الرئيسية > السؤال
السؤال
ضعف عضلة القلب..ما هي طرق العلاج الطبيعي المتبعه لتقوية عضلة القلب..؟؟
للفائده..
الطب البديل | الأمراض 20‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة MOhaMMadKO.
الإجابات
1 من 12
اتسجنت  !!!!!!
20‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة فتاه فانيه.
2 من 12
لايوجد علاج واحد لكل الحالات عزيزى الاطباء يخطئون فى التشخيص وانت امامه فما بالك
بالفتوى على النت وخصوصا ان هناك ناس غاوية فتاوى.

اى شىء يخص الصحة يلزم طبيب يعتمد على التشخيص العلمى بالاشعة والتحاليل وليس
بالسماعة والتخمين.

عليك باستشارة الطبيب ولا تقبل اى استشارة من مجرب .

المثل اللى بيقول اسإل مجرب لا يصلح على الحالات الصحية لكل حالة ظروفها وتشخيصها
وعلاجها.
20‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة kofy.
3 من 12
القلب من أهم الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان ومن أهم تكوينــاته .
عضلة القلب عبارة عن الأذينين والبطينين أما عضلة القلب الرئيـســـية
فهي عضلة البطين الأيسر التي تضخ الدم من القلب إلى الجسم كله.

يمكن أن يحدث ضعف أو ترهل في عضلة البطن الأيسر مصحوبا" بتضخم في جدارها ويمكن أن يحدث هذا في اى عمر ولكن يزيد في حالات ارتفاع ضغط الدم المزمن أو حالات تناول الكحوليات
بكثرة مع وجود تاريخ عائلي لأمراض القلب فى العائلة وأحيانا" يحدث لخلل فى تفاعلات الجهاز المناعي .

الطعام المفضل في حالة ضعف عضلة القلب :

الطعام المتوازن ولكن الأهم هو التمرين اليومي المستمر الذي يحسن الدورة الدموية في القلب
ويقوي عضلة القلب، وعليك الحذر من الدهون الحيوانية خاصة والتركيز على زيت الزيتون وتوقـيف التدخين لتجنب تكون العصبدة والكولسترول .
20‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة maleksh1 (درعا الابية).
4 من 12
الفطر من اجود  انواع العلاج العشبي   للجادين اتمنا التواصل
20‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
5 من 12
الجري ثم الجري
21‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة omar arte.
6 من 12
انشاء الله تجد افضل معلومات كافية هنا
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=5027a03779f35e68&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D02936310495653828202%26tab%3Dwtmtoa‏
21‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة جهاد أبو العبد.
7 من 12
الأمراض الباطنة والقلب
القلب :
يتناول المريض بالقلب مابين 50 االى 140 جراما من العسل في اليوم

تقوية القلب :
يؤكل كل يوم الخرشوف والكرفس والخس والبصل . فانه مفيد جدا لتقوية عضلة القلب باذن الله تعالى

وصفة اخرى :
تطبخ ملعقتان من الصعتر في كوب من الماء ويشربة ضعيف القلب

تصلب الشرايين :
تؤخذ 100 غراما من قرون اللوبيا وتغلى في لتر ماء جيدا , ثم تصفى وتشرب منه 4 فناجين كل يوم لمدة 15 يوما

وصفة اخرى :
تغلى اوراق الزيتون الجافة مقدرا 40 غراما في كل لتر ماء لمدة 10 دقائق , ويشرب منة فنجان كل يوم صباحا

وصفة اخرى :
يقشر مغلي الثوم , ويسحق ويغلى في كوب حليب لمدة 5 دقائق , ويشرب ويواظب على ذلك يوميا لمدة

عسر الهضم :
يشرب الكمون مدقوقا مع الخل , مقدار ملعقة كبيرة
27‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة NaByL.
8 من 12
الرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة غير المجهدة لعضلة القلب للمتقدمين في العمر ، ولكن من عمر الشباب فهي افضل شيء .
27‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة MajnoonhA.
9 من 12
هل تعاني من السكري او ارتفاع الكلسترول او الضعط او اللام الاسنان او الحمى ونزلات البرد ومن زيادة الوزن وقرحة المعدة الأمراض الصحة


وهل تريد تنشيطا جنسيا  وهل اعصابك دائما متوترة   وهل تعاني من ضعف اعصابك وضعف عضلة القلب اطلب
قهوة الشعير الفاخرة (ل:محمود العجلوني) تساعد على شفاء هذه الامراض باذن الله
لاحتوائها على الاعشاب الطبيعية وخالية من البن ومن مادة الكافيين الموجودة بالقهوة
ومع العلم ان هذه القهوة ليس لها اثار جانبية ولاكن لها فوائد
جميع مكونات القهوة
مباركة واغلبها مذكورة بالقراة وابحاث العلماء ومنها
زنجبيل / قرنفل / زعفران / هيل / حبة البركة (الحبة السوداء فيها شفاء لكل داء الا السام (الموت)  / شعير
حاصلة على شهادة من مؤسسة الغذاء والدواء رقم الشهادة (16486)
وقريبا ستحصل على برائة اختراع
للاستفسار : 0776236114
الموقع : الاردن / عمان / طبربور / التطوير الحضري المرحلة 2 / خلف القيادة العامة للقوات المسلحة / مجمع ابراهيم خليل العجلوني التجاري
23‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
10 من 12
ضعف عضلة القلب (عجز القلب Heart failure) – يا له من مصطلح مخيف. ولسوء الحظ، يرسخ عجز القلب في أذهان الناس فكرة توقف القلب تماما عن العمل. ربما يكون المصطلح الأفضل هو قلب معطل، وهذا يعني أنه إما لا يضخ الدم بشكل جيد أو لا يتلقى الإمداد الدموي بشكل جيد.
ومن المهم أيضا أن نفهم أن هناك نوعين من عجز القلب. أحيانا أفسره على أنه عجز قلب ضعيف weak - heart heart failure وعجز قلب متيبس stiff - heart heart failure.

مامعنى ضعف عضلة القلب

- القلب الضعيف يعاني من صعوبة في ضخ الدم. ونطلق على هذا المرض اسم «عجز القلب الانقباضي» (Systolic dysfunction heart failure) أو «عجز الكسر القذفي المنخفض» (Low–ejection - fraction heart failure.)
- الكسر القذفي هو كمية الدم التي تضخ من القلب مع كل دقة. وتبلغ نسبة الكسر القذفي في القلب السليم نحو 60 في المائة. وإذا ما انخفضت نسبة الكسر القذفي عن 50 في المائة، فإن هذا يعني أن هناك حالة غير طبيعية. ويعاني كثير من الناس من أعراض مثل الإنهاك أو صعوبة التنفس عندما تنخفض النسبة عن 40 في المائة، لكن البعض لن تظهر عليه أي أعراض غريبة إلا عندما تقل النسبة عن 30 في المائة.

الاختلاف بين عجز القلب الضعيف وعجز القلب المتيبس.

إن عجز القلب المتيبس هو حالة مرضية مختلفة تماما، ففيها يضخ القلب كمية دم كافية، ولكن نظرا لتيبسه، فإنه لا يرتخي، ويزداد الضغط داخل القلب. ويشير الأطباء لعجز القلب المتيبس باسم عجز القلب الانقباضي أو عجز القلب مع الاحتفاظ بنسبة الانقباض.
وتندرج نحو نصف حالات عجز القلب ضمن فئة عجز القلب المتيبس، لكن لا تتم ملاحظتها.
ومع ذلك، فإن الأعراض الأساسية عادة ما تكون متماثلة في النوعين. وعادة ما يتمثل أول الأعراض في صعوبة التنفس والإجهاد. وتنجم الأعراض اللاحقة عن احتباس السوائل في الجسم، الأمر الذي يمكن أن يسبب ضيقا في التنفس أثناء الراحة وتورم الساقين والبطن.

احتباس السوائل

* احتباس السوائل يمثل مشكلة كبيرة في مرض عجز القلب،
وهو ليس مجرد عرض. فهو بالفعل محور مشكلة عجز القلب. إن جانبا من استجابة الجسم في عملية «المجابهة أو الهروب» يتمثل في حدوث احتباس السوائل. لكنه رد فعل انعكاسي خاطئ، ويمكن أن تتسبب زيادة كمية السوائل المحتبسة بالجسم في تبعات أكثر ضررا، إذ إن القلب يتعرض للإجهاد عند زيادة كمية السوائل، ومن ثم يصبح أكثر ضعفا أو أكثر تيبسا، الأمر الذي يؤدي لاحتباس كمية أكبر من السوائل بالجسم ولمزيد من الضغط على القلب.
وكعرض، فإن احتباس السوائل لا يظهر من خلال تورم الكاحلين فقط. بل يعتبر عرض ضيق التنفس الذي يعاني منه مرضى عجز القلب إحدى تبعات تجمع السوائل في الرئتين. ويمكن أن تتجمع سوائل الجسم أيضا في البطن وتؤثر بالتبعية على الشهية والهضم.

* كيف يمكن علاج احتباس السوائل؟

- من خلال الأدوية المدرة للبول، مثل «لازيكس» Lasix ]فوروسيميد [furosemide. وفي حالة احتباس الصوديوم، نحاول تقليل كمية الصوديوم المحتبس في أجساد المصابين بعجز القلب بقيمة غرامين يوميا.

* كيف يمكن علاج عجز القلب نفسه؟

- تعتبر مثبطات الأنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE inhibitors) وحاصرات بيتا (beta blockers) أنواع الأدوية الأساسية المستخدمة في العلاج. ويبدو أن مثبطات الأنزيم المحول للأنجيوتنسين تساعد في استقرار الحالة المرضية، أما حاصرات بيتا، فيمكن أن تجعل القلب أقوى وأصغر حجما.

أجهزة تنظيم القلب

* لنتحدث عن زراعة أجهزة داخل القلب. هل تصلح للقلب الضعيف أم المتيبس؟

- تصلح للقلب الضعيف. فمع تمدد القلب وتضخمه في نوع القلب الضعيف من عجز القلب، يتعطل النظام الكهربائي الذي ينسق ضربات القلب. ويمكن أن يؤدي هذا لحالتين مرضيتين يمكن مواجهتهما عن طريق زرع أجهزة تعمل بالبطاريات. وفي بعض الأحيان، يمكن ألا تقوم الحجيرتان السفليتان، أي البطينان، بضخ القلب بشكل متزامن. وفي هذه الحالة، يمكن الاستعانة بجهاز تنظيم ضربات قلب البطين لمعالجة هذا الخلل وجعل الحجيرتين تعملان بشكل منسق من جديد. ربما تجد أن ذلك النوع من العلاج يشار إليه باسم العلاج بإعادة التزامن القلبي (cardiac resynchronization therapy). وقد حقق هذا النوع تقدما كبيرا في علاج عجز القلب.
كذلك، يكون القلب الضعيف المتضخم سريع الاستجابة للمثيرات الكهربائية. ويمكن أن يؤدي هذا إلى اضطراب في ضربات القلب يهدد حياة المريض - حيث تدق حجيرات القلب بسرعة شديدة، وتعرف هذه الحالة باسم خفقان القلب Tachycardia))، أو إلى ارتجاف غير متسق، وهي الحالة التي تعرف باسم الرجفان البطيني ((ventricular fibrillation. ويمكن علاج الحالتين عن طريق زرع جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات cardioverter - defibrillator أو جهاز «آي سي دي» ICD، الذي يجعل ضربات القلب تعود من جديد لإيقاعها الطبيعي. إن هذا الجهاز يجعلك تشعر وكأن هناك مسعفين طبيين داخل صدرك.

تنقذ أجهزة «آي سي دي» حياة بعض مرضى عجز القلب، لكنني أعتقد أن العديد من المرضى يبالغون في تقدير فائدة استخدام تلك الأجهزة.

- أولا، لن ينقذ جهاز «آي سي دي» حياتك، إذا كنت تعاني من حالة عدم انتظام في ضربات القلب تهدد حياتك نتيجة الإصابة بحالة مرضية أخرى، مثل السكتة الدماغية.
ثانيا، إن معظم المصابين بعجز القلب لا يتوفون بسبب حالة عدم انتظام في ضربات القلب تهدد حياتهم. وتتمثل أكثر حالات وفاة مرضى عجز القلب شيوعا في حدوث خلل في وظائف قلوبهم بشكل تدريجي، إذ يتباطأ تدفق الدم، ومن ثم تتعطل أجهزة الجسم. كذلك، كلما تقدمت في العمر، قل احتمال وفاتك نتيجة الإصابة بحالة مرضية غير مرتبطة على الإطلاق بعجز القلب.

إن أجهزة «آي سي دي» شكلت تقدما عظيما بالنسبة للمرضى الذين هم الأكثر تعرضا لخطر اضطرابات النظم، المميتة. ولكن ثمن الجهاز وتكلفة زرعه تصل إلى نحو 40000 دولار. ولذلك أعتقد أننا يجب أن نقوم بمناقشة أفضل السبل لاستخدام أجهزة «آي سي دي»، حيث إنه على الرغم من أنه يتم زرع الآلاف من هذه الأجهزة في كل عام، فإنها لن تكون مفيدة بالنسبة للكثيرين.

زرع القلب

* وأين تقع عمليات زرع القلب من هذا كله؟

- تعد عمليات زرع القلب أفضل علاج لبعض المرضى الذين يعانون من عجز شديد بالقلب. ولكن المشكلة على سبيل المثال هي أن نحو 2200 فقط من الأميركيين يتم إجراء عملية زرع قلب لهم كل عام، في حين أن نحو 150 ألف شخص قد يستفيدون من عملية إجراء عمليات زرع قلب لهم. وقد تساعد الأجهزة الميكانيكية التي تعمل على تقوية الدورة الدموية بعض من هؤلاء الناس حتى يتمكنوا من إجراء عملية زرع قلب، وفي بعض الأحيان يحصل الناس على هذه الأجهزة، بدلا من عملية الزرع. وهذه الأجهزة هي في الأساس مضخات تقوم بنفس وظيفة البطينين. وقد أصبحت هذه الأجهزة أقل حجما وأكثر فعالية مما كانت عليه في الماضي. وكان هذا التقدم أمرا مذهلا بكل المقاييس حيث وصل معدل البقاء على قيد الحياة لمدة عام واحد إلى 80 في المائة تقريبا، وإن كان ينبغي أن يتم انتقاء المرضى بعناية فائقة، كما أن التكلفة تكون عالية - نحو 200 ألف دولار مقابل كل سنة يظل فيها المريض على قيد الحياة.
وما زال الكثير من الناس يتصورون عندما يسمعون كلمة «عجز في القلب» أن كل شيء قد انتهى، وأنهم سيموتون، في حين أن الكثير من الناس يمكن أن يعيشوا حياة طيبة على الرغم من كونهم مصابين بعجز في القلب، وهى حياة يتم تعزيزها في كثير من الأحيان من خلال برامج التمارين الرياضية، حيث نقوم بتشجيع المرضى على مواصلة ممارسة الأنشطة التي تكون ذات مغزى بالنسبة لهم. وهناك حاجة حقيقة إلى أن يكون هناك تفاؤل أكبر بالنسبة للمرضى المصابين بعجز في القلب
23‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
11 من 12
لالالالالالا اعرف
29‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 12
أوراق الزيتون Olive Leaves
ينتمي إلى عائلة الزيتونيات .......................أسماء اشتهر بها النبات : لوكا
الوصف العام:
الزيتون هو شجرة صغيرة دائمة الخضرة موطنها الاصلى منطقه البحر المتوسط .وقد وصف الطبيب الاغريقى " أبو قراط" المعروف بلقب ابوالطب زيت الزيتون لعلاج والكوليرا والآم العضلات منذ 2500 .وعلى مدى العصور استخدام الطب الشعبي في كل مكان زيت الزيتون في الإغراض العلاجية .
في بداية القرن العشرين تم فصل احد المركبات المرة من ورق وهو المركب المسمى اولوروبين وحيث قرر العلماء انه يعتبر من احد أكثر أجزاء الشجرة قوة في علاج الأمراض . وفى عام 1962 اكتشف الباحثون إن الاولوروبين يمكن إن يقلل ضغط الدم ويزيد تدفق الدم في الشرايين التاجية وخفف اضطراب دقات القلب ويقي من التقلصات العضلية في الأمعاء . وفى نهاية الستينات من القرن خلص الباحثون إلى أن حمض الالينوليك وهو احد المركبات الأخرى الموجودة في ورق الزيتون .يستطيع ان يقتل العديد من أنواع الفيروسات والبكتيريا في مصل والأوليات الطفيلية .ومع ذلك فقد كان هذا الحمض بمجرد هضمه يتعلق بالبروتينات في مصل الدم مما يشل فاعليته . وأصبح مستخلص ورق الزيتون يعد الآن من الاولوروبين ومزيج منتقى من مستخلصات أوراق الزيتون بما في ذلك الفلافونويدات.
الدليل على فائدة النبات :
تشير الأبحاث والتجارب الإكلينيكية إلى أن خلاصة أوراق الزيتون تلعب دورا جيدا في علاج بعض الحالات التي تسببها الفيروسات أو الفيروسات الارتجاعية أو البكتيريا أو الأوليات إذ يبدو أن أوراق الزيتون تعتبر من المركبات الفعالة المضادة للفيروسات فهي تملك القدرة على إنتاج احد الأحماض الامينية الأساسية للفيروسات كما أنها تستطيع إن تحتوى العدوى الفيروسية وذلك من خللا شل نشاط الفيروسات بالحيلولة دون تكاثرها أو تجمعها وتملك القدرة على تخلل الخلايا المصابة وإيقاف تكاثر الفيروسات بداخلها كذلك تلعب خلاصة أوراق الزيتون دورا فعالا كمضاد حيوي قادر على التصدي للبكتيريا وأنواع الفطريات المختلفة والفطريات التي تنتج الكونديتوكسين والميكروتوكسين اللذين يؤديان إلى الإصابة بالإجهاد المزمن وخلل الجهاز المناعي كما تلعب دورا بارزا أيضا في مقاومة الطفيليات بنوعيها :الحيوانات الأولية وحيدة الخلية والديدان.

متلازمة الإجهاد المزمن والآلم العضلي الليفي :
قرر الأطباء أن خلاصة أورق الزيتون تلعب دورا جيدا في علاج مرضى الإجهاد المزمن والآلم العضلي الليفي حيث ذكر المرضى أنهم قد شفوا من المرض في غضون شهر من تعاطي مكمل خلاصة أوراق الزيتون كما أضافوا أنهم قد شعروا بتحسن على مستوى المعنويات والطاقة وبمزيد من السعادة .
أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم: تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الفعالة في أوراق الزيتون على حماية القلب والجهاز التي أجريت عام 1994 أن الاولوروبين يثبط تأكسد البروتين الدهنى منخفض الكثافة ( كولسترول LDL الضار ) إلى يؤدى إلى الإصابة من إمراض القلب . كما توصلت أبحاث أخرى إلى إن خلاصة أوراق الزيتون يمكن إن تقلل شكل ملحوظ من ضغط الدم.
عدوى فيروس هربس:
قررت إحدى الدراسات التي أجريت عام 1993 باستخدام احد أشكال خلاصة أوراق الزيتون التي تحتوى على نسبة ضعيفة نسبيا من الكحول أن العلاج قد حقق نتائج جيدة في علاج أمراض القوباء فمن بين المرضى الستة الذين خضعوا للدراسة ذكر ثلاثة منهم أن المرض قد اختفى في غضون 36-48 ساعة من تعاطي المستخلص . أما الثلاثة الآخرون فقد خضعوا لجرعة اقوي وشعروا بتحسن كبير يفوق ما شعروا به عند تعاطي العقاقير التي كانت لعلاج المرض لديهم.
العدوى الفطرية:
الكانديدا هي احد الفطريات وحيدة الخلية التي تعيش في مجرى الدم وتفرز سموما قوية في أثناء تكاثرها . ومع الوصول إلى سن البلوغ يكون كل منا مؤهلا لان يكون مرتعا لفطر الكانديدا البيكانا Candida albican . فان تعرض الجهاز المناعي الحالة قمع فقد يؤدى النمو المفرط للفطر إلى الإصابة بعدوى بالغة . يمكن ان تشمل هذه العدوى : الإجهاد والصداع والآم العضلات والإمساك والإسهال والحكة والغازات والإفرازات المهبلية وأعراض ما قبل الطمث والأرق والاكزيما والصدفية والحساسية ومشكلات الجيوب الانفية وتكرار الإصابة بنوبات البرد والأنفلونزا وعسر الهضم ومشكلات الجهاز التنفسي والربو زيادة الوزن وفى إحدى الدراسات التعمية المزدوجة التي أجريت باستخدام خلاصة أوراق الزيتون والبلاسيو واستمرت على مدى 60 يوما وشملت 30 شخصا وجد أن من تعاطي خلاصة الأوراق قد شعروا بتراجع كبير في الأعراض وصل إلى أكثر من 50 % بدون إيه آثار جانبية ملحوظة.
احتياطات الاستخدام:
تتوافر خلاصة أوراق الزيتون في شكل كبسولات. وينصح خبراء الصحة بتعاطي كبسولة أو اثنتين باجمالى 250-500 ملجم يوميا للأغراض الوقائية . أما عند علاج الأعراض المرضية فتختلف الجرعة العلاجية تبعا لحدة المرض . وقد ذكر البعض أنهم قد شعروا بتحسن سريع بعد إصابتهم بالعدوى الحادة بعد تناول ثلاثة أقراص تحتوى على 500 ملجم من المستخلص كل ست ساعات. في بعض الأمراض المزمنة قد تحدث خلاصة الزيتون تفاعلات عكسيا سريعا يعرف باسم تفاعل ديتوكس . فبينما يشرع الجسم في التعامل مع الميكروبات الميتة. قد يكون هناك عبء ثقيلا على الكبد والكلى والأمعاء والجلد. وتشمل هذه التفاعلات الشائعة: الإجهاد والإسهال والصداع والآم العضلات و/ أو المفاصل وأعراض تشبه إعراض البرد والطفح والبثور.ومع ذلك فان كل هذه الأعراض تعتبر في الواقع اعرضا حميدة فهي تعنى أن المستخلص قد بدا يحدث مفعولا. وللحد من اى تفاعلات عكسية احرص على تناول ما لا يقل عن أربعة أكواب ماء بين الجرعة والأخرى .فان استمرت هذه الأعراض قلل أو توقف عن تناول المستخلص لفترة قصيرة بحيث تمنح جسمك فرصة للتخلص من السموم والميكروبات الميتة. وبشكل عام فان المفعول للتفاعل ديتوكس يعتبر مؤقتا.
30‏/3‏/2013 تم النشر بواسطة bassam57.
قد يهمك أيضًا
اضرار شرب العطر .. !
ما هي اسباب مرض ارتخاء عضلة القلب ؟
ماهي أقوى عضلة في جسم الإنسان؟
ماهى أقوى عضلةبالانسان؟
ما هي اضعف عضلة في جسم الانسان؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة