الرئيسية > السؤال
السؤال
هل الثورات العربية نهاية هوان وذل الشعوب؟ أم هي بداية استعمار غربي صهيوني جديد ؟
سباق السيارات | الإسكندرية 4‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
الإجابات
1 من 7
والله سؤال مشروع ...الله يسترنا الواحد مش عارف مين يتحرك الشعوب أم الاستعمار؟؟؟
6‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة منى22.
2 من 7
مقولة أن الثورات العربية تصب في صالح
الغرب هي مقولة ظالمة لهذه الثورات
الغرض منها ألغاء شرعية الثورات وتحويل الثوار من أشخاص أعطاهم رسول العزة صفة المجاهدين
حين قال عنهم " خير الجهاد كلمة حق لدى سلطان جائر "
وتحويلهم إلى عملاء أو قطع من الشطرنج يحركهم فريق ثلاثي وليس ثنائي
[ أمريكي ، أسرائيلي ، إيراني ]
على العكس تماماً أن هذه الثورات تقوم بأسقاط أنظمة كانت
مطيعة جداً لكل المخططات الاستعمارية
أي أن الشعوب قامت بقلب طاولة اللعب
أما أن كان الوضع سيؤل إلى أستعمار جديد
فهذا ما سيحدده الشعب
فإما أن يتوج ثورته بالاستقلال التام والتحول لبناء اوطانهم
أو سيكتفون بأسقاط الانظمة وترك الطريق للغرب ليحدد من هو النظام القادم
أي أن الرد على هذا السؤال بيد الشعب العربي
9‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة غاليتي بغداد.
3 من 7
لا تؤمن دائما بنظرية المؤامرة , لان المثل يقول : ( يوم علينا - ويوم لنا - ويوم نساء - ويوم نُسر )

ويقول الله تعالى : " بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق " . صدق الله العظيم .

ولكن يجب أن نفكر في كل الاحتمالات ونبقى يقظين .
10‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
4 من 7
الله وعلم لاكن اللي واضح وضوح الشمس ان الغرب استغلو هذا الشي لصالحهم مثلا تونس
المفروض بعد ماخلع زين العابدين خلاص الشعب يعقل ويستقر ويحقق الامان مو كل يوم مضاهرات ووووو
وهذاكيد ليس بارادة الشعب انما تدخل من استغل الوضع
ومصر لاتختلف عن اختها بشئ يعني بعد خلع حسني مبارك المفروض الشعب خلاص يرتاح
لاكن مصر غييير 80 مليون حرام تجلس يوم واحد بدون حكم حقيقي يعني حكومه ومادري ايش اللي يحكم
حراام والله هذاغير الحرب الطائفيه اللي طلعت اللي رافعين صليب واللي واللي طييب والنهايه طائفه

ومصر بالذات معرضه لهاذا الشيء اكثر من غيرها لانها ام العرب مصر مصر
والان خلاص انكشف كل شي شوف البحرين حرب طائفيه من وراها اكيد الكيان الصهيوني
وايران وامريكا
كلهم استغلو الوضع لمصلحته كل شي جاهم على طبق
والله يستر بس الاستعمار جاي والله جاي اذا مو كل العرب فابعذها والعراق اقرب مثااال
10‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة اقوى بنت.
5 من 7
ان الجواب على هذا السؤال في هذه الوثيقة التي أنشرها أمامكم و التي تؤكد أن الأحداث التي تعرفها ليبيا مؤامرة بكل ما في الكلمة من معنى ... فالأخبار الحقيقية التي تأتي من هناك عكس ما تنقله الجزيرة الخطيرة.... و في هذه الوثيقة أسرار المؤامرة على ليبيا و على شعبها الآمن ............
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
منظمة (مخابرات) تكشف عن مؤامرة دولية لتقسيم ليبيا
شبكة البصرة
نحن مجموعة من ضباط المخابرات العراقية المخضرمين والذين خاضوا معاركالامة المخابراتية ضد الموساد والمخابرات الامريكية والايرانية نعلن عنتشكيل جهاز سري اسمه (مخابرات للدفاع عن وحدة الاقطار العربية) يكشف مايجري في اقطارنا العربية من احداث خطيرة وقع الكثيرون في وهم الاعتقادبعدم وجود دور لتلك المخابرات فيها، ونحن بحكم عملنا الطويل مهنيا في هذاالمجال ودورنا العملي في صراع المخابرات نقدم معلوماتنا وتحليلاتنا لمايقع الان، ونبدا بليبيا ليس دفاعا عن نظام القذافي بل دفاعا عن عروبةووحدة ليبيا الوطنية لنكشف عن الاسباب الحقيقية لما يجري فيها الان، وفيمايلي اهم المعلومات بهذا الشأن
يجب عدم نسيان ان ليبيا تقع في خط النار النفطي والغازي وليس مثل مصراو تونس، وهي تلعب دورا في قضايا الطاقة مهما وحيويا ولا يمكن ترك اي حدثفيها يؤثر على امدادات الطاقة الى الغرب وغيره، ولذلك فان المواقف الغربيةمن ليبيا تتحدد على ضوء متطلبات الطاقة. والان تجري عملية واضحة للسيطرةالمباشرة على النفط والغاز الليبي من قبل الولايات المتحدة الامريكيةمباشرة من خلال الدعم الامريكي والاوربي لنشر الفوضى في ليبيا وتقطيعاوصالها
وهناك قضية لم تسلط عليها الاضواء عمدا لاجل اخفاء الدوافع الحقيقيةللاحداث الليبية وهي ان حسني مبارك الرئيس المصري المخلوع عرض على القذافيتصدير النفط والغاز الى اسرائيل عبر مصر وبصورة سرية مقابل حماية ليبياوعدم التعرض لها، وكان هذا العرض مقدما من اسرائيل وامريكا الى مباركلتنفيذه، لكن القذافي رفض العرض مما اصاب مبارك بخيبة امل كبيرة جعلتهيوصي امريكا بالتخلص من القذافي لاجل السيطرة على موارد الطاقة في ليبيا
رغم ان القذافي قد قدم تنازلات مهينة لامريكا والغرب عموما في قضيةلوكربي واكمل التنازلات بتقديم المشروع النووي الليبي الى امريكا على طبقمن ذهب، ورغم رشوته لبلير وبرلسكوني بعقود وشراكات تجارية ضخمة فان الغربلم ينسى ان القذافي قد سبب له مشاكل كثيرة وكلفه كثيرا في يوم ما، لذلكفان تصفية القذافي وعائلته ونظامه يعتبر هدفا غربيا صهيونيا يطلق رسالةتقول لكل من يعارض سياسات الغرب والصهيونية ولو بصورة متقلبة كالقذافي بانالعقاب سيأتي حتما مهما طال الزمن. ومع تأكيدنا على الفارق الجوهري بينالرئيس الراحل صدام حسين والقذافي فان اعدام الرئيس صدام حسين كان رسالةلكل من يفكر بمعاداة السياسات الغربية الاستمعارية. وتوظف الان عمليةاقصاء القذافي اذا نجحت لاقناع شعوب العرب بان كل من وقف ضده او سبب لهمشاكل نال عقابه
والذي لابد من الاهتما به هو ان ليبيا لم يركز عليها في مخططات تقسيمالاقطار العربية كما حصل للعراق والسودان ومصر والمغرب العربي، ولذلك فانالطرح الذي يتكرر منذ بدأت الاحداث الليبية المؤسفة عن احتمال تقسيم ليبياالى ثلاثة (ولايات) هو خطوة صهيونية - غربية لاشك فيها تقع في صلب المخططالصهيوني العام والمدعوم من قبل امريكا واوربا
اتخذ مجلس الامن قرارا وفقا للبند السابع يسمح باتخاذ اجراءات حربية ضدليبيا وفرض مناطق حظر جوي عليها كما حصل للعراق منذ عام 1991 وقدمت امريكاتفسيرات رسمية لما يمكن ان يتخذ من خطوات لاحقة وحسب تصريحات هيلاريكلنتون وزيرة الخارجية وغيرها فان الخيار العسكري مازال قائما. لذلك فانصدور القرار من مجلس الامن وفقا للبند السابع يعتبر تمهيدا اما لغزو ليبيااو لفرض مناطق حظر جوي عليها تضعضع وحدتها الاقليمية تدريجيا. ومما يقلقهو ما قالته كلنتون يوم 27/2 من ان امريكا تجري اتصالات مع الرافضينللقذافي، وما قاله اوباما من ان القذافي يجب ان يغادر السلطة فورا وهيمطاليب كررها الاتحاد الاوربي واسرائيل، والتي تعني اذا طبقت زج ليبيا فيحرب اهلية كارثية ربما تخلق بيئة مناسبة لتقسيمها. كذلك وفي نفس اليوماعلنت الحكومة البريطانية بان طائرات عسكرية بريطانية نقلت اشخاصا من داخلليبيا الى خارجها مما يؤكد ان قوات غربيىة توجد فوق الاراضي الليبية الاناستعدادا لتقسيم ليبيا. واكد هذا الامر ما اعلنته وكالات انباء عن وجودبضعة مئات من القوات الامريكية والفرنسية والبريطانية في ليبيا لتدريبمناهضي القذافي على كيفية اسقاطه
واخيرا لابد من الانتباه للدور المشبوه لقناة الجزيرة في ترويج اكاذيبضخمة تمزجها عمدا ببعض الحقائق لاظهار ليبيا بمظهر المنهار كليا لاجلالتعجيل باسقاط النظام الليبي
يابناء امتنا العربية
على ضوء هذه المعلومات الخطيرة فان ما يجري في ليبيا ليس مجرد احجاجاتشعبية بل هي ايضا تتعرض للتدخل الخارجي وبالذات الامريكي , والهدف ليستخليص ليبيا من حكم القذافي بل اعادة السيطرة على ليبيا ونفطها وثرواتهامجددا وتقسيمها الى ولايات، وهذا التطور اذا حدث لن يلحق الضرر بالقذافيبل بليبيا والامة العربية ويعتبر جزء من المخطط الصهيوني لتقسيم الاقطارالعربي، ولانجاحه فان التظاهرات تستخدم الاخطاء الكبيرة للقذافي لعزلهواشراك الاف الناس في اسقاطه لتبدو العملية كانها عمل شعبي وليس عملاستعماري كما حصل في العراق عند غزوه! لذلك ندعو كل عربي حريص على وحدةالاقطار العربية ويناضل من اجل الحاق الهزيمة بالمخططات الصهيونية انيتوقف عند هذه الحقائق وان يجعل من الدفاع عن وحدة ليبيا واستقلالها هدفاقوميا

منظمة مخابرات للدفاع عن وحدة الاقطار العربية
بغداد 27/2/2011
شبكة البصرة
الاحد 24 ربيع الاول 1432 / 27 شباط 2011
و هذه الفقرة منقولة عن أحد أعضاء غوغل اجابات The ExtreM
انا لست ليبيا
و لكن معمر  القذافي على حق في  كثير  من الامور
الهدف هو الاستيلاء  على النفط  الليبي من قبل بريطانيا  و امريكا من اجل اخراج النظام المالي  العالمي  من الازمة  الخانقة التى  تلوح بضرب  النظام  الراسمالي  من  جذوره
بعيدا  هن  الانفعالات  ف قضية ثورة  ليبا امر  مخطط و مقصود سلفا

فعلا دبابات المصرية يعلوها الاطفال  .بينما الدبابات  مصنوع  من اجل  غاية  اخرى و مكانه ليس  الشوارع
ملحق #1 03/03/2011 06:53:48 ص
وقال: "إذا كان الغرب لا يريدون صداقتنا فنحن نقبل هذا التحدي، وهم الخاسرون، لكن الشرق العظيم به الصين وروسيا والهند، وكذلك البرازيل في أمريكا اللاتينية، وسنحضر الشركات الصينية والهندية والروسية بدلاً من الغربية"، وأردف بقوله: "سنموت جميعاً دفاعاً عن النفط."

يعني كلامه  واضح  جدا  و يدخل العقل  و  مقنع  جدا
هو قال  انا انفذ مطالب الناس  و لكن الثوار قالوا ليس  لنا  مطالب فما معنى ذلك
و بعدين كل  الخطط الامريكية  و البريطانية  جاهزة  و  مستعدون لاجتياح ليبيا
انا اصدق  قذافي
ملحق #2 05/03/2011 02:37:01 ص
يعني انا عندي  اصدقاء  كثيرون   من ليبيا
بحياتي  ما سمعت  احد  منهم يتكلم عن ان  معمر القذافي يضطهدهم او يقتلهم  او يكبت  حرية المراة او او ..يعني هذه  واقع بصراحة.
طبعا  انا اتكلم  عن الخط  العام لسياسة القذافي  الداخلية  مع شعبه.
ايضا الحالة الاقتصادية  لا باس  بها هناك
لذلك  ارجع  و اقول ان المسالة  عبارة  عن  خطة  خارجية  و الهدف  النفط  و الهدف من النفط  اخراج ازمة الائتمان الامريكية  الذي  بحسب  كل  الدراسات سوف تضرب الاقتصاد الامريكي بقوة.
12‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة صابر شاكر ذاكر.
6 من 7
للاخوة المشككين ، او المرتابين في دوافع واهداف الثورات الشعبية اقول لهم
من ناحية منطقية لا يمكن ان  تخطط لثوره لاعبيها الشعب بكل فئاته هذه لم تحصل في تاريخ الشعوب ابدا ، واقول لهم ايضا ان المستفيد الوحيد  من انتصار ثورات الشعوب هم فقط الشعوب
تحياتي
14‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة حمادا.
7 من 7
نعم نهاية الدل والهوان
وبداية نصر العرب والمسليمين ونهاية الغرب بصفة عامة
وسترى ان اعطاك الله العمر بعد 30 سنة كيف تصبح الدول العربية والاسلامية  ان شاء الله
وحكاية الاستعمار لو كان هدا قبل 15 عام لقلنا فعلا استعمار مثل ما حدث فى العراق وافغانستان وهده الدول (( العراق وافغانستان )) هى التى اهلكت اقتصاد امريكا واوربا بعد الله بسبب حربها الظالمة
اما الثورات العربية فهى اتت عفويا من الشعوب المطهده اما ادا قال احد انها تدخل واستعمار خارجى فهو جاهل وقد دعمت امريكا واوربا الثورة فى ليبيا مثلا ليس كرها فى القدافى وحبا فى الشعب الليبى وانما هى مصلحة امريكا فى ليبيا وارادة الله ان ينصر هدا الشعب على هدا المقبور عليه لعنة الله
والله اكبر
21‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة ابو محمد 200.
قد يهمك أيضًا
هل تعتقد بأن مصر هي سبب هوان العرب بسياستها الانهزامية امام العدو الاسرائيلي؟؟
هل نحن فى عصر الهوان
هل بعد هذا الهوان هوان: الادعاء المصري يطالب بإعدام "خلية حزب الله؟!
كن صادق
من هو أبشع استعمار عرفته البشرية إلى يومنا هذا...؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة