الرئيسية > السؤال
السؤال
كيف يتم تسريع جهازي (الكمبيوتر ) مع انه اول مااشتريته كان سريع وبقى الان بطئ
عندي لاب توب ديل مواصفاته
intel core due 2 ( 2.20
الرام 4 قيقا
بلوتوث وير ليس
كامير
الهارد ( سعة التخزين ) : 320 قيقا بايت
ويندوز 7
كرت الشاشة انتل جرافيك ماديا بس هو البائع قال انه سعته قليله 128

وكان اول ماشتريته سريع كان يشتغل في 30 او 25 ثانية بعد كدة قعد يبطئ لين واصبح 55 ثانية وبعدين ثلاث دقائق انا كنت بهتم بيه بعمله تنظيف من بقايا الملفات والريجستي والكوكيز ومشغل افضل برنامج فيروس وبحدذ الويندوز باستمرار  وبعدين بطلت اهتم بيه ورجعت اهتم بيه فبقى من 3 الى دقيقتبن ونصف ارجو وجود حل
Google إجابات | المواقع والبرامج 30‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ااحمد العمدة.
الإجابات
1 من 83
تغيير نسخة الونيدوز
30‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة هادىء الطباع (عبد الله).
2 من 83
مش فاهم
انت جهازك ما شاء الله عليه
انت قصدك بطىء فى الفتح ولا بيهنج فى الاستخدام
وضح
30‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة 7ERM.
3 من 83
.
الأمر....dfrg.msc

ترتيب البارتيشن لجعله أكثر سرعه و نظافة

.
الأمر....diskmgmt.msc

ترتيب البارتيشن لجعله أكثر سرعه و نظافة
30‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة mostafa metoo.
4 من 83
من رن اكتب MSCONFIG وبعدها اختار STARTUP
وشيل كل الماركات اللي امام البرامج اللتي تعمل اثنائ اقلاع الجهاز وهذا ما يسبب بطئ في الاقلاع
30‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ِِAbodeee2001 (Abdullah Al-Dawood).
5 من 83
لو معندكش حاجة عاوزها فى الهارد اعمل format للهرد كله ونزل نسخة حلوة وان شاء الله كله هيكون تمام لانى كان عندى نفس المشكلة
2‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Amora Shark (Amr Mansour).
6 من 83
رمي الجهاز في القمامة و اخذ جهاز جديد
6‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ملك الكيبورد.
7 من 83
من غير ما اقرا الردود للناس

خلاصة الموضوع

لازم يكون السى  عندك كبيرة عشان يكون سريع .. يكون 50 جيجا مثلا

واجابة سؤالك ... ليه كان سريع وبعدين بقى بطىء

وده شىء فى اى جهاز كمبيوتر
عشان مروحة البروسيسور بتكون نظيفة الاول . وبعد الاستخدام بيكتون عليها تراب
فا البروسيسور بيتمنع عنه جزء من الهواء فا بيسخن اواما بيسخن مش بيشتغل بنفس الكفائة فا بيكون بطىء وبيعمل صوت وبيشل الواحد

وده حله انك تنظف المروحة من التراب ثم تركبها تانى ... ولو فى لابتوب ... بعد ما تنظفها .. ماتسيبش اللاب برا الشنطة بتاعته لو هو مطفى عشان الهواء بيدخل فيها وبتتملى تراب

لكن مافيش مشكلة لو اللاب شغال طول اليوم لان المروحة بتترط الهواء لبرا
لكن لو مطفى وبرا الشنطة هتتملى تراب وهيتقل

شىء طبيعى .. نظف المروحة وهيرجع لاصله
6‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة محمدرآبعة جامعة.
8 من 83
السلام عليكم
اول حاجه لازم تعملها انك تكون حاطط على الجهاز نوع او نوعين من الانتى فايروس والفاير ووول
وتعمل اسكان بشكل دورى
تنظف الجهاز من الفيروسات والتروجنات اللى هيا دايما بتكون سبب فى بطئه
تانى حاجه تسطب نسخه avg 2011 انتى فايروس بالavg tuneup ودى اداه لاصلاح اخطاء الجهاز وعيوبه وباذن الله جهازك يرجع زى الاول بس لازم حاجه
تخلى مساحه السى عندك كبيره شويه عشان تقدر تاخد راحتك والجهاز مايهنجش
ارجو ان اكون وفقت فى الاجابه
بالتوفيق
7‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة wooorose (ووو روز).
9 من 83
هذافايروسمن البرامجاللي تحملها
13‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة dboobd.
10 من 83
يمكنك استخدام هذا البرنامج والذي يقوم بتنظيف الريجسترات TuneUpUtilities2011_en-US
وهذ هو السريال للبرنامج 13YB40-C5QXD1-8DBFYB-TC1FMD-WAJ3NR-CQV4T5‏
قم بتجميل البرنامج من النت
14‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة فاروق اليوسفي (فاروق عبد الرحيم اليوسفي).
11 من 83
يا حبيب 1- يمكنك استغلال الكفالة في اصلاحه  2- قلل البرامج قد ما تقدر 3- اغلب الفايروسات صعب عليها تخترق هذا الوندوز تجربة شخصية لان الفايروس الذي يشتغل على الاكس بي لا يشتغل على الوندوز 7  اذا اشطب الانتي فايروس 4- اذهب الى رن واكتب   MSCONFIG  ثم رن اذهب الى start up ثم الغي جميع الصحوح وعمل انتر ثم اضغط كلوز  ثم حيطلب ريستار وافق على الخيار ضروري 5- اذهب الى رن واكتب prefetch وامسح جميع البيانات التي توجد المجلد 6- اكتب temp في رن واشطب ايضا الملفات الموجودة 7 - اكتب %temp% في رن  واشطب الملفات الموجودة ايضا 8- اكتب recent في رن واشطب الملفات الموجودة في المجلد ايضا 9- اكتب في رن cookies وانتر واشطب جميع البيانات ايضا

واذا كل هذا وما زبط فرمتو الله يعينك
16‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة محمود المزاري.
12 من 83
هوا اي ويندوز كدا اول ما يتسطب يكون سريع وبعدين يقل خالص في السرعة_ انصحك باستخدام نظام تشغيل اخر مثل Ubuntu 11.04‏
20‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة UnkowN_NovA.
13 من 83
سهلة
أبدأ ثم run  ثم أكتب prefetch  و اظغط entre  تدخل على مجلد احذف ما فيه
ثم نفس الخطوات لكن أكتب temp‏
21‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة محترف حاسوب.
14 من 83
من رن اكتب MSCONFIG وبعدها اختار STARTUP
وشيل كل الماركات اللي امام البرامج اللتي تعمل اثنائ اقلاع الجهاز وهذا ما يسبب بطئ في الاقلاع
22‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة طارق ريجيستر (tarek tatoo regester).
15 من 83
نزل برنامج advanced system care رائع جدا وانا استخدمة شخصيا
24‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة messidona10 (Abd El Rahman Abd El Hafez).
16 من 83
صارت معي هذي المشكلة الحل سوي فورمات للجهاز بس
28‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة محمد بن مسمار.
17 من 83
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آخر ماتوصلت اليه تقنية الخبراء الكبار
هام لكل مستخدمي WINDOWS XP
هل تعلمون أن
WINDOWS XP
يسجل كل نقرة ماوس وكل برنامج أو صفحه
تقوم بفتحها ؟؟
تخيل كم برنامج وكم صفحه وواجهه تقوم بفتحها في اليوم !!
WINDOWS XP
يقوم بتسجيلها ويحفظها في خلفية الكمبيوتر
مما يؤدي إلى تراكمها وتسببها في بطء وثقل آداء الجهاز
طيب ايه رأيكم تتخلصون منها وتحذفونها بطريقه سهله ولا صعبه
أنقر على أبدأ < ==> start
أختر تشغيل <==> run
أكتب هذه الكلمه ( prefetch )
راح تطلع لك صفحه بها أيقونات حددها جميعاً وقم بحذفها
قم بعد ذلك بحذفها نهائيا من سلة المحذوفات وراح تشوف
آداء جهازك يتحسن بإذن الله
لاتنسونا من صالح دعائكم
بالتوفيق للجميع المصدر منتدي العلويه ام محمد تقي الموسوي
1‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
18 من 83
حاول ان تشتري TUNE UP 2011 ونصبه بشكل جيد واضغط على 1-Click ..... من قائمة ابدأ ثم اعد تشغيل الكمبوتر ولاحظ الفرق . أو حاول ان تعمل فورمات .
1‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة Nihad_3z.
19 من 83
استخدم برنامج tuneup

او بواسطة الاداة السحرية combofix‏
10‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة sharemyskills.
20 من 83
كلنا نعلم بأن هناك مخلفات تتراكم في جهازنا اثناء
استعمالنا له
وهذه المخلفات عبارة عن ملفات غير لازمة وليس من الضروري ان تبقى في الجهاز ويجب علينا حذفها اولا بأول فهي تعمل على تبطيء سير الجهاز واخذ مساحة منه

لازالتها ما عليكم الا تطبيق هذه الخطوات الخمس
وعلى مسؤوليتي فأنا استخدم هذه الطريقة
وجهازي ما شاء الله عليه


1- الذهاب الى run وكتابة الامر
dllcache
رح تلاقي الاف الملفات
حدد الكل وامسح ولا تخاف فهذي مخلفات الوندوز
ثم اغلق الصفحة

2- الذهاب الى run وكتابة الامر
recent
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة

3-الذهاب الى run وكتابة الامر
prefetch
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة

4-الذهاب الى run وكتابة الامر
temp
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة

5-الذهاب الى run وكتابة الامر
%temp%
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة



حاول تكرار هذه الخطوات كل يومين او ثلاثة
للتخلص من المخلفات الغير ضرورية في الجهاز
فهي تسرع وتعطي مساحة في الجهاز


وفي برامج لو حابب البرامج أكثر خبرني
14‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة xxaboodx (عبدالله البدرشيني).
21 من 83
انصحك باستخدام  برنامج C cleaner البرنامج دا خفيف جدا و بسيط و بينضف الجهاز تمام و مجانى
تانى حاجه امسح البرامج اللى انت مش محتاجها من الوندوز
و سطب برنامج انتى فيروس خفيف زى Eset Smart Security
نضف مروحه الجهاز
اخر حاجه  و دى  اداه فى الوندوز بتخليك ترجع الوندوز للزمن الماضى  ممكن تلاقيه اسرع  بس ممكن تلاقى برامج اتمسحت لانها ماكنتش موجوده فى الوقت ده  عشان تعمل كده افتح قائمه Start
All Programs < Accessories < System Tools >  System Restore
و بعدين حدد التاريخ اللى عايز ترجع الوندوز ليه
و اتمنى انى اكون ساعدتك
17‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة New Teacher.
22 من 83
حط رام زيادة
22‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة ابو علآألأوي.
23 من 83
ممكن يكون النظام عندك معطوب فاما بتساويه ببرنامج لاصلاح الاخطاء او بتفرمت الجهاز
26‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة اسد اللاذقية.
24 من 83
استخدم برنامج
ADVANCED WINDOWS CARE
ابحث عنه في غوغل
30‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة يوسف عمار (كاريوكي يونس).
25 من 83
اعمل اسكان للجهازكله ببرنامج Malwarebytes' Anti-Malware وبعد كدة فرمت الويندوز وسطب البرنامج في الويندوز الجديد
يحمي الويندوز من الفيروسات والمواقع الضاره  وملفات التجسس دور علي هذا البرنامج ومش هتلقي اي مشاكل ان شاء الله
سطب البنامج واعملو يبديت وحول تجيب السريل
لا يوجد برنامج صيانة هذا كذب في كذب عندك فيرس خرب الويندوز
برنامج Malwarebytes' Anti-Malware اقوة برنامج حمايه   كان عندي فيرس اقوة فيرس جربت كل البرامج افضل برنامج ازاله هذا البرنامج
30‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
26 من 83
ان الحاسوب عندما تشتريه تكون نسخته من الويندوز طازجة خالية من الأخطاء و الأعطال و سوف اتناول عدة خطوات لتسريع النظام
1-قم بتنصيب برنامج خاص بالريجستري و اصلح اخطائه و اعمل له ديفراج
2-قم بعمل ديفراج للقرص الصلب
3-قم بفتح لائحة برامج التشغيل التلقائي و عطل البرامج الغير ضرورية
ان لم تفلح الخطوات السابقة فان حاسوبك يحتوي على فيروسات اذن قم بالخطوات التالية
1-قم بفحص نظامك بنظام حماية حدثته توا على الأنترنت
2-اذا وجد فيروسات قم بأبادتها ثم قم باصلاح المشاكل التي احدثتها بنظامك
ان لم تفلح كافة الخطوات السابقة فلا مفر من تحديث القطع البطيئة لأن الجهاز مهما كانت قطعه عالية الحجم و متطورة فهو يعمل بسرعة ابطأ قطعة
31‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة MR.BRAIN (Mostafa EL-KAISY).
27 من 83
اول شي الويندوز لما نشتريه يكون فيه برامج تلقائية التشغيل تخص الشركه نقوم بتوقيف البرامج الي مالها داعي وتاكد متى اخر مره ركبة فلاش من المحتمل جدا يكون الكمبيوتر مصاب بفايروس الاوتو رن الفايروس هذا راح تلاحظه بنفس اسم المجلدات الي عندك لكن مع خاصية exe و شوف الملفات المخفيه اذا الخيار اختفى  يعني الويندوز مصابه

لئنه جهازك مواصفاته جدا ممتازه للعمل براحه
5‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة alja7em.
28 من 83
run  >> msconfig   >>start up شيل البرامج اللى ملهاش لازمة
run>>recent علم على كله وامسح
run>>temp  وامسح
run >>prefetchوامسح
وبعد كده اعمل كلين اب على بارتشن c
,&use ccleaner‏
6‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة ENG GENUIS.
29 من 83
الحل بسيط جدا جدا الويندوز يبى تسطيب من الاول طبعا مش اى ويندوز اكيد انتا عارف انه يبى الويندوز الخاص باجهزة ديل عشان التعريفات ودلك بسبب البرامج الكتيره والجيمس ضرورى تعمله ويندوز كل مدة  هدا هو  الحل المثالى
7‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
30 من 83
ما عندك ولا مشكلة ابدا
كل اللي عندك تعارض في البرامج
او انك حذفت برنامج  ولم تستكمل الحذف كأن يكون الكمبيوتر انطفى اثناء الحذف او الغيت الحذف بعد البدء فيه
حط الاسطوانة الاصلة وعمل اصلاح للنظام وبكده بيكون مثل ماشرينه اول مرة
تحياتي
13‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة aq1310.
31 من 83
طبق هذا الكلام حرفيا
اولا - امحي كل برنامج لا يهمك و خاصة البرامج الكبار
ثانياً - نزل برنامج اسمه windows 7 manager بالكراك وهو سيبحث عن كل شيئ غير مستخدم وحتى الفولدرات الفاظية سيمسحها و يقوم بتنظيف الريجيستري
ولكن قبل هذا اذهب للCMD و شغله عن طريق حساب المدير
واكتب هذا الامر sfc /scannow
صدقني جهازي كان نفس السلحفاة مظغوط بملفات كثيرة و عملت هذه الخطوات انقلب 180 درجة
13‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة علي كويتي 19 (Ali AL-Mutairi).
32 من 83
اولا كتر البرامج بيبطئ عملية التشغيل
ثانيا سيبك من كل اللي قولته دا وغير "نسخة ويندوز جديدة"
هتلاقي الدنيا رجعت احلا من الاول
3‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة ziad salah (Ziad Salah).
33 من 83
اولا ابحث في قوقل قياس سرعة النت ادخل على اول موقع ثم قس السرعة واذا كانت السرعة بطيئة اذا من النت واذا سريع اذاً من الجهاز  اذا كان من الجهاز سوي دفراكمنت للجهاز من فائمة ستارت
5‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة goku 2 (ali mohamad abd aljawad).
34 من 83
اذا  كان من الجهاز سوي دفراكمنت للجهاز من فائمة ستارت او اذا ما نجحت قس سرعة المروحة الاصح ان المروحة بطيئة قليلاً
5‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة goku 2 (ali mohamad abd aljawad).
35 من 83
كل مشكله وهي البرامج التي تحملها صدقني احذف بعض البرامج التي ليس لها داعي خاصه التي عبر النت زيادات او شاشه توقف او برامج ثقيله وشكرا
10‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
36 من 83
اول شي بسم الله ثانيا هذي اول اجابة لي لان سوالك يستحق الاجابة وناس كثير سارت لهم وانا من الي كان جهازي سريع وبعد فترة اصبح بطيء
ماعليك لحل هذي المشكلة الا انك تحمل برنامج TuneUp Utilities 2011 ويحل لك المشكلة بإذن الله طبعا طريقة البرنامج بعد التثبيت يطلع لك ايقونتين على
سطح المكتب الايقونة الي على شكل كمبيوتر تضغط عليها وهي بتسوي بحث عن المشاكل بعدين تضغط على fix  والسلام عليكم ........,,,,,
13‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة king-mohnd.
37 من 83
مين سمير ؟
16‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة عادل البيروتي.
38 من 83
بس سبب انك خاف مخلي العاب هذا سبب
19‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة ابو نسيم (محمد ابو نسيم).
39 من 83
تعرفون عايض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
40 من 83
برنامج ccleaner  مجاني وسهل ومعرب لتنظيف الكمبيوتر   ستجده هنا
http://www.filehippo.com/download_ccleaner/download/1f5289130a59817c2280aa108b3f6f72/‏
2‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة Mobaraki A.
41 من 83
اولا ما نوع الويندوز لان فيستا لن يعمل علي كرت 128 ميجيا بل280 ميجا علي الاقل والحل امسح الفيستا ونزل سفن نفس امكانيات اكسبي وجمال سفن واذا لم يكن لديك فيستا اعمل الغاء تجزئة للهارديسك واذا لم ينفع هذا حمل برنامج CCLEANERوبرنامج WINASO وبرنامج TUNE UP وعلي العموم قد يكون ثنة فيروس حمل برنامج افاست انترنت سيكيورتي وقم بعمل فحص عميق لملفات النظام واذا لم يجدي نصب ويندوز جديد واعط للسي 100 جيجا حتي لا يمتلا مطلقا واذا لم يجدي ارمي الجهاز من الشباك احسنلك
7‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة محمد البقلي (محمد مسعود).
42 من 83
انا كانت عند زي هذه المشكلة بس طلع عندي فيروسات فدخلت برنامج مكافحة الفيروسات كاسبر.. يعني دخل برنامج حماية....
17‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة درة اليل (درة اليل).
43 من 83
1- الذهاب الى run وكتابة الامر
dllcache
رح تلاقي الاف الملفات
حدد الكل وامسح ولا تخاف فهذي مخلفات الوندوز
ثم اغلق الصفحة

2- الذهاب الى run وكتابة الامر
recent
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة

3-الذهاب الى run وكتابة الامر
prefetch
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة

4-الذهاب الى run وكتابة الامر
temp
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة

5-الذهاب الى run وكتابة الامر
%temp%
حدد الكل وامسح
ثم اغلق الصفحة
17‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة محجوب 1996.
44 من 83
000000000000000
6‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
45 من 83
http://y4s7.blogspot.com/
19‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم (lost love).
46 من 83
تتنتج مشاكل بطىء الجهاز لعبض من هذه الاسباب
1- وجود فيروسات لا يمكن لبرنامجك التعرف عليها او حذفها لانه قد تم السيطرة عليه من قبل الفيرس لذا استخدم البرنامج الالمانى Avira anti virus وبنائا على تجربتى الخاصة البرنامج مضمون بنسبة 90% اكثر من البرامج الاخرى وانا اتحدث بالذات عن AVG و Banda و Nod32 و East smart و مكنسة الفيروسات فهذة البرامج بنائا على تجربتى الخاصة برامج غير موثوق منها
2- الاتربة والغبار تاكد دائما انه الجهاز خالى من الاتربة والغبار
3- تاكد من انه قطع التبريد تعمل بشكل سليم
4- تاكد من سلامة نظام التشغيل
وان شاء الله هايكون سبب من المذكورين
تحياتى لك
21‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة Michael_vx (Michael Vx).
47 من 83
صديقي قبل أن أعطيك الحل يجب أن أشرح ولو قليلاً سبب البطئ اللذي يعاني منه الجميع بعد شراء لابتوب جديد أو تنصيب ويندوز جديد ....

الويندوز عبارة عن أوامر برمجية تساعدك على القيام بالأوامر التي تطلبها ولكن بنفس الوقت يسجل جميع تحركاتك عبر ملفات مؤقتة حتى يعود إليها إن طلبتها مجدداً ولكن أحياناً تكثر هذه الملفات لدرجة أن الويندوز يأخذ وقتاً طويلاً للبحث فيها وبالتالي يستهلك حجماً أكبر من الرام لإيجاد ما طلبته منه فالويندوز لديه أولويات يقوم بعملها عندما تطلب منه أي أمر

والآن بعد الشرح المختصر نأتي الى الحل

1- بدايةً يجب علينا أن نقوم بمسح جميع الملفات الزائدة التي أحدثها النظام حتى يستطيع أن يولد تقارير جديدة عن أبحاثك وسأسهل عليك العملية بشكل كبير وأعطيك برنامجاً سيقوم بذلك كله لوحده وأنا شخصياً أستعمله منذ 10 سنوات وهو مجاني CCleaner

وهذا رابط التحميل
http://www.filehippo.com/download_ccleaner/

ثانياً عليك بعمل الغاء تجزئة للأقراص الموجودة لديك فهذه العملية تساعد الويندوز على أرشفة جميع مجلداتك وترتيبها من جديد

ثالثاً : عليك بعمل فحص شامل للجهاز بالنسبة للفايروس وعمل أبديت دوري للانتي فايروس وأنصحك بأن تستعمل أنتي فايروس سريع كـ : ESET Node - Kaspersky Ferrari Edition

إن ظل الويندوز بطيئا بعد هذه الثلاث عمليات أنصحك باستعادة النظام لأقرب مدة لاحظت بها أن أداء اللابتوب أصبح بطيئاً

وبالنهاية إن ظل هذا البطئ موجوداً أنصحك بأن تراجع الشركة وتقوم بعمل سوفت وير جديد له إن كان ضمن الكفالة

بالتوفيق لك صديقي وإن احتجت لأي معونة فتوجه إلى مدونتي الخاصة على الرابط
http://share.daftaree.com‏
22‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة نورس حصوية (Nawras Haswia).
48 من 83
عزيزي احمد العمدة جهازك جيد وما شاء الله وبارك الله فيه
اما بالنسبة عن البطء لا تحزن والحل موجود عندك وبكل سهولة.
اولا اغلق الجهاز ثم عاود تشغيلة وبعد ضغط الزر فورا اضغط زر (f12 او f10) ستظهر لك نافذة لتثبيت الويندوز الاصلية والتي موجودة بجهازك من الشركة واتبع الارشادات حتى تصل إلى الانتهاز من الويندوز.
تحياتي لك بالتوفيق
25‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة سليمان شاهاني (Sulyman Shahani).
49 من 83
اذهب الا النظام وندوز وابحث عن كلمة prefetch وامسح الملفات الا قيه او عن طريق برامج منضفت النظام من الملفات اوالفيرسات
1‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة love-me (love me).
50 من 83
أحب أن أضيف لما ذكره من قبلي نقطتين هامتين هما: 1-سرعة الهارد وليس سعته, حيث أن للهارد سرعة أيضاً وليس سعة فحسب. ويوجد الآن في الأسواق هاردات من نوع SSD وهي سريعة جداً جداً ومن شأنها أن ترفع أداء الحاسب بشكل ملحوظ لكنها غالية الثمن جداً أيضاً ويفضل الانتظار حتى ينزل سعرها. حيث أن الهاردات المستخدمة في اللابتوبات تكون أبطأ من الهاردات المستخدمة في الحواسب العادية. لذلك سوف يكون الفرق أكبر بكثير إذا استخدمت SSD في اللابتوب.
2- أسرع ويندوز حتى الآن (في حالة كان اللابتوب بمواصفات قوية) هو ويندوز 7. يعني لو جربت نسخ XP و Vista و 7 على اللابتوب خاصتك, فسوف تجد أن أسرع أداء هو للـ 7 بلا منازع.
26‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة عالم متعلم (Shady Akeel).
51 من 83
ادخل على قائمة ابداً/start واضغط على run واكتبprefetch واضغط ok وامسح كل الملفات الموجودة بداخله وبسير الكمبيوتر اسرع
29‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
52 من 83
صديقي اذهب على رايت كليك من my computer
ثم اكتب في شريط البحث defragment
واعطي امر  defragment الى جميع الاقراص
وذلك يساعد على سرعة انتاقل الملفات من الهاردسك لتنظيمها في مكان واحد
وذلك يسرع الجهاز في بداية تشغيله
وحاول اياضاً تخفيف البرامج التي تكون مع بداية تشغيل الكومبيوتر
تقبلو مروري ...
tariq awwad
http://www.facebook.com/tariq.awwad2‏
8‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
53 من 83
يمكنك معرفة الجواب بزيارة هذا الموقع http://phononline.blogspot.com/‏
9‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
54 من 83
مساحة السى لاتقل عن20 جيجا بايت
تكون جميع تعريفات الجهاز لديك متسطبة صح
لايكون الويندوز متسطب عليه الكثير من البرامج التى ليس لها اى فائدة
تستعمل اسطوانة ويندوز نظيفة سلمت من تعديل المصممين
تستخدم رامات معقولة اى 512 ان كنت تستخدم ويندوز xp
ان كنت تفضل استخدام xp يفضل ان تكون اسطوانة xpsp3
ان كنت تستخدم ويندوز سفن يفضل ان تكون الرامات 1 أو 2 جيجا بايت
تأكد من عمل سكان للجهاز كل فترة حتى تتاكد من خلو الجهاز من الفيروسات
9‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة Scorpion Midoo (Midoo Scorpion).
55 من 83
جزي قرص c‏
29‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة الهدلي.
56 من 83
run
cmd
attrib
d:
attrib
لو وجدت autorun.inf  أو pif  الى اخرة
فأنت مصاب بفيروس اوتورن
وينبغى عليك تغيير الويندوز
وازالة فيرس اوتورن
وستجد جهازك كما كان
والله الموفق
25‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة ليبيا والمستحيل.
57 من 83
اخي الكريم نزل برنامج سي كلينر ميزة البرنامج يمسح الملفات المؤقتة وملفات prefetch.‏
29‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة emad jli (arab ksa).
58 من 83
نزل وندوز7 بعدين استخرج الملفات وحطها على دي في دي بعدين بعد ما تحطها على الدي في دي هتلاقي كلمة stupe  وده مفتاح الودوز 6RBBT-F8VPQ-QCPVQ-KHRB8-RMV82 مضمون
31‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة تكلونجيا.
59 من 83
ملحق1
1‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
60 من 83
انصحك بتنزيل افاست Avast Free AntiVirus وهو اقوى برنامج فيروسات على الاطلاق جربة ومش حتندم
13‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
61 من 83
عليك اعادة تحميل الونداوز
28‏/4‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
62 من 83
وين الرد يا شطور
12‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة dorieDRW.
63 من 83
حاول ان تحذف الألعاب الجديدة اللي أنت نصبتها وبعض البرامج الجديدة اللي انت قمت باضافتها وذلك بالذهاب الى لوحة الإعدادات ومسح ما ذكرناه سالفا
21‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
64 من 83
سوي تنظيف القرص
29‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة fasil (fasil n).
65 من 83
حــــــط راما أكبر حجماً
31‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة MahMouD™ELjoKeR (MahMouD ELjOKeR).
66 من 83
أنا والله ما أعرف لاكن خالي إسمه محمد يعرف كل شيئ و إنشاء الله يعرف هذا مشكل
فيزبوك محمد bani moha
سكايبي doctor‏
12‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم (محترفين تقنية).
67 من 83
تضغط على الماوس من اليمين و يطلع لك مربع ابيض اضغط على Refresh
وبيكون الكبيوتر سريع
13‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة ساسوكي-اوتشيها.
68 من 83
المثل يقول خذ نصيحة مجرب ولا تاخذ نصيحة خبير

يا الحبيب المشكلة من الابديت فرمته ولا تنزل ولا برنامج ولا تحديث وشوف كيف يصير الجهاز يجي من الشركة مواصفات وبرامج ونت تزود وشي اذا زاد عن حده ينقلب ضده انا محمل نسخت وندز 8 وما في تحديث ولا شي بس في برامج والجهاز زي المزه يشتغل في اقل من 10ثواني من دون اي برامج للمعلومية كان جهازي لما اول احدثه يبطي كل شوي على العموم تراني هكر احسن من اخوانى يعني
19‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة fasil (fasil n).
69 من 83
جرب برنامج Ccleaner
http://www.piriform.com/ccleaner‏
26‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة xleor (Anass Morroco).
70 من 83
غير النسخة
27‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة الغزال200.
71 من 83
عليك اعادة تحميل الوندز
29‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة الغزال200.
72 من 83
اخي روح لمحل كمبيوتر صيانه هو اللي هيحل لك مشكلتك اما كلام اخوات اللي عايزنك تمسح ملفات جزء من النظام اه العلم انه تسرعه الكمبيوتر بس يحصل خخل في الكمبيوتر ويقع الويندوز
10‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة popftw.
73 من 83
ادخل قائمة ستارت و ادخل  Set Program Access And Defaults ثم Change Or Remove Programs و اعمل Remove للبرامج اللي انت لا تحتاجها ......
11‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة سيف المصري.
74 من 83
انت ممكن تذهب بيه لواحد بتاع صيانه بيفهم فيهم علشان فيه مشاكل كتير بتؤدى الى نفس النتيجه زى تقسيمة الهارد والفيروسات والهاكرز وغيره كتير فالافضل تذهب بيه لواحد بيفهم فى الكمبيوتر ولازم تفهم منه الجهاز فيه ايه علشان لو حصلت المشكله تانى................
17‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
75 من 83
هناك اداة تدعى system restore سوف تجدها فى start - all programs - accessories - system tools - system restor وهذه الاداة يمكنها استرجاع النظام من اليوم الذى اشتريت فيه الجهاز او الذى تم فيه تنزيل الويندوز ولكن قبل ان تفعل هذا يجب ان تعرف ان هذه الاداة تمسح كل شى فعلته اذا كانت افلام او العاب او برامج او اى شئ ولكنها تجعل الجهاز كانه جديد جدا .
21‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة Dont have aone (Tony Helmy).
76 من 83
نقل اثاث داخل وخارج الرياض مع الفك والتركيب والتغليف - تخزين عفش فى مخازن مؤمنة مع الضمان
وتشمل كافة أعمال النظافة العامة للفلل - نظافة عامة للقصور -نظافة عامة للاستراحات نظافة0عامة نظافة عامة
نظافة عامة لبيوت الشعر -
نظافة عامة - نظافة واجهات زجاجية

نظافه عامة - نظافة واجهات حجر – مع الرش
نظافه عامة - تلميع أرضيات السيراميك
نظافة عامة - جلي رخام
نظافة عامة - جلي بلاط دهانات وديكورات شامله
نظافة عامة - نظافة مطابخ
نظافة عامة - غسيل كنب ومجالس أرضية - بخار وعادي
نظافة عامة - ثريات
نظافة عامة - غسيل خزانات
نظافة عامة - غسيل مسابح مع التعقيم
نظافة عامة - شفط بيارات --نقل اثاث داخل وخارج الرياض - تخزين عفش فى مخازن مؤمنة
رش مبيد
مكافحة جميع اناع الحشرات
ت/0535668083*٠٥٤٧٩٧٨٣٧٩
11‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة متولي رمضان.
77 من 83
انا جهازى نفس الكلام بس فية تراب بطريقة فظيعة وصوت المروحة بتاعة البرسيسور عاااااالى جدا وسألت ناس كتير قلولى نظفة انت نظفة وهيبقا ان شاء الله زى الاول
14‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة midoo_20100.
78 من 83
لو النسخة الاصلية اعملها بيك اب و امسح النسخة و سطبها من اول

ويارب تكون المشكلة اتحلت
15‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة AhmedAlgeheny.
79 من 83
لما الواحد بيستخدم الكمبيوتر بيحط عله ملفات كل مرة تزيد تزيد وهذا طبعا اول ما يشتغل الجهاز لازم يتحمل نظام التشغيل والبيانات وبدا تشغيلها من الهارد وبرضه يرجع لكمية المهام اللي تبدا اول ما تفتح الجهاز لو عندك 7 ممكن تعمل اسبات هذا غير السكون الاسبات بيطفي الجهاز بس بيحفظ جلسة العمل اللي انت طفيته عليها وعادي تفصله من الكهربا ولما يشتغل حتحس بفرق رهيب
شكرا
18‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة general.list (عبد الرحمن نصير).
80 من 83
قم بتنضيف الجهاز ببرنامج ccleaner لان الوندوز تستهلك الداكرة ان لم يسرع الجهاز فاعلم ان جهازك مصاب بل فيروسات ويجب الفوورمات
23‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
81 من 83
اعمل ايه
24‏/8‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
82 من 83
جرب ويندوز 7 وستعرف الفرق
23‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة MAHDI MORAD (عبدالعزيز حجيلة).
83 من 83
اول شي جهازك كان سريع لان الشركة كانت منزلتلك وندوز اصلي وبعدين صار بطيئ صارت معي مرة اخي الكريم الاسباب اول شي محتملانت فرمتت الجهاز بالخطاء ثاني شي عدم وجود اي نوع من حماية الفيروس اني انصح ببرنامج حماية الفيرةس افيرا للوندوز٧ لان خفيف على الجهاز ثالثا تنزيل العاب على السي  هذا خطاء او وجود فايروس وشكرا اتمنى تكون الاجابة تفيدك
6‏/10‏/2012 تم النشر بواسطة Ghaith Hamed (Ghaith Hamed).
قد يهمك أيضًا
كيف يتم تسريع جهازي (الكمبيوتر ) مع انه اول مااشتريته كان سريع وبقى الان بطئ
ساااعدوووني..انا جهازي بطئ جداا
كيفية تسريع النت؟
بطئ مفاجئ بمتصفح جوجل مع ان اجهاز سريع ومتصفح اكسبلور سريع
انا بحمل علي فلاشه والتحميل بطئ ليه مع ان كان بيحمل قبل كدا سريع
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة