيضا لمحايدة الرواسب الحمضية السامة القديمة تدريجيا - وطردها (التخلص منها ) خارج الجسم عن طريق الكلى .

2- كميات هائلة من الأكسجين على هيئة ثابتـة (-OH )حيث تبلغ كميته . من 150 إلى 200 ضعف الأكسجين الموجود بالماء العادي.

الفائدة: لصحة كامل الجسم. لقيام جميع أعضاء الجسم بوظائفها الحيوية بكفاءة عالية، لراحة القلب والرئتين من العمل الشاق، لطاقة عالية غير عادية، نوم عميق، لإزالة الكآبة وزيادة الانشراح، لقتل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

3- كميات هائلة من مضادات الأكسدة (POWERFUL NATURAL ANTI-OXIDANT)

الفائدة: لمعادلة الأكسجين النشط ( الجزيئات الحرة ) وذلك بإعطائه إلكترون وتحويله إلى أكسجين عادي مفيد للجسم.

4- تركيب سداسي لجزيئات الماء القلوي المتأين بحيث يكون حجم الماء القلوي المتأين في هذه الحالة نصف حجم الماء العادي .

الفائدة : الترطيب السريع للجسم ، نقل المغذيات والأكسجين إلى أنسجة وخلايا الجسم بطريقة أسرع ونقل المخلفات و ثاني أكسيد الكربون إلى خارج الجسـم بطريقة أسـرع أيضاً.


بالإضافة للفوائد المذكورة بعالية فإن الماء القلوي المتأين يساعد على امتصاص المعادن المتأينة بواسطة الجسم . يقوي وينظم عملية هضم الطعام . يضفي على الطعام المطبوخ والقهوة والشاي طعم لذيذ ونكهة مميزة . ويساعد على إبقاء الرقم الهيدروجيني للدم بنسبته القصوى 7.45 حتى لا يضطر لسحب الكالسيوم من العظام .

س: ما معنى الماء القلوي المتأين بالضبط ؟
ج: التأيين يعني ببساطة إما الحصول علي إلكترون ، أو فقدان إلكترون . والماء الذي يتم تأيينه يصبح إما قلوياً أو حمضياً والذي يعني أن الرقم الهيدروجيني لهذا الماء قد تعدل إلى أعلى أو إلى أدنى .

الماء القلوي : يكون محتوياً على أيونات الهيدروكسيل ، وهذا الماء
نشربه لمردوده الصحي على أجسامنا .
الماء الحمضي : يكون محتوياً على أيونات الهيدروجين ، وهذا الماء
نستعمله خارج أجسامنا ، كما أنه جيد لنمو النباتات .

س: لماذا يجب علي أن أشرب الماء القلوي المتأين ؟
ج : هناك عدة فوائد رئيسية لهذا الماء المتأين :
أولاً : لاحتوائه على كميات هائلة من مضادات الأكسدة وهذا يعني تعزيز جهاز المناعة بالإضافة إلى معادلة الجزيئات الحرة (حوالي مائة ألف جزئ حر يومياً ) والتي تقوم بفتك وإتلاف حوالي مائة ألف خلية من خلايا أجسامنا السليمة.

ثانياً : عند شرب الماء القلوي المتأين فإننا بذلك نرفع درجة قلوية الدم إلى 7.4 وهذا يجعل الدم قادراً على اصطياد ومعادلة الفضلات الحمضية السامة المتراكمة في خلايا وأنسجة أجسامنا والناتجة كمخلفات لعملية إنتاج الطاقة التي تقوم بها 35 بليون خلية على مدار الثانية ، منذ تكويننا حتى رحيلنا من هذه الدنيا ، وهذا يعني أيضاً إزالة أحد الأسباب الرئيسية لأمراض البالغين خاصة الفتاكة منها.

ثالثاً : الماء القلوي المتأين له تركيبة جزيئيه تختلف عن باقي المياه بحيث يكون عدد جزيئات الماء القلوي لكل عنقود هو من 5 إلى 6 جزئ ، بينما عدد الجزيئات في العنقود الواحد في الماء العادي هي من 10 إلى 13 جزئ ، وهذا بالطبع يعطي الماء القلوي المتأين خاصية الترطيب السريع ، ويجعل الدم ينساب ويتغلغل إلى أماكن لم يكن في استطاعته الوصول إليها من قبل ، وبذلك يتمكن من اصطياد ومعادلة الفضلات الحمضية السامة وطردها إلى خارج الجسم عن طريق الكلى.

رابعا : الماء القلوي المتأين يحتوى علي كمية هائلة من الأكسجين والتي تصل لحوالي مائتي ضعف الأكسجين الموجود في أي مياه أخري. وهذا يعطي طاقه هائلة للجسم ونشاط غير عادي ، كما أن هذا الأكسجين الذي يدخل الجسم بسبب شرب الماء القلوي المتأين يجعل الوسط الداخلي للجسم غير ملائم مطلقا لنمو الخلايا السرطانية .

س: كيف يقارن طعم الماء العادي بطعم الماء القلوي المتأين ؟
ج: نظراً لصغر حجمه وخاصية تركيبته العنقودية فهذا يجعل الماء القلوي المتأين ذو طعم أطيب وأخف على الجسم ، كما أنه يضفي علي الطعام والقهوة والشاي طعماً لذيذاً لا يمكن مقارنته بأي مياه أخرى .

س: كم المدة التي يظل الماء القلوي المتأين محتفظا بخواصه المفيدة بعد إنتاجه ؟
ج: بالنسبة لمضادات الأكسدة فإنها تدوم تقريباً من 18 إلى 24 ساعة بعد الإنتاج ، أما بالنسبة للقلوية فإنها تدوم من 1 إلى 2 أسبوع .

س: هل للماء القلوي المتأين تأثيرات سلبية ؟
ج: قطعاً لا ، وإننا لم نر قط أي تأثير سلبي سواء في استعمال الماء القلوي المتأين للشرب أو الماء الحمضي المتأين للتعقيم خارج الجسم .

س:متى أبدأ أشعر بفوائد الماء القلوي المتأين عند استعماله ؟
ج: بالنسبة للنشاط والطاقة الغير عاديين والنوم العميق المريح فإنك تشعر بهما بعد أسبوعين من شربك لهذا الماء . أما بالنسبة للبواسير فإن التأثير يبدأ بعد حوالي أسبوع إلى عشرة أيام من بدء شرب الماء القلوي المتأين حيث تزول الالتهابات والآلام بدون استعمال المراهم والمسكنات .
أما باقي المشاكل الصحية الأخرى فإنها تحتاج مابين 8 - 12 أسبوع من الشرب المستمر لهذا الماء القلوي المتأين


س: كيف أبدأ بشرب الماء القلوي المتأين ؟
ج: يبدأ الإنسان عادةً في شرب هذا الماء علي المستوى الأول بشرب كأس واحدة إلى ثلاث كؤوس من هذا الماء يومياً ، فإذا كانت ملائمة لجسمه فإنه يزيد كمية الشرب ومستوي القلوية حتى تصل كمية الشرب إلى كمية تبلغ من لتر ونصف إلى لترين أي 6 إلى 8 كؤوس كبيرة يومياً ، وعلى معدة فارغة ما أمكن ، أي لا يشرب الماء القلوي قبل الأكل بنصف ساعة ولا أثناء الأكل إلا القليل لبلع الطعام ، وحتى بعد الأكل بساعتين . بعدها يواصل الإنسان في شرب هذا الماء وبقلوية 9.5 إلى 10



الجهاز الذي يحلم به كل بالغ بدأت تظهر عليه أعراض أمراض البالغين مثل مرض السكري ، ضغط الدم ،آلام المفاصل ...وغيرها ، فهو الجهاز الذي ينتج الماء القلوي المتأين سر الصحة والحيوية والعمر المديد بعون الله تعالى.
12‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة رضا الرحمن.
11 من 40
اول متصحى من النوم 2معلقة عسل اسود وراهم على طول ليمونةتعصريها مباشرة فى الفم 10دقايق كوب اى سوائل لمدة 3ايام واتمنى لك الشفا.
11‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة مروان 2.
12 من 40
ماء الخل+ ملح طعام=تغلي ملعقة ماء الخل مع ماء وملح لمدة نصف دقيقه ثم اعمل رغرغه 3 مرة وباذن الله تكون التهاب يتقلص
10‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
13 من 40
دهن رقبتك في فكس أو ( ماء حار وتضع به القليل من الفكس وتستنشخ من البخار الخاررررج )


http://search.gold-price-day.com/
http://www.gold-price-day.com/‏
5‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة hadi aladyani.
14 من 40
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
8‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة MoDu_76.
15 من 40
القسط الهندي وعلاج اللوز
عن النبي صلى الله عليه وسلم: "عليكم بهذا العود الهندي فان فيه سبعة أشفية، منها ذات الجنب" يستعمل القسط في وقف الصداع المزمن شرابا وسعوطا ودهانا بالسمن ويعالج ضيق النفس والربو والسعال المزمن وآلام المعدة.
مجرب اخي وهو افضل من المضادات الحيوية
واسلم
خذوا ما أتاكم به الرسول وانتهوا عن ما نهى عنه
6‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
16 من 40
لإ أنصح الا بزياره الطبيبَ ..
14‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
17 من 40
والله الاخوان الذي سبقوني ما قصرو يعطيهم الف عافيه
11‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
18 من 40
مسح اللوزتين باليود المخفف والغرغرة بخل التفاح
21‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة الطب البديل.
19 من 40
مسح اللوزتين باليود المخفف والغرغرة بخل التفاح
21‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة الطب البديل.
20 من 40
اسمع اذا انت من السعودية توجة لمدينة حائل لمستوصف الأهلي على حسابك 200 ريال
فية دكتور مشهور بحائل يعطيك ابرتين مخدر ويدخل ايدة ويسوي لهن فقع سهل مرة ويخليك بعدها تمضمض وراح يطلع صديد من اللوزتين ماتتوقعة وبإذن الله تتشافى .... مثل المثل اللي يقول وحدة بوحدة بإذن الله ... ادعلي بالتوفيق
13‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة youssef15.
21 من 40
اشرب بانادول اكسترا ههههه
30‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة اسلامي هو ديني.
22 من 40
عليك بقشر الرمان
بتلقيه عند العطار
قلوه ابيه للشرب كعلاج  والله يشفيك
5‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة ناني1 (nana nana).
23 من 40
للوزتين عبارة عن كرتين من النسيج الليمفاوي,توجدان علي جانبي الحلق ,فوق وخلف اللسان.عبارة عن جزء من النظام المناعي ف الجسم والذي يساعده على مقاومة العدوى. ومع ذلك ، فإن الأدوار الأساسية المناعية من اللوزتين حتى الآن لم تُفهم واضحة بعد!


أسباب التهاب اللوزتين
يحدث التهاب اللوزتين نتيجة الاصابة بفيروس ,,,وهذا هو العامل الاكثر حدوثا,ولكنه قد يحدث كنتيجة للاصابة بنفس البكتريا التي تسبب التهاب الحلق,وفي حالات بسيطة جدا والتي تكون فيها الحالة الصحية العامة غير جيدة قد يحدث نتيجة الاصابة بفطر او طفيل !
.الالتهابات الفيروسية هي أكثر شيوعا من الالتهابات البكتيرية في جميع الفصول, ولكن الالتهابات البكتيرية عادة ما تكون الأكثر شيوعا خلال فصل الشتاء
وبالرغم من عدم وجود دليل على أن التعرض لدخان السجائر يمكن أن تسبب التهاب اللوزتين،الا أن أطفال المدخنين يجرون عملية استئصال اللوزتين أكثر من غيرهم.
وتتمثل طرق العدوي بهذا الالتهاب في التعرض لرذاذ الأشخاص المصابة به,سواء مباشرة عن طريق النفس ,او غير مباشرة كالتعرض لأي أداة أو سطح سقط عليها ذلك الرذاذ.

أعراض التهاب اللوزتين
في الشخص المصاب بالالتهاب الحاد للوزتين تجد أن أكثر الأعراض حضورا هي التهاب الحلق.
صورة احمرار وانتفاخ اللوزتين ,مع احتمالية وجود بقع من الصديد عليهما أو يغطيانها كاملا,,,تري بوضوح علي جابني الحلق.

1- ارتفاع درجة الحرارة.
2- صداع.
3- وجع عام ف الجسم.

اعراض الفيروس تكون مشابهة لأعراض نزلة البرد: رشح ,عطس ,سعال و التهاب الحلق.
اعراض البكتريا :التهاب الحلق وارتفاع "مفاجئ" ف درجة الحرارة ,تورم اللوزتين مع عدم وجود اعراض نزلة البرد.
وغالبا ما تتحسن حالة الالتهاب الحادة هذه تلقائيا مع أخذ الدواء خلال 4-10 أيام ف حالة الفيروس,وأطول قليلا مع البكتريا.
التهاب اللوزتين غالبا ما يحدث عند الأطفال, الذكور والإناث على حد سواء.ولكنه قد يصيب البالغين ,الذين لم يستأصلوها ف الصغر ,ولكن استئصالها في سن كبيرة ينطوي علي مخاطر أكبر من النزيف والألم.


المضاعفات

التهابات الحلق المتكررة
التهاب اللوزتين التي تسببها بكتيريا لم يتم علاجها ,تؤدي إلى مضاعفات ، مثل التهابات الأذن والجيوب الأنفية أو خراج خارج اللوزتين.
قد تحدث مضاعفات أكثر خطورة، مثل الحمى الروماتيزمية خاصة مع عدم الالتزام بجدول العلاج والمضادات الحيوية
*الالتهاب المزمن والذي يؤدي الي عرقلة مجرى الهواء العلوي، ويسبب مشاكل، مثل الشخير ، احتقان الأنف ، والتنفس من خلال الفم

الجراحة

استئصال اللوزتين هي عملية جراحية شائعة خاصة ف الأطفال,ولكن قلت نسبة اجرائها مما كانت عليه من قبل

اجراء العملية يقلل من تعرض طفلك للالتهابات الحلق التي تحدث بسبب التهاب اللوزتين,ولكن تقل فرصة الاصابة عامة بتلك الالتهابات بكبر سن الطفل حتي من دون جراحة

تُجري عملية استئصال اللوزتين للأطفال الذين لديهم مضاعفات خطيرة أوأصحاب الالتهابات المتكررة التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى، وخاصة عندما تؤثر علي الحياة اليومية مثل التغيب المتكرر عن المدرسة بسببها أو مشاكل ف النوم

ولكن ينبغي أن لا يتم استئصال اللوزتين الا بعد أن تنظر أنت وطبيبك بعناية للتاريخ الطبي والصحة العامة للطفل

وقد أكدت بحوث مؤخرا أن العملية الجراحية ليست أفضل الحلول ,خاصة ف الحالات الخفيفة والتي تحدث فيها نوبا الالتهاب 3 مرات فقط خلال السنة
ولكن يمكن لبعض الأطفال أن تُحسن عملية استئصال اللوزتين كثيرا من نوعية حياتهم.وتلك الحالات هي حدوث نوبات الالتهاب 5 مرات أو أكثر خلال السنة
حدوث نوبات الالتهاب 3 او 4 مرات خلال السنة لمدة عدة سنوات متتابعةالالتهاب المستمر لمدة 3 شهور بالرغم من العلاج
ضيق طريق التنفس
صعوبة البلع
صعوبة التحدث
نزيف اللوزتين

يخضع الطفل خلال تلك العمية ل"البنج الكلي" التخدير العام ,يخرج في نفس اليوم من المستشفي وقد يظل ليلة واحدة فقط.يحتاج الطفل بعد هذه الجراحة الي العناية للراحة والطعام حيث يأكل الكثير من الأكل المثلج
يشعر بالتعب لعدة أيام و لكنه يستعيد نشاطه ببطء ومن المفترض ان يعود الطفل الي المدرسة خلال اسبوع واحد والعودة لكامل نشاطاته اليومية خلال أسبوعين
يحبذ ألا يكون سن الطفل صغيرا جدا

مخاطر الجراحة
تشمل نزيف بسيط بعد العملية وهذا شائع خاصة مع سقوط القشرة فوق مكان الجرح
مضاعفات أخري ولكنها أقل شيوعا بكثير,تشمل نزيف ومشاكل التخدير ,وهذه تحدث خلال العملية

الوقاية والعلاج

الوقاية
أفضل وقاية هو اتباع الاحتياطات الصحية الأساسية والنظافة و الخطوات التالية مفيدة خصوصا للأطفال
تجنب الاتصال القريب مع الآخرين الذين يعانون من المرض إذا كان ذلك ممكنا، والحفاظ على طفلك بعيدا عن الأطفال المصابين
ذكر طفلك بشكل متكرر بأهمية غسل اليدين،وعدم مشاركة فرشاة الأسنان أو أدوات الطعام مع الأطفال الآخرين
غسل وتطهير الأسطح ولعب الأطفال
لا تدخن بالقرب من طفلك


العلاج

الالتهابات الفيروسية
عادة ما تزول من تلقاء نفسها .المضادات الحيوية ليست فعالة في علاجها.
قد تفيد العلاجات المنزلية مثل الغرغرة بالماء والملح أو شرب الشاي الدافئ.
تناول المسكنات مثل :الايبوبروفين
لا تعطي الاسبرين لمن هم دون العشرين! وهذه نصيحة عامة ليست خاصة فقط باللوزتين.


الالتهابات البكتيرية
يصف الطبيب المضادات الحيوية المناسبة ,ويجب الالتزام الكامل بأخذ الجرعة الكاملة لها حتي وان اختفت الاعراض وتحسنت الحالة الصحية! والا ستصبح تلك البكتريا داخل جسمك مقاومة لتلك المضادات ولا تتأثر بها, وتصبح البكتريا أكثر خطورة مسببة مشاكل صحية ف القلب مثلا كالحمي الروماتيزمية.
http://www.kermalek.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1530‏
19‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
24 من 40
جزااااااااااااااكم الله خير ...
23‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة abood ronaldo 7.
25 من 40
حاسس بيك

ان شاء الله تشافيت لان تاريخ طرح السؤال قبل ثلاث سنوات لقيته وانا قاعد ادور علاج لالتهاب اللوزتين
29‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
26 من 40
نسأل الله لك الشفاء

افضل اجابة ؟؟؟
5‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة القديم جدا.
27 من 40
يااخوان انتبهوا من الزنجبيل والليمون وايضا البرتقال لانهما يحدثان جرح في اللوزتين وانا استعملت الماء مع الليمون للغرغره ولم استفد شيء ... واستعملت الملح الطبيعي مع الماء والله يااخوان نتيجته روووووووعه .. نسأل الله أن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين
13‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
28 من 40
يا جماعة الرجال جاه الالتهاب قبل ثلاث سنين الحين تزوج وجاه عيال وانتم إلى الآن تردون عليه
28‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
29 من 40
انا غرغرت بـ الماء مع الملح والحين يعني في نتيجه ان شاء الله
صرآآحه اللي طرح السؤال جزاه الله خير انقذ حلقي

تحياتي للجميع ,,,
26‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
30 من 40
اخوانى الاعزاء  انا شوفت تاريخ السؤال  والسؤال مطروح  من  3 سنوات  
ولكن  نجاوب  لعل احد مصاب ويبحث عن علاج  اولا انا الان مصاب  بالتهاب  الحلق واللوزتين وطريقة العلاج سهله  جدا بعيدا عن اى  ادويه  ومسكنات وكلام  فارع  اللى اغلبنا  بيقع  فريسه لنصايح  من  اشخاص  مش عارفين حاجه  
طريقة العلاج  
1: ماء + ملح = للغرغره تقلل  نسبة  البلغم فى الحلق  وتسهل  عملية البلع
2:حلبه .شاى.لبن دافى .اى سوائل  دافئه ما  عدى  الكاكو واى  انواع  مشروبات  ساخنه تحتوى  على الشكولاته  
3: اكل  بصله مسلوقه مع القليل  من طرنشات الخيار
4: هذه الطريقه  بستعين  بيها  لانها  الاكثر مفعولا وسرعه  :: عسل  نحل  +ليمون+ نصف كوب  ماء = للغرغره  سريعة المفعول  
تمنايتى بالشفاء  العاجل  
والله يكون فى عون مصابى  هذا  المرض  >>>>>>>>>>> مجرب
9‏/10‏/2012 تم النشر بواسطة elmasry-toon.
31 من 40
الله يشفيك ويعطيك الف عافية
15‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة mhtrf hackers.
32 من 40
انا كمان عندى نفس الحاله ومش طايق نفسى ارجوكم ساعدونى
14‏/6‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
33 من 40
يحتوي الرمان علي العديد من الفوائد المهمة في الوقاية من بعض الامراض الخطيرة وكما يحتوي علي العديد من (الفيتامينات والحديد والكالسيوم والفوسفور ) يسخدم الرمان كوقاية وعلاج في الكثير من الامراض منها تخفيض درجة الحرارة وتسكين اللام علاج العيون وبعض امراض اللثة
15‏/6‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
34 من 40
فوائد قشر الرمان عديده حيث تعمل علي تخفيض الكولسترول وانخفاض ضغط الدم مما يقلل من فرص الاصابة بالجلطات وامراض القلب.
يستخدم الرمان في ازاله الشحوم والدهون الموجودة في الجسم وبالتالى الكثير من الناس يستخدمون ريجيم الرمان.
يستخدم الرمان في علاج حالات الحمي الشديدة وعلاج فعال في التخلص من الديدان من الجسم.
يستخدم قشر الرمان في حالات الاسهال وكذلك في علاج مشاكل الانف.
ينصح بتناول الرمان في تنشيط الاعصاب ويستخدم في حالات الحروق والجروح والتخلص من اثار الجدري.
يحتوي الرمان علي العديد من مضادات الاكسدة التي تقي من تصلب الشرايين.
يوجد ايضا عصير الرمان حيث ان فائده عصير الرمان كبيرا جدا حيث انها تساعد على الوقايه من مرض السرطان وفوائد كثيره اخرى سنتحدث عنها فيما بعد.
1‏/8‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
35 من 40
بالنسبة للالتهاب اللوزتين سببين
1.التهاب بكتيري بتقدر تعرفه لو شفت لسانك عليه طبقة رمادية وفي نقط قيح على حلقك من الداخل  والم بالمفاصل وحرارة وتكون عادة المرض فججائي وعلاجه بعقاقير البنسلين او الاريترومايسين .. وادا مالقيت هالاعراض يعني:
2. التهاب فيروسي ويتوجب عليك الدهاب لطبيب فقد يحتاج استاصالهما
3‏/8‏/2013 تم النشر بواسطة _1989E.T (ebtisam issa).
36 من 40
كيفية التخلص من مرض اللوزتين بسرعة plz‏
22‏/9‏/2013 تم النشر بواسطة fahd dahbi.
37 من 40
روح الأجزاخانة قول للراجل اللى بيبيع هناك عندى اللوز من سنة 2009 ومش عايزة تروح وعاوز علاج ليها
هيديك مضاد حيوى خده منه
23‏/9‏/2013 تم النشر بواسطة سليمان أبوعيسى (سليمان أبوعيسى).
38 من 40
غرغرة بماء ساخن ومالح / اقراص مص لتخفف الالم /المسكنات / استجدام جهاز البخار
10‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة Ahme Abdallah (Ahmed Abdallah).
39 من 40
الله يجزاكم خير كل الي جاوبو
27‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
40 من 40
يوجدلدينه اقوا الاجهزة في الكويت والشرق الاوسط
اجهز ة الماء القلوي المتاين

شركة التقنية المتكاملة

ت 0096566512215 تلفون 0096555212216 يوجد لدينه اقوا الاجهزه الامريكية والاجهزه اليابانية اقوا جهازين {  9000LV }‏
8‏/11‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
علاج الجيوب الانفية الاسم عقيل
أفضل علاج منزلي لالتهاب الحلق ؟
هل عانى أحدكم من الم في الأسنان نتيجة إلتهاب الجيوب الأنفية؟
هل جميع العلاجات مُره
لدي إلتهاب بالانف و الاذن واللوزتين منذ1992 ولم أشفى
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة