الرئيسية > السؤال
السؤال
ما معنى القشة التي قصمت ظهر البعير؟؟
السيرة النبوية | القرآن الكريم | الثقافة والأدب 4‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
الإجابات
1 من 2
تعبير عن الضربة القاضية  ..
مع أنها خفيفة لكنها تقضي على الشيء .
4‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة haizof.
2 من 2
" القشة التي قصمت ظهر البعير"


يشتهر العرب بالحكم والأمثال التي يزخر بها تاريخنا الزاهر ، وهي غالبا ماترتبط بقصص واقعية تعطينا الأسباب التي قيلت من اجلها تلك الحكم والأمثال ،


ومن بين تلك الأمثال والتي ربما يجهل حكايتها الكثير من الناس ، المثل القائل : " القشة التي قصمت ظهر البعير" ... وقصة هذا المثل هو التالي:



يحكى إن رجلا كان لديه جمل فأراد أن يسافر إلى بلدة ما فجعل يحمل امتاعا كثيرة فوق ظهر ذلك الجمل حتى كوم فوق ظهره مايحمله أربعة

جمال فبدأ الجمل يهتز من كثرة المتاع الثقيلة حتى الناس يصرخون بوجه صاحب الجمل يكفى ماحملت عليه إلا إن صاحب الجمل لم يهتم بل اخذ

حزمة من تبن فجعله فوق ظهر البعير وقال هذه خفيفة وهي أخر المتاع ، فما كان من الجمل إلا أن سقط أرضا فتعجب الناس وقالوا قشة قصمت ظهر البعير .


والحقيقة إن القشة لم تكن هي التي قصمت ظهره بل إن الأحمال الثقيلة هي التي قصمت ظهر البعير الذي لم يعد يحتمل الأمر فسقط على الأرض ..



منقول (http://khassab.net/vb/t76545.html)‏
4‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة سامي م.
قد يهمك أيضًا
فيما يضرب: ( القشة التى قصمت ظهر البعير ) ؟
اكمل :
القشة التي قصمت ظهر البعير :)
القشة التي قصمت ظهر البعير ...
هل كان خطاب مبارك الأخير القشة التي قصمت ظهر البعير ؟؟؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة