الرئيسية > السؤال
السؤال
بنتي عمرها 4 سنين وزنها 11 كيلو لا تاكل ولا تنمو ما هو الحل؟
تربية الأطفال 5‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ام بسملة.
الإجابات
1 من 55
أعتقد أن وزنها حلو
عندي خالتي عمرها 6 سنوات ووزنها 12 :&
5‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة آلاء بنت محمد.
2 من 55
يوووووووووووو
بنتك مره نحيفه
انصحك بزياره الطبيب
5‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة نجود حياتي.
3 من 55
على طول عل المستشفى ...
14‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Dr.yes (black ghost).
4 من 55
طبيعي حبيبتي المهم يكون نشاطها طبيعي ومناعتها قوية وغذائها سليم ومتوازن انا عندي 5 سنوات وزنه 12 كيلو فقط ونفس الكلام
يعني المقياس بالوعي والتعلم والنشاط والحيوية والمهم انك لا تخلي اي مادة غذائية ناقصة وكلو بيد رب العالمين لانها طبيعة أجسام
26‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة BeCute.
5 من 55
نفس عمر بنتي لكن وزنها 12 كيلو ورحت وديتها للدكتور وتحاليل واشعة وتحليل هرمونات والحمد لله كل شىء سليم عموما الدكتور يقول اذا كانت حالتها العامه ونشاطها طبيعي فممكن تكون كذا جسمها خصوصا اذا كانت العايلة اجسامها صغيرة
29‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة بليهيد.
6 من 55
الاطفال في العمر هذا يكون همه اللعب اكثر عن الاكل

ولكن هناك طرق لحثهم على الاكل

مثل :

بعد ما ياكل نقول له ما شاء الله صار فيك عضلات وصرت قوي

او

اذا ما تريد تاكل على كيفك بس لا تقول بعد مده ليش انا ما صرت كبير لان انت ما تاكل

ونصيحه لا تجبرونهم على الاكل
29‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Donor.
7 من 55
لو شايفتيها ما عاجبتك ربي يشفيها
31‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة سوري شامخ.
8 من 55
حسب الجينات الوراثيه لو العائله اجسامها صغيره والبنت صحتها كويسه يبقى خلاص
ونصيحتى لما تكون البنت جعانه اكليها متغصبيش عليها وكل ما تلعب اكتر هتاكل عشان اللعب بيجوع ويارب تتنخن وتطول وتشوفيها عروسه
31‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Ahmed Fayad.
9 من 55
اكليها رز او حليب كامل الدسم عطيها اشياء دسمه شوكليت اذا تبي شاي زي الكبار عطيها بسكر بس مش زياده عشان ما يضرها و لا تعرضيها لاطباء حاولي كل اليوم تأكيلها لا تعطيها ابر او تطاعيم او مغدي و بعد ما تاكل نوميها عشان ما تهظم يضل الاكل و قيسي وزنها بتشوفيه يكثر
1‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة ام الضحك.
10 من 55
بنتك وزنها قليل بس انتي ماذكرتي طولها بنسبة لاربع سنين لازم يكون وزنها اكثر
بس لو كانت طويلة اكيد مافي مشكلة بنتك بتكون طبيعية ..........
والحل الامثل انك تاخديها لدكتور ضروري
بنت رفيقتي عمرها سنتين وزنها 11 ونص
في ادوية متل الي صورتو تحت فاتح شهية جربيه هوة عبارة عن فيتامينات

ان شاءالله تكوني استفدتي
2‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة tal.ya2010 (nour nour).
11 من 55
?!!!
7‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة الأموره زيزي.
12 من 55
?!!!
7‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة الأموره زيزي.
13 من 55
ده طبيعى جدا
11‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة yomna yamona.
14 من 55
سمعت ان يبيعون في الصيدلية حبوب لفتح الشهية.
11‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
15 من 55
على طووووووووووول علىىىىىىىىىى المستشفى
16‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة يسورة الامورة.
16 من 55
اعرضيها على اخصائي من فضلك
16‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة أميرة الواحة.
17 من 55
شوفي يا ستي .. اعملي هالطريقة :: كذبي عليها و قوليلها لو ما اكلتي تمرضي او ما اوديكي الالعاب انصحيها انو منيح لالها ..
18‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة muslim man.
18 من 55
عامتا الاطفال فى السن ده مبيحبوش ياكلو كتير بس بيحبوا يلعبوا اكتر نصيحه اعرضى عليها تاكل بيض نئ واعمليهولها فى كوبايه وتشربه ده احسن من فواتح الشهيه وان شاء الله خير
23‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة معتصم كراع.
19 من 55
الكل عامل طبيب أخصائي
4‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة A M (الطائر المهاجر).
20 من 55
سهله اكلها رز مصري

وااذا اكلت اي اكل معاه حلبة والله بتشوفين نتيجه حلو

ادعيلي
15‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
21 من 55
ايوة الاطفال في هذا السن ((خاصتا البنات)) عندهم نحف زايد اغلب الاطفال زي كذا اطمئني عادي لما تكبر توصل لسن البلوغ ان شاء الله حتتخن شوي لكن لازم بنتك تاكل الفطور غيري شوي في الفطور زي مثلا سندويش شكله محبب للاطفال زي مثلا تقطعينه على اشكال ضغبرة على حتاكل الفطور عشان  شافته شكله لذيذ وكمان نوعي في الاكلات وخليها خفيفة على بطنها :)
18‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة yaya 5ra (Yosei san).
22 من 55
اذا مافي عندها اخوان يظربونها او يمزحون معها بقسوه او حتى ابوها فحالتها طبيعية بس خليها تفطر على كيفها والاكلة الي تفظلها مهما كانت ماعدا المشروبات الغازية مثل الببسي طبعا
28‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة v7v (v7vv .).
23 من 55
أختي الكريمة لا تخافي هذا شيء عادي والمهم أن لا تجبره على الأكل بالقوة هذا شيء يضر
10‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
24 من 55
الحل أشرب الخل ....... اقلك مري بها على أقرب مطعم مـاكدونالز وجيبي لها 5 بيق مام تشيكن قول له كثر البطاطس هههه
7‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة ABO-TAKTEK (jNo0ON GaMiNg).
25 من 55
شيل اللوزتين وبتدعيلي
14‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة المزقوف (abu marwan al-khatabi).
26 من 55
طبيعي كذا يالحلا لأنو ممكن حركتها كثيرة وتحرق سعرات كبيرة فأفضل تثبت بهالبنية ولا تنفرط وأهم شئ أحرصي تعطينها بالصباح جرعة شوكولا من شان مهما تحركت ولعبت ما يأثر ببنيتها
أختي نفس حكايتها بالضبط وعادي طبيعية .
17‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة سعودية جنان (Rose Al-QAHTANI).
27 من 55
طبيعي كذا يالحلا لأنو ممكن حركتها كثيرة وتحرق سعرات كبيرة فأفضل تثبت بهالجسم ولا تنفرط وأهم شئ أحرصي تعطينها بالصباح جرعة شوكولا من شان مهما تحركت ولعبت ما يأثر بجسمها.
أختي نفس حكايتها بالضبط وعادي طبيعية .
17‏/12‏/2011 تم النشر بواسطة سعودية جنان (Rose Al-QAHTANI).
28 من 55
جربي الها فاتح للشهية وبنفس الوقت مكمل غذائي مصنوع من العسل موجود بالصيدليات
يقوي مناعتها ويشعرها برغبة للاكل وبنفس الوقت يزيد الذكاء
يجب منك ايقاف جميع الحلويات المصنعة والمضاف لها الالوان الصناعية كالشوكولاتة والشيبس وتخفيف شرب الحليب لانه يسد الشهية
استبدالة بالفواكة والجلي بكميات معتدله
وااحذري من البيض الني لانة يسبب امراض خطيرة
حاولي ترك كميات من الطعام على الطاولة بصحن جميل بشخصيتها الكرتونيه المفضلة  اوقطع فواكة او تمر لتتناول منه
وتأكدي بعد هذا انها ستبدأ بالاكل اكثر فأكثر
5‏/1‏/2012 تم النشر بواسطة fasolya.
29 من 55
أحمدي ربك السمنه منتشره حاليا
20‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة P- ∕̴ƖNGEŁ (اريج خالد).
30 من 55
نحيفة
28‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
31 من 55
ربنا معاكي اعطني افضل اجابة وانا ادعيلك يلا بقي
23‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
32 من 55
وفريلها جو الحنان و اعطيها ملعقة حلبة مطحونة مع ملعقة عسل و لازم تفهميها انو لازم انها تاكل و لا ما رح تكبر زي اصحابا و عيشيها في جو اجتماعي يعين في وسط الاطفال اللي بزي عمرها
22‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة هيفاء الرحيم (فراشة الحقول).
33 من 55
الله يحفظ لك بنتكّ  لوتاكليها بطاطس مهروسه كل ساعتين واثناء الغداء حطي لها _بطاطس مهروسه مع الزبده _و لحمه وطبق_ جانبي طماطم  مقطعه قطع صغيره
وبجانب تاكليها الحاجات الي هيا تحبهاعلى سبيل المثال:كيك بالشوكولاته _عصير برتقال_حليب شوكولاته -معجنات -زلابيه -يعني تاكليها تقريبا كل ساعتين
31‏/5‏/2012 تم النشر بواسطة حلوه البسمه.
34 من 55
بنتك نحيفه جدا انا بنتي عمرها سنه ونص ووزنها ١١ كيلو واشوفها نحيفه غذيها كويس عزيزتي وشكرا
2‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
35 من 55
وديها للطبيب وعالجيها وحاولي قد ما تقدري اتطعميها وجبات مليانة بالبرتينات والكالسيوم مثل الخضار والفاكهة ومشتقات الاجبان والالبان حاولي تأكليها غصب عنها وفي دواء كان اخويا بياخدو وتحسن عليه بس كتير نفعو معو دوا زيت السمك بتحطيلها اياه بعصير اه تشربو مع ميه هاد بتاخديه من عند العطار وانشاء الله نصيحتي تفيدك
4‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة الح___الكبير__ب.
36 من 55
طبيعي حبيبتي المهم يكون نشاطها طبيعي ومناعتها قوية وغذائها سليم ومتوازن انا عندي 5 سنوات وزنه 12 كيلو فقط ونفس الكلام
يعني المقياس بالوعي والتعلم والنشاط والحيوية والمهم انك لا تخلي اي مادة غذائية ناقصة وكلو بيد رب العالمين لانها طبيعة أجسام
2‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
37 من 55
دي زي اختي بالظبط ربنا يهدي اختي وبنتك علشان ياكلو ويخلصونا بقى
7‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة سلمى الزرعوني.
38 من 55
اخلطي حليب مع التمر ..يعطيها عافيه
2‏/10‏/2012 تم النشر بواسطة king1393_motors (سوق الاستثمار).
39 من 55
طاعن وها أشياء بتحبها.  تسمن
5‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة Carol asfour (Carol Asfour).
40 من 55
يام بسمله اديها طعمية وصدقيني حتفضل متل البقره
25‏/11‏/2012 تم النشر بواسطة ابو عوض 993.
41 من 55
اختى فى الله نصيحة فى هذه الحالة ستعتمدين على عدة محاور اهمها الاتى :
اولا : التشويق و الاثارة و منها الاطعمة الملونة و الاطعمة التى شكلها يجزب عين الطفل و كذلك ان سمحتى لها الا تأكل شئ بين الوجبات ثم قمت باحضار اكل شيق ذو رائحة جذابة ( كفته مشوية مثلا و تأكلها مباشرة بدون عيش او ارز - بوفتيك ) و ان يكون ميعاد الاكل منتظم كل يوم و على فترات تناسب طبيعة الطفل فستجدى انه فى اوقات الاكل المنتظمة كل يوم تزداد شهيتها للأكل انشاء الله .
ثانيا اذا كان المقدار الذى تأكله قليل جدا فيمكن التركيز على الاكلات ذات النفع الكبير مع المقدار القليل منها مثل : ( ملعقة شاى عسل نحل نوع غالى كل يوم الصبح - ملعقة زيت زيتون - ملعقة زيت حبة البركة - اكل المأكولات المغزية دون اضافات مثل اكل اللحم فقط دون ارز او مكرونة او قطعة سمك مغزية تعادل المقدار الذى يأكل فى و جبة طفل - بلح اسمر - عصائر مضاف لها حليب مثل الموز او الجوافة او بدون و حليب عادى كامل الدسم و محلى وممكن مش بالسكر بمعلقة عسل نحل - و الزبادى و اللبن الرايب - الخ )
ثالثا التشجيع كأن تأكلى نصف لقمة وتأخذ هى النصف الاخر - التشجيع بالأكل مع الاسرة - التشجيع بالاكل مع اطفال مماثلين فى السن من طبق او صنية واحدة بعد اللعب و الاندماج معهم بالاضافة الى قيامك بأصطحابها فى نزهات خارجية لتأكل اثناء اللعب  و فى النهاية اتمنا اكون افادتك .
6‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
42 من 55
مهم إنو يكون نشاطها طبيعي و مناعتها قوية لكن إسأل إنسان مجرب فكما يقول المثل التونسي" إسأل مجرب و لا تسأل طبيب" و الله معك...
16‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة Doudou.10.
43 من 55
انا نفس حالتك عندي اطفال ووصف الطبيب لي طريقة ان اشترى لهم حليب بدياشور كومبليت وهو حليب بودرة ومتوفر بنكهات الفانيلا والشوكولاتة والعسل وهو غذاء تكميلي متوازن للجسم الطفل  من عمر الطفل واحد سنة حتى عشرة سنة وهو كذلك فاتح للشهية للطفل للاكل اعطية كل صباح ومساء وبتشوف الفرق بعدها
23‏/12‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
44 من 55
سمينه عمرها اربع سنوات وتبغين يصير وزنها 20 مثلا  ولا 30 اكيد تمزحين خليها نحيفه ترا النحافه مطلوبه هالايام لاتسوين لها شئ يسمنها تخلين بنتك تدعي عليك اذا كبرت ليش سمنتيها
6‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
45 من 55
السلام عليكم
شوفى اى حاجه هى بتحيها سواء كانت لعبه او كرتون وقوليلها لو اكلتى هجبلك عروسه او لعبه هى بتحبها وهتاكل عشان الحاجه دى
8‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة زهره الامل.
46 من 55
ممكن تاخذ بعض حبوب فتح الشهية
ومن الأفضل انك توديها لدكتور اطفال
15‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة Abdelrahman .H (Abdelrahman Hussein).
47 من 55
لا ترغميها تاكل بس انتي قدميلها الاكل وروحي وعلميها بعد كل اسبوع او شهر زادت كيلو اعطيها هدية هذا بيشجع الاطفال بنفس عمرها
23‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة عاشقة_السلطنة.
48 من 55
فتح الشهية
28‏/4‏/2013 تم النشر بواسطة aasasas (ibrahim awad).
49 من 55
حبيبتي وديه لدكتوره تعطيها فاتح شهيه
23‏/7‏/2013 تم النشر بواسطة Ruodi4.
50 من 55
أنو خذها لعند لدكتور هو بيعرف ؟ ما تسأل هون لان الموضوع مش عرضة للسؤال المكان والحل عند الدكتور بأذن الله
26‏/11‏/2013 تم النشر بواسطة عصمت بومجاهد.
51 من 55
كم طولها؟
21‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة شعر القملان (محمد احمد العبيدلي).
52 من 55
لماذا نصح الاطباء باجراء عملية؟ واي نوع من العمليات؟
3‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة Ayman AlMasry (Aiman al-Masry).
53 من 55
اكليها لبن وان ما اكلت اصفقيها على جبهتها هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
26‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة زارف الاجوبة.
54 من 55
بنتى انا كمان عندها عشر سنين ولا تاكل اللحوم ولا الاسماك ونحيفه وهذه مشكله عندى بردو
27‏/3‏/2014 تم النشر بواسطة ام منه وتسنيم.
55 من 55
السلام عليكم اختي ان شاء الله دائما تبقي بخير
وان شاء الله تبقي على اطلاع دائم ببنتك
بنتك يا اختي مو نحيفة كتير بس هي في طريق الخطر يعني لازم يكون وزنها فوق 14.5 كلغ على حسب برنامج
اذا انا انصحك ان تاكليها الحليب بكثرة لانو الحليب اساس كل شئ وعليها ان تنام ايضا
وعليها ان تبتعد عن المشاكل النفسية
وعليها ان تلعب و تمارس نشاطاتها اليومية بعادة
تقبلي مروري
7‏/4‏/2014 تم النشر بواسطة ØÚSSÃMÄ.
قد يهمك أيضًا
عندي بنتي وزنها ضعيف وحسمها ضعيف ابغا لها حليب واكلات تسمن وتفتح الشهيه عمرها سنه
ابنتي عمرها 4 سنوات, نحيفه و شهيتها مسدوده!!!!
لدي قربية عمرها 45 سنة ووزنها 72 كيلو . تريد الغذااء المناسب لها كي ينخفض وزنها إلى الوزن المناسب وتحافظ على صحّتها ؟؟؟
بنتي عمرها سنتين وماتتكلم الاكلمات بسيطة
ليه البنت ماتقول كم وزنها او عمرها؟؟؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة